:: Flying Way ::

:: Flying Way :: (https://www.flyingway.com/vb/index.php)
-   الضيافة الجوية وسلامة المقصورة - InFlight Service & Cabin Safety (https://www.flyingway.com/vb/forumdisplay.php?f=86)
-   -   اخطر رحله (موضوع تفاعلي )للجميع (https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=41361)

عاشق الضيافة 02-12-2008 06:07 PM

اخطر رحله (موضوع تفاعلي )للجميع

لجميع الطيارين والمضيفين والاعضاء مشاركتنا في الموضوع
نريد كل واحد يذكر لنا اصعب رحله قمت بيها وانت على الجو يعني مشاكل في الطائره او احوال جويه واجهتكم على الرحله ؟ تذكر لنا نوع المشكله وكيف تعاملت مع هذه المشكله

انا بالنسبه لي واجهتني مطبات هوائيه قويه:icon_g5::eek::eek::eek::eek::eek: في احدى سفريات خارج المملكة لدرجة انني كنت اتوقع ان الطائره على حافة سقوط ولكن الحمد الله وصلنا بالسلامه :sweatdrop::sweatdrop::sweatdrop:

AboAbdulla 02-12-2008 06:46 PM

رد: اخطر رحله (موضوع تفاعلي )للجميع

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الضيافة (المشاركة 435969)
لجميع الطيارين والمضيفين والاعضاء مشاركتنا في
انا بالنسبه لي واجهتني مطبات هوائيه قويه:icon_g5::eek::eek::eek::eek::eek: في احدى سفريات خارج المملكة لدرجة انني كنت اتوقع ان الطائره على حافة سقوط ولكن الحمد الله وصلنا بالسلامه :sweatdrop::sweatdrop::sweatdrop:

الحمد الله على السلامة
وتعيش وتشوف غيرها
المطبات الجوية أمرها عادي ودائمة الحدوث
فلا تقلق ، أهم شيء تكون مهيئ لها
وتزيد المطبات كلما كانت الطائرة صغيرة
بالنسبة لي كثير المطبات

عاشق الضيافة 02-12-2008 07:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Omer (المشاركة 435990)
الحمد الله على السلامة

وتعيش وتشوف غيرها
المطبات الجوية أمرها عادي ودائمة الحدوث
فلا تقلق ، أهم شيء تكون مهيئ لها
وتزيد المطبات كلما كانت الطائرة صغيرة
بالنسبة لي كثير المطبات

صح كلامك كابتن عمر بس من مطبات لمطبات تختلف
تقبل من كل احترام وتقدير وشكرا على مرورك بس مقلت لي ماهي اصعب مشكله واجهتك وانت في الجو

عاشق الطيران المدني 02-12-2008 07:40 PM

أنا لا أذكر انه مر بي موقف خطير

عدا عندما كان عمري 10 سنوات كنت مسافر مع العائلة من

جدة الى القاهرة على الخطوط المصرية وقبل الهبوط

عجلات الطائرة ما رضيت تنزل وقتها أخذ الكابتن

3 لفات حول مطار القاهرة حتى نزلت العجلات

وهبطت الطائرة بسلام ولله الحمد

وشكرا لك أخي /عاشق الضيافة على طرح الموضوع

وتقبل مروري

Sr.Flight Attendant 02-12-2008 10:58 PM

انا اكيد الكل عارف قصتي حق جاكرتا لما ولع المحرك
وحق كازا لما ظربت فينا صاعقة D:

frawla 02-12-2008 11:05 PM

ولع المحرك بس, لالا دى حاجة بسيطة خالص؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ربنا يسترها مع كل المضيفين والطيارين يارب

عاشق الضيافة 03-12-2008 08:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الطيران المدني (المشاركة 436049)
أنا لا أذكر انه مر بي موقف خطير

عدا عندما كان عمري 10 سنوات كنت مسافر مع العائلة من

جدة الى القاهرة على الخطوط المصرية وقبل الهبوط

عجلات الطائرة ما رضيت تنزل وقتها أخذ الكابتن

3 لفات حول مطار القاهرة حتى نزلت العجلات

وهبطت الطائرة بسلام ولله الحمد

وشكرا لك أخي /عاشق الضيافة على طرح الموضوع

وتقبل مروري

الحمد الله على سلامتك ومشكور على تفاعلك في الموضوع بس كيف عرفت ان الكفرات مانزلت من المفروض ان طاقم الضيافه او الكابتن ما يخبروا الركاب عن اي مشكله
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cpt.Ahmed Mousa (المشاركة 436167)
انا اكيد الكل عارف قصتي حق جاكرتا لما ولع المحرك
وحق كازا لما ظربت فينا صاعقة D:

الحمد الله على سلامتك ومشكور على تفاعلك كنت حاب اعرف ماهي الصاعقه D
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة frawla (المشاركة 436171)
ولع المحرك بس, لالا دى حاجة بسيطة خالص؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ربنا يسترها مع كل المضيفين والطيارين يارب

الحمد الله على سلامتك ومشكور على تفاعلك

عاشق الضيافة 04-12-2008 08:11 AM

افا والله يا اخوان وين تفاعلكم في الموضوع اكثر من 90 زائر مافي غير 6 اشخاص تفاعلوا في الموضوع لالالالالالالالالالالالا:redcart:

الصولجان 04-12-2008 06:45 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزى (عاشق الضيافه)
بصراحه ليس من الضرورى انه كل من دخل عالموضوع يشارك
ممكن يعجبنى الموضوع ومااعرف مااكتب او ماعندى فكره مشابهه
لك كل التقدير والاحترام

عطارد 05-12-2008 04:31 AM

والله انا حصلي موقف قبل خمس سنين في رحلة من الرياض الى جدة على البوينج 777 بعد ما اعلن كبتن الطائرة ربط الاحزم استعدادا للهبوط وكان فيه غيوم خفيفه فجأة الطائرة هوت وبقوة لاسفل وهات يا صراخ من الرجال والحريم والاطفال والكبتن رفع الطائرة مرة ثانية وبعدها هوت لاسفل بس المرة ذي اقوى من الاول الجميع اتشهد واولهم انا وعلى قول راكب كان جنبي انه توقع ان الاجنحه بتتكسر من شدة الهوية لاسفل الحمد لله وصلنا بالسلامة وكان احد الركاب تعرض لازمة قلبية تم التعامل معها من قبل الاسعافات الارضية بالمطار والى الان يدخلني الرعب عند ركوب الطائرة ..

Mr-lonely 06-12-2008 06:48 PM

اخطر رحلة كانت من تونس للجده

يوم قربنا مطار جده كانت الطائرة تميل ميلان مره جامد ومره تنزل ومره تطلع بس المنظر الي اذكره كان في حرمه مع عيالها جنبي جابت شرشف وبتربط عيالها عشان لا يضيعوالجثث يوم تطيح المهم جلست الطيارة كذا تقريبا دقيقتين واذكر يوم حطت الطيارة في مطار جدة الكل صار يصفق للكابتن الحمدلله

Royal 06-12-2008 07:37 PM

السلام عليكم ورحمة الله ،

أشكرك اخي عاشق الضيافة على هذا الموضوع ،

وبداية أسأل الله العلي القدير أن يحفظنا وإياكم وجميع خلقه من مخاطر السماء والأرض ، آمين .

بالنسبة لي أخطر رحلة : كلها خطيرة :iconloli:

بس ثاني أو ثالث مرة أسافر فيها بالطائرة - على الخطوط الكويتية -، كانت مطبات كثيفة جدا ، المهم بدأني الخوف ، فالذي بجانبي يقول لي : الأمر عادي جدا وطبيعي وأحيانا تكون المطبات أقوى من هذه ، فبدأت أطمئن ، ثم جاء مطب وسكب من القهوة التي كانت أمامه ، فقال : الله يستر من هالطيار ، عندها بدأ الرعب يدب في قلبي :hilarious: ، فلما وصلنا المطار بحمده تعالى تفاجأت أني مو قادر أقف تماما على رجليّ هههههههههه

عاشق الضيافة 21-12-2008 03:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوحسان (المشاركة 438170)
السلام عليكم ورحمة الله ،

أشكرك اخي عاشق الضيافة على هذا الموضوع ،

وبداية أسأل الله العلي القدير أن يحفظنا وإياكم وجميع خلقه من مخاطر السماء والأرض ، آمين .

بالنسبة لي أخطر رحلة : كلها خطيرة :iconloli:

بس ثاني أو ثالث مرة أسافر فيها بالطائرة - على الخطوط الكويتية -، كانت مطبات كثيفة جدا ، المهم بدأني الخوف ، فالذي بجانبي يقول لي : الأمر عادي جدا وطبيعي وأحيانا تكون المطبات أقوى من هذه ، فبدأت أطمئن ، ثم جاء مطب وسكب من القهوة التي كانت أمامه ، فقال : الله يستر من هالطيار ، عندها بدأ الرعب يدب في قلبي :hilarious: ، فلما وصلنا المطار بحمده تعالى تفاجأت أني مو قادر أقف تماما على رجليّ هههههههههه

هههههههههههههههههه يعطيك العافيه على مرورك والحمد الله على سلامتك

مرمرية 03-09-2009 03:54 AM

اخطر رحلة كانت من الرياض مصر على مصر الطيران

كنت انا و ماما جاليس جمب بعض
واخواتى الاتنين جالسين ورانا جمب بعض
فجاة لاقينا الطيارة بطقع و تتشقلب و عربيات الاكل تقع علينا و الاكل و البيبسى
والمضيفات و الناس تصوت راحت ماما مجمعنا احنا الاربعة و مسكانا و نعيط وتقولنا التشاهد و نقول وراها
واتذكر واحد عجوز جتلة سكتة قلبية وخلاص شوفنا البحر كان قريب منا و انا اعيط واتشاهد
بس فجاة الحمدلله ربنا ستر والطيارة طلعت تانى واتذكر مضيفة زغرتد والناس تزغرت و تصفق
و الكابتن قلنا ان محرك فى الطيائرة عطل
بس وصلنا المطار اكنهم ما صدقوا خدتنا عربيات الاسعاف و مش وقفونا على الجوزات
و جتلنا الشنط لحد عندنا
بس بجد حادثة مية مية

AirLibya 12-09-2009 04:53 AM

انا شخصيا واجهتني مطبات هوائية من العاصمة الليبية طرابلس الي جينيف و كانت مطبات هوائية قوية جدا لدر

3bdulaziz 12-09-2009 07:48 AM

موضوع قديم ولكنه شيق

انا كنت راكب على طائره هولنديه (KLM) وكانت اول رحله طويله بالنسبه لي
كنت جالس في آخر الطياره وكانت بوينج مليااانه للآخر

وكان جنبي واحد بولندي في نفس عمري تقريبا وكنت اسولف انا وياه
طبعا لا انا ولا هو نعرف نتكلم انجليزي
يعني نخبص انجليزي والباقي بلغه الإشاره ههههههههه

المهم اعلن الكاتبن ولا مداني افهم وش قال
وخويي يطالع فيني ويقول ديجنرس دينجرس

طبعا مرينا بمطبات هوائيه ونا بصراحه فقدت الأمل بالحياه من قوتها
والي جنبي خوفني لأني مادري وش قال الكابتن

بس الحمد لله عدت على خيير
هههههههههههههههههههههههههههه

طق طق 12-09-2009 08:00 AM

الحمد لله على سلامتك والله يسلم الكباتن والمضيفيين والمسافرين من كل سوء.
شكرا على الموضوع الشيق .بالنسبه لي انه خواف في الطائره لاني مااسافر كثير من كذا يمكن يتمالكني الخوف كثيرا .مره صادتنا مطبات قويه قويه جدا اثناء سفري من البحرين للهند حتى عزمت قلت شكلي مابرجع البحرين بعيش هناك من الخوف ههههههههه.
تقبل تحياتي.

Abdullah Alghamdi 12-09-2009 08:55 AM

تسلـم على المـوضوع أخي الكريم..،
الحمدلله انا ما أذكر كنت في رحله أقدر اوصفها بـ خطيره
ولكن مطبات هوائيه
من فتره طلعت ولأول مره على طائرة الـ 747-168 وأنصدمت من ضيق الطائره من الداخل
وضيق اماكن العفش المهم المكيف ماكان شغال وإحنا على الأرض ولمن اخذت لمحه على الركاب كل واحد ماسك كتيب تعليمات السلامه ويحركه يمين ويسار عشان الهوا
المهم اتوقع وقتها قماشات الطائره جديده ههههههههه لأني أول مره أحس بالبريك لدرجة إني اتحرك للأمام مع توقف الطائره على التاكسي وي..، المهم أقلعنا وكانت اول مره آطلب وجبة الغداء سمك
لمن اكلت وقربنا من الرياض كان الجو غبار ورياح تلعب بالطائره وقتها تمنيت أني لم أعرف الطيران ولا الطائرات
لدرجة أني لمن وصلت المطار ماكنت مستوعب، كنت اشوف كل شي يدور ههههههههههههه
*

أعتذر إن كانت قصتي لاتناسب موضوعك أخي الكريم..،
ولكن أحببت المشاركه بما لدي

دمتم بحفظ الله

AirLibya 14-09-2009 08:14 AM

بنسبة لي انا واجهتني مطبات جوية من العاصمة الليبية طرابلس الي الدار البياضء كانت قوية جداا بس ماأعطيت للأمر اهتمام ابدا مع ان المطبات كانت قوية جدااا تعودت عليها من رحلة طرابلس باريس على الافريقية كل رحلة ضروري مطبات هههههه سبحان الله

b.b.b 14-09-2009 09:13 AM

انا ما ركيت الطايرات كتييير المهم اخطر شي مرت فيه رحلة الخطوط السعودية دمشق الرياض كان رقم الرحلةة sv0668 اقلاع جيد و الرحلة جيدة بس كان الهبووووط فليم رعب انا كنت نايم لما نزلت الطيارة على المدرج قمت مرعوب ما ادري هبط مدرج و لا تراب ولا مدرج كلو مطبات و بعدها استعمل الكابح بشكل قوي جدا جدا

captin_14 17-09-2009 02:40 AM

السلام عليكم انا من ضمن رحلاتي التي كنت بها واجهتنا مطبات هوائية قوية بس الحمدلله على كل حال تقبلوا تحياتي captin_14

مزاجي 17-09-2009 02:58 AM

من اخطر الرحلات الي واجهتني رحله على السعودية 747 من القاهرة لجدة وكانه معطيننا الاكل والا شوي تجيك رياح عكسية والطيارة تحذفنا يمين يسار والناس بطلت تاكل والكل جلس وشاد الحزام الين المضيفات حاولو يصبو القهوة ما في امل واذكر واحد جنبي كل ما يحاول يشرب شفطه مو قادر ...قلت في نفسي اشبه هاذا ماقد شاف قهوة الطيارة بطيح وذا يبغى يشرب واذكر اسم الطيارة كان احمد الحربي ...والصراحة كان طيار سعودي رائع ورفع راسنا وقدر يتعامل معاها والحمد لله هبطنا بسلام .......

mr.co0ol 02-10-2009 10:28 AM

انا الصراحه كنت بسافر بس من جفت موضوع خفت شكلي بكنسل السفره خخ

كنت بروح دبي

من البحرين الى دبي

تونسي 03-10-2009 06:36 AM

كل عام وانتم بخير
انا من متوسطي السفر بالطائرة قبل اكثر من 5 سنوات كنت أسافر بالطائرة ويحدث مطبات هوائية قوية والامر عندي عادي جدا ... لعلمي ان المطبات الهوائية بالطائرات امر عادي لا بد منه وعليه يفترض بنا ان لا نقلق وهذا امر معروف للجميع
اما السنوات القريبة الماضية اصبح القلق ينتابني من بداية أغلاق باب الطائرة !!!!!

وأشد موقف في رحلاتي كان على الاندنوسية ( جارودا )من جاكرتا سنغافورة الجو عند الاقلاع غيوم سوداء وممطر ومن بداية الرحلة حتى الهبوط والحزام مقفل وانثنا السير تشعر بأن الطائرة تصدم جبلا او شي مثله حيث يحدث ارتجاج قوي والنكته في الموضوع ( انه عند الضربة الوقية مثل ضربة الجبل للطائرة صرخت وصرخ الكثير من رعب الموقف ونحن على المحيط وكنت مستلقي على الاربعة المقاعد وصرت من الفزع ابحث عن حذائي وكأني اريد الخروج ... اين حذائي اين حذائي ...)
وبعد الوصول صرت اضحك على نفسي
وقلت لن اخاف من اي مطبات في السعودية الانه لن يأتي مثلها في بلدي ولكن صار العكس اصبحت اقلق من اي مطب وكأني اول مرة اركب طائرة !!

loulaa 17-10-2009 06:31 PM

الحمد لله على كل شى ربنا بيستر

بروفيسور الطيران 23-10-2009 10:23 PM

أنا عن نفسي ما مرت علي مطبات هوائية قوية ومعظم سفراتي كانت جيدة ولله الحمد

بنت الكويت 24-10-2009 06:05 AM

بصراحه شفت ردود الاخوان كرهة الطيران معقوله نفس هالحوادث تحصل وما نعلم عنها بالجرايد مثلا؟

الله يستر علينا كلنا يارب

اشكرك و تحياتي

ولد الحربيات 27-10-2009 12:18 PM

الحمد لله انا سافرت كثير والحمد لله ماصار شي ونشكر الله

بنوتة مغربية 02-11-2009 01:33 AM

موضوع شيق بس ترا خوفتونا من الطائرة كل هدا بصير في الطيارة يا ساتر يا رب الله يحفض كل الطيارين والمضيفات و المضيفين من كل شر يا رب امين

paradies 02-11-2009 07:58 AM

الموضوع يا جماعه سهل وبسيط
ولو حصل حاجه وانت راكب الطياره دي بتبقى اقدار وربنا لي مقدرها

خليكوا يا جماعه ريلكس خالص وان شاء الله الامور كلها بتعدي على خير :)

انا عن نفسى ممكن اسافر مرتين في السنه مره في الصيف ومره في الشتاء بس بنزل على مطار النزهه بالاسكندريه على طيران العربيه او مصر للطيران وفي جميع الاحوار بترعب من الهبوط والاقلاع لان المدرج قصير فلازم الطيار ياخد اقصى سرعه له مع اعلى زاويه ارتفاع او هبوط لدرجه اني بحس ان الطياره بتاخد شقلبه في الهوا من شده سرعتها .
وفي اخر رحله على طيران العربيه وانا طالع من مطار اسكندريه متجه لمطار الشارقه كان بجنبي واحد لسه اول مره يسافر وفي وضع الاستعداد الطياره بيشغل المحركات باعلى سرعه واذا بالطياره تتهز كأنك ماشى على ارض صخريه يبصلى ويقولي هوا ايه لي بيحصل .... اقوله عادي عادي متقلقش بكره لما تاخد على السفر هتحس ان الامر عادي وشويه وبدأ الطيار في التحرك وشغل المحركات باقصى سرعه لدرجه اننا حسيت اني اتلصقت بالكرسى في مكاني لقيته بيبصلى باستغراب كبير جدا قلتله ما تقلقش بتحصل عادي وبعدين خد زاويه الاقلاع بالطريقه الحاده جدا لدرجه اني حسيت اني قلبي وقع وبقى في معدتي بدأ صاحبنا يستشهد وانا فطسان على نفسى من الضحك ... شويه والمضيفه جايه تقولى يا استاذ في ايه لي بيضحكك قلتلها ابدا اصل الاخ اول مره يسافر على طياره .

الساعة الآن 01:15 AM.