قديم 30-07-2012, 09:43 AM  
  مشاركة [ 58 ]
الصورة الرمزية s-a-l-e-m
s-a-l-e-m s-a-l-e-m غير متواجد حالياً
Trainee Pilot in the UK

شكر غيره: 209
تم شكره 353 مرة في 203 مشاركة
s-a-l-e-m يستحق الثقة والتقديرs-a-l-e-m يستحق الثقة والتقديرs-a-l-e-m يستحق الثقة والتقديرs-a-l-e-m يستحق الثقة والتقديرs-a-l-e-m يستحق الثقة والتقديرs-a-l-e-m يستحق الثقة والتقديرs-a-l-e-m يستحق الثقة والتقديرs-a-l-e-m يستحق الثقة والتقديرs-a-l-e-m يستحق الثقة والتقديرs-a-l-e-m يستحق الثقة والتقديرs-a-l-e-m يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى s-a-l-e-m
s-a-l-e-m s-a-l-e-m غير متواجد حالياً
Trainee Pilot in the UK

الصورة الرمزية s-a-l-e-m

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 209
تم شكره 353 مرة في 203 مشاركة
s-a-l-e-m يستحق الثقة والتقديرs-a-l-e-m يستحق الثقة والتقديرs-a-l-e-m يستحق الثقة والتقديرs-a-l-e-m يستحق الثقة والتقديرs-a-l-e-m يستحق الثقة والتقديرs-a-l-e-m يستحق الثقة والتقديرs-a-l-e-m يستحق الثقة والتقديرs-a-l-e-m يستحق الثقة والتقديرs-a-l-e-m يستحق الثقة والتقديرs-a-l-e-m يستحق الثقة والتقديرs-a-l-e-m يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى s-a-l-e-m

ههههه والله إني كنت حاس بتطلع لي خبر من سنة ألف و تسعمية و حطبة.. أول شي هذا الخبر في 2010 و دامك جبت خبر قديم، فأحب أقولك أن تاريخ KLM فيه سقوط طائرة و موت كل من عليها و هذا ما لم يحصل على الكويتية إطلاقا..

و نرجع للخبر على الرغم من قدمه، لم يحدث احتراق للمحرك و لكن بعد الإقلاع طلع إنذار بوجود دخان في مكان في الطائرة و توجب الرجوع، و بعد الرجوع تبين أن هذا الإنذار كان خاطئ و المشكلة في جهاز الإنذار.. و السبب الأخير ما راح تحصله في المواقع الإخبارية لأن هذه المواقع تنقل الأخبار الحصرية الي تجذب المشاهدين و لا يهمها تبيان الأسباب فيما بعد.. و أتمنى تنقل الخبر من موقع أكثر مصداقية.. ( ابحث عن الحادثة نفسها في مواقع أكثر مصداقية و راح تحصل الخبر الحقيقي )

و من ناحية اسطول KLM فهو مكون من 117 طيارة حسب ما هو موجود في المواقع و ليس حوالي 20 طائرة كما تقول.. و كونك ما سمعت عن أعطال لا يعني عدم وجود أعطال، في الدول الأووربية لا تجد الصحافة تنشر أي خبر إلا إذا كان فيه فائدة...

ابحث بالنت عن الSafety Record للKLM و للكويتية و ستشاهد في المواقع الأجنبية المعتمدة أنه لا يذكر لهذه الأعطال البسيطة كإنخفاض الضغط الجوي و غيره أي شي و هذا يدل على أن هذه أشياء سخيفة لا تذكر.. و ستجد أن الذي يذكر هو تحطم الطائرات أو الأعطال التي تتسبب في مقتل العديد من الركاب.. و لو بحثت في الSafety Record للكويتية فلن تجد احتراق محرك في 2010 و هذا ما يدل على عدم صحة كلامك، و لن تجد جميع هذه الأعطال البسيطة التي تشغل بال جميع الحاقدين على الكويتية هذه الأيام.. و بالتالي نستنتج أنه لا يوجد تهاون في الصيانة في الكويتية كما تزعم و على الرغم من أن الطائرات قديمة و غير قابلة للطيران و لكنهم عاملين المستحيل عشان تطير و هذا مجهود يشكرون عليه..

و أنا بحثت و ما حصلت عن الأعطال الأخرى الي ذكرتها فلو تكرمت ترسلي مصادرها و لكن من مواقع معتمدة..

و بخصوص رحلة جدة، هذا الي تتكلم عنه من تويتر مو مصدر رسمي يفيدني.. يعني عندك بعض الركاب قالوا طالع دخان من الطيارة و بعدين بالفيديو تبين أنه بخار ماء، فلا نستطيع أن نعتمد على مثل هذه المصادر.. و لو أنه فعلا كان قناع أحد الركاب غير موصل بأنبوب لأصيب بالهيبوكسيا و لكن لم نسمع عن حالة اختناق و هذا يدل على أن الخبر غير صحيح..

و Skytrax أكبر موقع عالمي يهتم في تنصيف جميع الأمور الي تخص الرحلات و لا يتكلم عن الهدف الي أنشأت له الشركة كما قلت.. و الدليل أنه في الموقع يتكلم عن خدمات الدرجة الأولى و رجال الأعمال و درجة الأمن في الطائرات و من ضمنها رضا الراكب على الطائرة و الخدمات بشكل عام.. فإذا ما تعتبره مصدر يؤخذ بعين الإعتبار هذه مشكلتك

و آخر نقطة حبيت أقولها، طائرات KLM أجدد من طائرات الكويتية بشكل عام، و لو أخذنا الطائرات الي ذكرتها مثل MD-11 و الB747 فهذه طائرات جديدة بالنسبة لطائرات الكويتية كونها وجدت في حول سنة 1990 أما طائرات الAirbus 300/310 فهي طائرات ذات أنظمة قديمة و تظل طائرة الMD-11 و الB747 أفضل منها بكثير لأن الشاسع حوالي 20 سنة من الصنع و الإبتكار.. و لو أهملنا هذا الفارق الزمني بين سنوات الصنع، فأنواع الطائرات التي تقارنها و هي 300/310 بطائرات MD-11 و B747 مختلفة كليا، فيه طائرات من شركة ممكن تعمر أكثر من شركة أخرى، يعني ممكن ال747 لها قدرة تحمل على الإجهاد أكثر من ال300 التي تعتمد عليها الكويتية اعتماد كلي كونها وجدت بعدها بعقدين و نظامها متطور أكثر.. أرجو أن تختار أدوات مقارنة صحيحة أخي العزيز

و أنا معلوماتي متأكد منها، أنصحك في البحث و التأكد أكثر.. و اختلاف الآراء لا يفسد للود قضية في النهاية أخي العزيز..

بالضبط اخوي ياخي انا استغرب من بعض الاعضاء عندما يكتبون ردود ما يتاكدون من صحه الكلام
اما البعض الاخر يظن ان كل شي عند الاجانب ممتاز
التوقيع  s-a-l-e-m
للطيران تاريــــخ .. و تاريــخه الكوَيتِيَّة
s-a-l-e-m غير متواجد حالياً