قديم 25-04-2013, 08:43 PM  
  مشاركة [ 7 ]
the7skulls the7skulls غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
the7skulls مازال في بداية الطريق
the7skulls the7skulls غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
the7skulls مازال في بداية الطريق

هههههههههه
صحيح اكبر عائق الذي يواجه الاشخاص الراغبين بدراسة الطيران هو الجانب المادي ولكن هذا لا يمنع من البحث المستمر عن حلول بديلة... و انا اعرف الكثير من الاشخاص ابتعدو عن الطيران لان تكلفته غالية وانا من وجهة نظري انه اغلى من اي تخصص ثاني، والبعض بيقول ان الطب اغلى لكن مدة دراسته على حد معرفتي 4 او 7 سنوات بينما الطيران في مدة لا تزيد عن السنتين و مدة الدراسة له عامل بالتكلفة.
واما من ناحية القروض الذي تمنحه البنوك فمن صعب جدا الحصول على قرض سوى كان قرض ربوي او غير ربوي.
وانا من نصيحتي انك اما ان تعمل وتجمع المال اللازم لاخذ كل رخصة بمفرده الى ان تحصل على الCPL وتشتغل طيار في شركة صغيرة مثل شركات الشحن وبكذا انت تشتغل+ تجمع ساعات وخبرة يعني مثلا الان سعر الppl تقريبا 6000 دولا تحاول تجمع هذا المبلغ وتاخذ الرخصة ثم تجمع مرة اخرى وتاخذ الIR وهكذا
والحل الاخر ان تبحث عن قرض وتدرس في ارخص اكاديمية وتاخذ الFAA لانه ارخص بس بتتعب فيه لما تدور على وظيفة
وبالتوفيق انشاءالله

فعلا عندك حق ان الطيران مرتفع التكلفه جدا ولكن ان شاء الله طول مانا عايش حفضل احاول بكل الطرق وبجد
ما شاء الله عليك قدمت حل عملى وراااااااائع جدا انا اول مرة اعرف انى ممكن اشتغل بكل رخصه بمفردها ياريت تقولى على اماكن مدارس ممكن تدى كل رخصه لوحدها اعتقد انه مش متاح فى كل المدارس وبجد بجد شكرا لحضرتك
تحياتى
the7skulls غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس