عرض مشاركة واحدة
قديم 13-05-2013, 11:21 PM  
  مشاركة [ 1 ]
الصورة الرمزية kuwaity pilot
kuwaity pilot kuwaity pilot غير متواجد حالياً
الدوسري
 
تاريخ التسجيل: 31 - 12 - 2012
العمر: 30
المشاركات: 316
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
معدل تقييم المستوى: 161
kuwaity pilot مازال في بداية الطريق
kuwaity pilot kuwaity pilot غير متواجد حالياً
الدوسري


الصورة الرمزية kuwaity pilot

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 31 - 12 - 2012
العمر: 30
المشاركات: 316
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
معدل تقييم المستوى: 161
kuwaity pilot مازال في بداية الطريق
Kuwaitairways اجتماع السعد والنصف لحسم تحديث أسطول «الكويتية»

يعقد اليوم الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار بدر السعد ورئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الكويتية سامي النصف اجتماعاً بناء على طلب الاخير وبايعاز من وزير المواصلات.
وعلمت القبس ان الاجتماع يأتي لوضع هيئة الاستثمار (مالكة الكويتية) في صورة عروض الاسعار لشراء الطائرات وتأجيرها، المعروضة على الشركة من «ايرباص» و«بوينغ».

علمت القبس أن اجتماعا سيضم اليوم العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار، بدر السعد، ورئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الكويتية، سامي النصف، بناء على طلب الأخير، وبإيعاز من وزير المواصلات.

وبينت المصادر أن الاجتماع يأتي لاطلاع هيئة الاستثمار (مالكة الكويتية) على عروض الأسعار في شراء وتأجير الطائرات المعروضة على الشركة من ايرباص وبوينغ.

ورجحت المصادر أن تلاقي العروض قبولا من هيئة الاستثمار، التي ستقوم بدورها خلال أيام بالدعوى لعقد جمعية عمومية لـ«شركة الخطوط الجوية الكويتية» للتصويت على قبول العروض، ومن ثم رفع الموافقة الى مجلس الوزراء، ليقوم بدوره باعتمادها، ومن ثم المضي في توقيع العقود رسميا». وعلى الصعيد نفسه أكدت مصادر معينة أن الهيئة العامة للاستثمار وعدت اللجنة التأسيسية لشركة الخطوط الجوية الكويتية بالموافقة على أي زيادة لرأسمال الشركة مستقبلا، بشرط تقديم مجلس إدارتها لدراسة جدوى مقنعة عن أسباب الزيادة وأوجه الصرف.

قال مصدر مطلّع لـ‍ «رويترز» إن الكويت تدرس خططاً للخطوط الجوية الكويتية لشراء 25 طائرة ايرباص في أكبر عملية تجديد منذ الاستيلاء على جزء من أسطول الشركة بعد الغزو العراقي للكويت عام 1990. وأضاف المصدر أن الاقتراح يتضمن قيام الشركة المملوكة للدولة بشراء 25 طائرة ايرباص وتأجير 13 طائرة أخرى لتحديث أسطولها، ولكن الخطة تحتاج إلى موافقة الحكومة، ومن الممكن توقيع صفقة شراء في نهاية الشهر.

وقال المصدر إن لجنة مشتريات الطائرات التابعة للخطوط الجوية الكويتية خلصت إلى أن ايرباص قدّمت أفضل عرض في مناقصة شملت عطاءات من بوينغ وبومباردييه. ورفض المصدر ذكر اسمه، لأن الصفقة ما زالت تتطلب موافقة الحكومة.

وفي أغسطس 2007، ألغت الشركة الكويتية طلبية لـ 19 طائرة بقيمة ثلاثة مليارات دولار من شركة ألافكو المحلية لتأجير الطائرات، بعد أن أخفقت في الحصول على موافقة الحكومة.

وأضاف المصدر أنه بموجب الاقتراح الجديد ستدفع الخطوط الجوية الكويتية نحو 850 مليون دينار (2.98 مليار دولار) مقابل 25 طائرة جديدة ستشمل عشر طائرات من طراز أيه 350-900، و15 من طراز أيه 320 نيو الأصغر. وقال إن الشركة ستبدأ في تسلم الطائرات اعتباراً من 2019، مؤكداً تفاصيل محادثات نشرتها جريدة الوطن الكويتية الأحد، وتابع «القرار الأخير بيد الحكومة، أعتقد بأنه سيكون بنهاية الشهر الجاري».

ورفضت الخطوط الجوية الكويتية وايرباص التعقيب.
https://www.alqabas.com.kw/node/764578
kuwaity pilot غير متواجد حالياً