عرض مشاركة واحدة
قديم 05-06-2013, 03:31 PM  
  مشاركة [ 18 ]
الصورة الرمزية خليفة خلفان
خليفة خلفان خليفة خلفان غير متواجد حالياً
الدرجة الاولى
 
تاريخ التسجيل: 24 - 11 - 2009
المشاركات: 569
شكر غيره: 2
تم شكره 18 مرة في 11 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 214
خليفة خلفان مازال في بداية الطريق
خليفة خلفان خليفة خلفان غير متواجد حالياً
الدرجة الاولى


الصورة الرمزية خليفة خلفان

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 24 - 11 - 2009
المشاركات: 569
شكر غيره: 2
تم شكره 18 مرة في 11 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 214
خليفة خلفان مازال في بداية الطريق
افتراضي

الشركة واضعة مسالة استراتيجية الإعتماد على الطائرات الصغيرة فقط والرحلات الاقليمية ومنتاسية ان المسافر يعتمد في سفره على رفاهيته.
فيجب على الشركة التفكير في الطائرات الكبيرة ومحطات الجذب السياحي والتجاري وعدم التفكير في الصغير فقط. فهذا لن يضيف الى اقتصاد البحرين شي، فقط تقليل مصاريف بدون زيادة دخل.

Sent from my GT-N7100 using Tapatalk 2

استراتيجية الشركة معلنة منذ سنوات وهي الاعتماد على الطائرات الاقليمية لجميع الرحلات التي تصل اليها هذه الطائرات
ولولا الاتفاقيات الاقتصادية والتبادل التجاري لتم الغاء خط بانكوك ومانيلا ايضا وبقيت الشركة على دول الجوار وبعض المحطات في الهند وباريس ولندن بحكم انهم محطات اساسية لكل شركة طيران

شراء هذا العدد والنوع من الطائرات يعني ان هناك رحلات مكثه لبعض المحطات وانا ارجح افتتاح محطات جديدة في الهند وزيادة الرحلات من البحرين الى عمان و مصر وزيادة محطة الاسنكندرية وتحويل بعض الطائرات الى الشركة الجديدة في المملكة العربية السعودية للنقل الداخلي والذي بدوره سينشط حركة الطيران للشركة الام عندما يتم ابرام اتفاقيات بين الشركتين ينقل بموجبها المسافر وخصوصا الى الهند من الطيران الداخلي في السعودية الى الشركة الام طيران الخليج بسعر تذكره واحده .
هذه كلها احتمالات

سيدي الكريم
شركة طيران الخليج اسم كبير في المنطقة وقديم في ساحة الطيران العالمية ولكنه الان مجرد اسم يقف على ارضيه متهالكة تستنزف المال العام ولا يعلم احد اين تذهب الاموال التي تقدم للشركة سنويا مع ازدياد الخسائر بشكل مخيف بشكل تصاعدي ، وكان الاجدر ايقاف التوسع والبحث عن المحطات قليلة التكلفه والتركيز عليها والابتعاد عن المحطات الموسميه ذات الكلفة التشغيلية المرتفعه ، وهذا هو الحاصل الان .
شراء طائرات كبيرة ذات ممرين لرحلات قريبه سيزيد من المصاريف ويزيد حجم الخسائر في الشركة ومن المستحيل السيطرة عليه حتى لو جلبت اكبر خبراء العالم .
الاجدر تقليل النفقات اولا والتركيز على المحطات المربحة ومن ثم التفكير في التوسع بشكل مدروس وسليم مبني على ارضيه صلبه جديدة بدلا من التوسع على ارض هشة متهالكة لا تعلم متى ستنهارر عليك وتغرقك .

بالنسبه لهذه الصفقة و بوجهة نظر شخصية :
اعتقد انها ناجحة بكل المقاييس حيث ان الشركة قامت بشراء الطائرات في 2011 عندما تم الاعلان عن هذه الطائرة في معرض باريس او دبي للطيران ، وقد تم الاتفاق على شراء 10 طائرات بشكل مؤكد ومكانية شراء 6 طائرات اضافية وبسعر اقل بكثير من سعرها الان ، مع العلم بانها طائرة متطوره وممتازه كم كتب عنها واقتصادية ومريحة ومقاعدها واسعه ونوافذها كبيره وفيها اخر ما توصلت اليه تكنلوجيا الطيران . اذا لماذا لا اجبرها للرحلات القريبه . وعند سؤالي احد الاخوه في طيران الخليج اليوم عن هذه الصفقة قال لي حرفيا ان هناك تدريب لطياريين بحرينيين على قيادة هذه الطائرة وهذا من شروط العقد المبرم بين شركة صناعة الطائرات وطيران الخليج .

اذا اغلب الصعوبات تم حلها .

شراء هذا النوع يذكرني بمغامرة الشيراوي عندما قام بابرام صفقة الترايستار وكانت هذه الطائرة حديثة ولم يقبل عليها احد في ذلك الوقت ولكنها نجحت نجاحا مبهر واصبحت الطائرة رقم 1 في ذلك الوقت .

اخي الكريم انا كنت نفسك اتضايق عندما اسمع خبر الاستغناء عن الطائرات الكبيره والتركيز على الصغيره و وقف محطات كثيره ولكنني مع مرور الوقت اكتشفت ان الامر لا يتجاوز موضوع السيطره على نزيف المال في الشركة وترشيد الانفاق .

تحياتي لك
التوقيع  خليفة خلفان
خليفة خلفان غير متواجد حالياً