عرض مشاركة واحدة
قديم 28-09-2013, 12:22 AM  
  مشاركة [ 1 ]
الصورة الرمزية kuwaity pilot
kuwaity pilot kuwaity pilot غير متواجد حالياً
الدوسري
 
تاريخ التسجيل: 31 - 12 - 2012
العمر: 30
المشاركات: 316
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
معدل تقييم المستوى: 161
kuwaity pilot مازال في بداية الطريق
kuwaity pilot kuwaity pilot غير متواجد حالياً
الدوسري


الصورة الرمزية kuwaity pilot

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 31 - 12 - 2012
العمر: 30
المشاركات: 316
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
معدل تقييم المستوى: 161
kuwaity pilot مازال في بداية الطريق
افتراضي ال klm تحتفل بمرور 50 عاما علي تشغيلها لدولة الكويت




عرب رئيس الطيران المدني فواز الفرح عن سعادته بمشاركة الطيران المدني احتفال الخطوط الملكية الهولندية (KLM) بمرور 50 عاما على تشغيلها الى مطار الكويت الدولي التي تعتبر من اوائل شركات الطيران التي قامت بتسيير رحلاتها المنتظمة الى الكويت.
واشاد الفرح في كلمته خلال الاحتفال مساء امس الاول بفندق راديسون بلو بحضور سفير مملكة هولندا في الكويت نيكولاس بيتس ومدير عام مكتب الخطط الجوية الفرنسية و(KLM) في منطقة الخليج والسعودية وايران وباكستان فريدريك غوسو وبعض مديري شركات الطيران ووكالات السياحة والسفر بزيادة حجم حركة النقل الجوي على رحلات الملكية الهولندية خلال خمس العقود الماضية بصورة ملحوظة، حتى اصبحت تشغل رحلة يوميا في الوقت الحاضر بطائرات عريضة البدن ذات الحجم الكبير.
واوضح الفرح ان مطار الكويت حريص على تقديم كافة التسيهلات والخدمات للخطوط الملكية الهولندية، متمنيا لها دوام التقدم والازدهار.

الطائرات النفاثة

وفي تعليقه على هذه المناسبة وما تمثله من انجاز مهم قال مدير عام مكتب الخطوط الجوية الفرنسية-كيه ال ام في منطقة الخليج والسعودية وايران وباكستان، فريدريك غوسو، «تحتفل (كيه ال ام) بفخر بوجودنا لهذه الفترة الطويلة في الكويت– والتي كانت احدى أولى وجهاتنا في منطقة الخليج العربي والتي بدأت في سبتمبر 1963 مع مطلع «عصر الطائرات النفاثة».

قصة نجاح

ومن جانبة استعرض سفير مملكة هولندا في الكويت، نيكولاس بيتس، تطور الخطوط الملكية الهولندية خلال أكثر من قرن، وذكرياتها القديمة المليئة بالأحداث، والتي دونت في كتاب أثري حصل على نسخة منة، لافتا الى ان الشركة تأسست الخطوط الجوية الملكية الهولندية (كيه ال ام) عام 1919، وهي أقدم شركة خطوط جوية في العالم مازالت تعمل تحت علامتها التجارية الأصلية.ففي 12 سبتمبر 1919، منحت الملكة فيلهلمينا لخطوط «كيه ال ام» – التي لم تكن قد تأسست بعد – لقبها «الملكي».وتأسست الخطوط الجوية الهولندية لمملكة هولندا والمستعمرات التابعة لها (KLM) رسمياً في 7 أكتوبر 1919.وأطلقت «كيه ال ام» أول رحلة جوية دولية لها من أمستردام الى باتافيا (احدى المستعمرات وهي اليوم مدينة جاكرتا) على متن طائرة Fokker F-VII.






نقلت 77.4 مليون مسافر في 2012

تم دمج كل من الخطوط الجوية الفرنسية والخطوط الجوية الملكية الهولندية «كيه ال ام» لتصبحا أكبر مجموعة أوروبية للخطوط الجوية.
وفي عام 2012، سافر على متن طائرات الخطوط الجوية الفرنسية – (كيه ال ام) 77.4 مليون مسافر.




573 طائرة أسطول «KLM»

يضم أسطول المجموعة 573 طائرة أما شبكة خطوطها فتشمل 243 وجهة في 103 دول حول العالم انطلاقاً من مقراتها الرئيسية في مطار شارل ديغول في باريس ومطار شيبول في أمستردام.
وبالتعاون مع شركائهما طيران دلتا وأليتاليا، تدير شركة الخطوط الجوية الفرنسية و«كيه ال ام» أضخم مشروع مشترك للطيران العابر للأطلسي، وذلك بتسيير أكثر من 250 رحلة يومياً. كما ان الخطوط الجوية الفرنسية و«كيه ال ام» أعضاء في تحالف SkyTeam الذي يضم 19 شركة خطوط جوية، ويوفر لعملائها خدمات شبكة عالمية تشمل 15.500 رحلة يومية الى 1.000 وجهة في 187 دولة.



https://alwatan.kuwait.tt/articledeta...rQuarter=20133
التوقيع  kuwaity pilot
kuwaity pilot غير متواجد حالياً