قديم 26-09-2015, 04:09 AM  
  مشاركة [ 5 ]
الصورة الرمزية abu_abdalah
abu_abdalah abu_abdalah غير متواجد حالياً
-=باذن الله مهندس طائرات=-

شكر غيره: 170
تم شكره 161 مرة في 143 مشاركة
abu_abdalah يستحق الثقة والتقديرabu_abdalah يستحق الثقة والتقديرabu_abdalah يستحق الثقة والتقديرabu_abdalah يستحق الثقة والتقديرabu_abdalah يستحق الثقة والتقديرabu_abdalah يستحق الثقة والتقديرabu_abdalah يستحق الثقة والتقديرabu_abdalah يستحق الثقة والتقديرabu_abdalah يستحق الثقة والتقديرabu_abdalah يستحق الثقة والتقديرabu_abdalah يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

abu_abdalah abu_abdalah غير متواجد حالياً
-=باذن الله مهندس طائرات=-

الصورة الرمزية abu_abdalah

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 170
تم شكره 161 مرة في 143 مشاركة
abu_abdalah يستحق الثقة والتقديرabu_abdalah يستحق الثقة والتقديرabu_abdalah يستحق الثقة والتقديرabu_abdalah يستحق الثقة والتقديرabu_abdalah يستحق الثقة والتقديرabu_abdalah يستحق الثقة والتقديرabu_abdalah يستحق الثقة والتقديرabu_abdalah يستحق الثقة والتقديرabu_abdalah يستحق الثقة والتقديرabu_abdalah يستحق الثقة والتقديرabu_abdalah يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: سؤال حول رسم الطائره

اولا الله يعطي العافيه لصاحب الموضوع على الطرح ،، وثانيا الشباب الي ما قصروا في الرد ،، لكن بعد اذن صاحب الموضوع عندي اكثر من استفسار ،

اولا فعلا انا صراحه من فتره كنت حاب اصمم طائرة بنفسي عن طريق برنامج الاتوكاد ،، اعرف ان التصميم ماراح يكون سهل ، لكن ودي اعرف بعض الامور ،

اولا ، على اي اساس اختار طول الطائرة وعرضها ، وطول الجناح وعرضه وزاوية الهجوم وشكل الذيل والرافعه والمسافه بينها وبين الجناح .

صراحة فيه اسئله كثيير في بالي وددي بشدة اعرف اجوبتها ،، لكن صراحه ما في شي في النت يبين او يفيد بكيفية التصميم .

وصراحه انا اشوف انه هذا هو العلم الفعلي والحقيقي ، ايش المعادلات الي استخدمها والى اخره

وشكرا ...

والله يالغالي الامور هذي نحتاج لها معدات مثل الة قياس زاوية الهجوم ، واجهزه كثيره تقيس قدرة كفاءة زاوية الهجوم والاجنحه وغيرها.. يعني انت مثلا تعمل التصميم وتجربه في المعدات....
ولكن كبدايه في شي اسمه modeling هذا الشي هو الاصل في عمل الطائرات الحقيقيه والغواصات والسفن ..الخ ، هو عباره عن عمل نسخه مصغره موازيه لكفاءة المشروع .. للعلم حياخذ في عين الاعتبار قوة الهواء والكثافه والقوةوقوة رد الفعل والعزم ووالوزن واشياء اخرى كثيره ... يعني ال modeling هو منهج كامل كبير تحتاج تدرسه عشان تعرف تعمل مشروع ناجح جديد ... وغيره من المناهج مثل solidworks راح يفيدك ....
بالنسبه للقوانين ما اعتقد تكون معروفه والله اعلم...

اتمنى لكم التوفيق
التوقيع  abu_abdalah
..ادعوا للوالد بالشفاء,شاكر لكل من دعى لوالديَ..
اسمح للدمع ان يترقرق خوفا من الله فهو شفيعك من النار,ارجوا سماع الفيديو .توب يا عبد الله.
abu_abdalah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس