عرض مشاركة واحدة
قديم 05-06-2009, 11:00 PM  
  مشاركة [ 1 ]
مراقب مظلوم مراقب مظلوم غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران
 
تاريخ التسجيل: 05 - 06 - 2009
المشاركات: 3
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 0
مراقب مظلوم مازال في بداية الطريق
مراقب مظلوم مراقب مظلوم غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران


مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 05 - 06 - 2009
المشاركات: 3
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 0
مراقب مظلوم مازال في بداية الطريق
افتراضي قتل المراقبة الجوية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




هل قتل النفس محرم ؟ وهل قتل الفكره أيضا محرم ؟ وهل قتل الطموح محرم ؟ وهل قتل مسببات العمل محرم ؟ وهل قتل عمل استمر 25 عام محرم ؟


هل العرف يحكم المجتمعات آم لا ؟ وهل العادات أيضا تحكم المجتمعات ؟




قصه سوف اذكرها لكم صحيح إنني لم اعش كل فصول هذه القصة ولكني عشت فتره طويلة منها .





شخص رزق بطفل فاخذ يعتني بهذا الطفل ويلبي له بعض احتياجاته واخذ هذا الطفل ينمو ويكبر ليصل لعمر الشباب , كان أبوه يرى فيه الكثير فهو الأمل لهذا الأب والسند له بعد الله سبحانه وتعالى , فهل يعقل أن يقتل هذا الأب ابنه الشباب هل يستطيع أن ينسى ابنه الذي إمضاء أيام وليالي وهو يعتني به ,هذا الابن لم يقترف ذنب بل على العكس كان مطيع لأبيه في كل شي , فهو الابن البار لأبيه , فقد كان لهذا الابن أخوه كان لهم النصيب الأكبر في تلبية احتياجاتهم آما هو كان يكتفي بأقل القليل , فيكفه ما يجعله يستمر بالحياة ولم يكن هذا الابن يتذمر بل رضي بما كتبه له الله , كان يرى ما يفعله أباه لإخوته وما يحصلوا عليه ,ولكن كان يقنع نفسه أن هناك سبب لذلك وان الأيام كفيله لتوضح للأب أن ابنه يستحق على اقل تقدير ان يحصل على ما يحصل عليه أخواته .




هذا الأب الظالم قدم لجميع أبنائه مساعدات تعينهم على تلبية احتياجاتهم بستثاء الابن الأصغر , ولم يكتفي الأب بذلك بل اخذ يحمل هذا الابن أعمال يصعب تنفيذها ورغم ذلك كان هذا الابن البار ينفذ كل طلبات والده .


وهذا هو حال مراقبين المدينة المنورة مع هيئة الطيران المدني .






قبل 30 عام كان مطار المدينة المنورة مطار محلي وكان كأي مطار حركته بسيطة لا تزيد عن طائرتين إلى أربعه طائرات في اليوم الواحد وكان يحتوي على مدرج واحد فقط ومع الأيام أصبح الأمر أكثر صعوبة , فكل فتره تزيد الحركة ويصعب على العدد الموجود والإمكانيات إدارة هذه الحركة , لتولد فكره جديدة كانت قبل 25 عام .





هذه الفكرة كانت لشخص يهتم لما يواجه المراقبين من ضغط وكذلك الطيارين , فاقترح إنشاء مراقبه الاقتراب بدون رادار بالمدينة المنورة , وفعلا وخلال فترة بسيطة كان مطار المدينة المنورة يستقبل العديد من الطائرات من جميع مدن المملكة الحبيبة .أما الآن فان مطار المدينة المنورة يعتبر المطار الدولي الرابع في مملكتنا الحبيبة ويستقبل طائرات من جميع الدول الأسلاميه .





وحدة المراقبة الجوية بالمدينة المنورة من الوحدات التي تواجه ضغوط كبيرة في إدارة حركتها الجوية بدون رادار وخاصة في موسم الحج والعمرة والأجازات .





ومع مرور الأيام أصبحت رحلات العمرة لا تختلف كثيرا عن رحلات الحج , فأصبحت السنة كلها موسم , نبداء في محرم وحتى منتصف هذا الشهر من كل سنه في توديع آخر رحلات الحج المغادرة لبلادها , لنبداء بعد ذلك بموسم الأجازات ولعددنا البسيط في برج المدينة يصل العدد إلى مراقبان فقط في كل نوبة احدنا يعمل على موقع الاقتراب الآلي والآخر يعمل على موقع البرج , موسم العمرة والذي بداء من شهر ربيع أول وسوف يستمر إلى آخر شهر رمضان , وخلال شهر رمضان نستقبل في المدينة الشخصيات المهمة ورحلاتها التي لا تنتهي وكذلك زوار من جميع المملكة والخليج , وبعدها نبداء من شهر شوال إلى منتصف شهر محرم في موسم الحج وكثافة رحلاته وكذلك مشاكل بعض الشركات التي نستقبلها خلال موسم الحج من لغة بسيطة وعدم فهم للبروسيجر وووو , لينتهي موسم الحج ونبداء سنه جديدة نكرر خلال هذه السنة ما جرى السنة الماضية مع زيادة في عدد الرحلات .






يتبع
مراقب مظلوم غير متواجد حالياً