قديم 05-09-2009, 10:12 PM  
  مشاركة [ 712 ]
الصورة الرمزية Abu Bakr
Abu Bakr Abu Bakr غير متواجد حالياً
Flight Instructor
][.. كبار الشخصيات ..][

شكر غيره: 5
تم شكره 23 مرة في 14 مشاركة
Abu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

Abu Bakr Abu Bakr غير متواجد حالياً
Flight Instructor
][.. كبار الشخصيات ..][

الصورة الرمزية Abu Bakr

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 5
تم شكره 23 مرة في 14 مشاركة
Abu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: [ضع هنـا] ~ ~ الإسئلـة والإستفسـارات ~ ~ التي تريد أن تسأل عنها

السلام عليكم
أشكرك أخ أبو بكر..........
بس أنا قريت ان الخطوط السعوديه تفكر في الابتعاث
هل طبقو القرار أم لا؟
وأيضا<أزعجتك ؟صح>هل هناك طيارين أوضاعهم الماليه مش ولا بد
اصبحو الآن يطيرون على الطائرات التجاريه ؟؟
وهل صحيح الشائعه التي تقول <عندك فلوس تصير طيار وإذا ما عندك فلوس ماتصير طيار>؟
وكم في تقديرك الفتره من حين فترة بدء الدراسه في الاكاديميات حتى اصبح طيار في المجال التجاري يعني في شركة الخطوط السعوديه اي ليس طيار خاص أو غيره؟
وهل النسبه من الثانويه العامه تفيدني؟؟ لأني الحمدلله متفوق..
وآسف إذا كثرت عليك أو على من يريد الاجابه على استفساري ..
تحياتي لك ولجميع الاعضاء......
والسلام عليكم

أهلا بيك أخي سعيد وحيالك الله بأي وقت ..
بالنسبة للإبتعاث فا انا سمعت أيضآ إنو حيكون في إبتعاث في منتصف عام 2009
ولكن للأسف تم إلغاء الإبتعاث لأسباب أجهلها صراحة .. ولكن لا أعرف إذا الفكرة قائمة أم لا بخصوص اللإبتعاث ..

<عندك فلوس تصير طيار وإذا ما عندك فلوس ماتصير طيار>؟

أولآ : دراسة الطيران مو رخيصة أخي سعيد بمعنى أن لكل ساعة طيران بدك تطير فيها بدك تدفع ثمنها (مبلغ معين ) تعال احسب كم ساعة طيران تريد رح يطلع عليك المبلغ عالي طبعآ على حسب عدد الساعات يلي تريدها ..
كن على علم : مو أي شخص معاه فلوس يقدر يطير أخي سعيد
مثلآ أنا معي فلوس ومرتاح ماديآ ولكن صحتي غير لائقة بالمرة إني أكون طيار لأن عندي مرض القلب (مثلآ )
وفي شخص ثاني معاه فلوس وماعنده أي أمراض والحمد لله بس ماعنده حب للمهنة الطيران وماعنده شغف للطيران وماعنده أي صلة تمده بالطيران
توضيح أكثر : مرة قرأت بالمنتدى عن طيار هندي راح يتوظف بالخطوط الهندية فا الخطوط سألت الطيار : لماذا تريد أن تصبح طيار ؟
فا أخونا الطيار قال لهم بكل صدق : أمي تريدني أن أكون طيار ودرست الطيران ..
فا للأسف الخطوط ما قبلت الأخ الطيار ليتوظف لأنه مايحب مهنته ولاعنده حب لمهنته
ولو نفرض لو أن الخطوط قبلت الطيار لتجده مايعرف أصلآ كيف يأقلع صحيح ولا يهبط صحيح أو كان تسبب بحادث لا سمح الله لأنه مايعرف يتقن المهنة يلي هو مو حاببها

فا يا أخ سعيد مو أي واحد متخرج من الثانوية جديد ومافي جامعة قبلته لمجموعه القليل يروح يدرس طيران . الطيران مسؤلية كبيرة جدآ ولا أحد يستهين بها ، إذا أنت قادر فعلآ لكي تحمل على عاتقك أرواح ناس 200 ولا 300 راكب بالجو من بلد لبلد وعندك الثقة بالنفس إنك أنت فعلآ طيار ماهر وحاذق ومحترف بمهنتك فيحالك الله
أما إذا كنت غير قد المسؤلية فمن الآن لا تعرض نفسك للمخاطرة بنفسك ولا بأرواح الناس الأبرياء من أجل طيار دخل الطيران عبثآ .

أنا مرة اجتمعت مع صديقي كابتن كبير ماشاء الله عليه بالخطوط وقال لي انا وصديقي : إذا كنتو تحبو الطيران فعلآ ويكون هدفكم الأول والأخير أهلآ وسهلآ
فا سألته أنا ليش كابتن في مشكلة يعني بخصوص هذا الموضوع
فقال والله يا ولدي في عنا كثير طيارين ندربهم بالخطوط بس للأسف مايعرفون كيف يأقلع ولا كيف يهبط ولاعنده أي معرفة بالطيران فا للأسف على طول نطردهم

آسف إذا طولت عليك أخي سعيد بس الإشاعة هذه كان بدها شرح وأتمنى أن تكون فهمت قصدي ولا تفهم من كلامي أني أقصدك لا والله ولكن أنا أكتب هذا الكلام لكل شخص في هذا المنتدى ..

بالنسبة للفترة الزمنية المتوقعة للعمل بالخطوط فهي حوالي سنة أو سنة ونصف تقريبآ لكي تنهي دراستك بكامل الرخص المطلوبة إضافة إلى التايب ريتنج

تخلص من دراستك وترجع لبلدك وتعمل معادلة للرخص الي معاك و بعد ذلك يتم تحويلك لآكاديمية الأمير سلطان لكي تتدرب على الطائرات النفاثة ويستغرق التدريب حوالي سنة إلى سنة ونصفهم ويصرف لك بدل شهري
بعد ذلك تدخل بالمهنة .
أما إذا بدك تاخذ التدريب على الطائرات النفاثة (التايب ريتنج) على حسابك الخاص وتقدر تاخذه بالاردن مثلآ أو الفلبين بس أكثر المتخرجين يذهبون للأردن لأنها معتمدة من قبل الخطوط السعودية المهم تاخذ التايب ريتنج على طائرة معينة خلال شهرين وترجع لبلدك وتكمل إجرائات الخاصة بالخطوط إلى حتى تتوظف

ولكن لا تنسى الفترة الزمينة يلي رح تنتظر فيها دورك على قائمة الإنتظار بالخطوط السعودية لأن في طيارين صار لهم أكثر من سنة وسنتين وما وصل دورهم

أما بالنسبة للنسبة المؤية فا مايهم إذا كنت رح تدرس على حسابك الشخصي وحتى التخصص مايهم بس الأفضلية لمن لديهم تخصص العلمي

وأتمنى لك كل التوفيق أخي سعيد وحياك الله مرة أخرى
Abu Bakr غير متواجد حالياً