الموضوع: سؤال لو سمحتوا
قديم 27-10-2009, 02:40 PM  
  مشاركة [ 12 ]
الصورة الرمزية capt/yousry
capt/yousry capt/yousry غير متواجد حالياً
كابتن يسري
رفيق المنتدى
عالم المراقبة الجوية

شكر غيره: 2
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
capt/yousry رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليهcapt/yousry رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليهcapt/yousry رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليهcapt/yousry رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليهcapt/yousry رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليهcapt/yousry رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليهcapt/yousry رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليه
capt/yousry capt/yousry غير متواجد حالياً
كابتن يسري
رفيق المنتدى
عالم المراقبة الجوية

الصورة الرمزية capt/yousry

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 2
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
capt/yousry رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليهcapt/yousry رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليهcapt/yousry رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليهcapt/yousry رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليهcapt/yousry رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليهcapt/yousry رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليهcapt/yousry رائع بكل ما تعنية الكلمة و يعتمد عليه
Egyptairicon رد: سؤال لو سمحتوا

تمام ياريس نقطة حلوة بس لازم الطائرة تكون على hold short

بس الطائرة لما تكون على line up ومنتظرة تصريح الاقلاع بتكون جاهزة للاقلاع بدون تأخير immediate take-off بدون ما يسال المراقب الطيار انه جاهز اولا[/CENTER]

مش لازم ياعزيزي تكون hold short اللي هو المسمي العلمي بتاعها Designated position 2 لأن القانون بيقول, مش أنا - مقتربا من الموقع المحدد رقم 2 أو في الموقع نفسه والسؤال عن جاهزيتة للإقلاع الفوري لازم لكي لا تقع أخطاء أو تأخير إقلاع قد تكون عواقبة وخيمة لا قدر اللة
وإذا أجاب أنة جاهز فيتم اعطاؤة تصريح بالاقلاع الفوري ويتم تنفيذ الاقلاع الفوري من الحركة أي تدخل الطائرة الممر وتقلع في حركة واحدة ودة بردة اللي بيقولة القانون.
وللعلم الموقع رقم 2 يتم إعطاء الطائرة فية أحد تصريحين إما تصريح بالاقلاع أو تصريح بدخول الممر فقط حسب مسموحات الحركة الجوية. الموضوع يطول الحديث فية وأنا لي مشاركة في المنتدي باسم (إنها حقا مواقع حرجة) إذا أردت جنابك الاطلاع عليها وهي تشرح بالرسم المواقع ال6 الحرجة والتصاريح التي تعطي فيها. شكرا .. وفق الله الجميع *
capt/yousry غير متواجد حالياً