قديم 04-03-2010, 06:48 PM  
  مشاركة [ 21 ]
الصورة الرمزية ah1med
ah1med ah1med غير متواجد حالياً
مشرف سابق
أقسام الريموت كنترول

شكر غيره: 0
تم شكره 5 مرة في 4 مشاركة
ah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

ah1med ah1med غير متواجد حالياً
مشرف سابق
أقسام الريموت كنترول

الصورة الرمزية ah1med

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره 5 مرة في 4 مشاركة
ah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقديرah1med يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: اصـنـع CNC وريح بالك --

السلام عليكم شباب والله موضوع المكينه دى موضوع جميل جدا وصدقونى كتير فكرت فيها انى اشتريها بس علشان اصنع بنفسى اى جزء محتاجه المكينه دى اكثر من روعه فهى تعمل عن طريق اخذ اوامر التحكم من الكمبيوتر وتنفيزها بدقه عاليه انا كتير شوفتها وفكرتها جميله جدا تخيلو معايا يا اخوانى ماكينه مثل cnc ممكن تقوم بصناعه محرك توربينى من المراوح لكل شىء فيه مش بس محرك توربينى ممكن اشياء كثيره والله فكرت فى صناعتها فى المنزل بس قلت لما انزل مصر هلاقى كل شىء راح احتاجه بس لو ثمنها رخيص اشتريها واريح بالى كتير اتمنيت مثلها والله كلنا معاك وللامام

بإذن الله سنحقق جميعا أمانينا ... ماكينة CNC خيار العمل السريع أتخذته لأني ما فاضي وما هاين علي أترك هوايتي التي عشقتها وسخرت وقتي لها لعدت سنوات ... شاكر مرورك أخي المبدع

مشكور على طرح هذا الموضوع.....
س) هل ممكن قص الفلين ..مثل الجناح وال airfoil؟..

متابع معك.

بالتأكيد أكيد أخي الفاضل عادل أولا تضع الأيرفويل المطلوب حسب مخطط الطائرة في ملف DXF ومن ثم تقوم بالتطبيق بالبرنامج المرتبط بالمكينة بعد قطع زوج من الأيرفويل تضعهما على الجانبين وتمرر السلك الساخن ليظهر لكل الجناح بالأيروفويل المطلوب .

سبحان لله
حتى انا فكرت في هذه الكينة مرارا وتكرار عنة طريق صنع ليزر قاطع ومن ثم
عمل نظام مصفوات على لوحة إلكترونية مبرمجة بحيث يمثل كل تقاطع دقيق رقم معين
ومن نقوم بإدخال الاوامر عن طريق
إدخال الشكل على الكمبيوتر ومن ثم نسخه فعليا على اللوحة الحقيقة
يبدو الصنع ممكنا وشكرا كابتن أحمد

أهلا بالأخ الكريم العزيز أشتقت لك بصراحة ... شاكر تفضلك بعرض تجربتك في الموضوع

نعم اخى الكريم يمكن لهذه الماكينه عمل اى شىء تتخيله ممكن تتصورها انسان الى يقوم بدقه عاليه جدااااا بتنفيذ الرسم الهندسى بتاعك على اى شىء سواء قاطع ليزر او اى شىء ممكن تعملها وانت تستريح وتراقبها

تسلم على التوضيح أخي

بالتوفيق أخي أحمد

كان من ضمن دراستي هو برمجة مكائن CNC تعمل على المخارط والفرايز بلغات مختلفة

يقصد بـ CNC هو Computer Numerical Control أي التحكم الرقمي بالحاسب الآلي

تحياتي

أهلا بأخي العزيز تقنية ... احترامي لشخصك ولإبداعك ...

نسخت موضوعك الأخير للعلم لأنه مميز

السلام عليكم حبيت اشارك بهذا المقطع

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكرا أخي محمود يسعدني تواجدك ، لا توفيك الكلمات معزة القلب

المقطع الذي تفضلت به هو نواة الفكرة وبه عقدت العزم قبل سنة أو أقل أن أصنع مكينة CNC

شاكر تفضلك بعرضه
التوقيع  ah1med
"سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته " اضغط هنا

ah1med غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس