قديم 23-05-2015, 12:29 PM  
  مشاركة [ 7 ]
ayman alhaj ali ayman alhaj ali غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

شكر غيره: 11
تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة
ayman alhaj ali مازال في بداية الطريق
ayman alhaj ali ayman alhaj ali غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 11
تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة
ayman alhaj ali مازال في بداية الطريق

يعطيكم العافية على الردود والآراء وننتظر آراء بقية الشباب

أخي الفاضل أولا إنك تطبع تصميم جاهز وتقص زيه فلين ما يعتبر صناعة أو حتى تطوير صناعة هذا إسمه نسخ
ثانيا لما تشتري موتور ومروحة وبطارية وسبيد وإنت ما تدري هل بتشتغل مع بعض أو لا, هل تقدر تحمل الوزن أو لا وغيرها من الأسئلة وتلطخهم كلهم بشوية غراء على الفلين اللي قصيته وإنت منت فاهم كيف راح يشتغلوا مع بعض وتطيح الطيارة في أحسن الأحوال أو تخبط في أحد وتعوره في أسوئها هل تتوقع إن هو هذا اللي يبغاه منا الدين اللي ينادي بحفظ النفس والمال ؟؟ أكيد لا. تعلم وافهم التفاصيل وبعدها صنع وطور لكن قبل كده وهذا رأيي الشخصي بتضيع وقتك وفلوسك وما راح تتعلم الطيران

أخوي ظافر شكرا على المشاركة برأيك
أنا شغال في مجال توريد وبيع هذه القطع وعندي موقع صغير قد يكون مر إسمه عليك في إحدى المشاركات. بدون مبالغة مر علي أكثر من 20 مبتدئ ما يعرف وين الله حاطه ولا يدري عن الف باء هذي الهواية وتقعد تنصحه إنه لازم يعرف أساسيات كثيرة قبل لا يطير وقبل ما يفكر يصنع شي هو ما يعرف كيف يشتغل. وما يسمع النصيحة ياخذ شوية قطع (موتور وسبيد وريسيفر وريموت وشاحن وبطاريات ومراوح الخ) ويرجع بعد كم يوم ياخذ غيرها لأن وهو يوصل الأشياء وصلها غلط واحترق شي أو ما ربط القطع بإحكام في الطيارة وانفكت وقت التجربة أو حاول يطير بس كانت الحركة فيها خطأ (بسبب البرمجة أو التوصيل الخاطئ) وطاحت الطيارة وتلفت شوية قطع ومحتاج بدالها طبعا إنت بتتكلم عن واحد ما طار خمس دقايق على بعض وخسر كم ألف وهو يحاول. بعضهم يرجع يدق عليك ويقول لك شوف لي أحد يشتري القطع الباقية مني لأني كرهت الهواية والجزء الباقي يقول ليتني سمعت كلامك ويشتري طيارة جاهزة يتعلم عليها الطيران (الهدف الأساسي من الهواية) وبعد فترة لما يفهم ويعرف تفاصيل صغيرة لكن مهمة في كيفية عمل الطائرة يقدر يحاول ثاني أقلها المرة هذي هو فاهم جزء من اللي يحتاجه بخلاف لما كان مبتدئ

بخصوص إن بعض الشباب لهم فترة طويلة يقرون ويتعلمون وهم جاهزين بعد هذه الفترة لصناعة طائرة ما أعتقد الكلام هذا صحيح بدليل جالسين لنا أسبوع نشرح ونتناقر على المروحة وكيف تركب بشكل صحيح وكيف تلف مع الموتور وغيره من أبسط المبادئ في الهواية الله يصلحك وتقول لي نصنع طيارة

اليابانيين اللي هم حاليا أفضل المصنعين لمحركات السيارات (حجم الموتور مقابل قوته وإستهلاكه للوقود) بدأوا المشوار بإرسال طلابهم يتعلموا في ألمانيا وما راحوا أشتروا حديد وقعدوا يجربوا شي هم ماهم فاهمين يشتغل كيف. وبعد عودة الطلاب من ألمانيا استطاعوا صناعة أول موتور (كان كبير الحجم وضعيف وكثير الإستهلاك للوقود) بعدها بدأ التطوير والتجارب لتصغير حجمه وزيادة قوته ومع المثابرة المسلحة بالمعرفة وصلوا لما هم عليه الآن. أتمنى تكون وصلت الفكرة

في إنتظار ردود ومشاركات وتجارب الإخوة الأعضاء

بالتوفيق إن شاء الله

اخي الكريم يبدو انك قرأت نصف كلامي او انك لم تفهم نصفه انا لم اقل بدون علم يجب على الصانع ان يكون لديه علم في المجال وانا مختلف معك بالرأي بان صنع الطائرة يعتبر نسخ لانك تأخذ المخطط جاهز انا استطيع ان ارسم لك مخطط لطائرة وبادفوبادق التفاصيل ولكن التطبيق هو المهم لو اعطيت اي شخص المخطط والمواد ليصنع طائرة لا يستطيع لانه ليس كل شخص لديه الابداع او المعرفة في هذا المجال انا لم اقل اختراع انا اقول صنع لانه اخترع من قبل والشركات المصنعة للطائرة لا تصنع كل القطع وانما تصنع الهيكل فقط اما الماتور وادوات التحكم تشتريها جاهة من مصانع اخرى هي فقط تصنع اللالمخططات والهيكل
ayman alhaj ali غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس