قديم 14-01-2018, 07:36 AM  
  مشاركة [ 246 ]
Fahad114754 Fahad114754 غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
Fahad114754 مازال في بداية الطريق
Fahad114754 Fahad114754 غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
Fahad114754 مازال في بداية الطريق
افتراضي رد: تجمع المقبولين لبرنامج اعضاء طاقم الخدمة الجوية 2017

قبل ما اشرح طريقة الفحص الطبي حاب اقول شي بخصوص الدوره انا ماني متاكد بس الدوره حتكون في جده لانه المركز الرئيسي للخطوط السعوديه في جده ومركز التدريب ايضا في جده ما ادري اذا فيه مركز تدريب في الرياض بس حب اللي اعرفه ولا مرا سمعت انو صار فيه تدريب في الرياض اللي حاب اقوله انو 90 في الميه راح يكون التدريب في جده والموقع اللي راح تداوم منه الرياض لانهم كاتبين الوظيفه راح تكون في محطة الرياض ..................

بخصوص الكشف الطبي راح تستلم ورقتين من مكتب التوظيف ورقه حقت الكشف الطبي والورقة الثانية خطاب تقدمه للأدلة الجنائية
الفحص الطبي راح يكون عباره عن
تحليل بول ( تحليل البول راح يكون كالاتي راح تعبي ثلاث علب علبتين راح تعبيهم قدام واحد لان التحليل عشان المخدرات والعلبه الثالثه عادي تروح انت وتعبيها بنفسك)
تحليل دم ( راح يسحبو من 4 عينات دم كل عينه لغرض ما اقدر افتي في الشي ذا )
راح تسوي اشعه للصدر
راح تسوي كشف عند دكتور الاسنان
راح تمر على دكتور/ دكتوره نفسيه ( هنا راح يعطوك مثل الامتحان بسيط تجاوب على 90 سؤال اسأله شخصيه عنك وش تحب وش تكره من ايش تخاف واشياء مثل كذا ... بعد ما تخلص ترجع للدكتوره تسال كم سؤال عالسريع كذا عشان تعرف شخصيتك اذا تعاني مشاكل نفسيه او لا )

اخر شي وهناك الشي الاهم ( راح تسوي فحوصات كثيره وهي كالاتي :
تخطيط القلب
فحص النظر
فحص السمع
فحص الضغط
قياس الطول والوزن

بعد ما تخلص كل ذا راح يقولوك تعال بكرا ( اليوم الثاني بعد الفحص) عشان تشوف النتيجه اذا لائق او غير لائق طبيا وخلاص
هذا شرح مطول للي صار معي في الكشف الطبي
اما بخصوص الادله الجنائية تروح هناك وتعطيهم الخطاب ويطبعولك الصحيفه الجنائية بس على حسب يمكن يعطوك في نفس اليوم او بعد يومين او ثلاثه ايام على حسب الزحمه

اذا خلصت من الصحيفه الجنائية ترجع لمكتب التوظيف تسلمهم الصحيفه ( بخصوص الكشف الطبي راح يوصلوه من الميديكال يعني ما يحتاج توديه لمكتب التوظيف ) بعد ماتسلمهم الصحيفه راح يقولولك انتظر ايميل راح يجيك عرض وظيفي تسويله موافقه او رفض ( الايميل لسى ما جاني ) وبعد ما تسوي موافقه راح يتصلو عليك عشان موعد الكلاس هذا اللي قالو لي اياه

اتمنى لكم التوفيق جميعا والله ييسر لكم كل اموركم

الله يعطيك العافية ع الشرح الوافي و ما قصرت بس استفسار بس يوم رحت لمكتب الخطوط رحت بثوب ولا بدلة و الله البدلة قروشه شوي 😅 انا كانت مقابلتي الاربعا بس باقي ما ارسلوا لي اجي اخذ نموذج الفحص
Fahad114754 غير متواجد حالياً