قديم 14-10-2015, 01:11 PM  
  مشاركة [ 47 ]
الصورة الرمزية saleh-q8
saleh-q8 saleh-q8 غير متواجد حالياً
SALEH SAFAR

شكر غيره: 391
تم شكره 179 مرة في 116 مشاركة
saleh-q8 مازال في بداية الطريق
saleh-q8 saleh-q8 غير متواجد حالياً
SALEH SAFAR

الصورة الرمزية saleh-q8

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 391
تم شكره 179 مرة في 116 مشاركة
saleh-q8 مازال في بداية الطريق
افتراضي رد: الخطوط الجوية الكويتية تتسلم طائرتي ( الجهراء ) و ( السيف ) قبل نهاية العام

عندي كذا إجابة للاخوه الكرام

في حالة شراء a380
لحد يقول راح تخسر الشركة بالعكس
هذه الطائرة ناجحة الكويتية حسب وقت تشغيلها
اذا كانت الرحلات بالصيف تشغلها على خط ميونخ و فينا و اسبانيا كخط جديد
وراح تكون فل خصوصا نوع الطائرة مغري للركاب الكويتين و السعر و أن راح تكون دايركت
بالإضافة إلى خط لندن و نيويورك مباشر

أما بقية العام بالإمكان تشغيل طائرة من هالنوع تكون على خط لندن نيويورك لندن
وراح تكون فل
غير اذا فكرو افتتاح خط كويت سدني
أو كويت لوس انجلس
كويت ميامي

تجي إلى سالفة شرط اللي يحطه مالك الطائرة بمنع شركة الطيران من تشغيل وجهات معينه
أبسط مثال الخطوط السعودية عندما استأجرت طائرة شرطة على مالك الطائرة أن لن تهبط في أي بلد ليست فيه علاقات سياسية مع المملكة و هبطت في إسرائيل بصبغة السعودية للصيانة
وتم فض العقد بعد هبوطها

لنفترض أن انا مالك للطائرة وقمت بتاجيرها على شركة طيران من حقي أن امنع هبوط الطائرة في دولة معينه على سبيل المثال اندونسيا و كذالك امنع مرورها فوق أجوائها من دون أن تعلم السبب الشركة و السبب بالنسبة لي مثلا
انا يطالبوني تجار أو ما إلى ذالك في اندونسيا ولدي قضايا مالية وحكمة محكمة بمبلغ معين علي أن اسدده في حال هبطت الطائرة هناك سوف يتم مصادرتها مما يتسبب علي بدفع المبالغ و تعويض الشركة المشغله بسبب التأخير التي تحصل لها
وممكن في حالة المرور في الأجواء يتم هبوطها عن طريق سلاح الجو
فاختصر الطريق و اطلب من الشركة عدم استعمالها في هذه الوجهة قبل توقيع العقد وهم يعلمون ذالك
اذا وافقو يوقعون العقد و إذا لا يوافقون لا يوقعون و لم يوقعوا إلا بعد دراسات انهم لن يحتاجون طائراتي لتلك الوجهات ولديهم خطط بديلة مثل أن لا يرغبون بتلك الوجهات أو يخططون على تشغيل نوع مختلف أو شراء عدد آخر في المستقبل القريب أو البعيد

شيء آخر الخطوط الكويتية تستعمل طائرات a330 للشحن أيضا و قامت خلال فترة الصيف يشحن سيارات إلى الدول الأوربية و العكس حتى لو خدمة وجهة معينه بعدد أقل من الركاب بطائرة كبيرة تذكر أن لديها خدمات شحن وقد يكون السبب نقل شحنة كبيرة مع علمهم بعدد الركاب مسبقا أي معوضين الربح بطرق مختلفه و على فكرة الفتره القليله القادمه الوجهات الاسوية أكثر ربحية

ال 380 اكيد تكون ربحية في مواسم العطل اما في مواسم الدوامات صعبة
من ناحية خط لندن نيويورك هذا خط قد يكون مربح بس المشكلة انه مو خط يومي غير ان هالخط مهدد بسبب القضايا الي انرفعت على الكويتية بعد رفضها الراكب الاسرائيلي
الكويتية قبل لا تفكر تشتريها لازم تفكر وين بتشغلها بالمواسم النايمة واذا انا مو غلطان سلطات الطيران المدني الهندي ممكن يرفض نزول طائرة عملاقة في مطاراتهم علشان ما تخرب على شركات الطيران الهندية , باعتبار رحلات الهند مربحة لهذي الطيارة

كل اختصار اذا ال 380 بتييب ارباح راح تييبها لمدة بين 3 الى 4 اشهر واهي مواسم العطل , اما باقي السنة من 8 الى 9 اشهر خساير
يعني ما تنفع لتشغيل الكويتية حاليا
هذا رايي بال 380 واشوف تشغيلها مجازفة وتييب خساير للشركة اضعاف الارباح الي ممكن تحصلها
التوقيع  saleh-q8
ســمـــــــانــــــا كــــويــــتـــــيـــة
saleh-q8 غير متواجد حالياً