قديم 05-08-2008, 02:41 PM  
  مشاركة [ 16 ]
mohamed982 mohamed982 غير متواجد حالياً
كابتن طيار اول

شكر غيره: 0
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
mohamed982 is a jewel in the roughmohamed982 is a jewel in the roughmohamed982 is a jewel in the roughmohamed982 is a jewel in the rough
mohamed982 mohamed982 غير متواجد حالياً
كابتن طيار اول

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
mohamed982 is a jewel in the roughmohamed982 is a jewel in the roughmohamed982 is a jewel in the roughmohamed982 is a jewel in the rough
افتراضي رد: مهنة المضيفة الجوية: عذاب في الدنيا والآخرة

الأخ mohamed982

مشاركتك لطيفة أشكرك عليها. ويا أخي كل مهنة فيها الجيد وفيها السيء هذا صحيح. لكن هذه المهنة درجة السوء فيها زادت عن الحد جداً والمجال فيها للفساد أكبر بكثير من غيرها.
جايز او اكيد انت تعرف عن هذه المهنة اكثر منى بحكم انك عملت فيها وتقدر تحكم عليها اكثر منى

طيب يا أخي يعني إذا كان كل مهنة فيها الجيد والسيء والأمور كلها عادي هكذا على كلامك، فهل مهنة المطربة مثلاً مثل مهنة محاسبة في شركة؟!
اكيد تختلف اختلاف كلي ولكن لاتستطيع مقارنة المطربة بالمضيفة او تضعهم بنفس الخانة لانك تظلم المضيفة بهذه المقارنة ولكن قارن المضيفة بمهنة كالطبيبة او الممرضة لان هناك تشابه نوعا ما بينهم

مؤكد أن كل مهنة تختلف عن الأخرى من حيث درجة السوء ودرجة الخطر والمشاكل. وحتى ولو كانت المرأة تعمل في مسجد فلابد من وجود ضوابط شرعية وأخلاقية للمسألة.

اى مهنة لو لم تحكمها ضوابط شرعية سواء للرجل او المراءة تصبح حرام يعنى لة المحاسبة اصبحت مزورة اكيد حرام وقس على ذذلك اى مهنة اخرى

ويا أخي أنت نفسك بتقول "لكن عن نفسي انا شخصيا مش هاقبل ان اختى او مراتي فى المستقبل تعمل مضيفة حتى لو مفيش مانع من الحجاب على الخطوط اللى تعمل فيها".

وانا قلتلك من قبل انا عندى انفصام فى الشخصية جانب عربي مسلم يرفض هذه المهنة لاحد من عائلته وجانب اخر مدنى وواقعى بحت لايستنكر هذه المهنة لمجرد ان بها بعض الفئات الضالة .... ايه الكلام الكبير اللى بقوله ده !!!!

يا أخي من الأفضل أن تعمل المرأة مضيفة في بيتها لزوجها وأولادها. هذا أكرم لها وأطهر من الجري في الدنيا كلها على كل الطائرات بهذا الشكل.
معاك 100%

.

شوف ومن الاخر كده مفيش واحده هتتقدم لطلب هذه الوظيفة الا اذا كانت على درجة كبيرة من التحرر هى و عائلتها . والموضوع فى حد ذاته محير بشكل كبير جدا

الاخ محمد 982 من انت وهل الله اكرمك عن البشر بشيء لاينظر الى الناس بأستحقار الا من كان محتقر .
( لافرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى )
دائما تذكر هذه المقولة : الجهل يهدم بيوت العز والشرف

اولا انا محمد
ثانيا :- مش فاهم انت جبت منين انى بحتقر حد . اقرا كويس كلامي " مع احترامي الكامل لهذه المهن " لاني مقتنع تمام الاقتناع ان هذه المهن ضرورية ولاغنى لنا عنها ولكن الم يفضل الله بعض الناس على بعض مثلا بالعلم بالمال بالايمان كلها تفضيلات . وبعدين ماذكرنه كان ليس من باب الاحتقار لاحد ولكن من باب عزة النفس احيانا ( كلنا لانخلى من عيوب وعارف ان الشخص طالما طلع الطائرة فمن حقه ياخذ الخدمة اللى بياخذها الوزير لانه ببساطة دافع فلوسها كاملة ) ولكن افرض اللى بسرفس عليه هندوسي مثلا يبقى اكيد انا افضل منه " لا فرق بين عربي واعجمى الا بالتقوى " قولى بئه الهندوسي اتقى منى:iconloli: .
ولكن كما ذكرت كلنا فينا العيوب العربية الازلية ( الكبر )واتحدى احد من اخوانا المضيفين او اى مهنة اخرى لايشعر احيانا بالضيق لو حس ان احد اقل منه سواء مركز او علم وقاعد يلقنه اوامر جيبلي كوب مياه اعدلى الكرسي طلعلى الشنطة وياسلام بقى لو كان عدوانى او بيتعامل بطريقة مستفزة . لو انت عملت فى هذه المهنة وقولتلي لا اشعر باي ضيق تبقى بتتصنع مثالية .

اخر نقطة انت كاتيها " دائما تذكر هذه المقولة : الجهل يهدم بيوت العز والشرف " لا تعليق
mohamed982 غير متواجد حالياً