الموضوع: الرحله الاخيره
قديم 27-02-2007, 03:05 AM  
  مشاركة [ 15 ]
الصورة الرمزية فهد صقر
فهد صقر فهد صقر غير متواجد حالياً
درجة الضيافة

شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
فهد صقر مازال في بداية الطريق
فهد صقر فهد صقر غير متواجد حالياً
درجة الضيافة

الصورة الرمزية فهد صقر

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
فهد صقر مازال في بداية الطريق
افتراضي رد: الرحله الاخيره

بصراحه اللي صار كله من بدايته الى اخر لحظه خطأ في خطأ ومخالف للقنوانين الدوليه للطيران

رحله بدون خطة طيران
براغي غير مثبته
مدرب طيران لا يجلس مع الطالب قبل الرحله

و اخر شي حرمان طالب من مواصلة رحلته و تفضيل طالب آخر

اذا كان الكلام فعلا صحيح و هذا ما حصل
اعتقد ان الأكاديميه هذه يجب اغلاقها حفاظا على سلامة الناس اولا و على سمعة البلد ثانيا

انا اول مره اسمع عن السولو بلس هذي
ليش اسمها سولو اصلا اذا كان في طرف اخر في الرحله ؟؟

انا ألوم الطالب في شيء وحيد فقط .. و هو انه لاحظ ان البراغي غير مثبته بعد الإقلاع .. مع انه المفروض يفحص الطياره فحص دقيق قبل التشغيل
و بعد التشغيل من الطبيعي انه راح يلاحظ لأن الطياره تكون شغاله و مثل ما ذكرت ان البراغي كانت قريبه من المحرك .. يعني في اكثر مكان معرض للإهتزاز و سيلاحظ ذلك قبل حتى ان يحرك الطائره من المواقف.

انا من خبرتي المتواضعه في الطيران في بريطانيا سأشرح لكم بعض الأشياء اللي سويتها خلال رحلات السولو

اذا كانت رحلة طيران من مكان لمكان اخر (مع الأخذ بعين الإعتبار انك طيار تحمل الرخصه و ليس طالب )
.. يتم التخطيط للرحله قبل يوم..
يتم الإتصال بالمطار المراد الوصول اليه قبل يوم و ابلاغهم بكل التفاصيل الدقيقه للرحله و تدوين كل الملاحظات اثناء المكالمه و عرضها على المدرب او الشيف بايلوت .. و معاودة الإتصال بالمطار مره اخرى في يوم الرحله و تكرار نفس الكلام حرفيا.
القاء نظره مفصله على كتاب الطائره و معرفة تفاصيل اخر رحلة طيران قامت بها الطائره ..الإتصال مره ثالثه بالمطار المراد الوصول اليه و تأكيد المعلومات تحسبا لأي تغيير قد يطرأ خلال فتره قصيره .. و اعلامهم بوقت الوصول المتوقع..الجلوس مع الشيف بايلوت او المدرب لمدة دقائق بسيطه فقط و التحدث عن كل التفاصيل للرحله و التأكد من ان كل شي تمام و مسجل لديهم و موثق.
فحص الطائره فحصا دقيقا .. و كتابة اي ملاحظه لأي شيء غير طبيعي في الطائره و العوده للمدرب او الشيف بايلوت و اعلامه .. عندها تتم مساءلة الطيار الذي قام بآخر رحله في الطائره و أيضا مساءلة قسم الصيانه.. اما اذا كان كل شي تمام .. يكون على مسؤولية الطيار الذي سيقوم بالرحله ويوقع على ذلك.
هذا كله و انت طيار تحمل الرخصه و مؤهل انك تطير و تحمل معاك ركاب.
ما بالك اذا كنت طالب و فقط تعال شغل و طير !!!!!!!!!
لو اقول لكم الإجراءات اللي كنت امر بها وا نا طالب ..بتقولون برافو عليك صبرت على كل هالأشياء .. و لكن انا اقول الحمدلله اني لازلت على قيد الحياه و لم اقتل نفسي ولم اقتل احد في طريقي.
هناك حياة ناس على الأرض يجب المحافظه عليها .. و ليس فقط الحفاظ على سلامة الطيار و الطائره.
اجراءات تبدو ممله و مضيعه للوقت ومتعبه .. و لكن افضل من تضييع حياة بشر.

هذا شيء من لاشيء.

اعتقد ان اكاديميه مثل هذه اذا كانت فعلا غير مباليه .. يجب الإبلاغ عنها و اغلاقها فورا.

تحياتي
التوقيع  فهد صقر
حلمي منذ الطفوله
[B][COLOR=red]حققته و لم احققه..شكرا لهم !
و لن اسعى لتحقيق غيره..بفضل الرب
Become a Pilot
:poster_dots: Or Die Trying
فهد صقر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس