قديم 17-09-2005, 12:29 AM  
  مشاركة [ 5 ]
الصورة الرمزية عبدالله الدغيلبي
عبدالله الدغيلبي عبدالله الدغيلبي غير متواجد حالياً
][ .. مؤسس .. ][
][ ..أقسام الريموت كنترول.. ][

شكر غيره: 0
تم شكره 23 مرة في 16 مشاركة
عبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقدير
عبدالله الدغيلبي عبدالله الدغيلبي غير متواجد حالياً
][ .. مؤسس .. ][
][ ..أقسام الريموت كنترول.. ][

الصورة الرمزية عبدالله الدغيلبي

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 0
تم شكره 23 مرة في 16 مشاركة
عبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقديرعبدالله الدغيلبي يستحق الثقة والتقدير
افتراضي مشاركة: الطيران الكهربائي هو المستقبل؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم جميعا.

الأخوان هشام و ولد قطر: اشكر مروركم وحياكم الله

الأخ الأجدل: كلامك صحيح 100% وهو اللي خلاني اتجه للكهرباء صعوبة الحصول على الوقود السائل.. ولكن واجهتني صعوبات كثيره ايضا بخصوص هذا الموضوع واهمها اللوحه الألكترونيه (متحكم السرعه) لها رقائق الكترونيه (ic chip) ليست موجوده في السعوديه لأن اغلب الرقائق هي لتلفزيونات والفديوهات وما شابه..

يمكن يسألني واحد ويقول هل انت عملت هذا المشروع وجربته بنفسك؟؟؟؟ بكل امانه اقول اني سويت المحرك وجهزته ولكن ما اعرف اذا كان شغال تمام ولا ؟؟؟؟؟؟؟ ليش؟؟؟؟؟؟ لأن ما عندي متحكم في السرعه لأن هذا النوع من المحركات اذا وصلته البطاريه دايركت تحترق.. ولكن الحين قاعد احاول في استيرادها من الخارج وان شاء الله نلقالها حل $$$$$$$الشكر للجميع

نرجع لموضوعنا ...بعد تعرفنا على اجزاء الموتور في السيدي روم. يجب ان نعرف ان الموتور بحالته الأصليه ليس فعالا للطائره كما ينبغي فيجب علينا نجري عليه بعض التعديلات لزيدة كفاءته وهذه التعديلات هي:

1- يجب تغيير المغناطيس الموجود في (الصحن الدوار ) لزيادة قوة المجال المغناطيسي

2- يجب اعادة لف السلك المعدني الذي حول (حلقة المولد) بطريقه فنيه تزيد من كمية الجهد المطلوبه .

3- احداث تغييرات على (حامل الحلقه) لتقويته و تخفيف نسبة الأحتكاك في ( عمود الدوران) بأضافة (حلقات رمان بللي) في طرفيه....

وسنناقش بأذن الله هذه النقاط بالتفصيل..................

بس لحظه ؟؟؟ كاني سمعت واحد يسالني ويقول طيب لو استخدمنا الموتور وهوعلى حالته الأصليه ينفع؟؟؟؟

اقوله تقدر تتنازل عن بعض الأشياء بس بتخسر بعض الأشياء ...كيف؟؟ تقدر تتنازل تغيير المغناطيس بس بتخسر قوة المغناطيس الللازمه وبالتالي تضعف قوة الموتور . وكذالك نفس الشيء بالنسبه لتغييرات حامل الحلقه .... لكن الشيء الوحيد الذي لابد من تغييره هو اعدة لف الموتور . لأنه ملفوف بطريقه لاتناسب لأستخدام الطائره واستخدام المتحكم في السرعه كما ان الموتور الخاص بالطائره يحتاج ان يكون قادرا على تحمل الجهد القوي الواقع عليه حتى لا يسخن ويحترق... وعن نفسي انا ماغيرت المغاطيس بس غيرت االباقي والسبب هو اني ابي اشوف النتيجه قبل ما اغير المغناطيس .. والى الحين ما شفت!!!!!!!!! ان شاء الله سوف ارسل صور للموتور حقي للأطلاع.

التفاصيل :

1- تغيير المغناطيس:

كيف نخرج المغناطيس القديم بدون الأضرار بالصحن الدوار حيث انه اي ضرر او ميلان في الصحن سوف يؤدي الى حدوث اهتزازت vibration تؤثر على اداء الموتور؟ هناك طريقتين او ثلاث اما ان تنقعه في محلول حمضي مثل محلول الخليك الخل العادي وانا شخصيا ماجربت هذه الطريقه ..... او انك ترش على الصحن فى مكان ملامسة المغناطيس بعض الكاز وتولع فيه وبعد كل مره تجرب اخراجه بسهوله واذا ماضبط كرر العمليه لين يمشي الحال .. وبرضه انا ما جربتها .. ليش ؟ لأني ما غيرت المغناطيس بتاعي

بس فيه طريقه اسهل من هذا كله ؟؟ وهي ان تضع الصحن في الفرن المنزلي تحت درجة حراره ضعيفه وتخرجه من وقت لآخر وتجرب تشيله وانا اويد هذه الطريقه بس انتبه من الحراره الزائده....

** بعد اخراج المغناطسس القديم يجب تنظيف الصحن تماما من بقايا الصمغ ويكون السصح املس وناعم

ثم نحضر المغنا طيس الجديد والذي يسمى neodymium magnets وله مقاسات مختلفه وبالنسبه لصحن السيدي روم الأصلي نستخدم مقاس
5*5*1ملم 5 طول 5عرض 1سماكه ملليمتر

وكما معروف ان للمغناطيس وجهان +و- او N\S

نأتي بالصحن ثم نروزع القطع المغناطيسيه داير ما دار على جدار الصحن .. بشرط ان تكون :

1- كل قطعة مغنا طيس تختلف عن اللي جنبها في الا قطاب N\S\N\S\N\S وهكذا.... طبعا نحن نقصد الجهه من المغناطيس التي سوف تكون بمواجهة حلقة المولد..

2- يجب ان تكون المسافات بين القطع المغناطيسيه متساويه تماما حتى تكون توقيت دورة الصحن منتظمه الأنتقال من N----S---N.

3- تجنب ظهور المغناطيس خارج حافة الصحن.

4- مراعاة الأعتدال في وضع القطعه بشكل عامودي وعلى نسق متطابق للبقيه.

5- يجب ان يكون عدد القطع عدد زوجي . واكثر من عدد اقطاب حلقة المولد والتي تحتوي على عدد اقطاب فردي . والعكس صحيح.. في هذ العمل سنستخدم حلقه ذات 9 اقطاب و 12 قطعه مغناطيسه. شكل حلقه ب9 اقطاب انظر الصوره

بعد اخذ المقاسات وتحديد اماكن القطع الصحيح يتم لصقها بالغراء مع مراعاة عدم خروج الزائد من الغراء على جدار الصحن او في مكان منه . قم بمسحه بسرعه .. اتركه حتى يجف تماما ويصبح متماسك !!!!!!!حشى والله تقول طبق الأسبوع:) :)

*** هناك نوع من الغراء يوجد في محلات ساكو يطلق عليهEPOXY مناسب لهذه
المهمه..
.

نكمل بكره ان شاء الله..... دمتم سالمين

التوقيع  عبدالله الدغيلبي
رجاء من الأخوان
لم يسبق لي البيع لآي غرض من اغراض الطيران اللاسلكي ابداً ..هذه قناعتي الخاصه وليس تقليل من شان اخواننا الأخرين فلهم كل التقدير انا هاوي فقط ارجو عدم الأحراج ...
عبدالله الدغيلبي غير متواجد حالياً