العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة [أخبـار] كابتن طيار يغامر بحياة 300 شخص وينام خلال الرحلة
المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع
الصورة الرمزية محمد احمد عسيري
Flying Way
قديم 08-05-2017, 07:21 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
تم شكره 2,451 مرة في 1,192 مشاركة
محمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 14158
Exclamation كابتن طيار يغامر بحياة 300 شخص وينام خلال الرحلة


ربان الطائرة وهو نائم


غامر أحد كبار الطيارين الباكستانيين بحياة 300 راكب، معرضاً إياهم للخطر عندما أخذ قيلولة في مقصورة درجة رجال الأعمال، تاركاً طياراً متدرباً يتحمل مسؤولية الرحلة وحده.

وذكرت وسائل إعلام باكستانية، أن الكابتن "أمير أخطر هاشمي"، دفن نفسه تحت بطانية زرقاء، بعد إقلاعه بقليل من إسلام أباد في باكستان، فى رحلة متوجهة إلى العاصمة البريطانية لندن، طوال ساعتين ونصف الساعة.

وكان الطيار المسؤول العام عن الطائرة، وعن تدريب الربان الأول المساعد، عندما قام أحد الركاب بالقبض عليه نائماً في زيه، واشتكى إلى مضيفة الطائرة الرئيسية بعد أن التقط صورة له، والتي تم تحميلها في وقت لاحق إلى شبكة الإنترنت.

وذكرت وسائل الاعلام الباكستانية أن شركة الطيران الباكستانية علقت عمل الطيار، وقال تقرير مضيفة جوية، نقلت عنه الصحف الباكستانية: "اشتكى الركاب من أنه في حين كان القبطان نائماً في درجة رجال الأعمال، أنهم لم يشعروا بالأمان". بحسب "الديلي مايل".

يذكر أنه في عام 2009 تحطمت طائرة الخطوط الجوية الفرنسية 447، القادمة من ريو دي جانيرو إلى باريس بعد أزمة على علو شاهق، بينما كان القبطان مارك دوبوا البالغ من العمر 58 عاماً، ومساعده الطيار الأول نائمين.

فقد توقفت الطائرة وأصيب مساعد الطيار الثاني، الذي كان يشار إليه باسم "طفل الشركة"، بالذعر، وفشل في التحليق يدوياً بطائرة الإيرباص 330. فانخفضت الطائرة مدة ثلاث دقائق ونصف، قبل أن ترتطم بمياه المحيط الأطلنطي بسرعة 125 ميلاً فى الساعة، ما أسفر عن مصرع جميع من كانوا على متنها، وكان عددهم 228 راكباً.

http://www.al-sharq.com/news/details/487037

التوقيع محمد احمد عسيري
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ محمد احمد عسيري على المشاركة المفيدة:
عاشق A380 (10-05-2017)
قديم 09-05-2017, 10:13 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
محمد احمد عسيري
Flying Way
الصورة الرمزية محمد احمد عسيري
Exclamation إيقاف طيار باكستاني توجه لدرجة رجال الأعمال لأخذ قسط من الراحة

إيقاف طيار باكستاني توجه لدرجة رجال الأعمال لأخذ قسط من الراحة
علقت الخطوط الجوية الباكستانية رخصة عمل طيار بسبب تعريضه حياة 350 راكبا للخطر، بتركه قمرة القيادة وتوجهه لمقعد بدرجة رجال الأعمال لأخذ قسط من الراحة.

ونقلت صحيفة اندبندنت البريطانية عن أحد الركاب في درجة رجال الأعمال إنه شعر بالخوف بعدما شاهد قائد الطائرة نائما أثناء الرحلة.

وأوضحت الصحيفة أن الشركة الباكستانية فتحت تحقيقا بالحادثة قامت على إثره بتعليق عمل الطيار إلى حين ظهور النتائج كاملة بشأن الحادثة.

وتعتمد شركات الطيران غالبا على طيارين اثنين في كل رحلة تحسبا لأي طارئ إضافة إلى إمكانية إراحة قائد الطائرة متى ما دعت الحاجة إلى ذلك.

يشار إلى أن الحادثة جاءت أثناء رحلة لشركة الخطوط الباكستانية من اسلام أباد إلى لندن، وبحسب صحيفة (داون) الباكستانية فإن الطيار المساعد كان شاب متدرب، وتركه القائد الرئيسي بعدما استقرت الطائرة في الجو.

ويرجح أن يكون أحد الركاب قد التقط صورة لكابتن الطائرة أثناء نومه وقدم على إثرها شكوى لإدارة الشركة التي فتحت تحقيقها بناء على المعلومات الواردة إليها.
http://www.al-jazirahonline.com/news...0170509/108842
 
2 أعضاء قالوا شكراً لـ محمد احمد عسيري على المشاركة المفيدة:
pakhet (09-05-2017), عاشق A380 (10-05-2017)
موضوع مغلق

«     طيران الإمارات وكارجولوكس تتفقان على تقاسم سعة الشحن الجوي   |    سكاي برايم للخدمات الجوية تشارك باستعراض تقنيات النقل الطبي    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

الساعة الآن 04:30 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2017