العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المطارات ( أخبار وإستفسارات ) Airports News & Comments
تحديث الصفحة (الخطوط الجوية العربية السعودية - طيران الإمارات - مصر للطيران ) بحث شامل
الملاحظات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
الصورة الرمزية B_787
B_787 B_787 غير متواجد حالياً
مدرب NLP
قديم 08-06-2007, 05:58 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
B_787 مازال في بداية الطريق
معدل تقييم المستوى: 157
Searchgogle (الخطوط الجوية العربية السعودية - طيران الإمارات - مصر للطيران ) بحث شامل

بسم الله الرحمن الرحيم
(بحث منقول من ساحات الطيران العربي وأتمنى الإستفادة منه)

** فيما يلي بحث شامل عن كل من :

1- الخطوط الجوية العربية السعودية .
2- طيران الإمارات .
3- مصر للطيران .


----------------------------------------------------
أولا : الخطوط الجوية العربية السعودية




** لمحة تاريخية :
هي الناقل الوطني في المملكة العربية السعودية لديها أكثر من 70 وجهة دولية و داخلية و مقرها الرئيسي هو مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة مع فروع في مطار الملك فهد الدولي في الدمام و مطار الملك خالد الدولي في الرياض.


تأسست الشركة في عام 1945 حينما قام الرئيس الأمريكي ثيودور روزفلت باهداء ثلاث طائرات دوجلاس دي سي 3 إلى الملك عبدالعزيز لتبدأ خدمتها بين مدينتي جدة على الساحل الغربي و الظهران على الساحل الشرقي. كان رحلتها الدولية الأولى إلى مدينة دمشق في 10 يونيو 1945. في ذلك العام افتتح أول مطار رسمي في السعودية في مدينة جدة.
خلال الأربعينات توسعت الشركة لتخدم وجهات دولية جديدة منها القاهرة، بيروت و اللد في ما كان آنذاك اراضي فلسطينية تحت الانتداب البريطاني. و قامت الشركة حينها بشراء طائرتين جديدتين من نفس الطراز. و قد قدمت شركة تي دبليو أيه الامريكية دعما سخيا لها في عام 1949 باهدائها خمس طائرات من نوع بريستول 170 حيث سمحت هذه الطائرات للسعودية بنقل ركاب و بضائع.
في الخمسينات أضافت الشركة عدة مدن إلى خارطتها و منها اسطنبول، كراتشي، عمان، مدينة الكويت، أسمرة و بورت سودان. و قامت بشراء أربع طائرات جديدة من نوع دي سي 4 و عشر طائرات من نوع كونفير 340. و أنشأت الشركة أول مركز للصيانة في 1959 في مدينة جدة و طارت لأول مرة بين جدة و الرياض.
في عام 1962 استلمت الشركة طائرتين من طراز بوينغ 720 لتكون بذلك أول شركة في الشرق الاوسط تستخدم طائرات نفاثة. في 19 فبراير 1963 تم تسجيل الشركة رسميا لتصبح مستقلة تماما عن الحكومة السعودية.
في السبعينات تم تغير الاسم التشغيلي إلى "السعودية" و تم شراء المزيد من طائرات 747 و 737 و افتتحت المزيد من الوجهات خاصة في أوروبا والولايات المتحدة. و في الثمانينات أضافت الشركة خدمات التموين. مما يذكر أن طيران السعودية هو الوحيد الذي يطير فوق أربع قارات في نفس الرحلة و ذلك حين تطير الطائرة من جدة عابرة اسيا، افريقيا، أوروبا إلى أمريكا الشمالية لتهبط في نيويورك. و تم افتتاح مراكز شحن للشركة في بروكسل و تايبيه. في التسعينات تم منع التدخين على متن رحلات الشركة في جميع الرحلات الداخلية و الدولية و تم تغيير شعار الشركة. في بداية الألفية الجديدة بدأت الشركة التهيئة لخصخصتها و حققت أول أرباح تشغيلية لها في 2002.

سنة التأسيس : 1945 مالوجهات : 76Website :http://www.saudiairlines.com
حوادث :

* في 19 أغسطس 1980 تعرضت الشركة لأول كارثة كبرى حين أبلغت طائرة ترايستار عن وجود دخان فيها مباشرة بعد اقلاعها من مطار الملك خالد الدولي حيث عادت و هبطت بسلام غير أنه لم يتم اخلاء ركابها و احترقت الطائرة بمن فيها على أرض المطار متسببة بمقتل 287 راكبا و 14 من أفراد الطاقم.

* في 12 نوفمبر 1996 اقلعت طائرة السعوديه من نوع بوينغ طراز 100-747 متجهة نحو مطار الظهران الدولي وبعد اقلاعها من مطار نيودلهي تم اخبار قائد الطائره بالالتزام بأرتفاع 14000 قدم وابلاغ ملاحي طائرة كازاخستانية حامله للبضائع بوجود طائره على بعد 14 ميل عن موقعه وعلى ارتفاع 14000 قدم وبالتالي فعليه الالتزام بأرتفاع 15000 قدم ولكن تجاوز التصريح فهم المترجم الموجود على الطائره الكازخستانيه ليقوم قائد الطائره بالهبوط لارتفاع الطائره السعوديه التي في كانت في أجواء الهند وفي طريقها إلى الظهران. وتسبب الحادث الذي وقع على ارتفاع 14000 قدم في مقتل 312 راكبا على متن الطائرة السعودية والملاحين بالإضافه للثمانية ملاحين الموجودين في الطائره الكازخيه.




حجم الاسطول : 132 تم تحويل بعض طائرات إلى الحكومة ، المتبقي 127 طائرة كما يلي :
Airbus A300 : 12






---------------------------------------------------

Airbus A320 : 3


Airbus A321 : 1

-------------------------------------------------

Boeing 737 : 12



--------------------------------------------------

Boeing 747 : 28









-------------------------------------------------

Boeing 777 : 23







------------------------------------------------------

Embraer ERJ-170 : 15



----------------------------------------------------

McDonnell Douglas MD-11 : 4





------------------------------------------------------
29:McDonnell Douglas MD-90






-------------------------------------------------------


هذا بالأ ضافة إلى بعض شركات الطيران الخاصة ومن أبرزها :


أرامكو




Bugshan Group




Sama Airlines



























قديم 08-06-2007, 06:00 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
B_787
مدرب NLP
الصورة الرمزية B_787
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
B_787 غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: (الخطوط الجوية العربية السعودية - طيران الإمارات - مصر للطيران ) بحث شامل

ثانيا : طيـــــران الإمــــــــارات







شركة طيران في دبي.وجهاتها إلى الشرق الأوسط، إفريقيا، آسيا، أستراليا، أوروبّا والولايات المتّحدة.
المطار الرئيسي مطار دبي الدولي ، المسؤول شيخ احمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مجلس الادارة



سنة التأسيس: 1985
الوجهات: 84
http://www.emirates.com: Website



حجم الاسطـــول : 101 طائرة كالتالي

Airbus A310 : 3





-----------------------------------------------

Airbus A330 : 29







----------------------------------------------------

Airbus A340 : 18









------------------------------------------------

Boeing 747 : 4






------------------------------------------------

Boeing 777 : 47+ 9 on order








-----------------------------------------------------------------

Airbus A380 : 10 on order

تم تصغير الصوره ,لمشاهدة الصوره بحجمها الأصلي أضغط هنا.

---------------------------------------------------


بالاضافة إالى مجموعة من الشركات الخاصة و منها :

Air Arabia



Etihad Airways








Royal Jet


  إقتباس
قديم 08-06-2007, 06:01 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
B_787
مدرب NLP
الصورة الرمزية B_787
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
B_787 غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: (الخطوط الجوية العربية السعودية - طيران الإمارات - مصر للطيران ) بحث شامل

ثالثا : مصـــــــــر للطيـــــران



مصر للطيران هي شركة طيران وطنية توجد في القاهرة، تملكها الحكومة المصرية بالكامل وتقوم بتقديم خدماتها في أكثر من 70 موقع في شتى أنحاء أوربا وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا والولايات المتحدة وأخيرا أستراليا، وكذلك تقدم خدمات أرضية في مطار القاهرة الدولي، والذي يعتبر قاعدتها الأرضية. شركة مصر للطيران هي أحد أعضاء الإتحاد العربي للنقل الجوي. وتعتبر مصر للطيران ثاني أكبر ناقل جوي إفريقي بعد الخطوط الجوية الجنوب افريقية .

** نبذة تاريخية :
* أول من دعا إلى إنشاء شركة طيران وطنية كان ( كمال علوى ) الرجل الذى سافر إلى باريس وتعلم الطيران، وبعد الكثير من الدراسات والمباحثات اتفق على تكوين الشركة. وفي يومي 23، 25 أبريل 1932 تم تأسيس الشركة بالتصديق على العقد الإبتدائي، الشركة أنشأت تحديدا في يوم 7 مايو 1932 بُعيد صدور مرسوم ملكي بهذا الخصوص، في بداية الأمر تم تأسيس البنية الأولية للشركة بالتعاون مع شركة إيروورك البريطانية (Airwork) تحت مسمى مصر إيروورك (Misr Airwork) وقد كان طلعت حرب الإقتصادي المصري وراء هذا المسمى
* في البدء كان تشغيل الطائرات مقصورا على الرحلات الخاصة والطائرات المؤجرة. وقد بدأت عملياتها بعد تاريخ الإنشاء بعام واحد وبالتحديد في 30 يونيو 1933 عندما وصلت أول طائرتين جديدتين إلى مطار ألماظة من إنجلترا وكانتا نواة للخطوط المنتظمة.
* في شهر يوليو 1933 بدأ أول خط منتظم بين القاهرة والإسكندرية وكان الركاب يتجمعون بمكتب مصر للسياحة أمام فندق شبرد بشارع إبراهيم باشا (الجمهورية حاليا) بمنطقة وسط القاهرة حيث تقلهم السيارات بعد ذلك إلى مطار ألماظة

* في 15 فبراير 1934 بدأت الشركة في مد الشبكة الجوية إلي خارج الحدود وكان أول خط بين القاهرة وفلسطين. وبعد ثلاث سنوات من إنشاء الشركة تقرر تجديد الأسطول بشراء عدد 7 طائرات دفعة واحدة

- خمس طائرات من طراز دى هافيلاند 89 المعروفة باسم (رابيد)

- طائرتان من طراز دي هافيلاند 89 المعروفة باسم (اكسبريس) وفى عام 1936 كانت الشركة هي أول شركة طيران في العالم تهبط في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

* خلال الحرب العالمية الثانية تولت الحكومة المصرية إدارة الشركة، وفى عام 1948 كان لابد من توفير الخدمة للمسافرين ومن هنا ظهرت المضيفات لأول مرة على طائرات مصر للطيران وفي العام، 1949 تم تغيير مسماها إلي مصر للطيران (Misr Air) ، وفي يناير من سنة 1961 انضوت شركة مصر للطيران والسورية للطيران تحت لواء شركة جديدة هي الخطوط الجوية العربية وكان ذلك نتيجة للوحدة السياسة التي قامت بين مصر وسوريا آنذاك وظلت مصر للطيران تحمل مسمى الخطوط العربية للطيران حتى أكتوبر 1971 إلي أن تم تغيير إسمها إلي مصر للطيران (Egypt Air).

* مصر للطيران تعتبر أول شركة طيران تشغل خطوط جوية في الشرق الأوسط، والسابعة عشر على مستوى العالم، وقد كان إجمالي الإيرادات في العام المالي 2000 هو مليار دولار ، في العام 2002 تم إعادة هيكلة الشركة لتحسين الكفاءة الخدمية والربحية.
* تمتلك مصر للطيران سيناء للطيران (Air Sinai) بالكامل، و 40% من رأس مال اير كايرو (Air Cairo).
* وصل عدد العاملين في شركة مصر للطيران الي 20734


سنة التأسيس : 1932
الوجهات : 70

Website: http://www.egyptair.com.eg

حوادث :
* في 23 نوفمبر 1985, مصر للطيران الرحلة 648، أختطفت طائرة بوينج 737 إلي مدينة لوقا في مالطا من قبل منظمة أبو نضال، عدد الخاطفين ثلاثة رجال من بينهم عمر رزاق، بعد ساعات من التفاوض المباشر بين الخاطفين وممثلي للحكومة المصرية تم إقتحام الطائرة من قبل قوات مصرية إُلقي أثناء عملية الإقتحام عدة قنابل يدوية من قبل الخاطفين (كما أعلنت الحكومة المصرية)، وتبادل إطلاق العديد من الأعيرة النارية مابين الطرفين، وقام الخاطفون بقتل خمسة اسرائيليين و أمريكي كانوا من ضمن ركاب الطائرة، وقد لقى 58 راكب من ركاب الطائرة مصرعهم نتيجة لإلقاء القنابل المتبادل بالإضافة إلي 2 من طاقم الطائرة الست بالإضافة إلي اثنين من الخاطفين.

* في 31 ديسمبر 1999، مصر للطيران الرحلة 990 حلقت طائرة بوينج 767 من مطار جون ف. كينيدي في نيويورك بإتجاة القاهرة، و قد تحطمت الطائرة في المحيط الأطلسي قبالة سواحل مدينة نانتكت الأميريكية، وأشتبهت السلطات الأمريكية في أن الطيار جميل البطوطي قام بعملية انتحار واصطدم بمياة المحيط عن عمد، فيما رفض المسؤولين المصريون هذا الإدعاء.


حجم الاسطــــــــــــــول : 41 طــائــرة

Airbus A300 : 3






--------------------------------------------------

Airbus A320 : 12





------------------------------------------------

Airbus A321 : 3






-------------------------------------------------

Airbus A330 : 7






---------------------------------------------

Airbus A340 : 3





----------------------------------------------

Boeing 737 : 6





----------------------------------------------
Boeing 747 : 2



-------------------------------------------------

Boeing 777 : 5






-------------------------------------------------------------

+ 12 Next-Generation 737-800 on order




تم استلام بعض منها

------------------------------------------
+ 6 تحت الطلب Embraer E-170



للرحلات الداخلية
----------------------------------------------------------


بالاضافة الى مجموعة من الشركات الخاصة منها :


Air Cairo



AMC Aviation



Koral Blue





Luxor Air





-----------------------------------------------------------
----------------------------------
----------


المصادر
http://www.airfleets.net/home
http://wikipedia.org
http://www.planespotters.net
http://www.boeing.com
  إقتباس
قديم 08-06-2007, 10:15 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
صقر الثمامه
.. مجلس الادارة ..
الصورة الرمزية صقر الثمامه
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
تم شكره 4 مرة في 4 مشاركة
صقر الثمامه غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: أرجو التثبيت(الخطوط الجوية العربية السعودية - طيران الإمارات - مصر للطيران ) بحث

الله يعطيك العافيه كابتن ...

التوقيع صقر الثمامه


  إقتباس
قديم 09-06-2007, 11:36 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]   
B_787
مدرب NLP
الصورة الرمزية B_787
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
B_787 غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: أرجو التثبيت(الخطوط الجوية العربية السعودية - طيران الإمارات - مصر للطيران ) بحث

مشكور كابتن[ صقر الثمامة ] على مرورك الكريم , ونتمنى من الجميع المشاركة
  إقتباس
قديم 09-06-2007, 01:08 PM   رقم المشاركة : [ 6 ]   
Abdelrhman
عاشق مصــ للطيران ـــر
الصورة الرمزية Abdelrhman
افتراضي رد: أرجو التثبيت(الخطوط الجوية العربية السعودية - طيران الإمارات - مصر للطيران ) بحث

شكرا على الموضوع يا كابتن
بس انا لي تعليق صغير
بالنسبة لطائرات A 300 خرجت خلاص من الخدمة
و كذلك B 737-500
و كذلك B 747-366
و اسطول مصر للطيران الحالي اكتر بكتير من 41 طائرة
وشكرا مرة تانية

التوقيع Abdelrhman



  إقتباس
قديم 09-06-2007, 02:25 PM   رقم المشاركة : [ 7 ]   
B773
][.. كبار الشخصيات ..][
الصورة الرمزية B773
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 112 مرة في 46 مشاركة
B773 غير متواجد حالياً  

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: أرجو التثبيت(الخطوط الجوية العربية السعودية - طيران الإمارات - مصر للطيران ) بحث

السلام عليكم
. . .
مشكور على العمل الكبير
وإنشاء الله هذا الموضوع
يتثبت على هذا القسم
تمنياتي لكم التوفيق

التوقيع B773

  إقتباس
قديم 09-06-2007, 05:40 PM   رقم المشاركة : [ 8 ]   
B_787
مدرب NLP
الصورة الرمزية B_787
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
B_787 غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: أرجو التثبيت(الخطوط الجوية العربية السعودية - طيران الإمارات - مصر للطيران ) بحث

حياك الله أخوي [ Dosy ] , وأخوي [ أحمد عبدالله العمودي ] , ومشكورين على مروركم الكريم , وأهلاً وسهلاً بجميع الأعضاء والزوار
  إقتباس
قديم 09-06-2007, 06:56 PM   رقم المشاركة : [ 9 ]   
ناصر الإسلام
عضو خط الطيران
الصورة الرمزية ناصر الإسلام
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
ناصر الإسلام غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: أرجو التثبيت(الخطوط الجوية العربية السعودية - طيران الإمارات - مصر للطيران ) بحث

معلومات كافية وافية وبصراحة ما قصرت

التوقيع ناصر الإسلام
  إقتباس
قديم 09-06-2007, 07:04 PM   رقم المشاركة : [ 10 ]   
B_787
مدرب NLP
الصورة الرمزية B_787
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
B_787 غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: أرجو التثبيت(الخطوط الجوية العربية السعودية - طيران الإمارات - مصر للطيران ) بحث

مشكور أخوي كابتن [ ناصر الإسلام ] , على مرورك الكريم , ونتمنى من الجميع التفاعل
  إقتباس
قديم 17-06-2007, 11:38 PM   رقم المشاركة : [ 11 ]   
Captain_kimo
KW-EC/TC
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
Captain_kimo غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: أرجو التثبيت(الخطوط الجوية العربية السعودية - طيران الإمارات - مصر للطيران ) بحث

تسلم على هذا الموضوع الرائع اخي الكريم .

شكرا على الموضوع يا كابتن
بس انا لي تعليق صغير
بالنسبة لطائرات A 300 خرجت خلاص من الخدمة
و كذلك B 737-500
و كذلك B 747-366
و اسطول مصر للطيران الحالي اكتر بكتير من 41 طائرة
وشكرا مرة تانية

معلش يا كابتن دوسي لي ملاحظات على كلامك .

الايرباص 600-300 مازالت موجوده في مصر للطيران وتستخدم لخدمات الشحن .
البوينج 500-737 مازلت مستخدمه حتى الان في مصر للطيران في الرحلات الداخليه بشكل اكبر من الدوليه .

عدد طائرات اسطول مصر للطيران حسب الموقع الرسمي لمصر للطيران هم 42 طائرة وهم على النحو التالي

30Airbus , 8 Boeing , 4 Freighter Total Of 42

وفي الانتظار الان ل8 طائرات بوينج و6 امبراير .

تحياتي

التوقيع Captain_kimo


  إقتباس
قديم 18-06-2007, 12:17 AM   رقم المشاركة : [ 12 ]   
B_787
مدرب NLP
الصورة الرمزية B_787
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
B_787 غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: أرجو التثبيت(الخطوط الجوية العربية السعودية - طيران الإمارات - مصر للطيران ) بحث

مشكور [ Captain kimo ] على مرورك على الموضوع , وملاحظاتك على أنواع الطائرات التي لم تخرج عن الخدمة , وأهلاً وسهلاً بجميع الأعضاء
  إقتباس
قديم 23-05-2008, 01:26 AM   رقم المشاركة : [ 13 ]   
رائد الأفكار
VATSIM Senior Instractor
الصورة الرمزية رائد الأفكار
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 3 مرة في 2 مشاركة
رائد الأفكار غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: أرجو التثبيت(الخطوط الجوية العربية السعودية - طيران الإمارات - مصر للطيران ) بحث شامل

فعلا موضوع رائع وجميل جداً

شكرا لك أخي

مع تحياتي ،،،

التوقيع رائد الأفكار
Abdelrahman M. Elfeky
Vatsim Senior Instractor I3
Vatsim Middle East ATC Training Director
  إقتباس
قديم 25-05-2008, 08:59 PM   رقم المشاركة : [ 14 ]   
ZAZO
][ مشرف ][
][ أقسام الطيران التشبيهي][
الصورة الرمزية ZAZO
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
ZAZO غير متواجد حالياً  

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: أرجو التثبيت(الخطوط الجوية العربية السعودية - طيران الإمارات - مصر للطيران ) بحث شامل

B_787

ماشاء الله عليك
يعطيك مليوووووون عافية على الطرح الأكثر من راااائع
جزاك الله ألف ألف خير

تقبل مروري وودي
ZAZO

التوقيع ZAZO
سبحــان الله وبحمده سبحـان ربي العظيم
  إقتباس
قديم 19-06-2008, 01:54 AM   رقم المشاركة : [ 15 ]   
بنت الكويت
الامتياز
الصورة الرمزية بنت الكويت
Thumbs up رد: أرجو التثبيت(الخطوط الجوية العربية السعودية - طيران الإمارات - مصر للطيران ) بحث شامل

الله يعيط العفيه على هالمجهود بصراحه معلومات مهمه بس حسافه بعض الصور ما طلعت

التوقيع بنت الكويت
  إقتباس
قديم 24-06-2008, 02:02 PM   رقم المشاركة : [ 16 ]   
X_MIDO
TRiKA
الصورة الرمزية X_MIDO
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
X_MIDO غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى X_MIDO
افتراضي رد: (الخطوط الجوية العربية السعودية - طيران الإمارات - مصر للطيران ) بحث شامل

شكراً يا مصر ...

التوقيع *Body
  إقتباس
قديم 24-06-2008, 02:12 PM   رقم المشاركة : [ 17 ]   
X_MIDO
TRiKA
الصورة الرمزية X_MIDO
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
X_MIDO غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى X_MIDO
افتراضي رد: (الخطوط الجوية العربية السعودية - طيران الإمارات - مصر للطيران ) بحث شامل

مشكور يا برنــــــــــــــس
  إقتباس
قديم 10-08-2008, 03:01 AM   رقم المشاركة : [ 18 ]   
momo_2010_2015
الامتياز
الصورة الرمزية momo_2010_2015
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
momo_2010_2015 غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: (الخطوط الجوية العربية السعودية - طيران الإمارات - مصر للطيران ) بحث شامل

شكرا علي اللمجهود

التوقيع momo_2010_2015
اخيرا اجمعت بين حبي

  إقتباس
قديم 03-11-2008, 11:15 AM   رقم المشاركة : [ 19 ]   
Nader777
Radar-Identified
الصورة الرمزية Nader777
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
Nader777 غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: (الخطوط الجوية العربية السعودية - طيران الإمارات - مصر للطيران ) بحث شامل

حسبنا الله ونعم الوكيل

التوقيع Nader777
لن ننساكم
  إقتباس
قديم 11-11-2008, 05:54 PM   رقم المشاركة : [ 20 ]   
حور عين
]] مشرفة سابقه [[
الصورة الرمزية حور عين
افتراضي رد: (الخطوط الجوية العربية السعودية - طيران الإمارات - مصر للطيران ) بحث شامل

شركات عظيمة ومواضيع جميلة ورووووووووووووووووووووووووعة شكرا لك تقبل تحياتي

التوقيع حور عين
  إقتباس
قديم 15-01-2009, 02:56 AM   رقم المشاركة : [ 21 ]   
E.A.F
كابتن طيار
الصورة الرمزية E.A.F
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
E.A.F غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: (الخطوط الجوية العربية السعودية - طيران الإمارات - مصر للطيران ) بحث شامل

شكرا لك على هذا الموضوع اللرائع .
و تقبل مروري ..........
  إقتباس
قديم 30-01-2009, 07:48 PM   رقم المشاركة : [ 22 ]   
adnan_77_1984
الامتياز
الصورة الرمزية adnan_77_1984
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
adnan_77_1984 غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: (الخطوط الجوية العربية السعودية - طيران الإمارات - مصر للطيران ) بحث شامل

شكرا ولكنك ضلمت الاماراتيه

التوقيع adnan_77_1984
أماراتي منور الســـما
  إقتباس
إضافة رد


«     اغلاق تاكسي يانكي   |    سافر إلى أحد وجهاتنا العشر عبر الهند ابتداءً من 1,300 درهم*    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طيران الخليج بين خياران,إما الربحية وإما الإغلاق ! إمبراطور الطيران المقالات الصحفية Rumours &News 84 03-03-2010 06:57 PM
استراتيجية جديدة لطيران الخليج لبناء خطوط جوية وطنية تحقق ربحية((تحديث)) عاشق طيران الخليج المقالات الصحفية Rumours &News 3 23-11-2009 08:06 PM
قصة طيران الإمارات كنق الطيران شركات الطيران (نقاش وإستفسار) Airlines discussion 10 15-08-2009 02:45 PM
بالتعاون مع "فيرجن بلو": طيران الإمارات تنطلق من 4 محطات في أستراليا إلى 22 مدينة بداخلها xUAEx المقالات الصحفية Rumours &News 3 30-07-2009 02:01 PM
تشغيل ثاني أكبر شركة طيران إنجليزية في مصر الشهر المقبل serag eldin المقالات الصحفية Rumours &News 3 23-03-2009 07:59 PM

الساعة الآن 04:14 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2018