إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 16-10-2009, 07:14 PM  
  مشاركة [ 1 ]
الصورة الرمزية حور عين
حور عين حور عين غير متواجد حالياً
]] مشرفة سابقه [[
 
تاريخ التسجيل: 02 - 09 - 2008
الدولة: في قلب امي
المشاركات: 5,197
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 14978
حور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

حور عين حور عين غير متواجد حالياً
]] مشرفة سابقه [[


الصورة الرمزية حور عين

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 02 - 09 - 2008
الدولة: في قلب امي
المشاركات: 5,197
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 14978
حور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقدير
Icon Star أخبار طبيه







ثياب تكتشف المشكلات الصحية لمن يرتديها

لندن:يعكف علماء أوروبيون علي تطوير نوع جديد من القماش، قادر علي اكتشاف المشكلات الصحية لمن يرتديه.

وذكرت مجلة "انجنير" البريطانية أن مشروع بيوتكس الذي يكلف حوالي 4.2 مليون دولار أمريكي، يهدف إلي إدخال مجسات كيميائية بيولوجية، علي أقمشة تستعمل في صناعة الثياب، لمراقبة عمل الجسم.

ويعمل مخترعون من 8 دول أوروبية علي إدخال المجسات علي رقع من القماش "في المرحلة الأولي، قبل استعمالها علي الثياب بالكامل" تستطيع مراقبة سوائل الجسم، كالعرق والدم والبول، طوال اليوم.

وتركز تطوير هذه الأقمشة الذكية حتي الآن، علي قياس العوامل الفيزيولوجية، كدرجة الحرارة والتنفس وانتظام ضربات القلب، ولم تكتمل بعد قدرتها علي القيام بالتحاليل الكيميائية، بسبب الصعوبة في تجميع كميات كافية من سوائل الجسم.

وقال جان لوبرانو، المشارك في إدارة بيوتكس: "صنعنا المجسات وجربنا عملها في المختبر. سنكون قريباً قادرين علي مراقبة عدة عناصر صحية في وقت واحد" .

وبإمكان هذا النظام الجديد تشخيص أمراض القلب والسكري والالتهابات وغيرها من الاضطرابات الصحية، كما يمكنه تقصي الأمراض في مراحلها الأولي. لكن الباحث لوبرانو نبه أن هذه الأقمشة الذكية لا تنوب عن التشخيص الطبي التقليدي للأمراض.



((تحذير طبي))





.... هذا التحذير كتبه السكرتير التنفيذي في النظام الصحي بولاية بنسلفانيا
وهو كالتالي ..................:0

افحص المكونات المكتوبة على قارورة الشامبو الذي تستخدمه وتأكد من عدم

وجود مادة تدعي سلفات لورييث الصوديوم


Sodium Laureth Sulfate


أو قد تكتب اختصارا بالحروف الإنجليزية .... (( SLS ))


حيث اتضح أن هذه المادة تدخل في تركيب أغلب أنواع الشامبو لأنها تنتج قدرا كبيرا من الرغوة إضافة إلى قلة تكلفتها ورخص ثمنها.... لكن من الحقائق المذهلة عنها أنها تستخدم في شطف الدرج والأرضيات، وهي مادة قوية المفعول !!

كما اثبت بعض العلماء في الولايات المتحدة أنها يمكن أن تسبب مرض ..السرطان على المدى الطويل

**
كل منا لابد بعد عودته لمنزله أن يتفحص الشامبو الموجود ... بالنسبه لي انا فتفحصته ووجدته
من نوع فيدال ساسون وهولا يحتوي علي هذه المادة ولكن هناك أنواع أخرى مثل ...

Vo5, Palmolive, Paul Mitchell, l'Oreal, Body Shop

وكانت المادة الأولى في قائمة المكونات...
(وهي عادة المادة الرئيسية والأكثر كمية في العقار) في شامبو عصارة أعشاب كليرول هي سلفات لورييث

الصوديوم ....

اتصل أحدهم بإحدى الشركات وأخبرهم أن منتجهم يحتوى على مادة تتسبب في

الإصابة بالسرطان، فردوا بـ.. نعم، نعلم ذلك ولكن لا نستطيع أن نفعل شيئا لأننا نحتاج تلك المادة لإنتاج الرغوة- وبالمناسبة فان معجون كولوجيت

لتنظيف الأسنان يحتوي على نفس المادة لإنتاج الرغوه ....

> لقد اثبتت نتائج البحث العلمي في الثمانينات الميلادية أن نسبة الإصابة بالسرطان كانت واحد في كل ثمانية آلاف شخص، أما في التسعينات فصارت النسبة واحد إلى ثلاثة، وهي نسبة خطيرة جدا...

***
لذا أرجو أن تأخذوا هذا الأمر بجدية وكلي أمل في أن نتوقف عن تعاطي السرطان بأنفسنا "




الأدوية هذه السموم التي قد تسبب لنا الموت

1 – التقيد بجرعة الدواء. وهذا مهم جداً من أجل التحكم في المرض والسيطرة عليه. فإنقاص الجرعة يقلل من مستوى الدواء الجائل في الدم، ما يفوت الفرصة على إمكان التغلب عليه. أما زيادة الجرعة فتوقع المصاب في ورطة هو في غنى عنها ألا وهي التسمم الدوائي.

2 – الالتزام بمدة المعالجة. على المريض أن يلتزم قولاً وفعلاً بفترة المعالجة التي أوصى بها الطبيب المداوي، إلا في حال وقوع طارئ صحي يحول دون ذلك. فالتوقف عن أخذ الدواء قبل المهلة المطلوبة سيجعل المرض يستعيد قوته لينقض مجدداً. ويقال الشيء نفسه عند المثابرة في تناول الدواء لمدة تتجاوز تلك التي حررها الطبيب على الوصفة. فالمريض يقوم بهذا الإجراء ظناً منه أن الفائدة التي حصل عليها ستكون أحسن في حال الاستمرار مدة أطول. لكن الأمر خطأ، لأن أضراراً خفية تراكمية قد تنشأ في مكان ما، أو في أمكنة عدة بالجسم، معرضة صاحبها الى انزلاقات صحية لا لزوم لها.

3 – الامتناع عن تجديد الوصفة ذاتياً. هناك مرضى يستعملون وصفات قديمة عند معاودة إصابتهم ببعض العوارض التي سبق لها أن حلت بهم. وهذا السلوك خاطئ خصوصاً حيال بعض الأمراض، وبالتحديد الأمراض الالتهابية الناجمة عن عوامل ميكروبية. فوصف مضاد حيوي ما أبلى بلاء حسناً سابقاً، قد لا يصلح بالمرة تناوله مرة أخرى. لا بل تكرار العلاج يفتح الباب أمام نشوء مقاومة جرثومية، تعتبر حالياً واحدة من أهم المشكلات التي يعانيها الوسط الطبي، بسبب الاستهتار في أخذ علاجات لا لزوم لها، أو غير صالحة.



وهناك إجراءات أخرى لا تقل أهمية عنها مثل: مراجعة الطبيب لتقويم المعالجة أو عند التعرض لآثار جانبية غير متوقعة. وقراءة النشرة الطبية المرفقة بالدواء للاطلاع على بعض الأمور التي من شأنها أن تعزز من مسيرة أخذ العلاج وتحقيق الشفاء. وإضافة الى هذا وذاك، فعلى المريض ألا يدفع بوصفته الى أصدقائه ومعارفه وأقربائه، لأن ما يصلح له، قد لا يكون نافعاً لغيره، لا بل قد يسبب له أخطاراً ماحقة هذا إن لم نقل قاتلة!

يبقى أن نعرج على نقطة مهمة جداً وهي الانتباه الى تناول الأدوية وقت الحر الشديد، فهذا الأخير يزيد من فقدان السوائل من الجسم وبالتالي الإصابة بالجفاف، فإذا صادف أن كان المريض يتناول أدوية مدرة للبول، فإن العواقب قد تكون وخيمة خصوصاً لدى الطاعنين في السن.

وعلى صعيد آخر، معروف أن دماغنا يحتوي على مركز عصبي ينظّم حرارة الجسم، ففي الحر يعطي هذا المركز أوامره الى الأوعية الدموية الموجودة على سطح الجلد كي تتوسع من أجل المحافظة على حرارة الجسم الطبيعية. هنا أيضاً، يمكن بعض الأدوية أن تؤثر في عمل مركز تنظيم الحرارة فلا يستطيع هذا القيام بواجبه على أحسن ما يرام. وفي كل الأحوال هناك 7 زمر من الأدوية يجب أخذ الاحتياطات في شأنها في زمن الحر، وهي:

> بعض الأدوية المستعملة لعلاج الأمراض القلبية مثل مدرات البول، خافضات الضغط الشرياني، الأدوية المنظمة لعمل القلب.

> الأدوية المستخدمة في مداواة بعض الأمراض العقلية.

> الأدوية المضادة للصرع.

> الأدوية المضادة للشقيقة (الصداع النصفي).

> بعض المضادات الحيوية مثل مركبات السلفا.

> عقار الأسبرين بجرعات عالية تتجاوز الـ500 ملغ/ يوم.

> بعض الأدوية التي تعالج الكآبة ومرض باركنسون، والسلس البولي.



أخيراً قد تشكل الإصابة بالجفاف أثناء الحر الشديد قنبلة ضارة بالصحة، ولهذا يجب الوقاية من الجفاف على النحو الآتي:

1 – شرب السوائل في شكل كافٍ ومنتظم على مدى اليوم.

2 – ترطيب الجسم من وقت الى آخر.

3 – تجنب التعرض للشمس والمشي لمسافات طويلة تحتها.

4 – تفادي الخروج في الساعات الأكثر حراً.

5 – الابتعاد عن الأماكن القليلة التهوئة.

6 – ارتداء الملابس الفضفاضة.


وقبل أنهاء الموضوع وجب علي أن أحزر السادة القراء من موضوع خطير هو

طحن حبوب الدواء الذي قد يكون "قاتلا


حذّر خبراء من أن طحن حبوب الدواء من أجل تسهيل ابتلاعه قد يتسبب بآثار جانبية خطيرة، تكون قاتلة في بعض الأحيان.

وأشار مدير المجموعة إلى أنه يمكن الاستعاضة عن الحبوب عند الحاجة بالعقاقير السائلة أو التي يمكن تناولها عبر أجهزة الاستنشاق.

وتقدّر نسبة المسنين الذين يجدون صعوبة في ابتلاع الأدوية في بريطانيا بحوالي 60%.

وقد أظهرت أبحاث سابقة أن 80% من الممرضين في المنازل يلجأون إلى طحن الأدوية لمساعدة المرضى على ابتلاعها.

ومن بين الأدوية التي لا يتوجب طحنها، عقار سرطان الثدي "تاموكسيفن" والمورفين.

فطحن الـ"تاموكسيفن" قد يؤدي إلى استنشاق المريض لبودرة الدواء وهو ما يُعتبر خطيرا جدا لاسيّما إذا كانت المريضة حاملا.

أما طحن المورفين فقد يؤدي إلى انتشاره في الجسم بشكل سريع جدا وقاتل.

وقد تتسبب أدوية أخرى بالصداع وبزيادة خطر النوبات القلبية في حال طحنها.

وفي هذا الإطار قال رايت للبي بي سي: "طحن حبوب الدواء يضاعف خطر الأعراض الجانبية. فقد يتسبّب ذلك بحالات وفيات، بالرغم من أن هذه الحوادث ليست عامة".



دم صناعي من البلاستيك

طور علماء بريطانيون دما "بلاستيكيا" اصطناعيا يمكن استخدامه كبديل عن الدم الطبيعي في الحالات الطارئة. وقال باحثون في جامعة شفيلد إن هذا الدم يمكن الاستفادة منه بشكل كبير، خصوصا في ساحات المعارك. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن الدم خفيف الوزن و ليس بحاجة لحفظه باردا ويمكن الاحتفاظ به لوقت طويل.

وصنع الدم من جزيئات بلاستيكية تحتوي على ذرات من الحديد، وهو شبيه بالهيموغلوبين الذي ينقل الأوكسجين عبر الجسم.وقال العلماء إن تكاليف إنتاج الدم الاصطناعي يمكن أن تكون رخيصة، مشيرين إلى أنهم يبحثون حاليا عن تمويل إضافي من أجل تطوير أبحاثهم في الاختبارات البيولوجية.


إلى ذلك، قال الدكتور لانس توايمان من قسم الكيمياء في جامعة شفيلد: "إننا نشعر بالإثارة جدا بسبب المجالات التي يمكن أن يستخدم فيها هذا الدم بهدف إنقاذ حياة الآخرين"، مشيرا إلى أن "الكثير من الناس يموتون بسبب الجروح السطحية عند تعرضهم للحوادث أو الإصابة في ساحة المعركة بسبب عدم استطاعتهم الحصول على الدم قبل الوصول إلى المستشفى".

وتابع: "بالإمكان تخزين هذا الدم بطريقة أسهل من تلك التي يحفظ فيها الدم الطبيعي، وهو ما يعني أنه بالإمكان نقل كميات كبيرة منه بسهولة في سيارات الإسعاف والقوات المسلحة".

ومن المقرر أن تعرض عينة من الدم الجديد في متحف العلوم في لندن اعتبارا من 22 أيار الجاري في إطار معرض عن تاريخ البلاستيك في العالم



أكثر من 1.6 مليون إنسان يموتون سنويا بسبب دخان الطهي

أكدت دراسة بيئية صحية أجريت مؤخرا ، أن اكثر من 1.6 مليون إنسان يموتون سنويا بسبب استنشاقهم للدخان السام المنبعث من طهي الأطعمة بالطرق التقليدية البدائية ، كحرق الأخشاب والفحم والمخلفات الحيوانية ، وخلصت الدراسة إلى أن هذا الدخان يقتل سنويا أعدادا يصعب تقديرها في كل من الهند والصين وأفريقيا وبعض المناطق النائية.

يذكر هنا أن أكثر من ثلاثة مليارات نسمة يلجئون إلى حرق الأخشاب والفحم وغيرها الكثير من المواد للحصول على الطاقة اللازمة للتدفئة ولطهي طعامهم ولتسخين مياه الاستحمام في منازلهم ، وأن ما يدفعهم لذلك ، أنهم لا يستطيعون الحصول على بدائل أخرى للطاقة تكون نظيفة وآمنة كالتيار الكهربائي أو شبكات توزيع المياه الساخنة.

ويعلق على ذلك السيد أشوك خوسلا رئيس جماعة بدائل التنمية والمهتمة بنشر التكنولوجيا في المجتمعات الريفية في الهند بقوله (( إن مذبحة هائلة تحدث في العالم بسبب هذه الطرق البدائية للحصول على الطاقة ولا أحد يعيرها اهتماما )).

تجدر هنا الإشارة إلى أن حرق كل من الوقود والمواد الصلبة وروث الحيوانات ينجم عنه انطلاق مجموعة هائلة من الغازات السامة كأول أكسيد الكربون وأكاسيد النيتروجين والفورملين والديوكسين وغيرها الكثير من السموم والتي تتسبب في الإصابة بالالتهابات الرئوية والعمى والسرطان والسل والموت المفاجأ




ودمتم
سالمين

مما قرأت







التوقيع  حور عين
حور عين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-10-2009, 09:31 PM  
  مشاركة [ 2 ]
الصورة الرمزية Moon Flower
Moon Flower Moon Flower غير متواجد حالياً
][ زهرة القمر ][
][VIP ][
][ VIP][
 
تاريخ التسجيل: 14 - 08 - 2008
الدولة: * السعــــــــودية *
المشاركات: 9,179
شكر غيره: 0
تم شكره 24 مرة في 19 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 18362
Moon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

Moon Flower Moon Flower غير متواجد حالياً
][ زهرة القمر ][
][VIP ][
][ VIP][


الصورة الرمزية Moon Flower

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 14 - 08 - 2008
الدولة: * السعــــــــودية *
المشاركات: 9,179
شكر غيره: 0
تم شكره 24 مرة في 19 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 18362
Moon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقديرMoon Flower يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: أخبار طبيه


الله يعطيك العافية حبيبتي على الأخبار المنوعة من جميع أنحاء العالم

كل الشكر لك ....
التوقيع  Moon Flower
Moon Flower غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-10-2009, 11:13 PM  
  مشاركة [ 3 ]
الصورة الرمزية gogoo
gogoo gogoo غير متواجد حالياً
][ مشرفة سابقة ][
][ الضيافة الجوية وسلامة المقصورة][
 
تاريخ التسجيل: 06 - 12 - 2007
الدولة: ام الدنيا
العمر: 33
المشاركات: 4,757
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 6337
gogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقدير
gogoo gogoo غير متواجد حالياً
][ مشرفة سابقة ][
][ الضيافة الجوية وسلامة المقصورة][


الصورة الرمزية gogoo

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 06 - 12 - 2007
الدولة: ام الدنيا
العمر: 33
المشاركات: 4,757
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 6337
gogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقديرgogoo يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: أخبار طبيه

والله بجد معلومات مهمه جداا وقيمه جداا وفيها حاجات كتيرة اول مرة اسمع عنها
حور يسلمووو على مواضيعك المميزة
دمتي بتالقك
التوقيع  gogoo
gogoo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-10-2009, 01:06 AM  
  مشاركة [ 4 ]
الصورة الرمزية حور عين
حور عين حور عين غير متواجد حالياً
]] مشرفة سابقه [[
 
تاريخ التسجيل: 02 - 09 - 2008
الدولة: في قلب امي
المشاركات: 5,197
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 14978
حور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

حور عين حور عين غير متواجد حالياً
]] مشرفة سابقه [[


الصورة الرمزية حور عين

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 02 - 09 - 2008
الدولة: في قلب امي
المشاركات: 5,197
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 14978
حور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: أخبار طبيه


الله يعطيك العافية حبيبتي على الأخبار المنوعة من جميع أنحاء العالم

كل الشكر لك ....


لتواجدك الرقيق كرقة الورد
حور عين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-10-2009, 01:07 AM  
  مشاركة [ 5 ]
الصورة الرمزية حور عين
حور عين حور عين غير متواجد حالياً
]] مشرفة سابقه [[
 
تاريخ التسجيل: 02 - 09 - 2008
الدولة: في قلب امي
المشاركات: 5,197
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 14978
حور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

حور عين حور عين غير متواجد حالياً
]] مشرفة سابقه [[


الصورة الرمزية حور عين

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 02 - 09 - 2008
الدولة: في قلب امي
المشاركات: 5,197
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 14978
حور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: أخبار طبيه

والله بجد معلومات مهمه جداا وقيمه جداا وفيها حاجات كتيرة اول مرة اسمع عنها
حور يسلمووو على مواضيعك المميزة
دمتي بتالقك


ياقمر لتواجدك الرقيق
حور عين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-10-2009, 03:05 PM  
  مشاركة [ 6 ]
الصورة الرمزية -|[طاح حظي]|-
-|[طاح حظي]|- -|[طاح حظي]|- غير متواجد حالياً
●●عَزْيّزْ وّشَامِخٍ رّاسِيّ ●●
 
تاريخ التسجيل: 03 - 11 - 2008
الدولة: ●●حٍّيَثٍ يَزٍهٍرٍ آلنْبٌضً●●
المشاركات: 4,799
شكر غيره: 0
تم شكره 5 مرة في 3 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 64297
-|[طاح حظي]|- يستحق الثقة والتقدير-|[طاح حظي]|- يستحق الثقة والتقدير-|[طاح حظي]|- يستحق الثقة والتقدير-|[طاح حظي]|- يستحق الثقة والتقدير-|[طاح حظي]|- يستحق الثقة والتقدير-|[طاح حظي]|- يستحق الثقة والتقدير-|[طاح حظي]|- يستحق الثقة والتقدير-|[طاح حظي]|- يستحق الثقة والتقدير-|[طاح حظي]|- يستحق الثقة والتقدير-|[طاح حظي]|- يستحق الثقة والتقدير-|[طاح حظي]|- يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى -|[طاح حظي]|-
-|[طاح حظي]|- -|[طاح حظي]|- غير متواجد حالياً
●●عَزْيّزْ وّشَامِخٍ رّاسِيّ ●●


الصورة الرمزية -|[طاح حظي]|-

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 03 - 11 - 2008
الدولة: ●●حٍّيَثٍ يَزٍهٍرٍ آلنْبٌضً●●
المشاركات: 4,799
شكر غيره: 0
تم شكره 5 مرة في 3 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 64297
-|[طاح حظي]|- يستحق الثقة والتقدير-|[طاح حظي]|- يستحق الثقة والتقدير-|[طاح حظي]|- يستحق الثقة والتقدير-|[طاح حظي]|- يستحق الثقة والتقدير-|[طاح حظي]|- يستحق الثقة والتقدير-|[طاح حظي]|- يستحق الثقة والتقدير-|[طاح حظي]|- يستحق الثقة والتقدير-|[طاح حظي]|- يستحق الثقة والتقدير-|[طاح حظي]|- يستحق الثقة والتقدير-|[طاح حظي]|- يستحق الثقة والتقدير-|[طاح حظي]|- يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى -|[طاح حظي]|-
افتراضي رد: أخبار طبيه



التوقيع  -|[طاح حظي]|-
-|[طاح حظي]|- غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-10-2009, 08:26 PM  
  مشاركة [ 7 ]
الصورة الرمزية حور عين
حور عين حور عين غير متواجد حالياً
]] مشرفة سابقه [[
 
تاريخ التسجيل: 02 - 09 - 2008
الدولة: في قلب امي
المشاركات: 5,197
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 14978
حور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

حور عين حور عين غير متواجد حالياً
]] مشرفة سابقه [[


الصورة الرمزية حور عين

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 02 - 09 - 2008
الدولة: في قلب امي
المشاركات: 5,197
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 14978
حور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقديرحور عين يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: أخبار طبيه


اشكرك لتواجدك الطيب الجميل
حور عين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار, طبيه
التموين الجوي Air Supply


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار العالم حور عين القسم العام 9 27-09-2009 05:02 PM
مساعدة ضرورية ... والله انا محتار .. جاد عياش أكاديميات ومدارس الطيران Academic School 3 27-02-2009 01:24 PM
ماذا علي أن أختار ؟؟! Leg-RC-end قسم الطيران اللاسلكي AIRCRAFT R/C 8 13-02-2009 05:35 PM
[سـؤال] اخواني محتار ارجوا المساعدة وحزين jawaly2003 دروس وشروحات لبرامج الطيران التشبيهي 5 31-12-2008 12:07 AM


الساعة الآن 03:30 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2024

 
Copyright FlyingWay © 2020