موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 26-11-2009, 07:49 AM  
  مشاركة [ 1 ]
الصورة الرمزية طق طق
طق طق طق طق غير متواجد حالياً
pilot.bh
 
تاريخ التسجيل: 19 - 05 - 2009
الدولة: مملكه البحرين
العمر: 45
المشاركات: 1,868
شكر غيره: 0
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 4269
طق طق يستحق الثقة والتقديرطق طق يستحق الثقة والتقديرطق طق يستحق الثقة والتقديرطق طق يستحق الثقة والتقديرطق طق يستحق الثقة والتقديرطق طق يستحق الثقة والتقديرطق طق يستحق الثقة والتقديرطق طق يستحق الثقة والتقديرطق طق يستحق الثقة والتقديرطق طق يستحق الثقة والتقديرطق طق يستحق الثقة والتقدير
طق طق طق طق غير متواجد حالياً
pilot.bh


الصورة الرمزية طق طق

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 19 - 05 - 2009
الدولة: مملكه البحرين
العمر: 45
المشاركات: 1,868
شكر غيره: 0
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 4269
طق طق يستحق الثقة والتقديرطق طق يستحق الثقة والتقديرطق طق يستحق الثقة والتقديرطق طق يستحق الثقة والتقديرطق طق يستحق الثقة والتقديرطق طق يستحق الثقة والتقديرطق طق يستحق الثقة والتقديرطق طق يستحق الثقة والتقديرطق طق يستحق الثقة والتقديرطق طق يستحق الثقة والتقديرطق طق يستحق الثقة والتقدير
افتراضي منطقة الخليج وسعي إلى الوصول لقاع الأزمة المالية(معرض دبي)

لندن - سي إن إن
منطقة الخليج وسعي إلى الوصول لقاع الأزمة المالية

قال معدُّ ومقدِّم برنامج «أسواق الشرق الأوسط سي إن إن»، جون دفتريوس، لم تكن دورة هذا العام من معرض دبي للطيران مناسبة مثيرة كما العادة، فعندما تكون الصفقات الكبرى في المعرض لصالح شركات في إثيوبيا والجزائر، فإن خيبة الأمل تكون هي الشعور البارز على الساحة، وتتضح الصورة أكثر إذا ما قمنا باحتساب الطلبيات المؤكدة، التي لم تتجاوز قيمتها خمسة مليارات دولار، مقابل 155 مليار دولار لدورة العام 2007.
ولكن بالمقارنة مع أوضاع صناعة الطيران في الولايات المتحدة والجزائر، فإن نتائج المعرض ممتازة، ويظهر ذلك بوضوح من خلال ما قاله المدير التنفيذي لطيران الجزيرة، ستيفان بشغلير، عندما سألناه عن سر تراجع أرباح شركته بنسبة 53 في المئة؛ إذ رد بالقول: «على الأقل مازلنا نحقق عوائد».
وأنا أظن أن المعرض شكل نموذجا مصغرا لأوضاع منطقة الشرق الأوسط التي تبحث عن قاع للأزمة المالية الراهنة، فالاقتصاد فيها لم يعد يشهد قفزات هائلة في النمو، ولكن القائمين عليه قادرون على رؤية النور في نهاية النفق.
فعلى سبيل المثال، لم تتراجع شركات الطيران الكبرى في المنطقة، وعلى رأسها «الاتحاد» و»الإمارات» والخطوط الجوية القطرية، عن طلبياتها الأساسية، وإن كان بعضها قد مدَّد مهلة التسليم في حالات محدَّدة، علما أن معظم تلك الشركات غير مهتمة حاليا بنشر بيانات أرباحها (لأنها ليست شركات عامة) بل تركز حاليا على بناء صيتها التجاري وحصتها السوقية.
ومع أسعار النفط التي تقترب من 80 دولارا للبرميل، تبدو الفرصة مناسبة لشركات المنطقة للبناء على الأساسات التي سبق لها وضعها، وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة «طيران الإمارات» ورئيس اللجنة العليا للسياسة المالية في دبي، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، إن الدفعة الثانية من برنامج إمارة دبي للسندات بقيمة عشرة مليارات دولار ستطرح قبل نهاية العام، وإذا وجدت هذه السندات زبائن خارج إطار المصرف المركزي الإماراتي فسيشكل ذلك إشارة مهمة.
وخلال هذا الأسبوع، تسنت لي فرصة إدارة طاولة حوار في مؤتمر قادة الأعمال بالعاصمة البريطانية (لندن)، وقد وجدت أن معظم المشاركين على قناعة بأن السوق الأوروبية باتت بدورها على أهبة الاستعداد للنمو مجددا، وهذا واضح من عودة الانتعاش إلى ألمانيا وفرنسا وإيطاليا، بينما تستمر معاناة الأسواق البريطانية والإسبانية والأميركية التي كانت تشكو أصلا من فقاعة عقارية.
ولكن المشاركين إجمالا كانوا على ثقة بأن الأسواق لن تشهد مفاجآت جذرية، وخاصة أن البعض يرى بأن قادة العالم، وخلال سعيهم إلى معالجة المشكلات الحالية، قاموا بنثر بذور أزمة مقبلة، تتمثل في التضخم المفرط، الذي يمكن أن يظهر لاحقا جراء تخصيص أموال طائلة لصالح المصارف.
وفي الوقت نفسه، تستمر الرساميل الشرق أوسطية المعززة بعائدات النفط في تنفيذ استثمارات في أوروبا، وفي هذا السياق، برزت خطوة شركة «آبار» التابعة إلى إمارة أبوظبي التي استحوذت مؤخرا على حصة في فريق «براون،» بطل سباقات «فورمولا1» بالشراكة مع «ديملر».
أما دولة قطر، فهي تواصل اهتمامها بالسوق البريطانية، وهناك حديث جدي عن رغبة صندوقها السيادي في رفع حصته في سلسلة متاجر «سينزبيري،» إلى جانب تطلعه إلى الحصول على العقار الذي تشغله السفارة الأميركية حاليا في «مايفير» بعد أن تتركه الأخيرة.
وربما قد لا تكون هذه الاستثمارات كافية لرفع معدلات النمو في ألمانيا وبريطانيا، ولكنها ستساعد بالتأكيد كل من يسعى لرؤية قاع لهذه الأزمة المالية العالمية.

المصدر:الوسط البحرينيه
التوقيع  طق طق
طق طق غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
منطقة, لقاع, الماليةمعرض, الأزمة, الخليح, الوصول, دبي, هلي, نسعى
المقالات الصحفية Rumours &News


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استراتيجية جديدة لطيران الخليج لبناء خطوط جوية وطنية تحقق ربحية((تحديث)) عاشق طيران الخليج المقالات الصحفية Rumours &News 3 23-11-2009 08:06 PM
مهرجان دبي للمناطيد, الأكبر من نوعه, DUBAI ATCO المجلس 8 27-02-2007 12:38 PM
دبي تستضيف مؤتمر روتس 2006 سبتمبر المقبل ... صقر الثمامه المقالات الصحفية Rumours &News 2 27-08-2006 11:01 PM
الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران يحدد الأهداف الاستراتيجية للشركه ... صقر الثمامه المقالات الصحفية Rumours &News 0 23-07-2006 03:06 PM


الساعة الآن 03:21 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2024

 
Copyright FlyingWay © 2020