قديم 09-11-2009, 11:01 PM  
  مشاركة [ 1 ]
Tears Hostage Tears Hostage غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
Tears Hostage مازال في بداية الطريق
عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي
افتراضي يرجو الدخول للأهميه ..

السلام عليكم

يسعدلي مساكم حبايب قلبي اعضاء و مشرفين ..

اولا اتشرف اني اكون واحد من اعضاء و اسرة خط الطيران اللي اتمنى فعلا اني اكون واحد من كباتنها يا رب ..

انشالله اكون خفيف على قلوبكم ..

حبايبي استفسار واحد بسيط و ياريت تنصحوني و تدلوني ع الطريق الصح و تكونوا عملتوا خير في اخوكم ..

انا بعون الله ناوي اطلع ع الفلبين لدراسة الطيران بس طبيعي انا مازرتها قبل كدا و ما عندي اي معلومه عن البلد بصفه عامه و الطيران بصفة خاصة عشان كذا طلبت مساعدتكم و شورتكم و انشالله و انا متاكد انكم ما حتخذلوني و لا حتبخلوا علي بشوي من وقتكم و خبرتكم ..

استفساراتي :

* ايش هي نوع المعلومات اللي لازم تتوفر عندي للطيران ؟

* ايش افضل مدرسة لتعليم الطيران مع العلم ان امكانياتي محدوده جدا ..؟

* افضل مدينة من ناحية المعيشه و السكن الخ.. و ياريت تكون مدينه متواضعه و مصروفاتها سهله .؟

* ايش انواع الطيارات و الرخص المعتمده دوليا و في الخليج و اليمن بصفه خاصه ..؟

* انا عندي ضعف نظر و البس نظارة طبيه للمدى البعيد هل الشي دا يضرني مهنياً ..؟

* اخيراً .. انا يمني من مواليد السعوديه يعني ما اعرف اي شي عن اليمن غير اسم الرئيس .. في امكانيه اني اتدرب في الخطوط السعوديه او اي اخطوط طيران داخل المملكه او الخليج ؟

آسف ع الاطاله و ارجو من ذوي الخبرة افادتي بالمعلومه الصحيحه عشان ابدا اشق طريقي و انا مرتاح نفسيا و عارف التزاماتي..

و جزاكم الله الف الف خير ع المساعده اللي حتقدموها لي ..

اخوكم / رايد اليحيى .
Tears Hostage غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-11-2009, 11:12 PM  
  مشاركة [ 2 ]
الصورة الرمزية النمور
النمور النمور غير متواجد حالياً
First Officer

النمور مازال في بداية الطريق
النمور النمور غير متواجد حالياً
First Officer

الصورة الرمزية النمور

مشاهدة ملفه الشخصي
النمور مازال في بداية الطريق
افتراضي رد: يرجو الدخول للأهميه ..

حياك ياغالي

استفسارتك كلها موجده في المنتدى دور عليها تلاقي جميع طلباتك
وتقبل مروري :)
النمور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-11-2009, 11:44 PM  
  مشاركة [ 3 ]
حموده747 حموده747 غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

حموده747 مازال في بداية الطريق
حموده747 حموده747 غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي
حموده747 مازال في بداية الطريق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيبي اولا مدرسة الفلبين معتمده في السعوديه وخاصة من شركة ناس بس لكن المدرسه مدتها 6 شهور فقط ؟؟ لااعلم كيف هوه نظام التعليم هناك ولكن الرخصه معتده بس الدراسه سريعه جدا والنظارات الطبيه لاتوجد مشاكل ولكن اهم شي لايوجد لديك عمى الوان او سمعك ضعيف او يكون عندك العين اليسار ضعيفه جدا عن العين اليمين. والدراسه في الفلبين تقريبا تكلف 35 الف الى 20 الف دولار على حسب ماادري والله العالم . وعندك ايضا كندا وامريكا تبدا الدراسه من 32 الف دولار الى 80 الف دولار . ياريت تدخل تشوف المعاهد والاكاميات المعترف فيها موجوده في المنتدى والمعلومات لاتستعجل عليها مو لازم يكون عندك معلومات مهمه حاليا لانك لسه مابدات . والخطوط السعوديه تقبل الاجانب . اتمنى اني اكون افدك اخي العزيز واذا اخطات المعذره والسموحه . واذا كان كلامي صح لاتنساني من دعائك .
حموده747 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2009, 12:05 AM  
  مشاركة [ 4 ]
الصورة الرمزية المعتزبالله
المعتزبالله المعتزبالله غير متواجد حالياً

(¯`·._) (محبة الناس) (¯`·._)

المعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى المعتزبالله
المعتزبالله المعتزبالله غير متواجد حالياً

(¯`·._) (محبة الناس) (¯`·._)

الصورة الرمزية المعتزبالله

مشاهدة ملفه الشخصي
المعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقديرالمعتزبالله يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى المعتزبالله

السلام عليكم

يسعدلي مساكم حبايب قلبي اعضاء و مشرفين ..

اولا اتشرف اني اكون واحد من اعضاء و اسرة خط الطيران اللي اتمنى فعلا اني اكون واحد من كباتنها يا رب ..
ياهلا فيك ياكابتن والشرف لنا جميعاً في هذا الصرح
انشالله اكون خفيف على قلوبكم ..

حبايبي استفسار واحد بسيط و ياريت تنصحوني و تدلوني ع الطريق الصح و تكونوا عملتوا خير في اخوكم ..

انا بعون الله ناوي اطلع ع الفلبين لدراسة الطيران بس طبيعي انا مازرتها قبل كدا و ما عندي اي معلومه عن البلد بصفه عامه و الطيران بصفة خاصة عشان كذا طلبت مساعدتكم و شورتكم و انشالله و انا متاكد انكم ما حتخذلوني و لا حتبخلوا علي بشوي من وقتكم و خبرتكم ..

استفساراتي :

* ايش هي نوع المعلومات اللي لازم تتوفر عندي للطيران ؟
اهم شئ كابتن انك تروح تسوي كشف طبي في احدي المستشفيات الخاصه ((مشتسفي عرفان باقدو) وهذا الكشف خاص بالطيران عند الدكتور اسمو عبدالمنعم وقيمه هالكشف اعتقد من 1500الى 2700تقريباً حتي تروح وانت مرتاح ,,,,
* ايش افضل مدرسة لتعليم الطيران مع العلم ان امكانياتي محدوده جدا ..؟
والله اخوي يوجد الكثير من المدارس في الفلبيين مدرجه في هذا القسم حاول تاخذ فررره في الفسم ورايح تلقي الخير الكثير باذن الله ,,
* افضل مدينة من ناحية المعيشه و السكن الخ.. و ياريت تكون مدينه متواضعه و مصروفاتها سهله .؟
كذالك موجوده مع هالمدراس المدن
* ايش انواع الطيارات و الرخص المعتمده دوليا و في الخليج و اليمن بصفه خاصه ..؟
انواع الطائرات التي يتم الدراسه عليه هي من النوع السيسنا ومنه 152و172وهذا النوع بمحرك واحد فقط ويوجد ملتي انجين اي بمحركيين
* انا عندي ضعف نظر و البس نظارة طبيه للمدى البعيد هل الشي دا يضرني مهنياً ..؟
مافي مشكله لو كان نظرك واناا اخوك 6/6 بالنظاره اهم شئ لاتسوي عمليه ليزار واهم شئ لايكون عندك مشكله في عمي اللوان لاسمح الله ....
* اخيراً .. انا يمني من مواليد السعوديه يعني ما اعرف اي شي عن اليمن غير اسم الرئيس .. في امكانيه اني اتدرب في الخطوط السعوديه او اي اخطوط طيران داخل المملكه او الخليج ؟
مع الاسف الشديد لايكمن انك تدرب في الخطوط السعوديه ولاغيره لانهم عندهم كوادر كامله من طيارين ومهندسين اي شركات تحتاج كابتن جاهز وذلك للربحيه الشركه

آسف ع الاطاله و ارجو من ذوي الخبرة افادتي بالمعلومه الصحيحه عشان ابدا اشق طريقي و انا مرتاح نفسيا و عارف التزاماتي..
الله يوفقك كابتن ويكتبلك الطيب باذن الله ....بس اهم شئ انت كم الميزانيه الا انت حاطه ،،
و جزاكم الله الف الف خير ع المساعده اللي حتقدموها لي ..

اخوكم / رايد اليحيى .

الله يوفقك اخوي ويسهلك امورك اهم شئ انت تجول شوي في هذا القسم وباذن الله رايح تلقي كل شئ عن هذا العالم الجميل عـــــــالم الطــيران
التوقيع  المعتزبالله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
لااله الاالله عدد ماكان وعدد مايكون وعدد الحركات والسكون
لااله الاانت سبحانك اني كنت من الظالمين
المعتزبالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2009, 09:29 PM  
  مشاركة [ 5 ]
عضو خط الطيران

عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي

النمور .. حموده .. المعتز بالله ..

الف شكر اخواني ع المرور الكريم و الله يوفقنا جميعا لما يحبه الله و يرضاه ..
قديم 19-11-2009, 01:24 AM  
  مشاركة [ 6 ]
عضو خط الطيران

عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي

مسا الخير حبايبي .. ارجو انكم تهتموا بموضوعي
قديم 19-11-2009, 05:40 PM  
  مشاركة [ 7 ]
الصورة الرمزية حسام billiard
حسام billiard حسام billiard غير متواجد حالياً
feel fun

تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
حسام billiard يستحق الثقة والتقديرحسام billiard يستحق الثقة والتقديرحسام billiard يستحق الثقة والتقديرحسام billiard يستحق الثقة والتقديرحسام billiard يستحق الثقة والتقديرحسام billiard يستحق الثقة والتقديرحسام billiard يستحق الثقة والتقديرحسام billiard يستحق الثقة والتقديرحسام billiard يستحق الثقة والتقديرحسام billiard يستحق الثقة والتقديرحسام billiard يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى حسام billiard
حسام billiard حسام billiard غير متواجد حالياً
feel fun

الصورة الرمزية حسام billiard

مشاهدة ملفه الشخصي
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
حسام billiard يستحق الثقة والتقديرحسام billiard يستحق الثقة والتقديرحسام billiard يستحق الثقة والتقديرحسام billiard يستحق الثقة والتقديرحسام billiard يستحق الثقة والتقديرحسام billiard يستحق الثقة والتقديرحسام billiard يستحق الثقة والتقديرحسام billiard يستحق الثقة والتقديرحسام billiard يستحق الثقة والتقديرحسام billiard يستحق الثقة والتقديرحسام billiard يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى حسام billiard

بسم الله الرحمن الرحيم

في البدايه وبعد اللغط والجدل الي صار وصاير الان في المنتدى وفي اوساط الشباب عن الدراسه في الفلبين انصح كل من يرغب بدراسة الطيران في الفلبين بالتالي ,

القدوم الى الفلبين والذهاب الى المدارس والتفاهم عهم مباشره حسب النقاط التي سوف يتم ذكرها في متن الموضوع فلن يكلف السفر الى الفلبين سوا قيمة التذكره تقريبا 1500 ريال سعودي وزياره المدارس في برنامج يمتد الى 7 ايام بعده تكون قد كونت صوره كامله في ذهنك عن كل مدارس الفلبين وتقارن وتفاضل وتستخير الله سبحانه وتعالى وتتوكل عليه ,

اقترح عليكم في البدايه زيارة مدرستي فاست وايقل اير اكاديمي في مطار مانيلا الداخلي ومن ثم الذهاب الى مطار بلاراديل بواسطه الحافله وزياره فلايت لاين وماسترز وفلبين بايلوت اكاديمي بعدها بيوم اطلعو مدينه اسمها كلارك قريبه من مانيلا بالباص ساعه ونص تقريبا فيها مدرسه اسمها اومني اعتقد والعلم عند الله انها افضل مدرسه طيران في الفلبين بعدين ممكن تتوجه الى سيبو وتزور مدرسه افياتور وايروفلايت ولكن سوف تحتاج للسفر بالطائره وانصح دائما بالسفر على متن خطوط سيبو باسيفيك فهي انجح خطوط داخليه في الفلبين واسعارها رخيصه جدا وممكن تزور اخر يوم مدينه كوايان وتزور مدرسة سايكلون والتذكره من مانيلا الي كوايان رخيصه جدا على السيبو باسيفيك ,,

عموما اهم النقاط الي تركز عليها في النقاش مع المدرسه ,,

1- كم ساعه فعليه راح تطير ونوع الطائرات الي راح تطيرها (نصيحتي طير سنجل انجن سسنا 152 فقط لا غير لانه 172 و 182 بتكون متوفره في المدارس وسعرها غالي وانت مو في حاجتها لانه السعوديه طالبين ساعات طيران على طائره ذات محرك واحد من غير تحديد النوع فانت ممكن تحقق هذا الشرط باقل الخسائر والتكاليف عن طريق الطيران على السسنا 152 فقط) وسعر الساعه عليها 100-120 دولار للساعه ,,

بالنسبه للمالتي انجن الطائره ذات المحركين راح تعرض عليك الايلاندر وهي الاغلى او بايبر بارون او بايبر استيك او بايبر سينيكا وانا دائما افضل السينيكا لانها ممتازه وسعرها دائما معقول بين 490-550 دولار امريكي للساعه الواحده ,,

2-لا تحاول تقبل في بكج دائما فصل العرض يعني مثلا اعرف كم ساعه تبا تطير واضربها في قيمة الساعه يعني لو تبغا تطير 200 ساعه سنجل اضربها في سعر الساعه خلينا نفترض انه 110 بيطلع عندك 22000 توتال وبعدين زود تكاليف القراوند والملتي انجن علشان تضيق عليهم في السعر وتطلع بعرض حلو

3- اطلب من المدرسه ادراج المده في العقد يعني خذ منهم ضمان انك تخلص في 6 شهور مثلا او المده الي تحددها انتها وتراها معقوله لانهاء الكورسات كامله لانه فيه شباب كثير تورطو في المده ولهم الان 7 شهور باقي ما استلمو رخصهم

4- حاول تتفاهم وتتناقش في ادق التفاصيل على الاشياء المشموله والغير مشموله في العرض مثلا الخرائط وكتب الطيران والفلايت كمبيوتر هل هم يزودونك فيها او انت تشتريها من بره يعني دايما خليك دقيق في كل التفاصيل واحرص انك تدرجها في العقد الي راح توقعه عليه انت والمدرسه ,, ودائما خليك سياسي ولا تكون سهل المنال مع الفلبينين دائما خلك مصر على كلامك وتمسك به الى اخر لحظه ولا يمنع انك تبتسم في بعض الاحيان,,==> كل واحد وطريقته وذكائه في التعامل والاقناع

5- حاول دائما في العقد انه يكون مختوم بختم المدرسه المحبر ( الختم الي يستخدم فيه الحبر السائل) لانه فيه اختام منتشره في الفلبين عباره عن كبس على الورق بدون حبر لا تقبل بها دائما احرص على الختم الحبري لكي تكون الوثائق رسميه وتحفظ حقوقك

6-في الدفعات الماليه حاول دائما تتاخر على المدرسه في الدفع ولكن لا تجعل التاخير في الدفع ياثر على سير الدراسه يعني دائما حاول تقطع الدفعات مثلا كل اسبوعين 1000 دولار الاسبوع الي بعده 500 دولار يعني قطر عليهم عشان تحفظ حقوقك وعلى فكره انت باي طريقه مانت طالع من المدرسه قبل ما تدفع المبلغ كامل بس لا توريهم الفلوس مره وحده لانهم مساكين شعب فقير ولو شاف فلوس كثير يطير عقله ولا يعرف يتصرف ,ودائما لا تضع نفسك في موقع الشخص الذي يطالب المدرسه خلهم دائما هم الي يطلبونك ,, لا تغلطو غلطات بعض الشباب دفع 20 الف دولار مره وحده وبعدها معامله المدرسه له تغيرت واخر شي انطرد من المدرسه والى الان هو والمدرسه في مشاكل وسفاره وماحمين ومسخره ,

7-حاول تعرف وتتاكد من الطلاب الي قبلك في المدرسه الي تبغاها كم ساعه يطيرون في اليوم وكيف المدربين وهل هناك في مرونه في تغيير المدرب لو ما اعجبك او لا ؟ وهل المدرسه تسمح للطلاب بالطيران سولو ( انفرادي) كروس كنتري من مطار الى اخر يعني دائما حاول التواصل مع احد الطلاب الي سبقوك في المدرسه واعرف منه عن ادق التفاصيل قبل ما تسجل
8- اطلبهم جدول زمني للبرنامج التدريبي موضح فيه متى راح تختبر NTC -PPL -CPL - IR عشان تضغط عليهم بالجدول الزمني الي اتفقتو عليه عشان تخلص في الموعد المحدد.

واخيرا اتمنى التوفيق والسداد لكل الشباب السعودي والعربي في دراستهم للطيران وان شاء الله نشوفهم كلهم طيارين في المستقبل القريب,,

منقول من احد الاعضاء كابتن طيار .. وشكرا
حسام billiard غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
للأهميه, الدخول, يرجئ
أكاديميات ومدارس الطيران Academic School