موضوع مغلق

قديم 02-08-2008, 02:12 AM  
  مشاركة [ 31 ]
الصورة الرمزية @@جامبو@@
@@جامبو@@ @@جامبو@@ غير متواجد حالياً
Saudia Airline Pilot

شكر غيره: 0
تم شكره 7 مرة في 4 مشاركة
@@جامبو@@ يستحق الثقة والتقدير@@جامبو@@ يستحق الثقة والتقدير@@جامبو@@ يستحق الثقة والتقدير@@جامبو@@ يستحق الثقة والتقدير@@جامبو@@ يستحق الثقة والتقدير@@جامبو@@ يستحق الثقة والتقدير@@جامبو@@ يستحق الثقة والتقدير@@جامبو@@ يستحق الثقة والتقدير@@جامبو@@ يستحق الثقة والتقدير@@جامبو@@ يستحق الثقة والتقدير@@جامبو@@ يستحق الثقة والتقدير
@@جامبو@@ @@جامبو@@ غير متواجد حالياً
Saudia Airline Pilot

الصورة الرمزية @@جامبو@@

مشاهدة ملفه الشخصي
تم شكره 7 مرة في 4 مشاركة
@@جامبو@@ يستحق الثقة والتقدير@@جامبو@@ يستحق الثقة والتقدير@@جامبو@@ يستحق الثقة والتقدير@@جامبو@@ يستحق الثقة والتقدير@@جامبو@@ يستحق الثقة والتقدير@@جامبو@@ يستحق الثقة والتقدير@@جامبو@@ يستحق الثقة والتقدير@@جامبو@@ يستحق الثقة والتقدير@@جامبو@@ يستحق الثقة والتقدير@@جامبو@@ يستحق الثقة والتقدير@@جامبو@@ يستحق الثقة والتقدير
افتراضي رد: إقلاع طائرة سعودية من القاهرة دون ركاب

اخى الكريم
موضوع الخطوط السعوديه مفروغ منه
هوه اهمال(استنتاج من داخل الخبر)
اما موضوع المطار زحمه عشان فى اهمال هذا الى كنت برد على الاخ
وانا مش شغال فى المطار ولا حاجه
انا طالب الصف الثانى الثانوى
بس هوه ده الموضوع

قمت بمراجعه الموضو بالكامل ولم اجد ردا للكابتن عاشور

اخوي تفضل المشاركة رقم 19

https://www.flyingway.com/vb/showthre...t=31688&page=2

وأنا مااتهم مطار القاهرة او وزير الطيران المدني لكن مستحيل تقلع الطائرة بحمولة زائدة عن طاقة الطائرة انا قلت هناك مشكلة اخرى مخفية عن الناس ولا يعرفها الا قائد الطائرة وموظفي الحركة الجوية بالمطار وممكن وزير الطيران.
التوقيع  @@جامبو@@
@@جامبو@@ غير متواجد حالياً  
قديم 02-08-2008, 03:43 AM  
  مشاركة [ 32 ]
الصورة الرمزية omar tarek
omar tarek omar tarek غير متواجد حالياً
coco pilot

تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
omar tarek مازال في بداية الطريق
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى omar tarek إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى omar tarek
coco pilot

مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى omar tarek إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى omar tarek

على كثر ماسافرت على الخطوط السعودية ماشفت اي مشكلة بس اسمع مثل ما انت تسمع ولا عرفنا وش الخبر الاكيد قبل لاتحط اعلان تهويل

...الاخوان مشكلة اذا مازالت عندنا حياة الناس رخيصة لهالدرجة ...

وبعدين مطار القاهرة في مشاكل كثيرة واذكرمرة تاخرت الطيارة وسالت واحد من الموظفين وقال لي runway زحمة كتير طيارات طالعه ونازلة ((اخاف يتكلم عن طريق الملك فهد ))عموما ...
Be polite

اخي مطار القاهره من اكبر المطارات في الشرق الاوسط القاهره الدولي حقق رقم قياسي في عدد الركاب
والرقم هو 12,000,000 راكب في خلال سنة 2007
وحصل الراكب رقم 12 مليون على هدايا بقيمة 500 دولار
من السوق الحرة
+
حق دخول صالة كبار الزوار له ولأسرته لمدة عام

ولادخل للمطار بطائره الخطوط السعوديه والقصه الي حضرتك ذكرتها دي تدل عل انه مطار مهم عشان كدا حركه الطيران فيه كثبفه ودي حاجه المفروض والواحد يفتخر بيها وبعدين ياجماعه التعصب ملوش لزمه واختلاف الرأي لا يفسد في الود قضيه أحنا كلنا عرب وعيب لما نقول كدا وزي ما في تقصير في الخطوط السعوديه برضوا في تقصير في كل شركات الطيران وانا والحمدلله تجربتي مع الخطوط السعوديه مشفتش اي خطأ ومهما كان سواء الطيار اخطأ او اي حد من المسؤليين منحكمش على الشركه بأكملها دا مش عدل ولا أنصاف الاخطاء وارده في كل مكان لكن اكرر لادخل للمطار بخلل الطائره والتصرف الي اتصرفه وزير الطيران دا اعتقد انه صحيح 100% عشان سلامه الطياره في الاول وفي االاخر
التوقيع  omar tarek
.....once aday my wings will touch the Sky!,I'm sure!...
omar tarek غير متواجد حالياً  
قديم 02-08-2008, 03:56 AM  
  مشاركة [ 33 ]
coco pilot

coco pilot

مشاهدة ملفه الشخصي

وبيني وبينك القصة باينة راجع رد الكابتن عاشور في الموضوع .

تحياتي.

اخي الحبيب رد الكابتن عاشور دا في موضوع اخر وخدمه الفولومي كار دي خدمه راقيه وتوجد في اشهر مطارات العالم والراجل بتاع العربيه مش هيحط في جيبه حاجه ولا الطيار هيخسر حاجه في الاول وفي الاخر سلامه الطائره وسمعه المطار بعدين ليه مكملتش بقيت الرد بتاع كابتن عاشور

"لا اريد الخوض في تفاصيل اكثر لاننا لا نعلم ماهي سياسة المطار وماذا حدث مع قائد الطائرة فالخبر بصورة عامة"
ومهما كان المطار ملوش اي دعوى الطياره فشلت في الاقلاع مرتين وفي المره ال3 منعت عاوز ايه اكتر من كدا !! ولما تم فحصها ومعرفه الخبر سمح ليها بالاقلاع مره اخرى كدا تصرف خاطئ من المطار!
قديم 02-08-2008, 05:06 AM  
  مشاركة [ 34 ]
الصورة الرمزية نفسي اقتنع بالطيارة
نفسي اقتنع بالطيارة نفسي اقتنع بالطيارة غير متواجد حالياً
سعودي صميم

نفسي اقتنع بالطيارة is an unknown quantity at this point
نفسي اقتنع بالطيارة نفسي اقتنع بالطيارة غير متواجد حالياً
سعودي صميم

الصورة الرمزية نفسي اقتنع بالطيارة

مشاهدة ملفه الشخصي
نفسي اقتنع بالطيارة is an unknown quantity at this point

اخي مطار القاهره من اكبر المطارات في الشرق الاوسط القاهره الدولي حقق رقم قياسي في عدد الركاب
والرقم هو 12,000,000 راكب في خلال سنة 2007
وحصل الراكب رقم 12 مليون على هدايا بقيمة 500 دولار
من السوق الحرة
+
حق دخول صالة كبار الزوار له ولأسرته لمدة عام

ولادخل للمطار بطائره الخطوط السعوديه والقصه الي حضرتك ذكرتها دي تدل عل انه مطار مهم عشان كدا حركه الطيران فيه كثبفه ودي حاجه المفروض والواحد يفتخر بيها وبعدين ياجماعه التعصب ملوش لزمه واختلاف الرأي لا يفسد في الود قضيه أحنا كلنا عرب وعيب لما نقول كدا وزي ما في تقصير في الخطوط السعوديه برضوا في تقصير في كل شركات الطيران وانا والحمدلله تجربتي مع الخطوط السعوديه مشفتش اي خطأ ومهما كان سواء الطيار اخطأ او اي حد من المسؤليين منحكمش على الشركه بأكملها دا مش عدل ولا أنصاف الاخطاء وارده في كل مكان لكن اكرر لادخل للمطار بخلل الطائره والتصرف الي اتصرفه وزير الطيران دا اعتقد انه صحيح 100% عشان سلامه الطياره في الاول وفي االاخر

على عيني وعلى راسي بس الموضوع فيه انا واكيد فيه سر

وانا معاك وكل الشركات تخطي وتصيب وهذا كلام العاقل وانا

احترم ردك واسلوبك .....
التوقيع  نفسي اقتنع بالطيارة
نفسي اقتنع بالطيارة غير متواجد حالياً  
قديم 03-08-2008, 02:31 AM  
  مشاركة [ 35 ]
coco pilot

coco pilot

مشاهدة ملفه الشخصي
افتراضي رد: فشل الطائرة السعودية في الإقلاع من القاهرة ( مواضيع مدموجة )

العفو اخي انا معاك ان الموضوع فيه انا بس المطار اعتقد انه ملوش دعوه زي مافشلت في الاقلاع من مطار القاهره ممكن تفشل في اي مطار تاني ولا هيا جت عل القاهره وفشلت !! مثلا : لو انت راكن عربيتك في بارجتك والعربيه عطلت ومطعلتش هتقول العيب في الباركن !! مهو ممكن يحصل الكلام دا في اي باركن العيب هيكون يافي العربيه يافي سواقتك . ارجو ان تكون فهمت قصدي وأنا احترم رأيك واسلوبك ايضا
قديم 18-09-2008, 12:38 AM  
  مشاركة [ 36 ]
الصورة الرمزية على يمين الكابتن
على يمين الكابتن على يمين الكابتن غير متواجد حالياً
كابتن طيار

على يمين الكابتن يستحق الثقة والتقديرعلى يمين الكابتن يستحق الثقة والتقديرعلى يمين الكابتن يستحق الثقة والتقديرعلى يمين الكابتن يستحق الثقة والتقديرعلى يمين الكابتن يستحق الثقة والتقديرعلى يمين الكابتن يستحق الثقة والتقديرعلى يمين الكابتن يستحق الثقة والتقديرعلى يمين الكابتن يستحق الثقة والتقديرعلى يمين الكابتن يستحق الثقة والتقديرعلى يمين الكابتن يستحق الثقة والتقديرعلى يمين الكابتن يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى على يمين الكابتن
على يمين الكابتن على يمين الكابتن غير متواجد حالياً
كابتن طيار

الصورة الرمزية على يمين الكابتن

مشاهدة ملفه الشخصي
على يمين الكابتن يستحق الثقة والتقديرعلى يمين الكابتن يستحق الثقة والتقديرعلى يمين الكابتن يستحق الثقة والتقديرعلى يمين الكابتن يستحق الثقة والتقديرعلى يمين الكابتن يستحق الثقة والتقديرعلى يمين الكابتن يستحق الثقة والتقديرعلى يمين الكابتن يستحق الثقة والتقديرعلى يمين الكابتن يستحق الثقة والتقديرعلى يمين الكابتن يستحق الثقة والتقديرعلى يمين الكابتن يستحق الثقة والتقديرعلى يمين الكابتن يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى على يمين الكابتن

أكد المدير الإقليمي للخطوط الجوية السعودية في القاهرة طارق كتوع عودة الطائرة السعودية رحلة رقم 2308 إلى السعودية بعد تحقيقات جرت من قبل مفتشي وزارة الطيران المدني المصرية وطاقم الطائرة الذي فشل في الإقلاع بها مرتين.

وأضاف كتوع في تصريحات لـ"الوطن" أن الطائرة أقلعت من القاهرة دون ركاب، كما تم استبدال طاقمها بسبب تجاوزه لعدد ساعات التشغيل "العمل" المسموح بها دوليا وأن الخطوط السعودية في انتظار نتيجة التحقيقات التي أجرها المفتشون المصريون.

وكان وزير الطيران المدني المصري الفريق أحمد شفيق منع طائرة سعودية - طراز "جامبو" من الإقلاع بعد فشلها مرتين في الإقلاع وتوقفها عند نهاية الممر لعدم قدرة طاقمها على الإقلاع بها بسبب حمولتها الزائدة، وحاول طاقم الطائرة مرة أخرى وفشل، وتم إبلاغ الفريق شفيق بطلب طاقم الطائرة من البرج المحاولة للمرة الثالثة، إلا أن وزير الطيران المدني أصدر تعليماته بمنع الطائرة من الإقلاع وتشكيل لجنة فنية لمعاينتها برئاسة كبير مفتشي الطيران محمد سعيد عقلة.

وأشار كتوع لـ"الوطن" إلى أن الخطوط السعودية وفرت طائرة بديلة للركاب فور صدور قرار وزير الطيران المصري أقلت المسافرين - عددهم 425 راكباً- إلى المدينة.

وعلمت "الوطن" من مصدر في هيئة الطيران المدني المصرية أن سبب المشكلة يرجع إلى حمولة الطائرة الزائدة، وسمح فريق التفتيش للطائرة بالإقلاع بعد 7 ساعات أمضتها في مطار القاهرة الدولي.

المصدر:جريدة الوطن

اولا اتحداك تلقى كابتن يطلع بحموله زائده والله في البنقلاديشه ماسارت بعدين في تشيك يعني عارفين ان الحموله زائده ومشوها ابدا ولا يمكن تسير واللي يضحكني في الموضوع ان الكروو يدري ان الحموله زائده وسوى بوش باك وصول للمدرج بعدين ماقدر يقلع ورجع مره ثانيه وحاااول الاقلاع:poster_nospam: لايمكن وبعدين لوالسالفه في مطار هيثرو ولا شار ديغول اصدق انهم منعوووها
بعدين شغلة ان الطاقم تجاوز ساعات العمل مااتوقع لان في جدووول
يمشي عليه من الكابتن الى احدث مضيف موجود يعني لايمكن انه مشتغل ساعات اضافيه

والله أعلم
على يمين الكابتن غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
مدموجة, مواضيع, السعودية, الإقلاع, الطائرة, القاهرة, فشل
المقالات الصحفية Rumours &News