العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة إقلاع أولى طائرات أديل في اليوم الوطني الـ87 للمملكة
المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع
الصورة الرمزية محمد احمد عسيري
Flying Way
قديم 14-09-2017, 07:47 AM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
تم شكره 2,512 مرة في 1,231 مشاركة
محمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 14162
Exclamation إقلاع أولى طائرات أديل في اليوم الوطني الـ87 للمملكة

كشف مدير عام شركة الخطوط الجوية العربية السعودية ورئيس مجلس إدارة شركة طيران أديل صالح الجاسر لـ«الوطن» عن أن اليوم الوطني الـ87 للمملكة في الـ23 من سبتمبر الجاري سيشهد فيه إقلاع أولى طائرات «أديل»، مبينا أنه سيتوالى أسطولها ليصل إلى 50 طائرة في عام 2020، حيث ستركز الشركة على السوق المحلي وفي الربع الثاني من العام 2018 ستبدأ في الطيران إلى المحطات الدولية.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي لإصدار رخصة تشغيل طيران أديل، في الرياض أمس، حيث سلم رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم التميمي، رخصة المشغل الجوي إلى رئيس مجلس إدارة شركة طيران أديل صالح الجاسر.

معايير السلامة

أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، أن شركة طيران أديل حصلت على هذه الرخصة عن جدارة بعد أن استكملت كافة المتطلبات الاقتصادية والتنظيمية، وشروط ومعايير السلامة الجوية اللازمة للحصول على رخصة، موضحا أن شركات الطيران الجديدة في سوق النقل الجوي بالمملكة تعتبر مؤشراتها إيجابية ومشجعة جدا ونتوقع تحقيقها المزيد من النجاحات، وإضافة التوازن المطلوب في السوق بين العرض والطلب، واستطاعت المساهمة في تحقيق النقلة النوعية الإيجابية في مستوى الخدمات، وانعكس إيجابا على المسافرين بالحصول على الكثير من الإيجابيات والمزايا، كالحد من ارتفاع أسعار تذاكر السفر، وتوفير المزيد من الرحلات والسعة المقعدية التي لمسها الجميع خلال العام الماضي، وستتضاعف بشكل أكبر في السنوات القليلة القادمة الأمر الذي يعكس حجم الطلب على سوق النقل الجوي في المملكة.

خصخصة المطارات

أضاف التميمي، أن المملكة تشهد تطورا وازدهارا في صناعة النقل الجوي، ونموا كبيرا في حجم الاستثمارات في مجال الطيران المدني، ومنح رخص التشغيل لشركات طيران وطنية جديدة، يأتي متزامنا ومتماشيا مع الخطوات التي تسعى الهيئة إلى تنفيذها والمتعلقة بخصخصة مطارات المملكة واعتبارها وحدات عمل مستقلة، الأمر الذي سيحقق قدرا أعلى من الكفاءة الفاعلة لتلك المطارات، وسيرفع من مستوى أدائها، على النحو الذي يضعها في وضع تنافسي متميز، يمكنها من الاستحواذ على نصيبها المأمول من سوق النقل الجوي الإقليمي والدولي تماشيا مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تحقيق تنمية شاملة وبناء اقتصاد قوي ومستدام.

متطلبات الترخيص

قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران أديل كون كورفياتس، إن الشركة قامت بإنجاز كافة المتطلبات والإجراءات واجتياز متطلبات الترخيص التي تشمل كافة الجوانب، ومنها الرحلات التجريبية بإشراف وحضور المختصين في الهيئة العامة للطيران المدني والاطمئنان على مدى جاهزية الشركة من كافة الجوانب الفنية والتشغيلية، مشيرا إلى أن الشركة ستطلق أولى رحلاتها الجوية يوم 23 سبتمبر الجاري، تزامنا مع ذكرى اليوم الوطني السابع والثمانين للمملكة العربية السعودية وستكون الشركة إضافة مهمة ورافدا جوهريا لقطاع الطيران في المملكة، منوها بدور الهيئة العامة للطيران المدني في تطوير أنظمة الطيران وجهودها الحثيثة لتحديث الصالات والبنية التحتية للمطارات في جميع أنحاء المملكة، ودعم كل الجهود الهادفة إلى تطوير هذا القطاع، ومشيدا بدعمها لإطلاق طيران أديل لخدمة النقل الجوي في المملكة.
http://www.alwatan.com.sa/Economy/Ne...5&CategoryID=2

[أخبـار] طيران أديل تدشن اولى عملياتها باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 2/1/1439 - :: Flying Way ::

التوقيع محمد احمد عسيري
3 أعضاء قالوا شكراً لـ محمد احمد عسيري على المشاركة المفيدة:
Eyad09 (16-09-2017), pakhet (16-09-2017), عاشق A380 (14-09-2017)
قديم 16-09-2017, 12:44 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
سلطان المحمد
الدرجة الاولى
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 137 مرة في 75 مشاركة
سلطان المحمد غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: إقلاع أولى طائرات أديل في اليوم الوطني الـ87 للمملكة

باقي 6 ايام على اليوم الوطني والشركة حتى الان لم تعلن عن اولى وجهاتها او فتح باب الحجز على الرحلات
  إقتباس
قديم 16-09-2017, 02:30 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
Eyad09
مساعد طيار
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 296 مرة في 125 مشاركة
Eyad09 غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: إقلاع أولى طائرات أديل في اليوم الوطني الـ87 للمملكة

سؤال يدور في بالي من أول وماحصلتله جواب ، اش راح يكون دور الخطوط السعودية في السوق الداخلي بعد ما تدخل أديل بكامل أسطولها ويستقر جدول رحلاتها ليغطي أغلب البلد؟ واذا السعودية خففت من رحلاتها الداخلية ووكلت أديل بمعظمها ، اش مصير اسطولها لطائرات ال A320 و A321 المشغلة حاليا على الرحلات الداخلية؟

اذا فعلا طيران أديل حققت أهدافها فأسعارها راح تكون أرخص بكثير من السعودية ، مشكلة ناس ان الشعب مو مقتنع فيها ولا واثق فيها تماما مثل السعودية ، مازالت الغالبية تبحث عن تذكرة عالسعودية قبل ما تبحث على طيران ناس ، لكن مع أديل كيف راح يكون الوضع؟ ننتظر ونشوف
  إقتباس
قديم 16-09-2017, 02:54 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
pakhet
كابتن طيار
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 511 مرة في 226 مشاركة
pakhet غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: إقلاع أولى طائرات أديل في اليوم الوطني الـ87 للمملكة

باقي 6 ايام على اليوم الوطني والشركة حتى الان لم تعلن عن اولى وجهاتها او فتح باب الحجز على الرحلات

اعلن كذا مره ان رحلاتها ستبداء على الخط الرئيسي الرياض وجده والدمام ومع توالي وصول الطائرات ستبداء رحلاتها الى ابها وجيزان والمدينه وهكذا الى ان تعم جميع مدن المملكه وفي النصف الثاني من 2018 ستبداء رحلاتها للمحطات الاقليميه وخصوصا بعض التي لاتخدمها السعوديه مثل سوهاج واسوان واسمره وهكذا .
  إقتباس
قديم 18-09-2017, 12:58 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]   
ابو فيصل بن ابراهيم
عضو خط الطيران
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 21 مرة في 11 مشاركة
ابو فيصل بن ابراهيم غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: إقلاع أولى طائرات أديل في اليوم الوطني الـ87 للمملكة

اعتقد ردا على تعليق الاخ Eyad09 السوق السعودى الداخلي كبير ولا اعتقد ان شركة اديل تستطيع الاستحواذ علية بالكامل فراح تعمل مع الشركات الاخرى معا اقصد السعودية وناس والناس مقتنعه بكل الشركات داخليا اهم شى الوصول للوجهه المرد الموصول لها حيثما كان ثانيااا الموضوع مع شركة اديل ينطبق علية المثل ((( زيتنا فى دقيقنا ))) تماما هذا هو السبب الحقيقى لاطلاق الشركة وشكرااااا
  إقتباس
قديم 18-09-2017, 03:35 AM   رقم المشاركة : [ 6 ]   
SL500
Love & Forgetful
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 15 مرة في 7 مشاركة
SL500 غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى SL500
افتراضي رد: إقلاع أولى طائرات أديل في اليوم الوطني الـ87 للمملكة

اعتقد ردا على تعليق الاخ Eyad09 السوق السعودى الداخلي كبير ولا اعتقد ان شركة اديل تستطيع الاستحواذ علية بالكامل فراح تعمل مع الشركات الاخرى معا اقصد السعودية وناس والناس مقتنعه بكل الشركات داخليا اهم شى الوصول للوجهه المرد الموصول لها حيثما كان ثانيااا الموضوع مع شركة اديل ينطبق علية المثل ((( زيتنا فى دقيقنا ))) تماما هذا هو السبب الحقيقى لاطلاق الشركة وشكرااااا

بالفعل , زيتنا في دقيقنا ,, يعطيك العافية
  إقتباس
قديم 19-09-2017, 06:05 PM   رقم المشاركة : [ 7 ]   
محمد احمد عسيري
Flying Way
الصورة الرمزية محمد احمد عسيري
Exclamation رد: إقلاع أولى طائرات أديل في اليوم الوطني الـ87 للمملكة





  إقتباس
إضافة رد

«     إقلاع طائرة مصر للطيران إلى نيويورك قبل ميعادها بـ90 دقيقة بسبب سوء الطقس   |    شركات الطيران والمطارات تركز على دور الذكاء الإصطناعي في التقنيات الحديثة    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:27 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2017