موضوع مغلق

قديم 12-12-2008, 12:57 AM  
  مشاركة [ 1 ]
s,s,s,s, s,s,s,s, غير متواجد حالياً
مخالف قوانين المنتدى

شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
s,s,s,s, يستحق الثقة والتقديرs,s,s,s, يستحق الثقة والتقديرs,s,s,s, يستحق الثقة والتقديرs,s,s,s, يستحق الثقة والتقديرs,s,s,s, يستحق الثقة والتقديرs,s,s,s, يستحق الثقة والتقديرs,s,s,s, يستحق الثقة والتقديرs,s,s,s, يستحق الثقة والتقديرs,s,s,s, يستحق الثقة والتقديرs,s,s,s, يستحق الثقة والتقديرs,s,s,s, يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى s,s,s,s, إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى s,s,s,s,
مخالف قوانين المنتدى

مشاهدة ملفه الشخصي
s,s,s,s, يستحق الثقة والتقديرs,s,s,s, يستحق الثقة والتقديرs,s,s,s, يستحق الثقة والتقديرs,s,s,s, يستحق الثقة والتقديرs,s,s,s, يستحق الثقة والتقديرs,s,s,s, يستحق الثقة والتقديرs,s,s,s, يستحق الثقة والتقديرs,s,s,s, يستحق الثقة والتقديرs,s,s,s, يستحق الثقة والتقديرs,s,s,s, يستحق الثقة والتقديرs,s,s,s, يستحق الثقة والتقدير
افتراضي بخصوص دراسة الطيران المدني في العالم؟

ال سلام عليكم
اليوم عندي موضوع مهم جدا انا عندي 14 سنة مصري اعيش بالسعودية وادرس فسها في المحرلة المتوسطة في الصف الثالث متوسط وعندي عدد من الاستفسارات ولكنها مهمه جدا فامانة عليكم لا تبخلوا بشرح وافي لها وهي انا عايز اعرف انا الان عايز ابقى طيار مدني مش مراقب او مضيف لا طيار ومدني ان شاء الله فسؤالي هو كيف بتدخل هذه المدرسة او المعهد اولا هل تكون مدرسة ام معهد ام اكادمية ثانيا ما هو نظام الدخول بيكون متى هل بعد الثالث ثانوي على طول ام متى وهل لما ادخل للمعهد عشان اتعلم لازم يكون معي لغة انجليزية ممتازة ام هم هيعلموني وكم بالتقريب ستطول مدة التعليم في المعه هل تترواح من 6 الا 7 سنين ام اقل وياريت بالظبط وثالثا ما هي الرخصة التي بتكون معي بعد التخرج من اي معهد طيران ما اسمها وهل ممكن مثلا اني ادرس في مصر واخذ الرخصة من مصر واصبح مثلا طيرا عالخطوط السعودية او البريطانية مع اني مصري ومتعلم من مصر وهل تفرق في باقي المعاهد التي في البلدان التالية يعني مثلا اذا درست بانجلترا واخذت الرخصة هل ممكن اكون طيار على اي خطوط انا اريدها ام لا وامتي بالضبط يكون الكشف الطبي هل لما اجي اقدم في الخطوط ام في بداية دخول للمعهد وما هي نسبة التكلفة الثانوية علما اني اتكلم عن المعاهد او المدارس التي بمصر كم تكون التكلفة بالسنة هذه هي بعض الاسئلة انا عارف ان لسه بدري على بس انا اتخذت قرار معين انا والعالة وعشان كده لازم استفسر من الان عشا اعمل حسابي انا عارف اني طولت كثييييييير عليكم ولكن ماذا افعل محتاج لكم والله ومشكورين جدا جدا على استماعي وارجو منكم الرج على ولا تبخلوا على مع خالص الشكر مقدما
s,s,s,s, غير متواجد حالياً  
قديم 12-12-2008, 01:09 PM  
  مشاركة [ 2 ]
مخالف قوانين المنتدى

مخالف قوانين المنتدى

مشاهدة ملفه الشخصي
افتراضي رد: بخصوص دراسة الطيران المدني في العالم؟

وينكم شباب طولتم علي ليه انا محتاج اجابة للمعلومات ده ضروري ياريت تساعدوني
s,s,s,s, غير متواجد حالياً  
قديم 30-12-2008, 01:59 PM  
  مشاركة [ 3 ]
الصورة الرمزية hassan900
hassan900 hassan900 غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

hassan900 مازال في بداية الطريق
hassan900 hassan900 غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

الصورة الرمزية hassan900

مشاهدة ملفه الشخصي
hassan900 مازال في بداية الطريق

حسب خبرتي يا أخي العزيز لاكن ردي مو وافي
اولا هي أكادميه وليست مدرسه ,ومدتتها تتراوح بين 6 شهور الى سنه وتكلفتها ما بين 30 الف دولار الى 60 الف حسب الدوله والمعهد والرخص 3 رخص بس والله ما أعرف اسمها
تحياتي....
التوقيع  hassan900
hassan900 غير متواجد حالياً  
قديم 30-12-2008, 06:28 PM  
  مشاركة [ 4 ]
الصورة الرمزية Abu Bakr
Abu Bakr Abu Bakr غير متواجد حالياً
Flight Instructor
][.. كبار الشخصيات ..][

شكر غيره: 5
تم شكره 23 مرة في 14 مشاركة
Abu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

Abu Bakr Abu Bakr غير متواجد حالياً
Flight Instructor
][.. كبار الشخصيات ..][

الصورة الرمزية Abu Bakr

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 5
تم شكره 23 مرة في 14 مشاركة
Abu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقديرAbu Bakr يستحق الثقة والتقدير

فسؤالي هو كيف بتدخل هذه المدرسة او المعهد ?
إذا كنت تريد الدراسة في كندا او أمريكا مثلآ بكل بساطة راسل الكلية يلي أنت حابب إنك تدرس عندهم واطلب منهم الموافقة على إنك تريد أن تدرس عندهم وإذا وافقو رح يرسلو لك ورقة قبول . هذي ورقة القبول تقدمها للسفارة (على حسب البلد يلي رايح لها) مع طلباتهم الأخرى . ووقت تطلع الفيزا تسافر وتروح للكلية وتباشر دراسة ..

هل تكون مدرسة ام معهد ام اكادمية ؟
أكاديمية

ما هو نظام الدخول بيكون متى هل بعد الثالث ثانوي على طول ام متى؟
والله بكيفك أخي الكريم تقدر تدخل الكلية متى شئت . ومعظم الطلاب يخلصون الثانوية ويقوون لغتهم الإنجليزية ويلتحقو بالكلية

وهل لما ادخل للمعهد عشان اتعلم لازم يكون معي لغة انجليزية ممتازة ام هم هيعلموني؟
طبعآ لازم تكون متقن إتقان جيد باللغة . ولما تروح للكيلة رح يختبرو لعتك وإذا وجدو بأنك ضعيف رح يعملو لك كورسات تقوية ومن ضمن هذه الكورسات كورس لتعرف على مصطلحات الطيران التي تعتبر جديدة على كل طالب طيران

وكم بالتقريب ستطول مدة التعليم في المعهد هل تترواح من 6 إلى 7 سنين ام اقل وياريت بالظبط ؟
أعوذ بالله . سبع سنين وين هو أنت بتدرس طب ؟
بدك تخلص الطيران وتصير أحلى طيار كلها سنة ونصف أو سنتين بالكثير الكثير وبعد تقدر تختصر مدة الدراسة على حسب شطارتك.

ما هي الرخصة التي بتكون معي بعد التخرج من اي معهد طيران ما اسمها ؟
هناك ثلاث رخص أساسية يجب أن تكون بحوزتك من أجل أن تحصل وظيفة وهي كالتالي :
PPL = Private Pilot's License
رخص طيران خاص - طائرة مروحية بمحرك واحد

CPL = Commercial Pilot License
رخصة الطيران التجاري

IR = Instrument Rating
مقيم طيار عدادات

هل ممكن مثلآ اني ادرس في مصر واخذ الرخصة من مصر واصبح مثلا طيار عالخطوط السعودية او البريطانية مع اني مصري ومتعلم من مصر ؟

على السعودية تقدر ولكن يجب عليك أن تعادل رخصتك الذي حصلت عليها من مصر إلى الرخصة الأمريكية لأن الخطوط السعودية تطلب هذي الرخصة :
FAA = Federal Aviation Administration
إدارة الطيران الفدرالي تابعة للأنظمة الامريكية

أما عن البريطانية فلا تتعب نفسك وتحلم بأنك تصير طيار عليها بجوازك العربي . تقدر تصير طيار على البيرطانية في حال حصولك على أي جواز أجنبي (كندي أو أسترالي أو أمريكي)

دراسة الطيران مو مهم كثير وين درستها المهم أنك تكون حاصل على الرخص يلي خبرتك عنها وهي ثلاث رخص

طبعآ لازم يكون عندك الفحص الطبي قبل ما تباشر بالرخصة الأولى
ولازم تراسل الكلية يلي تريد أن تدرس عندها وتسألهم عن الفحص الطبي وهم يخبرونك وين تعمله وبأي بلد . ولما تتخرج إن شاء الله من الكلية وتروح للخطوط رح تعيد الكشف الطبي من أول لللآخر لتاكد على سلامتك لأنك بعدين بتصير تحمل مسؤلية وأرواح الناس .
وكان ودي أن أضع لك رابط من أجل هذا الموضوع ولكن وقتي لا يسمح ومضطر للخروج

أما من أجل سعر تكلفة الطيران في مصر صدقني ما عندي خلفية عن ذلك . وأتمنى أن تأخذ جولة كااااااملة في هذا القسم لكي تزداد معرفتك بالطيران أكثر وأكثر
راجع هذا الرابط :
https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=35546

. أتمنى أن تكون إستفدت ولك خالص حبي وتقديري أخوي الكريم
تحياتي لك
أبوبكر
Abu Bakr غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق
أكاديميات ومدارس الطيران Academic School