موضوع مغلق

قديم 13-06-2011, 08:16 PM  
  مشاركة [ 1 ]
الصورة الرمزية THE LORD KSA
THE LORD KSA THE LORD KSA غير متواجد حالياً
نائب المشرف العام

شكر غيره: 466
تم شكره 848 مرة في 325 مشاركة
THE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى THE LORD KSA
نائب المشرف العام

مشاهدة ملفه الشخصي
THE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقدير
افتراضي سوبرفايزر يقول كذا لالا مو معقول ... دجة جديدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير

عدت لكم بعد غيبة ليست بالطويله وكما جرت العادة عدت اليكم بدجه جديدة

الهدف منها النقاش وليست لغرض التجريح او الانتقاد فلقد مللنا منه ولاحياة لمن تنادي
وانما هي مشاركة تجارب ومواقف

بالله نستعين

رقم الرحلة SV 1661
نوع الطائرة A320
الوقت Local 2330
اليوم Sunday 12 Jun 2011
مطار الملك خالد الدولي بالرياض

كما جرت العادة مقعدي المفضل هو A49 انصحكم بالتأكد منه فقد اكون متواجد على رحلتكم
ركبنا الطائرة بعد ماتأخرت الرحله حدود 25 دقيقه وهذا مقبول نسبيا من ناحيتي
توجهت الى مقعدي وكما هي العادة مسجل بأسمي ويترنح فيه أحد غيري
توجهت للمضيفه الجوية وابلغتها بمشكلتي ومعاناتي الدائمة فقلت لها اريد المقعد L49 فقالت لي (( لالالا حبيبي يجي صاحبه يوجع لي راسي )) ابتسمت وشمرت عن ساعدي وقلت اوك ماراح اجلس الا في مقعدي لو تموتين هي فهمت الموضوع من الاساس خطا وتوقعت اني من المتطفلين اللي يبغون يسرقون مقاعد الغير المهم (( شيل أبوك وحط أبوك )) الا ابغى مقعدي وقالت يرحم لي والدينك اجلس على الممر مو لازم الشباك جلست وامرنا لله
المقعد مو موضوعنا
موضوع المقاعد وتغييرها تطرقنا له في موضوع سابق تلاقونه مثبت فووووق ياليت تزورونه وتعطونا شوي من افكاركم النيره وتجاربكم الجميله

المؤسف ماحصل ليله البارح وانا جالس على الممر ارمي بالابتسامات في ارجاء الطائره للكل (( الابتسامة في وجه اخيك صدقه )) فحبيت اجمع حسنات بعد الدجة اللي بالرياض
واذا بمشرف الرحلة او مادري وش يسمونه الاخوان في الخطوط وهو الشخص المسؤول عن اصعاد الركاب الى الطائرة وقطع بطاقات الصعود اعتقد اسمه مشرف الرحله او السوبرفايزر صححوني اذا انا مخطئ
الطائره كما تعرفون موزعه 3 مقاعد يمين و3 مقاعد يسار والممر بالمنتصف
انا وبجانبي رجل وعلى الشباك زوجته اللتي سرقت مقعدي ولكن الله يسامحها ويسترها دنيا واخره
الثلاث المقاعد يسار السوبرفايزر قرر بعد التمحيص والتفكير بوضع خمسة أشخاص فيها ؟؟؟!!!!
حاولت اعمل لها عملية حسابيه مانفعت معادلة السوبرفايزر فيزيائيا غير مقبوله 5 اشخاص في 3 مقاعد والله لو يدري نيوتن عن معادلة الاخ ان يشتغل كاشير في بنده ويلعن ابو الفيزياء على اللي اخترعها

تفاقمت الاصوات وعلت مابين المضيفة وهي ذات رتبة كبيره اعتقد وبين السوبرفايزر
تقول له ياعزيزي الاجرائات والانظمة والقوانين تمنع الشئ هذا عشان اقنعة الاكسجين واشياء ثانيه المفروض تعرفها
جاوب سعادة السوبرفايز يا اختي الخطوط السعودية من عرفتها ماتعمل بالاجرائات (( خبط لزق يقصد ))

صراحه كان هناك لحظة صمت من العموم او بالاحرى لحظة (( تناحة ))
موظف كبير وعلى قدر كبير من المسؤولية يتفوه بالكلام هذا أجل اصغر موظف احتمال يقول نقلع بالطائرة والابواب مفتوحه ....

طبعا كان فيه كبش فداء في الطائره لازم يشيلونه من مقعده عشان يوفرون مقعد للعائلة ام 5 انفار في 3 مقاعد
من تتوقعون كبش الفداء ...؟؟؟
أنا والعياذ بالله من كلمة أنا
توجهت لي مضيفه غير المضيفة اللي هاوشتها بالبداية وقالت لي لو سمحت غير مقعدك للمرة الثانيه في أقل من 3 دقائق و43 ثانيه
طبعا اليكم الحوار اللي حدث بيني وبينها ::
- لو سمحت ممكن نغير مقعدك
_عزيزتي ترا مامعي عفش اذا ودك انزل من الطياره حاضر شكلي مثقل عليكم
-لا عزيزي بس نبي نغير مقعدك عشان العائله هذولي يجلسون مع بعض
_عزيزتي طيب العائله هذولي يلتم شملهم وانا اتشرد في الطياره يعني
-ابتسامه من المضيفه ثم اردفت قائله :لا ياخوي بس بنحطك في مقعد في مقدمة الطائرة
_طيب عزيزتي أمانه بأسألك سؤال وممكن تردين علي بصراحه
- تفضل اسأل
_اختي الدكتور الملحم أمانه أمانه موصيك علي شئ لاني احسه ناشب لي وانا مدري
- ابتسمت مره اخرى وقالت لا والله اخوي بس انت عارف نظام العوائل السعودية
_ طيب اختي حنا في باص والا طيارة متى تبطولن حركاتكم هذي يالخطوط
- كشرت وقالت ياخي اذا ماتبغى تغير مقعدك انا اسفه خليك مرتاح
_لا لا عادي بنغيره وامرنا لله بس الله يرحم اهلك حطيني في مقعد كويس
-اوك جيب شنطتك والحقني
(( مداخله بسيطه طبعا يوم قالت الحقني وشفتها رايحة لمقدمة الطائره والله قلت بتحطني في البزنس كلاس وبحكم اني اهبل نسيت اني في آآخر الطياره يعني بترجعني ورى في المطبخ !!!! اهبل صحيح )))
-تفضل اخوي وشرايك بالمقعد
_ضحكت وقلت لها فيه غيره اصلا وجيت بجلس وهي تدف عربية الجرايد وقلت لها ولد شغالة انا هنا
عطيني جريده مثل الشعب هذولي
- فطست وقالت خذ 3 جرايد وفكني من لسانك

جلست في مقعدي وانتهى كل شئ على مايرام

طبعا انا شاركتكم بالسوالف لمجرد مشاركتكم تجربتي لكن محور حديثي هنا

شخص مسؤل بالخطوط يصرح وبالفم المليان بأن الخطوط لاتطبق الاجرائات
انا اعرف ان كلامه شخصي بس مهما كان هذا موظف كبير وكلام مسؤول
كيف موظف خدمات ارضيه يوجه طاقم الطائره والملاحيين بطريقة عملهم
كيف يجبرهم على ذلك
انا اعجبت بردة فعل المضيفه قالت (( والله لو يموت مايركبهم كذا لازم نمشي بالاجرائات )) احترامي لها
بعد هذا كله اقول الخطوط السعودية فيها نوعين من الموظفين
النوع الاول وان شاء الله انهم الاغلب هم محترفون ويؤدون اعمالهم بالشكل المطلوب والائق
النوع الثاني هم اتكاليون ويريدون انهاء ساعات الدوام وضرب الباب والعودة الى ام العيال
وان شاء الله انهم قلة
لاتعني عدد الشرطات او لونها على مستوى احترافيتك فهناك الكفوء وعمره 30 وهناك العاله على المجتمع وقد اشتعل رأسه شيبا
مضيفه لم يتجاوز عمرها 25 كانت أفضل بمراحل من سوبرفايزر نطح ال50 من عمره

احترامي للكفوء واسفي على النوع الاخر

تحياتي للجميع واعذروني على الاطالة ولنا لقاء في دجة قادمة بأذن الله

----------------------------------
ملاحظه : ( جميع الطاقم على الرحلة كان من المضيفات ولا مضيف جوي واحد ؟؟!! بس ابغى اعرف من صب القهوة للبزنس كلاس ؟؟؟؟ )

والسلام عليكم
التوقيع  THE LORD KSA
THE LORD KSA غير متواجد حالياً  
قديم 13-06-2011, 09:01 PM  
  مشاركة [ 2 ]
B748 B748 غير متواجد حالياً
مساعد طيار

شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
B748 مازال في بداية الطريق
B748 B748 غير متواجد حالياً
مساعد طيار

مشاهدة ملفه الشخصي
B748 مازال في بداية الطريق
افتراضي رد: سوبرفايزر يقول كذا لالا مو معقول ... دجة جديدة

الله يعيين

بس عسى ماحطولك لحم حمار متبل؟؟

والحمدلله على السلامة وزهقنا من كثر الحكي على خطوطنا الفاشلة ولو انا منك والله ماغيرت مقعدي عشان ماتصير عادة كل ما جت عايلة خبصو ام الطيارة والمقاعد اللي فيها وش فايدة البوردينج اجل

تحياتي
B748 غير متواجد حالياً  
قديم 13-06-2011, 11:38 PM  
  مشاركة [ 3 ]
نائب المشرف العام

نائب المشرف العام

مشاهدة ملفه الشخصي

حياك اخوي B748

نورت الموضوع وشرفته ومهما كان خطوطنا الحبيبه ومعشوقتنا
مايسرهم يسرنا ومايضرهم يضرنا
هم بدوننا مجرد طائرات واقفه ونحن بدونهم مجرد ماسكين خطوط بمواترنا

بخصوص المقعد اتمنى من الاخوان ان لايفهموا ان المقصد تغيير المقعد فقد تحدثنا عن هذا الموضوع
تجده على هذا الرابط
https://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=105643

الغرض من موضوعي هو السوبرفايزر وتصرفه اللامسؤول فقط
اما عن القصه فهي من عاداتي احب مشاركة تجاربي مع اعضاء هذا المنتدى القريب الى قلبي

تحياتي لك وتشرفت بردك ومرورك الجميل
قديم 07-07-2011, 10:24 PM  
  مشاركة [ 4 ]
الصورة الرمزية صغير بس خطير 2011
صغير بس خطير 2011 صغير بس خطير 2011 غير متواجد حالياً
الدرجة الاولى

شكر غيره: 72
تم شكره 10 مرة في 9 مشاركة
صغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

صغير بس خطير 2011 صغير بس خطير 2011 غير متواجد حالياً
الدرجة الاولى

الصورة الرمزية صغير بس خطير 2011

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 72
تم شكره 10 مرة في 9 مشاركة
صغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقديرصغير بس خطير 2011 يستحق الثقة والتقدير

موضوع جميل شكرا
صغير بس خطير 2011 غير متواجد حالياً  
قديم 08-07-2011, 12:42 AM  
  مشاركة [ 5 ]
الصورة الرمزية باريس
باريس باريس غير متواجد حالياً
الامتياز

شكر غيره: 30
تم شكره 103 مرة في 42 مشاركة
باريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى باريس
باريس باريس غير متواجد حالياً
الامتياز

الصورة الرمزية باريس

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 30
تم شكره 103 مرة في 42 مشاركة
باريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقديرباريس يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى باريس

السوبرفايزر قرر بعد التمحيص والتفكير بوضع خمسة أشخاص فيها ؟؟؟!!!![/COLOR][/B]
حاولت اعمل لها عملية حسابيه مانفعت معادلة السوبرفايزر فيزيائيا غير مقبوله 5 اشخاص في 3 مقاعد والله لو يدري نيوتن عن معادلة الاخ ان يشتغل كاشير في بنده ويلعن ابو الفيزياء على اللي اخترعها [/CENTER]

هذا الجزء المضحك

تفاقمت الاصوات وعلت مابين المضيفة وهي ذات رتبة كبيره اعتقد وبين السوبرفايزر
تقول له ياعزيزي الاجرائات والانظمة والقوانين تمنع الشئ هذا عشان اقنعة الاكسجين واشياء ثانيه المفروض تعرفها
جاوب سعادة السوبرفايز يا اختي الخطوط السعودية من عرفتها ماتعمل بالاجرائات

انا اعجبت بردة فعل المضيفه قالت (( والله لو يموت مايركبهم كذا لازم نمشي بالاجرائات )) احترامي لها
بعد هذا كله اقول الخطوط السعودية فيها نوعين من الموظفين
النوع الاول وان شاء الله انهم الاغلب هم محترفون ويؤدون اعمالهم بالشكل المطلوب والائق
النوع الثاني هم اتكاليون ويريدون انهاء ساعات الدوام وضرب الباب والعودة الى ام العيال
وان شاء الله انهم قلة
لاتعني عدد الشرطات او لونها على مستوى احترافيتك فهناك الكفوء وعمره 30 وهناك العاله على المجتمع وقد اشتعل رأسه شيبا
مضيفه لم يتجاوز عمرها 25 كانت أفضل بمراحل من سوبرفايزر نطح ال50 من عمره

والسلام عليكم

الي يقول الخطوط ماتهتم بالانظمه نقوله

:redcart:مالييكـ مكان مع السلامة

يأخذ تقاعده ويفكنا من شكله

وشكرا لك اخويTHE LORD KSAعلى الموضوع الرائع كما عودتنا

تحياتي اخوك
باريــــــــــــس
باريس غير متواجد حالياً  
قديم 08-07-2011, 01:56 AM  
  مشاركة [ 6 ]
نائب المشرف العام

نائب المشرف العام

مشاهدة ملفه الشخصي

حياك اخوي باريس واشكر لك تفاعلك الدائم والجميل وللاسف هذي القصه انا عشتها بنفسي ولكن نقول الله يستر

تحياتي لك حبيبي
قديم 08-07-2011, 02:35 AM  
  مشاركة [ 7 ]
الصورة الرمزية panther
panther panther غير متواجد حالياً
الدرجة الاولى

تم شكره 5 مرة في 4 مشاركة
panther يستحق الثقةpanther يستحق الثقةpanther يستحق الثقةpanther يستحق الثقةpanther يستحق الثقةpanther يستحق الثقةpanther يستحق الثقةpanther يستحق الثقةpanther يستحق الثقة
panther panther غير متواجد حالياً
الدرجة الاولى

الصورة الرمزية panther

مشاهدة ملفه الشخصي
تم شكره 5 مرة في 4 مشاركة
panther يستحق الثقةpanther يستحق الثقةpanther يستحق الثقةpanther يستحق الثقةpanther يستحق الثقةpanther يستحق الثقةpanther يستحق الثقةpanther يستحق الثقةpanther يستحق الثقة

THE LORD KSA شكرا على نقل هذه القصة الحقيقية المتكررة في كل رحلة او مشابهة لها قرأت القصة وانا اتخيل الصورة الحقيقية لما حصل لك وقلت هذه القصة ماهي غريبة وكاني سمعتها اورأيتها من قبل ولكن يا عزيزي هذه قصة متكررة على اكثر الرحلات للاسف .المشكلة ان العوائل يبون كراسي بجنب بعض ويقفون بالممر ويقولون دبرونا ويعطلون وقت الاقلاع ثم يبحث المضيف عن الشباب اللي وحدهم لو سمحتوا ممكن تغيروا الكراسي من اجل عائلة طبعا ماراح يرفضون اهل فزعات وكفو وراح يشكرون مع العلم لو انهم حاولوا ان يدخلوا مول اوحتى ملاهي لايمكن دخول الشباب برا للعائلات فقط.وراح تستمر المشكلة حتى ان بعض الاخوان اقترح ان تكون كبينة للشباب واخرى للعائلات ههههه لايمكن طبعا على تغيير الكرسي في احد الرحلات راكب اجنبي رفض ان يغير كرسيه واصر اما هذا الكرسي او انزل من الطائرة والله نشبه بس من حقه ولا تهمه العادات والعرف والتقاليد خله على جنب نرجع لموضوعك بالنسبة لكلام السوير فايزر ابو اربع اشرطة واللي اشتعل راسه شيبا لدية خبرة كافية من زمن الداكوتا نقول جزاك الله خير ماقصرت ريح وخل الشباب يكملون مسيرتك لانك هرمت ولا هو عيب .الظاهر اني طولت وبعدين ياااااااخي احمد ربك جابو لك 3جرايد وعصير ههههه,تحياتي لك
panther غير متواجد حالياً  
قديم 08-07-2011, 07:24 PM  
  مشاركة [ 8 ]
عاشق 300-777 عاشق 300-777 غير متواجد حالياً
درجة الضيافة

عاشق 300-777 مازال في بداية الطريق
عاشق 300-777 عاشق 300-777 غير متواجد حالياً
درجة الضيافة

مشاهدة ملفه الشخصي
عاشق 300-777 مازال في بداية الطريق

هذا شكلهم

والله المستعان

سافر على طيران ناس احسن
عاشق 300-777 غير متواجد حالياً  
قديم 08-07-2011, 11:43 PM  
  مشاركة [ 9 ]
نائب المشرف العام

نائب المشرف العام

مشاهدة ملفه الشخصي

THE LORD KSA شكرا على نقل هذه القصة الحقيقية المتكررة في كل رحلة او مشابهة لها قرأت القصة وانا اتخيل الصورة الحقيقية لما حصل لك وقلت هذه القصة ماهي غريبة وكاني سمعتها اورأيتها من قبل ولكن يا عزيزي هذه قصة متكررة على اكثر الرحلات للاسف .المشكلة ان العوائل يبون كراسي بجنب بعض ويقفون بالممر ويقولون دبرونا ويعطلون وقت الاقلاع ثم يبحث المضيف عن الشباب اللي وحدهم لو سمحتوا ممكن تغيروا الكراسي من اجل عائلة طبعا ماراح يرفضون اهل فزعات وكفو وراح يشكرون مع العلم لو انهم حاولوا ان يدخلوا مول اوحتى ملاهي لايمكن دخول الشباب برا للعائلات فقط.وراح تستمر المشكلة حتى ان بعض الاخوان اقترح ان تكون كبينة للشباب واخرى للعائلات ههههه لايمكن طبعا على تغيير الكرسي في احد الرحلات راكب اجنبي رفض ان يغير كرسيه واصر اما هذا الكرسي او انزل من الطائرة والله نشبه بس من حقه ولا تهمه العادات والعرف والتقاليد خله على جنب نرجع لموضوعك بالنسبة لكلام السوير فايزر ابو اربع اشرطة واللي اشتعل راسه شيبا لدية خبرة كافية من زمن الداكوتا نقول جزاك الله خير ماقصرت ريح وخل الشباب يكملون مسيرتك لانك هرمت ولا هو عيب .الظاهر اني طولت وبعدين ياااااااخي احمد ربك جابو لك 3جرايد وعصير ههههه,تحياتي لك

تسلم حبيبي على مرورك وتعليقك الرائع

تحياتي

هذا شكلهم

والله المستعان

سافر على طيران ناس احسن

حياك اخوي عاشق نورت الموضوع وزدته جمالا
تحياتي لك ولمرورك
موضوع مغلق
شركات الطيران (نقاش وإستفسار) Airlines discussion