قديم 10-02-2019, 04:03 AM  
  مشاركة [ 1 ]
M7mad4004 M7mad4004 غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
M7mad4004 مازال في بداية الطريق
M7mad4004 M7mad4004 غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
M7mad4004 مازال في بداية الطريق
افتراضي قريت كثير لاكني ضايع / افيدوني

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
اشكر اخواني القائمين على نجاح هذا الموقع ليستفيد للجميع ان شاء الله
هذي مشاركتي الاولى و ان شاء الله ماتكون الاخيرة

انا كان عندي هدف من وانا صغير اني اكون طيار مدني لكن بفترة الثانوية ربي ماكتبها لي اني ادرس و بعد ما خلصت الجامعة و حصلت على شهادة باكلوريوس في ادارة الاعمال رجع لي الحلم و سمعت انه فيه امكانية اني اكون طيار مدني حتى بعد ما اخذت الباكلوريوس في مجال اخر ..

عندي بعض الاستفسارات و ان شاء الله تفيدوني هنا :

1- هل صحيح الكلام اللي سمعته اني اقدر اكون طيار مدني بعد تخرجي من الجامعة بتخصص مختلف؟
2- كم تكلفت الدراسة في امريكا اذا باخذ رخصة ATPL ؟
3- كم مدة الدراسة التقريبية ؟
4- ايش افضل الاكاديميات الامريكية ؟ مع العلم اني تواصلت مع اكاديمية phoenix east aviation في فلوريدا
5- كيفية الدراسة و كيفية التدريب للاشخاص اللي تدربوا ؟

شكرا لكم جميعا و اتمنى انكم تفيدوني ..
M7mad4004 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2019, 08:38 PM  
  مشاركة [ 2 ]
الصورة الرمزية first officer _ a330
first officer _ a330 first officer _ a330 غير متواجد حالياً
FIRST OFFICER A330

تم شكره 38 مرة في 10 مشاركة
first officer _ a330 له تواجد مميز في خط الطيران
first officer _ a330 first officer _ a330 غير متواجد حالياً
FIRST OFFICER A330

الصورة الرمزية first officer _ a330

مشاهدة ملفه الشخصي
تم شكره 38 مرة في 10 مشاركة
first officer _ a330 له تواجد مميز في خط الطيران
افتراضي رد: قريت كثير لاكني ضايع / افيدوني

بسم الله الرحمن الرحيم

انا كان عندي هدف من وانا صغير اني اكون طيار مدني لكن بفترة الثانوية ربي ماكتبها لي اني ادرس و بعد ما خلصت الجامعة و حصلت على شهادة باكلوريوس في ادارة الاعمال رجع لي الحلم و سمعت انه فيه امكانية اني اكون طيار مدني حتى بعد ما اخذت الباكلوريوس في مجال اخر ..

1- هل صحيح الكلام اللي سمعته اني اقدر اكون طيار مدني بعد تخرجي من الجامعة بتخصص مختلف؟
4- ايش افضل الاكاديميات الامريكية ؟ مع العلم اني تواصلت مع اكاديمية phoenix east aviation في فلوريدا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخوي محمد
وحياك الله بموقع خط الطيران وأسئل الله التوفيق لك وللجميع لتحقيق مايطمح للوصول له فبداية كل حلم هي الإرادة والعزيمة والأصرار بعد التوكل على الله فحلم الطيران سهل كدراسة مع وجود الحماس
وسوف أجيب على أسئلتك سؤال بجواب

غير صحيح فرخصة الطيران مجرد أضافة للشهادات الجامعية ولاتؤثر على قبولك بل العكس قد تزيد من فرص قبولك

طبعا بالبداية رخصة ATPL هي أعلى رخصة طيران بمجال الطيران
ولها شروط أهمها وأولها الحصول على 1500 ساعة طيران فعلية
وطبعا 1500 ساعة مكلفة جدا لأن أغلب أكاديميات الطيران حول العالم تعطيك برنامج رخصة CPL ...commercial pilot license
ساعات طيران بين 180 الى 250 وسعرها بأمريكا يختلف من أكاديمية لأخرى لكن بالمجمل الأسعار بين 48000 دولار الى 55000 دولار
والرخصه هذي تؤهلك للعمل كطيار تجاري وأكثر شركات الطيران عند التقديم على الوظيفة تكتفي برخصة CPL وخاصة بالسعودية ومع الوظيفة تقدر توصل 1500 ساعة وتقدم على رخصة ATPL وأنت على رأس العمل لكن البعض يفضل ATPL عشان تعطيه فرصة أفضل وأحقية بالتوظيف ونصيحتي لك قدم على رخصة CFI مدرب طيران بعد ماتخلص رخصة CPL عشان تجمع 1500 ساعة
او تحصل وظيفة نقل بضائع وبصراحة رخصة ATPL قبل الوظيفه متعبه جدا عشان شرط ساعات الطيران وكانت تجربتي فيها متعبه جدا

رخصة الطيران التجاري CPL تعتمد عليك وعلى الأكاديمية ممكن تخلصها ب 8 شهور او سنه ونصف لأنها ساعات وأختبارات ممكن تنجح من أول أختبار او سادس أختبار لكن بالمجمل سنة دراسه طبعا هذا غير رخصة ATPL وشرحها سبق ذكره

للأسف ماقدر أفيدك لأن دراستي ماكانت بامريكا ممكن الزملاء يفيدونك

الدراسة نوعين قراوند سكول و طيران فعلي
الدراسه الأرضيه
دراسة نظرية دراسة المواد والطيران التشبيهي
كتاب فيه 570 سؤال عن الوزن والتوازن والطقس والملاحة والمطارات والمجال الجوي وسلامة الطيران وبعدها يبدأ تدريب الطيران التشبيهي
وبعدها المرحلة الثانية الطيران الفعلي مع المدرب مدتها 40 ساعة طيران تكون بعدها مؤهل لأختبار رخصة PPL رخصة طيار خاص اختبار عملي وتحريري
وتضيف عليها ساعات SOLO وبعدها تتعلم الطيران الألي IR .. Instrument Rating انك تعتمد على عدادات الطائره بدون المحيط الخارجي بحركة الطيران بالجو بالظروف الطارئة ( أنعدام الرؤية ) وهي ساعات على السيمليتور واختبارات ME .. Multi engine وبنهاية الدراسة تدخل اختبار CPL وتكون جمعت ساعات طيران بين 180 الى 250 حسب الأتفاق بينك وبين الأكاديمية
بالنهاية تكون معك الرخصة الأساسية CPL/PPL/ME/IR
ونصيحتي لك اذا تبي رخصة ATPL تتفق معهم بأضافة رخصة CFI من ضمن الرخص مع ضمان الوظيفة عشان تجمع ساعات 1500 ساعه

بالنهاية أتمنى أكون أفدتك وأفدت الجميع وبالتوفيق للجميع
first officer _ a330 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2019, 08:53 PM  
  مشاركة [ 3 ]
الصورة الرمزية مآهر
مآهر مآهر غير متواجد حالياً
[ مهندس صيانة طائرات ]

شكر غيره: 71
تم شكره 32 مرة في 27 مشاركة
مآهر يستحق التميز
مآهر مآهر غير متواجد حالياً
[ مهندس صيانة طائرات ]

الصورة الرمزية مآهر

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 71
تم شكره 32 مرة في 27 مشاركة
مآهر يستحق التميز
افتراضي رد: قريت كثير لاكني ضايع / افيدوني

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هنيئاً لك وبالعكس خطوة اخذ شهادة البكالريوس ممتازة جداً والعمر ماشاء الله لسى قدامك

1-إذا كنت سعودي كل ماعليك تستوفي شروط شركة الطيران السعودية ال(ATPL) انت في غنى تام عنها, نعم من الممكن بعد استيفاء شروط الخطوط التي ترغب في التقديم لها.

2-تكلفة الدراسة في حال دخلت مدرسة بتقدملك الTimeSharing ما بين 38-50 ألف دولار كرسوم الدراسة فقط.

3-مدة الدراسة من 5 -16 شهر(لمتطلبات الخطوط السعودية)
انت واجتهادك والمدرسة الي تختارها

4- الأفضل تبحث عن مدارس او اكادمية (تقيم المدرسة على: جودة صيانتها-عدد طائراتها ومدربينها مقارنة بالطلاب-سعرها-صلاحياتها في تسهيل امورك الدراسية)

5- يفيدوك الشباب باقي مادرست

بالتوفيق لك وحاول تتصفح المنتدى بتحصل الكثير من المعلومات والتجارب من الطلاب من كافة الدول العربية
التوقيع  مآهر
يا بنيّ، إن النعيم لا يُدرَكُ بالنعيم!
-عمر بن الخطاب.
مآهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-03-2019, 10:53 AM  
  مشاركة [ 4 ]
CFI BARAA CFI BARAA غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

تم شكره 3 مرة في 2 مشاركة
CFI BARAA مازال في بداية الطريق
CFI BARAA CFI BARAA غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي
تم شكره 3 مرة في 2 مشاركة
CFI BARAA مازال في بداية الطريق
Welcome رد: قريت كثير لاكني ضايع / افيدوني

بسم الله الرحمن الرحيم

طبعا بكل تأكيد دراسة الطيران ليست لعمر محدد وحصولك على شهاده جامعيه اضافه جيده لك

1- هل صحيح الكلام اللي سمعته اني اقدر اكون طيار مدني بعد تخرجي من الجامعة بتخصص مختلف؟ طبعا بكل تأكيد
أولا كما تفضل احد الاخوه هناك شؤوط للحصول على الATP في أمريكا واولها ان يكون لديك 1500 ساعه طبعا دفع تكاليف طيران لكل هاذي الساعات مكلف جدا لكن الحل موجود يمكنك العمل كمدرب طيران بعد التخرج واخذ رخصة مدرب لتجميع الساعات وانا شخصيا اعرف مدرسه ف امريكا تسمح لطلابها المتخرجين لديها من العمل كمدربين
سؤال صعب جدا الاجابه عليه يعتمد كليا على الطالب كل ماكان الطالب مجتهد كل ماكان انجازاته اسرع
هناك الكثير من الاكادميات الجيده في نهاية الامر سوف تحصل على الرخص الامريكيه مايهم هل الاكادميه تساعدك على الحصول على فرصة عمل بعد التخرج
لكل رخصه من الرخص قسمان
قسم عملي ونظري
العملي وهو عباره عن ساعات الطيران
النظري او الجرواند سكول وهو عباره عن منهج دراسي يدرس للطالب ولكل رخصه هناك منهج ومعلومات .
سيكون تركيزي اليوم على النظري او الجرواند سكول وكيفية توفير الوقت الكثير والمال أيضا
في الدراسه النظريه وبعد الانتهاء من المنهج لكل رخصه هناك اختبار مانسميه Written Exam او knowledge test
ولكي تقوم بهذا الاختبار يتوجب عليك دراسة المنهج كاملا اولا وبعد ذالك يقوم المدرب بالتوقيع لك بأنك على استعداد لتقديم الاختبار وقد يحتاج الطالب لكل رخصه على اقل تقدير شهر لاتمام المنهج وهناك بعض الطلاب يحتاج الى شهرين على حسب الطالب واجتهاده .
من هنا قمنا أنا ومجموعه من المدربين العرب في كندا وأمريكا بأنشاء برنامج تدريبي عن بعد يستطيع الطالب من خلاله البدء بالدراسه الارضيه وهو في بلده الاصلي والهدف الاساسي من هاذا البرنامج توفير الكثير من المال على الطلاب الراغبين في دراسة الطيران وأيضا الوقت وكذالك مساعدة الشباب الطامح لدراسة الطيران ولديهم ارتباطات عمل ومن الصعب الغياب عن البلد الاصلي لمده طويله بأتمام جميع الدراسه الارضيه والحصول على توقيع المدرب لاتمام الاختبار وفي هذه الحاله يستطيع الطالب اتمام الاختبارات الارضيه لكل الرخص في 3 ايام فقط عند وصوله للولايات المتحده ويستطيع البدء في الطيران التدريبي بشكل مباشر .
نقوم الان بترتيب عدد الراغبين بالانضمام للمجموعه التدريبيه ولاي شخص يرغب في الاستفسار او اي سؤال يمكن التواصل معي وانا جاهز للاجابه على

على كل الاسئله والله الموفق

ت
ت
ت
ت
ت
تت
ت
ت
ت
تت