الملاحظات

قديم 15-08-2011, 07:20 PM  
  مشاركة [ 1 ]
egyptian.hulk egyptian.hulk غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
egyptian.hulk مازال في بداية الطريق
عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي
Stats f22 اريد اجابه ممن يعرف

هذه اول مراه ابني فيها نموذج طائره فاسمحوا لي بان اشق عليكم في الاسئله :)

عند 5 استفسارات لو تكرمتم

اولا الفلين المستعمل اشعر انه غير جيد وثقيل ( لانه من النوع الذي مغطي بورقتين من الاعلي والاسفل ) فهل هو صالح ؟
ثانيا وزن النموذج بدون اي اضفات ( فلين فقط ) 220 جم فهل هي ثقيله ؟

ثالثا ما هو المحرك المناسب لها ؟ ( يعني اريد رقم محرك لابحث عنه في موقع هوبي كينج مثلا )

ربعا : كم سيبلغ سعر الريموت كنترول 5 او 6 قنوات نطاق 150 او 200 متر مثلا في مصر ؟

خامسا رايت ان هناك طريقتين في التحكم في جعل الطائره تتوجه يمين او يسار واعلي واسفل

الطريقه الاولي :

هناك جزء متحرك في نهايه الجناح يتحرك لفوق او تحت وطبعا هذا الامر في الجناحين لكي يتم تحريك الطائره يسار ويمين
ولكي تتجه لاعلي او اسفل هناك جنيح خلفي يتم تحريكه بسيرفو اخر اما فوق او تحت

الطريقه الثانيه : يتم تحريك الطائره شمالا ويمينا واعلي واسفل من خلال الجنيح الخلفي فقططط
ويتم هذا عن تقسيم الجنيح الي نصفين متساويين ويتم التحكم في كل نصف علي حد او بالجزئين مععا في حاله جعل الطائره تتجه لاعلي او اسفل

والسؤال هو : ما هي افضل طريقه في الطريقتين السابقتين ؟ وارجو ان يكون شرحي المتواضع مفهوم

واسف جدا جدا جدا علي الاطاله فهذا اول طائره لي ولو كانت اسئلتي مكرره ارجو وضع روباط المواضيع السابقه المشابهه لكي اري الاجوبه فيه

التعديل الأخير تم بواسطة egyptian.hulk ; 15-08-2011 الساعة 08:31 PM سبب آخر: اخطاء املائيه
egyptian.hulk غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-08-2011, 08:39 PM  
  مشاركة [ 2 ]
الصورة الرمزية ملك امبالا
ملك امبالا ملك امبالا غير متواجد حالياً
القحطاني

تم شكره 7 مرة في 4 مشاركة
ملك امبالا يستحق الثقةملك امبالا يستحق الثقةملك امبالا يستحق الثقةملك امبالا يستحق الثقةملك امبالا يستحق الثقةملك امبالا يستحق الثقةملك امبالا يستحق الثقةملك امبالا يستحق الثقةملك امبالا يستحق الثقةملك امبالا يستحق الثقة

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ملك امبالا إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ملك امبالا
ملك امبالا ملك امبالا غير متواجد حالياً
القحطاني

الصورة الرمزية ملك امبالا

مشاهدة ملفه الشخصي
تم شكره 7 مرة في 4 مشاركة
ملك امبالا يستحق الثقةملك امبالا يستحق الثقةملك امبالا يستحق الثقةملك امبالا يستحق الثقةملك امبالا يستحق الثقةملك امبالا يستحق الثقةملك امبالا يستحق الثقةملك امبالا يستحق الثقةملك امبالا يستحق الثقةملك امبالا يستحق الثقة
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ملك امبالا إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ملك امبالا
افتراضي رد: f22 اريد اجابه ممن يعرف

اخي العزيز السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بالنسبه للفلين الي انت مستخدمه انا قبلك استخدمته فطياره اكسترا اول طيره اسويها وطلعت الطياره ثقيله بالحيل
وركبت ماطور قوي عشان يشيلها بس المشكله لمن تضعف الثروتل بتلاحظ انو الطياره توقف بسرعه فالسماء وتحاول انها تتجه للارض لان الطياره ثقيله انا انصحك بالفلين اللي من غير ورق .لايروح تعبك على الفاضي .
والطرق للف الطياره يمين ويسار وفوق وتحت .
الطريقه الاولى هي تحكمها يكون اصعب بس اثبت من الطريقه الثانيه هي انك تخلي الالفيتور والي هو الجناح المتحرك اللي خلف الطياره متصل مع بعض ويتحرك للاعلى وللاسفل بسيرفو واحد والجناحين كل واحد منفصل بسيرفو لحاله ومشبوكين بسلك واي يعني يصيرو الاثنين سيرفو بسلك واحد ويسمى اليرون. وزي ماقلتلك الطريقه هذي فالطيران افضل وفي تحكم الطائره فالجو .
واما الطريقه الثانيه تسمى ميكس او ميكسينج يعني تستغني عن الاليرون اللي فالجناحين اللي قدام تخلي الجناح قطعه وحده والاليفيتور يكون مقسوم اثني ويتركب 2سيرفو مو سيرفو واحد ويتبرمج الجهاز بحيث تسوي ميكس للاليفيتور يروحو يمين ويسار وفوق وتحت بنفس الاليفيتور وهذه الطريقه سهله للطيار المبتدأ .
وبالنسبه لاسعار الريموت تختلف ياصاحبي كل نوع له سعر وعلى قولهم الغالي سعره فيه .
والريموت حق الطيارات مايجي 200+150 ميتر يجي 800 الى كيلو فانت قرر اش تبغى الريموت فوتابا اوجي ار اتوقع بوجهت نضري هي افضل الريموتات .
هذا على حد علمي وانتظر الشباب يفيدونك احسن مني واي خدمه انا حاظر .
واسف على الاطاله بس انشاء الله تكون فهمت ايش اقصد.
ملك امبالا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-08-2011, 08:09 PM  
  مشاركة [ 3 ]
عضو خط الطيران

عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي
افتراضي رد: f22 اريد اجابه ممن يعرف

اشكرك جدا اخي ملك امبالا علي هذا الرد الجميل وانتظر باقي الردود من الاعضاء الكرام
egyptian.hulk غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2013, 05:46 PM  
  مشاركة [ 4 ]
صقر الليل صقر الليل غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
صقر الليل مازال في بداية الطريق
صقر الليل صقر الليل غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
صقر الليل مازال في بداية الطريق

السلام عليكم اخى انا برضه كنت عايز اعم طيارة f22 وبدات فيها فعلا وجبت التصاميم وطبعتها على ورق بس المشكلة الان منين اجيب القطع الاكترونية ويا ريت تكون من مصر هى والريموت كنترول وايه هى افضل وارخص نوع سبيد كنترول اقدر استخدمه وهل امكانيات الريموت بالنسبة للقنوات تفرق فىامكانيات الطائرة ؟؟
صقر الليل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قسم الطيران اللاسلكي AIRCRAFT R/C