العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة مبروك قرض ب 200 مليون ريال وتخفيض سعر الوقود لطيران سما و وناس !
الملاحظات

المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
maharashtra maharashtra غير متواجد حالياً
مساعد طيار
قديم 14-05-2009, 08:44 AM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
maharashtra له تواجد مميز في خط الطيرانmaharashtra له تواجد مميز في خط الطيران
معدل تقييم المستوى: 138
افتراضي مبروك قرض ب 200 مليون ريال وتخفيض سعر الوقود لطيران سما و وناس !

الحكومة تنقذ الطيران الاقتصادي السعودي بالقروض وتخفيض سعر الوقود


الأمير بندر بن خالد الفيصل
عبد الله البصيلي من الرياض
علمت "الاقتصادية" أنه تمت الموافقة على منح شركتي "ناس" و"سما" للطيران الاقتصادي قرضين حكوميين بمبلغ 200 مليون ريال لكل منهما، تسدد خلال فترة خمسة أعوام مقبلة، إضافة إلى الفوائد، مع منح فترة سماح لمدة عامين تسدد خلالها الفوائد فقط، في الوقت الذي تمت فيه الموافقة على تخفيض أسعار الوقود أسوة بالخطوط السعودية في الحال. ويأتي هذا الدعم من قبل الحكومة عقب مطالبات حثيثة من قبل شركتي "ناس للطيران" و"سما للطيران"،- شركتين مملوكتين للقطاع الخاص في المملكة-، الجهات المعنية السعودية بمعاملة مماثلة لما تحصل عليه "الخطوط الجوية العربية السعودية في أسعار الوقود في محاولة منهما لتخفيض التكاليف المترتبة على نشاطاتها.

سليمان الحمدان
وقدم سليمان الحمدان الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للخدمات الجوية"ناس" شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين على الدعم الذي حصلت عليه الشركة، معتبراً أنه القائد الشجاع للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والتنموي في المملكة. وأضاف الحمدان خلال حديثه لـ "الاقتصادية" أن هذا الدعم يمثل الموقف الشجاع لدعم المشاريع التنموية والحيوية التي تصب في شريان الاقتصاد السعودي، مقدماً شكره أيضاً للدكتور إبراهيم العساف وزير المالية لاهتمامه الشخصي ومساعديه بمتطلبات شركات الطيران الاقتصادي السعودية. وأوضح الحمدان أن "ناس" عانت خلال الفترة الماضية خسائر تشغيلية فادحة بسبب ارتفاع أسعار الوقود، متمنياً أن تستمد الشركة في الفترة المقبلة مزيدا من القوة، بالنظر إلى الدعم الحكومي للاستمرار في التوسع لخدمة قطاع النقل الجوي في المملكة. وتابع الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للخدمات الجوية"ناس" "سيساعدنا الدعم في التوسع بشكل كبير، وسينعكس على تطوير آداء قطاع الطيران الاقتصادي في المملكة ودعمه مادياً، لكون الجهاز التشغيلي للطيران الجوي مكلف جداً، ويحتاج إلى مزيد من الدعم، ومعظم دول العالم تقدم الدعم الكبير للطيران الجوي حتى تستطيع تحقيق أهدافها". ولفت الحمدان إلى أن نحو 82 في المائة من المسافرين في المملكة يتنقلون بمركباتهم الخاصة عبر الطرق السريعة، وأن ذلك يؤدي إلى زيادة الحوادث، وتلوث البيئة، مبيناً أن دعم الطيران الاقتصادي سيؤدي إلى استخدامه كوسيلة بديلة للمركبات. وكانت إحدى شركتي الطيران الاقتصادي قد أعلنت في وقت سابق أنها تتجه للإغلاق النهائي خلال شهر وتسريح موظفيها لأسباب تقول إن منها التفضيل الذي يحظى به الناقل الوطني في أسعار الوقود واختيار مسارات النقل المربحة. وقال مصدر في الشركة "إن الشركة وضعت في موضع لا مجال فيه للنجاح". كما أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في حينها أنها تعتزم الرفع للجهات المختصة بدراسة شاملة تستهدف استصدار الموافقات النهائية على خفض أسعار وقود الطيران لشركتي الطيران الاقتصادي "سما" و"ناس" على غرار أسعار الوقود المدعومة، التي تحظى بها الخطوط السعودية. ورخصت هيئة الطيران المدني لشركتي الطيران "سما" و"ناس" بنهاية عام 2006 بعد أن انفردت "الخطوط السعودية" بسوق السفر الداخلي لأكثر من ستة عقود، إلا أن الشركتين واجهتا صعوبات في تكلفة تشغيل الرحلات الداخلية بسبب ارتفاع أسعار الوقود، حيث يعادل السعر للشركتين أكثر من سبعة أضعاف مما تدفعه الخطوط السعودية، إلى جانب إلزامها بتحديد سقف أعلى لأسعار التذاكر.
http://www.aleqt.com/2009/05/14/article_228372.html
.
.


ونجح مسؤولي طيران سما بالضغط على رئيس هيئة الطيران المدني اللي بدورة ضغط على وزير المالية

والمثل يقول كثر الدق يفك اللحام


قديم 14-05-2009, 08:55 AM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
مواطن كويتي
مواطن كويتي
اخبار الطيران المحلية والعالمية
الصورة الرمزية مواطن كويتي
افتراضي رد: مبروك قرض ب 200 مليون ريال وتخفيض سعر الوقود لطيران سما و وناس !

مساعدات و قرار جديد هم أكثر ما تحتاجه سما بالذات
سما اذا لم تستفيد من هذه الفرصه الأخيره فهي لا تستحق البقاء كشركه طيران من الأساس (ولحد الآن أثبتت أنها سيئه) لكنها الفرصه الأخيره و خلال سنه اذا لم تحسن اوضاعها و تؤجر على الأقل بعض الطائرات الجديده بدل المتهالكه القديمه فلا فائده ترجى من كل هذه المساعدات
بالنسبه الى ناس فهي فرصه للتطوير و التوسع أكثر لأنها أثبتت وجودها و أحقيتها في البقاء والمنافسه و توسعت بشكل ملفت للنظر
شكرا اخي على النقل و ان شاء الله يتحسن الطيران في السعوديه للافضل .. قولوا آمين

التوقيع مواطن كويتي
تقرير رحلتي الآسيويه فبراير 2014
  إقتباس
قديم 14-05-2009, 10:08 AM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
y.w.i
مخالف قوانين المنتدى
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
y.w.i غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: مبروك قرض ب 200 مليون ريال وتخفيض سعر الوقود لطيران سما و وناس !

اشم رائحة نصب في الموضوع
  إقتباس
قديم 14-05-2009, 06:12 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
المعتزبالله

(¯`·._) (محبة الناس) (¯`·._)
الصورة الرمزية المعتزبالله
افتراضي رد: مبروك قرض ب 200 مليون ريال وتخفيض سعر الوقود لطيران سما و وناس !

مشكور كابتن على هالخبر الاكثر من رائع ... في ظل ابومتعب الله يحفظووا ويديم عزه والله موومقصر
وبالنسب لطيران ناس والله من اروع الى اروع امااااااسما نتمناله ان تصحا من السبات الا هي فيه
تقبل مودتي كابتن

التوقيع المعتزبالله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
لااله الاالله عدد ماكان وعدد مايكون وعدد الحركات والسكون
لااله الاانت سبحانك اني كنت من الظالمين
  إقتباس
قديم 14-05-2009, 11:59 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]   
ناصر1
عضو خط الطيران
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
ناصر1 غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: مبروك قرض ب 200 مليون ريال وتخفيض سعر الوقود لطيران سما و وناس !

مشكور على هذا الخبر السار واتمنى من هيئة الطيران المدني مراقبة اداء شركات الطيران الخاص و التأكد من جودة الخدمه المقدمه للمواطنين فلقد عانينا الأمرين من شركة سما اللتي خدماتها متدنيه للحضيض وارجو ان يكون ذلك حافزالها للنهوض من جديد.
  إقتباس
قديم 15-05-2009, 02:22 AM   رقم المشاركة : [ 6 ]   
حسونه
الامتياز
الصورة الرمزية حسونه
افتراضي رد: مبروك قرض ب 200 مليون ريال وتخفيض سعر الوقود لطيران سما و وناس !

مشكور اخي على نقل الخبر

التوقيع حسونه
  إقتباس
قديم 15-05-2009, 09:07 AM   رقم المشاركة : [ 7 ]   
Abdelrhman
عاشق مصــ للطيران ـــر
الصورة الرمزية Abdelrhman
افتراضي رد: مبروك قرض ب 200 مليون ريال وتخفيض سعر الوقود لطيران سما و وناس !

الله يسهل للشركتين
شكرا على الخبر كابتن

التوقيع Abdelrhman



  إقتباس
قديم 15-05-2009, 10:18 AM   رقم المشاركة : [ 8 ]   
صاحب السمو
العربية للطيران
الصورة الرمزية صاحب السمو
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 9 مرة في 6 مشاركة
صاحب السمو غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: مبروك قرض ب 200 مليون ريال وتخفيض سعر الوقود لطيران سما و وناس !

اولا نبارك للشركات الاقتصادية هذه المكرمة السخيه من خادم الحرميين الشريفين .. ونتمنى لهم بدوام التقدم والازدهار ..

ثانيا السؤال الي يطرح نفسه هل تتوقعون من الدول او المطارات التي كانت تسير طيران سما اليها رحلاتها بقبول عودتها بعد السمعة التي عرفت بها بعدم التزامهم بالمواعيد ومعاملتهم السيئه للمسافرين ؟

التوقيع صاحب السمو
  إقتباس
قديم 15-05-2009, 10:31 AM   رقم المشاركة : [ 9 ]   
طيار السعوديه
كابتن طيار
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
طيار السعوديه غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: مبروك قرض ب 200 مليون ريال وتخفيض سعر الوقود لطيران سما و وناس !

الله يجزاه خير ابو متعب

ماقصر وانا براي المفروض انه اعطاها 400 مليون للخطوط افضل


من الشركتين اللي بكره تخلص الفلوس على غير فائده


وتطلب بااعفاء القرض عنهم ويطلبون قرض جديد


وياقلبي لاتحزن
  إقتباس
إضافة رد


«     طيران الجزيرة توقف الرحلات المباشرة من دبي دون إبلاغ المسافرين بذلك   |    الطيران الخاص في الخليج يعاود الانتعاش بعد انخفاضه 30% بداية العام    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مميزات و سلم رواتب مضيفين ومضيفات طيران سما Sr.Flight Attendant الضيافة الجوية وسلامة المقصورة - InFlight Service & Cabin Safety 43 28-09-2011 10:21 AM
تصوير(( فيــديو )) من داخل طائرة A340-500 رووووعه إماراتي عنيد قسم الصور 10 19-07-2007 05:46 PM
قائمه اغني اغنياء العرب mohamed motrash القسم العام 19 13-05-2007 01:31 PM
طيران سما عقدا مدته خمس سنوات بقيمة 20 مليون DUBAI ATCO المقالات الصحفية Rumours &News 2 08-03-2007 04:59 PM
سما توقع عقد صيانة طائراتها بقيمة 453 مليون ريال Flying Way المقالات الصحفية Rumours &News 3 31-10-2006 10:12 PM

الساعة الآن 06:58 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2019