قديم 05-09-2011, 09:55 AM  
  مشاركة [ 1 ]
Mohammed Salah Mohammed Salah غير متواجد حالياً
عضو خط الطيران

شكر غيره: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
Mohammed Salah مازال في بداية الطريق
عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي
افتراضي أفيدوني بارك الله فيكم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أنا زميل جديد لكم في المنتدى و إن شاء الله سوف أستمر معكم

بدون إطالة أرجو أن تفيدونني بخبراتكم حتى و إن كانت متواضعة

قصتي باختصار اني أنهيت الثانوية العامة و لله الحمد في السعودية و أنا مصري الجنسية و حصلت بعد المعادلة على نسبة 101% ، و توجهت إلى كلية الطب في مصر و أنهيت فيها 4 سنوات و تبقى لي 3 سنوات ، و في الحقيقة عرض علي أحد أقاربي أن أفكر في موضوع دراسة الطيران في أمريكا بدلا من الطب ، و الحقيقة أنا كنت من المتعلقين بموضوع الطيران جدا منذ صغري ولكن قلة المعلومات المتوفرة لدي لم تتح لي الفرصة في التفكير في امكانية دراسة الطيران
و دخولي إلى كلية الطب لم يكن ناتج عن رغبة قوية ، أعلم ان التضحية بأربع سنوات طب هو امر فيه مجازفة ، وايضا من الصعب ان اكمل 3 سنوات اخرى و من ثم أتوجه لدراسة الطيران

أنا أريد خلفية عن مميزات و عيوب الموضوع من وجهة نظركم ، و عن التوظيف ، لأن الموضوع بالنسبة لدي متعلق بضمان الوظيفة ، لأنها لو إن شاء الله مضمونة الى حد كبير لن أتباطئ في دراسة الطيران
و هل تفوقي في نتيجة الثانوية العامة سيتيح لي حظوظ أوفر من ناحية التوظيف و القبول ؟

جزاكم الله خيرا و أدام الله المعروف ، أرجو الرد العاجل لأنه مطلوب مني حسم الموضوع في ايام قليلة قبل بداية العام الدراسي الجديد في كلية الطب

اللهم لك الحمد
Mohammed Salah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2011, 05:48 PM  
  مشاركة [ 2 ]
الصورة الرمزية عبدالسلام-1
عبدالسلام-1 عبدالسلام-1 غير متواجد حالياً
مراسل خط الطيران تخصص
ريموت كنترول
(مكه المكرمه)

تم شكره 5 مرة في 5 مشاركة
عبدالسلام-1 يستحق الثقة والتقديرعبدالسلام-1 يستحق الثقة والتقديرعبدالسلام-1 يستحق الثقة والتقديرعبدالسلام-1 يستحق الثقة والتقديرعبدالسلام-1 يستحق الثقة والتقديرعبدالسلام-1 يستحق الثقة والتقديرعبدالسلام-1 يستحق الثقة والتقديرعبدالسلام-1 يستحق الثقة والتقديرعبدالسلام-1 يستحق الثقة والتقديرعبدالسلام-1 يستحق الثقة والتقديرعبدالسلام-1 يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى عبدالسلام-1
مراسل خط الطيران تخصص
ريموت كنترول
(مكه المكرمه)

مشاهدة ملفه الشخصي
عبدالسلام-1 يستحق الثقة والتقديرعبدالسلام-1 يستحق الثقة والتقديرعبدالسلام-1 يستحق الثقة والتقديرعبدالسلام-1 يستحق الثقة والتقديرعبدالسلام-1 يستحق الثقة والتقديرعبدالسلام-1 يستحق الثقة والتقديرعبدالسلام-1 يستحق الثقة والتقديرعبدالسلام-1 يستحق الثقة والتقديرعبدالسلام-1 يستحق الثقة والتقديرعبدالسلام-1 يستحق الثقة والتقديرعبدالسلام-1 يستحق الثقة والتقدير

أخي الكريم اكمل الطب فقد قطعت شوطا كبيرا لا تتوقف
لان الطيران من فترة اصبح التوظيف صعب وكثرت اعداد الطيارين
وصاحب الخبرة هو الاولى بالتوظيف

بمعنى لاتوجد فرص توظيف بسهولة ويوجد طيارين بدون عمل

لكن مالمانع ان تقوم بإتمام الطب ثم تبدا بدراسة الطيران

بمعنى تكون طبيب وطيار

أعتقد أفضل بكثر من المجازفة وقطع الشوط الذي بداته

أقصد بإذن الله ادرس الطيران ولكن بعد اتمام الطب
لانه خسارة ان تتوقف عن الطب بعد هذه النسبة المرتفعة -ماشاء الله- واربع سنين دراسة

ويكون معاك شهادة تعتمد عليها كخط احتياطي
عبدالسلام-1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2011, 08:27 PM  
  مشاركة [ 3 ]
الصورة الرمزية يا رب عايز ابقى طيار
يا رب عايز ابقى طيار يا رب عايز ابقى طيار غير متواجد حالياً
الامتياز

شكر غيره: 2
تم شكره 11 مرة في 9 مشاركة
يا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقدير
يا رب عايز ابقى طيار يا رب عايز ابقى طيار غير متواجد حالياً
الامتياز

الصورة الرمزية يا رب عايز ابقى طيار

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 2
تم شكره 11 مرة في 9 مشاركة
يا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقديريا رب عايز ابقى طيار يستحق الثقة والتقدير

اسمع كلام كابتن عبد السلام و يا كابتن عبد السلام انتا قلقتنى انا بحوش بقالى سنة و انتا بتقول التوظيف صعب حرام ونبى بس يا دكتور محمد للعلم لو درست فى قطر اهو من المكان الى جمعنا انا بقولك مبروك الوظيفة يا كابتن عشان بتمضى عقد احتكار لصالح الخطوط الجوية القطرية ولله الحمد والشكر
يا رب عايز ابقى طيار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2011, 05:20 AM  
  مشاركة [ 4 ]
A350 A350 غير متواجد حالياً
AVIATOR

تم شكره 4 مرة في 3 مشاركة
A350 مازال في بداية الطريق
A350 A350 غير متواجد حالياً
AVIATOR

مشاهدة ملفه الشخصي
تم شكره 4 مرة في 3 مشاركة
A350 مازال في بداية الطريق

اخي راح الكثير وبقي القليل
وعصفور باليد خير من عشرة على الشجرة
لأي سبب كان ... قد تفشل مهمة دراسة الطيران
وكذا تضيع عليك الاربع سنين في دراستك الجامعية
انصحك تكمل دراستك وانت لازلت في بداية عمرك ان شاء الله

والنصيحة الافضل ...اذا ممكن تؤجل ترم دراسي ما يعادل 4 اشهر
مع اجازة الصيف قد يصبح المجموع 7 أشهر .. أكثر أو أقل قليلا
وتذهب لدراسة الطيران واللتي قد لا تأخذ منك اكثر من 6 أشهر مع الاجتهاد والمثابرة
وبكذا تحصل على رخصة الطيران التجاري وتبدأ تنتظر وظيفة في احد الخطوط الجوية
وفي نفس الوقت تعود لإكمال دراسة الطب

وأولا وأخيرا ,, وأهم مافي الموضوع
تصلي ركعتين إستخارة لله بدعاء الإستخارة

أتمنى لك التوفيق ,, لأي مساعده لا تتردد بالاتصال بي على البريد الخاص
A350 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2011, 02:07 PM  
  مشاركة [ 5 ]
مراسل خط الطيران تخصص
ريموت كنترول
(مكه المكرمه)

مشاهدة أوسمتي

مراسل خط الطيران تخصص
ريموت كنترول
(مكه المكرمه)

مشاهدة ملفه الشخصي

اسمع كلام كابتن عبد السلام و يا كابتن عبد السلام انتا قلقتنى انا بحوش بقالى سنة و انتا بتقول التوظيف صعب حرام ونبى بس يا دكتور محمد للعلم لو درست فى قطر اهو من المكان الى جمعنا انا بقولك مبروك الوظيفة يا كابتن عشان بتمضى عقد احتكار لصالح الخطوط الجوية القطرية ولله الحمد والشكر

لابد من دراسة الواقع جيدا والبدء بالتخطيط للوصول للهدف

بالنسبة لفكرة الاحتكار مع شركة طيران فكرة جيدة جدا وتعتبر كضمان للتوظيف
التوقيع  عبدالسلام-1
*لا تنسوا إخواننا المستضعفين في كل مكان من الدعاء*
-المهندس عبد السلام - سابقا
عبدالسلام-1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2011, 02:56 PM  
  مشاركة [ 6 ]
الصورة الرمزية فاهم
فاهم فاهم غير متواجد حالياً
الدرجة الاولى

شكر غيره: 11
تم شكره 110 مرة في 57 مشاركة
فاهم يستحق الثقة والتقديرفاهم يستحق الثقة والتقديرفاهم يستحق الثقة والتقديرفاهم يستحق الثقة والتقديرفاهم يستحق الثقة والتقديرفاهم يستحق الثقة والتقديرفاهم يستحق الثقة والتقديرفاهم يستحق الثقة والتقديرفاهم يستحق الثقة والتقديرفاهم يستحق الثقة والتقديرفاهم يستحق الثقة والتقدير
فاهم فاهم غير متواجد حالياً
الدرجة الاولى

الصورة الرمزية فاهم

مشاهدة ملفه الشخصي
شكر غيره: 11
تم شكره 110 مرة في 57 مشاركة
فاهم يستحق الثقة والتقديرفاهم يستحق الثقة والتقديرفاهم يستحق الثقة والتقديرفاهم يستحق الثقة والتقديرفاهم يستحق الثقة والتقديرفاهم يستحق الثقة والتقديرفاهم يستحق الثقة والتقديرفاهم يستحق الثقة والتقديرفاهم يستحق الثقة والتقديرفاهم يستحق الثقة والتقديرفاهم يستحق الثقة والتقدير

ما شاء الله لك بكليه الطب اكثر من 4 سنوات باقي لك شي قليل نصيحتي لك كمل دراستك بكليه الطب واذا عندك رغبه لدراسه الطيران ادرس بعد تخرجك من كليه الطب فيه ناس كثيره درست الطيران وعمرها 35 واكبر من كذا باقي لك فرصه بس كمل الطب بعدين فكر تدرس طيران
بقلك حاجه انا درست الطيران بامريكا صار لي اكثر من سنه ونصف عاطل وفيه ناس كثيره بالمنتدى هذا اعرفها درست وماحصلت وظيفه لكن الحلو تجمع الشهادتين طب وطيران الله يوفقك ويفتح لك ابواب رزقه
فاهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2011, 06:11 PM  
  مشاركة [ 7 ]
الصورة الرمزية أمير النهرين
أمير النهرين أمير النهرين غير متواجد حالياً
سفير المنتدى في أمريكا

تم شكره 7 مرة في 7 مشاركة
أمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقدير

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى أمير النهرين إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى أمير النهرين
أمير النهرين أمير النهرين غير متواجد حالياً
سفير المنتدى في أمريكا

الصورة الرمزية أمير النهرين

مشاهدة ملفه الشخصي
تم شكره 7 مرة في 7 مشاركة
أمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقديرأمير النهرين يستحق الثقة والتقدير
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى أمير النهرين إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى أمير النهرين

يا حبيبي انت ماشاء الله عليك شكلك مثقف و شاطر و اتمنالك التوفيق في مشوراك الدراسي وفي حياتك...نصيحتي لك ان تكمل الطب ولا تتوقف و ماضل عليك شي بس 3سنوات وتبدي تعيش عالم ثاني من الحياه العمليه الناجحه ان شاء الله
أمير النهرين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-09-2011, 09:24 PM  
  مشاركة [ 8 ]
عضو خط الطيران

عضو خط الطيران

مشاهدة ملفه الشخصي

أسأل الله العلي القدير أن يجزيكم كل الخير على إفادتكم ، حتى الآن الأمور أقرب لأن أكمل الدراسة ثم أعيد التفكير و سأقرأ و أشارك معكم بقدر الإمكان عسى أن يقدر الله لنا الإستفادة بإذنه
و أتمنى ممن لهم آراء و تجارب ألا يترددوا في طرحها
و بارك الله فيكم مجهودكم العظيم
Mohammed Salah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
أكاديميات ومدارس الطيران Academic School