العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة نعم نعم هذا المطلوب...الكويتية تطالب العراقية بتعويضات
الملاحظات

المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
كابتن طيار
قديم 03-03-2008, 02:32 AM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
فارس الكويت يستحق الثقة والتقديرفارس الكويت يستحق الثقة والتقديرفارس الكويت يستحق الثقة والتقديرفارس الكويت يستحق الثقة والتقديرفارس الكويت يستحق الثقة والتقديرفارس الكويت يستحق الثقة والتقديرفارس الكويت يستحق الثقة والتقديرفارس الكويت يستحق الثقة والتقديرفارس الكويت يستحق الثقة والتقديرفارس الكويت يستحق الثقة والتقديرفارس الكويت يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 660
افتراضي نعم نعم هذا المطلوب...الكويتية تطالب العراقية بتعويضات

على خلفية شراء طائرات بـ 6 مليارات دولار «الكويتية» تطالب العراق مجدداً بدفع 1،2 مليار دولار تعويضات
اندلع نزاع قانوني قوي بين الكويت والعراق على خلفية شراء الخطوط الجوية العراقية طائرات بقيمة 6 مليارات دولار، واكدت «ميد» تجديد مطالبة الحكومة الكويتية بتعويض قيمته 1،2 مليار دولار من اثار حرب الخليج، حيث تعرضت الطائرات الكويتية ومعدات تابعة للخطوط الكويتية للسرقة على يد الخطوط العراقية اثناء الغزو العراقي للكويت عام 1990، وكانت المحكمة التجارية في بريطانيا حكمت للكويت عام 2004 بتعويضات.
وتقول الكويت: سرقوا عشر طائرات، واكثر من ثلاثة ملايين قطعة غيار، وتضيف «ميد»: وكررت بغداد مرارا انها لا تتحمل اعادة دفع الدين، لكنها في الوقت ذاته قادرة على شراء 50 طائرة بقيمة 6 مليارات دولار.
وكانت الكويت بلغت عام 2004 سلطات قضائية باوروبا، ومناطق اخرى بحكم المحكمة. ويقول كريستوفر غودينغ من مكتب المحاماة البريطاني «هوارد كنيدي» الذي يمثل الخطوط الجوية الكويتية منذ عام 1990، انه في حال دخلت الطائرات العراقية الجديدة اي واحدة من السلطات القضائية التي تبلّغت الحكم، فانه ستتم مصادرتها حتى يتم دفع الدين الذي تبلغ قيمته 1،2 مليار دولار. ويضيف: «وسيكون لدينا حكم قضائي بهذا الشأن لتنفيذه في حال هبوط الطائرات في اي مطار يتم فيه تطبيق السلطان القضائي، وعلى العراق مواجهة هذا الواقع». ويقول غودينغ: «نحن جادون حيال دفع التعويض، والا فسنغلق جميع الاجواء امام هذه الطائرات». في الوقت ذاته، تجري محادثات لاضافة التعويض الى الدين المحلي في العراق، في خطوة لازالة الحمل عن كاهل الخطوط الجوية، وهذا ما عارضه الفريق القانوني للخطوط الكويتية.
وفي هذا الصدد، يقول غودينغ «تحويل التعويض الى دين سيادي لا يجدي، اذ يعتبر الامر سوء فهم للقضية القانونية، فهذا ليس ديناً يمكن ان تتقاذفه الحكومتان واللعب به».
ومع ذلك، يعترف غودينغ بامكانية التقارب في حال توصلت الحكومتان الى اتفاقية ثنائية، في الوقت الذي تقول فيه مصادر في بغداد ان المحادثات بين الجانبين وصلت الى مستوى وزاري رفيع.
الى هذا، تسعى شركتا الطيران لحل القضية بأسرع ما يمكن، حيث ستتم خصخصة كل منها في غضون الاعوام العشرة القادمة.
----------------------

يقول المثل
ما ضاع حق وراه مطالب
وحقنا ما يضيع مدام وراه مطالب
-------------------------
يشترون طائرات بقيمة 6مليارت دولار وغير قادرين على تسديد دين قدره 1,2 مليار دولار وليييييييييييك يبيييا فسرلي هاي الحجاية ...

-----
القبس الكويتية

التوقيع فارس الكويت
متعة السفر تحلى بطيران الامارات
قديم 03-03-2008, 02:59 AM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
عبد الله المهنا
[ محب المنتدى ]
الصورة الرمزية عبد الله المهنا
افتراضي رد: نعم نعم هذا المطلوب...الكويتية تطالب العراقية بتعويضات

كلامك عدل أخوي الكويت تنازلت عن العديد من الديون من أجل نهضة العراق واذا لم تتنازل فهذا حق لها و من حقنا شراء طائرات جديدة تعويضا عن ما سرق و دمر

و أضيف مقولة شهيرة

(بالعدل تستقيم الامور)

لاكن اتوقع من المشرفين الكرام لهم رأي ثاني بالموضوع ممكن يطور الحديث ويخرج عن نطاقه و ما ودنا نجرح مشاعر الأخوة والأحبة العراقيين

مشكور على الخبر أخوي فارس

التوقيع عبد الله المهنا
 
قديم 03-03-2008, 03:06 AM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
kuwaity_pilot
][ مشرف قسم ][
][ المقالات الصحفية ][
الصورة الرمزية kuwaity_pilot
افتراضي رد: نعم نعم هذا المطلوب...الكويتية تطالب العراقية بتعويضات

المفروض يدفعون اللي عليهم وبعدين يشترون
مشكور على الخبر

التوقيع kuwaity_pilot
 
قديم 03-03-2008, 03:51 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
capt.saudi
يامسافر للجفا
الصورة الرمزية capt.saudi
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
capt.saudi غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: نعم نعم هذا المطلوب...الكويتية تطالب العراقية بتعويضات

بسم الله الرحمن الرحيم
بالنسبه للحق مايضيع ووراه مطالب.
لكن ليه مانبتعد في هذا المنتدى عن الخلافات السياسية والقانونية خصوصاً أن الموضوع سياسي اكثر من انه قانوني بحت..... اخواني دعونا نفكر بعقل لماذا نحن من يضخم الامور وليس الدوله لماذا نحن من يرددها في كل مناسبه وليس الدوله . لماذا نحن من يتحمس ويأخذ للموضوع بعداً شخصياً وليس الدوله . دولة الكويت وحكومتها حفظهم الله يعملون دون ان يثيرو النعرات والقوميات .... لا يحاولون ابداً اثارة الشعب بل يحاولون تهدئته . اعلم اخواني أن الجرح كبير وغائر ولكن ارجوا من الله ان يتقبل الشهداء من الكويتيين الاحرار ولا يحرمنا اجرهم ... ولن ننساهم حتى ولو طال الدهر ... ولكن يجب علينا ان نعيش واقعنا ونتعايش في سلام فلربما اعداء الأمس يصبحون اصحاب اليوم ... اخواني انتم تعلمون أن خلافكم كان مع النظام السابق وهاقد رحل النظام إلى غير رجعه .... نرجوا من الجميع أن يقفوا مع انفسهم ويفكروا لكي لايكون العرب اكثر الناس خلافا مع بعضهم ... والله إننا تشرذمنا بسبب الخلافات هذه وليس لنا قيمة لأننا نعيش على الماضي للنظر للغد وإذا لم يكن لدينا عيون تنظر للغد !!! لماذا لا نعيش اليوم ؟؟؟؟؟


اخوكم ومحبكم

التوقيع capt.saudi
(( بسم الله مجريها ومرساها ))
 
قديم 03-03-2008, 06:00 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]   
عبد الله المهنا
[ محب المنتدى ]
الصورة الرمزية عبد الله المهنا
افتراضي رد: نعم نعم هذا المطلوب...الكويتية تطالب العراقية بتعويضات

بسم الله الرحمن الرحيم
بالنسبه للحق مايضيع ووراه مطالب.
لكن ليه مانبتعد في هذا المنتدى عن الخلافات السياسية والقانونية خصوصاً أن الموضوع سياسي اكثر من انه قانوني بحت..... اخواني دعونا نفكر بعقل لماذا نحن من يضخم الامور وليس الدوله لماذا نحن من يرددها في كل مناسبه وليس الدوله . لماذا نحن من يتحمس ويأخذ للموضوع بعداً شخصياً وليس الدوله . دولة الكويت وحكومتها حفظهم الله يعملون دون ان يثيرو النعرات والقوميات .... لا يحاولون ابداً اثارة الشعب بل يحاولون تهدئته . اعلم اخواني أن الجرح كبير وغائر ولكن ارجوا من الله ان يتقبل الشهداء من الكويتيين الاحرار ولا يحرمنا اجرهم ... ولن ننساهم حتى ولو طال الدهر ... ولكن يجب علينا ان نعيش واقعنا ونتعايش في سلام فلربما اعداء الأمس يصبحون اصحاب اليوم ... اخواني انتم تعلمون أن خلافكم كان مع النظام السابق وهاقد رحل النظام إلى غير رجعه .... نرجوا من الجميع أن يقفوا مع انفسهم ويفكروا لكي لايكون العرب اكثر الناس خلافا مع بعضهم ... والله إننا تشرذمنا بسبب الخلافات هذه وليس لنا قيمة لأننا نعيش على الماضي للنظر للغد وإذا لم يكن لدينا عيون تنظر للغد !!! لماذا لا نعيش اليوم ؟؟؟؟؟


اخوكم ومحبكم

جزاك الله خيرا أخوي
حقوق الجار لجارة والاخوة والاحبة بمن تصالحوا و احترموا حقوق كل منهم
 
قديم 03-03-2008, 06:06 AM   رقم المشاركة : [ 6 ]   
RAYYAN
+| واحــــد من الناس |+
الصورة الرمزية RAYYAN
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
RAYYAN غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: نعم نعم هذا المطلوب...الكويتية تطالب العراقية بتعويضات

إنشاء الله ميضيع حققم

التوقيع RAYYAN
 
قديم 03-03-2008, 08:08 AM   رقم المشاركة : [ 7 ]   
بحريني وفتخر
فريق العمل لقسم الاستفسارات
خط الطيران
الصورة الرمزية بحريني وفتخر
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
بحريني وفتخر غير متواجد حالياً  

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى بحريني وفتخر
افتراضي رد: نعم نعم هذا المطلوب...الكويتية تطالب العراقية بتعويضات

مشكور أخوي على الخبر
ويعطيك العافية
وانشاء الله ترجع الحقوق لصاحبها

التوقيع بحريني وفتخر
للاستفسارات عن شركات الطيران هنا
 
قديم 03-03-2008, 01:16 PM   رقم المشاركة : [ 8 ]   
الراصد الجوي
درجة الضيافة
الصورة الرمزية الراصد الجوي
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الراصد الجوي غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: نعم نعم هذا المطلوب...الكويتية تطالب العراقية بتعويضات

على الأخوة الكويتيين نسيان الماضي ، ويكفي ما حصل للشعب العراقي منذ عام 1980 حتى الآن .
وليس لهم حق _ حسب إعتقادي _ في تحميل شعب العراق أخطاء ومغامرات حكومته السابقه .
وخصوصاً مع الفائض المالي الكبير لدول الخليج والتي ليست بحاجة لهذا المبلغ .
إنسوا ، ودعوا شعب العراق الشقيق يعيش !!

التوقيع الراصد الجوي
 
قديم 03-03-2008, 03:56 PM   رقم المشاركة : [ 9 ]   
عبد الله المهنا
[ محب المنتدى ]
الصورة الرمزية عبد الله المهنا
افتراضي رد: نعم نعم هذا المطلوب...الكويتية تطالب العراقية بتعويضات

على الأخوة الكويتيين نسيان الماضي ، ويكفي ما حصل للشعب العراقي منذ عام 1980 حتى الآن .
وليس لهم حق _ حسب إعتقادي _ في تحميل شعب العراق أخطاء ومغامرات حكومته السابقه .
وخصوصاً مع الفائض المالي الكبير لدول الخليج والتي ليست بحاجة لهذا المبلغ .
إنسوا ، ودعوا شعب العراق الشقيق يعيش !!

أخي الكريم هل تقدر شخص لا يقدرك ؟؟ هل ترضى لنفسك ؟؟ هل تتكرم على أخوك واخوك يعاملك بأنانية ؟ هل ترضى بنسان الماضي المؤلم و أخوك لا يبالي بما تعاني ؟
اذا كان جوابك بنعم فأعانك الله على نفسك !!

الحق حق الى يوم الدين
 
قديم 03-03-2008, 04:12 PM   رقم المشاركة : [ 10 ]   
adnan_77_1984
الامتياز
الصورة الرمزية adnan_77_1984
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
adnan_77_1984 غير متواجد حالياً  
Hat رد: نعم نعم هذا المطلوب...الكويتية تطالب العراقية بتعويضات

الصراحه اشوف الموضوع راح يتحول الى قضيه سياااااااسيه فنحن لسنا منتدى سايسي ارجو الابتعاد عن مثل هذه المواضيع حفاضاا على الوحده العربيه(التي لا وجود لها هههه)
وا صحح المعلومه الك العراق وليس العراقيه من ابرم الصفقه والصفقه 40 طائره فقط
وهل الدعوه مقامه على الحكومه العراقيه ام على الطيران العراقي
اذا كان على الحكومه فلقد ذهبت من غير رجعه واذا كانت على العراقيه فليس لها يد بالصفقه و
وشكرااا

التوقيع adnan_77_1984
أماراتي منور الســـما
 
قديم 03-03-2008, 10:10 PM   رقم المشاركة : [ 11 ]   
إمبراطور الطيران
نائب المشرف العام
الصورة الرمزية إمبراطور الطيران
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 34 مرة في 15 مشاركة
إمبراطور الطيران غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى إمبراطور الطيران
افتراضي رد: نعم نعم هذا المطلوب...الكويتية تطالب العراقية بتعويضات

مثل ماذكر الإخوان وماقصروا

لن نبدي رأينا في الموضوع فنحن طرف محايد (:

تحياتي وارجو ان يسلك الموضوع طرفه الصحيح

التوقيع إمبراطور الطيران

 
قديم 03-03-2008, 11:05 PM   رقم المشاركة : [ 12 ]   
mr:blue
MR:Blue airfly
الصورة الرمزية mr:blue
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
mr:blue غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: نعم نعم هذا المطلوب...الكويتية تطالب العراقية بتعويضات



تستحق الكويتية

وانشاء الله الكويتية تاخد حقها من العراقية

لامواخذة اخوانا العراقيين احنا كمان بنحبكم ....والله معاكم

التوقيع mr:blue

 
موضوع مغلق


«     الاتحاد للطيران» تطرح أسعاراً خاصة للمسافرين من الكويت اعتباراً من مارس   |    طيران رأس الخيمة تشتري طائرات بوينج 737-800    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بطالة الشباب العربي الأعلى بالعالم بنوتة القسم العام 10 23-06-2010 04:53 PM
مصر تطالب بحقوق فى فندق الملك داود أوتار ممزقة القسم العام 2 29-11-2009 01:53 PM
الخطوط الجوية البريطانية تطالب عمالها بالتخلي عن أجر شهر لدعم موقفها المالي :::: A L I :::: المقالات الصحفية Rumours &News 10 11-07-2009 06:10 PM
الملحم : الخطوط السعودية تطالب "ايجل افيشن" بمبالغ مالية كبيرة حسونه المقالات الصحفية Rumours &News 8 22-04-2009 01:31 PM
السعودية تطالب الشركات بالحصول على تصريح شاحن جوي DUBAI ATCO المقالات الصحفية Rumours &News 4 24-02-2007 03:52 PM

الساعة الآن 01:07 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2018