العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة “طيران الإمارات” الثانية عالمياً في إيرادات السعة المقعدية
الملاحظات

المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
الصورة الرمزية !.:الإمارات:.!
الامتياز
قديم 20-02-2011, 12:50 AM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 145 مرة في 52 مشاركة
!.:الإمارات:.! يستحق الثقة والتقدير!.:الإمارات:.! يستحق الثقة والتقدير!.:الإمارات:.! يستحق الثقة والتقدير!.:الإمارات:.! يستحق الثقة والتقدير!.:الإمارات:.! يستحق الثقة والتقدير!.:الإمارات:.! يستحق الثقة والتقدير!.:الإمارات:.! يستحق الثقة والتقدير!.:الإمارات:.! يستحق الثقة والتقدير!.:الإمارات:.! يستحق الثقة والتقدير!.:الإمارات:.! يستحق الثقة والتقدير!.:الإمارات:.! يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 1715
افتراضي “طيران الإمارات” الثانية عالمياً في إيرادات السعة المقعدية



كشف عدنان كاظم نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة التخطيط والبحوث أن خطط الشركة منذ بداية العام القادم سترتكز على استخدام الطائرات ذات الانبعاث الكربوني الأقل على الخطوط الأوروبية مثل طائرة الإيرباص إيه 380 التي تمتاز بأنها ذات انبعاث كربوني أقل بنسبة 25% مقارنة مع الطائرات الأخرى، بالإضافة إلى الطائرات الجديدة لتقليل نسبة الكربون إلى اقل حد ممكن تجنباً للضرائب العالية على الانبعاث الكربوني التي أقرها الاتحاد الأوروبي على الطائرات التي تستخدم مطاراته .


وأوضح كاظم في حوار مع “الخليج” أن طيران الإمارات ارتقت لتصبح شركة عالمية خلال فترة زمنية قصيرة واستطاعت أن تغطي 6 قارات وباتت تحتل المرتبة الثانية عالمياً من حيث إيرادات السعة المقعدية . وتندرج الناقلة الآن ضمن قائمة أكبر 10 شركات طيران في العالم من حيث عدد الرحلات الداخلية والخارجية، وتأتي في المرتبة الثالثة من حيث الربحية حسب آخر نتائج مالية . وقال كاظم إن الانتقال إلى مطار إلى مكتوم لن يحدث في المدى القريب، وإنما بعد أن يصل مطار دبي إلى كامل طاقته الاستيعابية، مشيراً إلى أن 25% من المسافرين على طيران الإمارات تكون وجهتهم النهائية دبي .


وفي ما يأتي نص الحوار:


ما أهم معالم استراتيجية الشركة 2011؟


في الوقت الذي تشهد فيه صناعة السفر بعض التباطؤ، تواصل طيران الإمارات المضي قدماً في خططها المقررة، من خلال المحافظة على جودة خدماتها المقدمة واستمرار العمل من أجل تطويرها وتحسينها . وتقوم استراتيجية الشركة خلال العام الجاري على التوسع النوعي والكمي معاً . فهناك توجه إلى فتح المزيد من المحطات الجديدة وزيادة عدد رحلاتنا العاملة حالياً إلى محطات قائمة تشهد طلباً متزايداً نتيجة للخدمة التي تتميز بها الشركة . كما أن طيران الإمارات مستمرة في زيادة عدد طائرات اسطولها، وخاصة من طرازي بوينج 777- 300 ئي آر وإيرباص A380 التي لديها القدرة على تغطية المسافات البعيدة وتتميز بجودة خدماتها .


ما حصة طيران الإمارات إقليمياً وعالمياً؟


واصلت طيران الإمارات نموها منذ انطلاق عملياتها في العام ،1985 لتصبح واحدة من أكبر وأكثر الناقلات ديناميكية في العالم، وأسهمت في جعل دبي مقراً حيوياً لصناعة السفر الجوي العالمية . وتعد طيران الإمارات كذلك رائدة في تطوير المسارات الجوية التي تسهم في توفير الوقود وتقليل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون .


وارتقت طيران الإمارات لتصبح شركة عالمية خلال فترة زمنية قصيرة واستطاعت أن تغطي 6 قارات من خلال الطائرات بعيدة المدى بحيث باتت تحتل المرتبة الثانية عالميا من حيث إيرادات السعة المقعدية . وتندرج الناقلة الآن ضمن قائمة أكبر 10 شركات طيران في العالم من حيث عدد الرحلات الداخلية والخارجية، بينما تأتي في المرتبة الثالثة من حيث الربحية حسب آخر نتائج مالية .


كيف تتعامل طيران الإمارات مع الحملات التي تشنها شركات عالمية منافسة؟


تدرك طيران الإمارات أن الحملات التي تتعرض لها من قبل الشركات المنافسة بين فترة وأخرى أنها ضريبة طبيعية للنجاح الذي تحققه الشركة . لذلك نحن مستمرون في خططنا التوسعية، وقد أصبحت هذه الحملات تعطينا دافعاً وإصراراً أكبر على التقدم والنجاح . وتحاول الشركة باستمرار الرد على هذه الادعاءات بطريقة مدروسة، وتسعى دائماً إلى تفنيد مسألة الدعم الحكومي التي تستند إليها الشركات المنافسة في حملاتها، ونحن نثبت ذلك بالأدلة والبراهين من خلال النتائج المالية التي تشرف عليها شركات تدقيق عالمية معروفة، وتعتبر الشفافية مسألة أساسية في الإدارة المالية للشركة .


هل طلب طيران الإمارات بزيادة عدد الرحلات إلى كندا ما زال قائماً؟


تتم المفاوضات بشأن حقوق النقل الجوي دائماً بين الدول والحكومات، وهي غالباً ما تكون طويلة الأمد . لكن حتى الآن لم تصل المحادثات إلى نتيجة إيجابية ونتمنى أن يحدث ذلك في المستقبل القريب لما فيه مصلحة جميع الأطراف . وقد بينت طيران الإمارات للجهات الرسمية حاجتها إلى زيادة رحلاتها وإطلاق خدمات جديدة إلى محطات أخرى في كندا لتلبية الطلب المتزايد على حركتي الركاب والشحن .


ما عدد الوجهات المستهدفة العام الجاري؟


عملية الدراسة تكون بطريقتين، الأولى من خلال دراسة الأرقام والإحصائيات فيما يتعلق بعدد المسافرين وعدد الرحلات إلى تلك الوجهة ومتوسط إشغال الرحلات وغيرها وهذه الطريقة تتم في مركزنا الرئيس في دبي . أما الطريقة الثانية فتكون من خلال إرسال مندوبين إلى الوجهات التي نقوم بدراستها للوقوف على الأوضاع ميدانياً وعقد اجتماعات مع الجهات المختصة في مختلف الدول ودراسة الأوضاع السياحية والاقتصادية والسياسية . ونقوم بناءً على هذه المعطيات باتخاذ قرار افتتاح محطة جديدة ما .


وتستند استراتيجية الشركة في جانب منها أيضاً إلى توزيع المقاعد بين مختلف الأقاليم . فنحن لا ننظر إلى الربحية فقط كعامل أساسي لإطلاق خدمة إلى محطة جديدة، لكن هناك عوامل أخرى تتعلق بأهمية المحطة في عمليات ربط ومواصلة الرحلات وموقعها الجغرافي . لذلك فإن افتتاح محطة جديدة يتطلب توافر مجموعة من المعطيات المختلفة، ونحن ندرس الأسواق بشكل مستمر .


كيف تواجهون قرار الاتحاد الأوروبي بفرض رسوم على الانبعاث الكربوني؟


قرار فرض ضريبة الانبعاث الكربوني صادر من الاتحاد الأوروبي ومفروض على جميع الشركات التي تستخدم المطارات الأوروبية بما فيها الشركات المحلية وسيتم تطبيق هذا القرار بداية من يناير من العام القادم . وستعتمد الضريبة على حجم الانبعاث الكربوني لشركات الطيران وليس على الطائرات حيث إن حجم الانبعاث يختلف من طائرة إلى أخرى حسب نوع وعمر الطائرة . ولن يفرض على الرحلات التي تعبر الأجواء الأوروبية أية ضريبة . وهناك ثلاث دول أوروبية لم تلتزم بهذا القرار وهي سويسرا وتركيا وروسيا .


كيف ستتعامل طيران الإمارات مع القرار؟


نحن جاهزون لتطبيق هذا القرار وقمنا بتقديم جميع الأوراق المطلوبة للاتحاد الأوروبي . وتجنباً للضرائب العالية ستتركز خطط الشركة منذ بداية العام القادم على استخدام الطائرات ذات الانبعاث الكربوني الأقل على الخطوط الأوروبية مثل طائرة الإيرباص أ380 التي تمتاز بأنها ذات انبعاث كربوني أقل بنسبة 25% مقارنة مع الطائرات الأخرى، بالإضافة إلى أن الشركة ستسعى إلى استخدام الطائرات الجديدة لتقليل نسبة الكربون إلى اقل حد ممكن علما أن معظم طائرات طيران الإمارات جديدة مقارنة مع الشركات الأخرى . وشكلت طيران الإمارات لجنة من كل الأقسام المعنية لدراسة هذا الموضوع من كافة جوانبه، وقدمنا دراسة متكاملة للاتحاد الأوروبي عن حجم الانبعاث من طائراتنا بمساعدة شركة خارجية متخصصة .


هل هناك توجه لانتقال عمليات طيران الإمارات إلى مطار آل مكتوم؟


لا يزال الكونكورس 3 تحت الإنشاء، ونتوقع اكتماله في 2013 وتصل الطاقة الاستيعابية الحالية لمطار دبي من دون الكونكورس 3 إلى 60 مليون مسافر، وسوف تبلغ بعد اكتمال المشروع إلى 90 مليون مسافر، ما يشير إلى أن التركيز لا يزال منصباً على مطار دبي الدولي . أما إذا كان هناك توجه للانتقال إلى مطار آل مكتوم، فإن ذلك لن يحدث في المدى القريب، وإنما بعد أن يصل مطار دبي إلى كامل طاقته الاستيعابية .


وماذا عن قسم الشحن؟


لا يوجد هناك قرار بالانتقال إلى مطار آل مكتوم، لكن الأمر وارد في المستقبل .


ما نسبة التوطين المستهدفة؟


يشغل المواطنون نحو 24% من المناصب الإدارية العليا، و10% في المناصب الإدارية المتوسطة في المجموعة، بالإضافة إلى الوظائف المهنية العليا كالط؟؟يارين والمهندسين، حيث يصل عدد الطيارين المواطنين في طيران الإمارات إلى 339 طياراً بمن فيهم من يتلقون تدريباتهم في مراحل مختلفة حالياً في أستراليا أو في كلية الإمارات للطيران في دبي .


وتخصص طيران الإمارات ميزانية سنوية كبيرة لتدريب أعداد من الشابات والشبان المواطنين، وتأهيلهم للعمل لدى الناقلة، التي ترفع عاماً بعد عام الأعداد المستهدفة وتزيد الاستثمارات المخصصة لتحقيق هذا الهدف .


كيف تسهمون في الترويج لدبي؟


شاركنا ونشارك في العديد من الحملات الترويجية بالتعاون والاشتراك مع دائرة السياحة والتسويق التجاري من أجل ترويج دبي في مختلف أنحاء العالم، ونحن نعمل وننسق مع الدائرة باستمرار . وهناك نحو 25% من ركاب طيران الإمارات تكون وجهتهم النهائية دبي .


التوقيع !.:الإمارات:.!
قديم 20-02-2011, 01:01 AM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
Bilal 1
British Airways
الصورة الرمزية Bilal 1
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
Bilal 1 غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: “طيران الإمارات” الثانية عالمياً في إيرادات السعة المقعدية

شي جميل و عقبال استلام الدفعة كاملة من A380 و مشكور على الخبر

التوقيع Bilal 1
 
قديم 20-02-2011, 03:04 AM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
kuwaity_pilot
][ مشرف قسم ][
][ المقالات الصحفية ][
الصورة الرمزية kuwaity_pilot
افتراضي رد: “طيران الإمارات” الثانية عالمياً في إيرادات السعة المقعدية

اللي فهمته من التصريح انة مع بداية العام القادم طيران الامارات راح اتشغل اجدد طائرتها الى اوربا
واقدم طائرتها راح تشتغل لباقي دول العالم
شي طيب الاهتمام بالوجهات الاوربية وتشغيل احدث الطائرات
بس هذا راح يصير ع حساب دول الشرق الاوسط وشرق اسيا
لأنه راح يتم تشغيل اقدم طائرات الاماراتية لها

التوقيع kuwaity_pilot
 
قديم 20-02-2011, 07:06 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
Emarati
الامتياز
الصورة الرمزية Emarati
افتراضي رد: “طيران الإمارات” الثانية عالمياً في إيرادات السعة المقعدية

ماشاءالله منها للأعلى ان شاءالله ، و

كل هالجهد و التعب راح يرجع بمردود ايجابي

مشكور أخوي على الموضوع
 
موضوع مغلق

«     "الاتحاد للطيران" تزيد عدد رحلاتها في أوروبا وتعزّز خطوطها اليومية   |    طيران رأس الخيمة تعلن عن أسعار مخفضة خلال فترة الشتاء    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
... تقرير خط الطيران BOEING 777 ... THE LORD KSA ارشيف قسم الطائرات للمواضيع المميزة 58 03-03-2015 02:12 AM
الملحم : طلقنا "عكاظ" ومن الصعب دعوة من يسيء إليك إلى منزلك prince-kld المقالات الصحفية Rumours &News 8 15-06-2011 07:26 PM
طائرة اماراتية محملة بـ40 طنا من المساعدات لصالح الشعب الليبي والنازحين تصل تونس.. Bilal 1 المقالات الصحفية Rumours &News 1 18-03-2011 03:19 AM

الساعة الآن 03:36 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2018