العودة   :: Flying Way :: > ._][_ المنتدى العام General Forum _][_. > القسم العام
تحديث الصفحة بروكسل عاصمة العصور الوسطى
الملاحظات

أدوات الموضوع
الصورة الرمزية ETIHAD
ETIHAD ETIHAD غير متواجد حالياً
][ .. VIP .. ][
قديم 28-01-2006, 02:05 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
ETIHAD نجم متألق في سماء خط الطيرانETIHAD نجم متألق في سماء خط الطيرانETIHAD نجم متألق في سماء خط الطيرانETIHAD نجم متألق في سماء خط الطيرانETIHAD نجم متألق في سماء خط الطيرانETIHAD نجم متألق في سماء خط الطيران
معدل تقييم المستوى: 263
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ETIHAD
افتراضي بروكسل عاصمة العصور الوسطى

بروكسل عاصمة العصور الوسطى
يصل عمر بروكسل عاصمة مملكة بلجيكا الى ألف سنة، وتتركز فيها الجاليات الفرنسية والألمانية كما انها تعتبر عاصمة اوروبا حيث توجد فيها المفوضية الأوروبية ومقر مجلس وزراء الاتحاد الأوروبي.

وتتخذ هذه العاصمة ثنائية اللغة من اللغتين الفرنسية والألمانية لغتين رسميتين لها. وتستخدم اللغتان معاً في تسمية الشوارع وإشارات المرور، وتتعايش مختلف الثقافات في هذه المدينة عالمية التنوع التي تسمع فيها العديد من الألسن مما يعطيها حيوية ودفئاً كمعبر للثقافات المختلفة في اوروبا.

ويوجد التنوع ذاته والتناقض في تشكيلة أساليب المعمار في بروكسل عاصمة العصور الوسطى وتمكن مشاهدة الكاتدرائيات القوطية التي تختلف بشكل ملفت تقف الى جانب واجهات المباني الكلاسيكية المهيبة حول الميدان الملكي وبيوت الفنون الجميلة والبيوت من طراز “الديكو” الزخرفي.

وبالإضافة لكونها عاصمة اوروبا ومقر الاتحاد الأوروبي تحتضن بروكسل العديد من أماكن الجذب السياحي واكثر من 80 متحفاً ومطاعم لا تعد ولا تحصى.

الميدان الكبير: يمكن التعرف إلى بروكسل ابتداءً من الميدان الكبير والأسواق القديمة من حوله ومباني نقابات التجار والصناعات الفاخرة المستمرة من العصور الوسطى وقاعة المدينة المبنية على الطراز القوطي المثير التي جعلت منه اكثر ميادين اوروبا جاذبية وجمالاً. وانشئ هذا الميدان في القرن الثالث عشر كسوق للتجار ومركز للمدينة وهو من الأماكن العظيمة التي يمكن فيها التعرف إلى حُسن الضيافة البلجيكية في أحد مقاهي الشرفات المطلة على تلك الساحة، وتستخدم لإقامة الحفلات الموسيقية على مدار السنة وكسوق للزهور في الشهور الدافئة.

معرض سان هيوبرت:

يقع هذ الرواق الرائع المسقوف بالزجاج وسط المدينة وتصطف على جوانبه المقاهي والمسارح والمتاجر الفاخرة ويتميز بكونه اول رواق للتسوق في اوروبا وتم حديثا ترميم قاعات عرض الفنون الملكية التي بنيت في العام 1847 وتعتبر غالاريا دو راين وغالاريا دو دوي وغالاريا دو برنس من اكثر الأماكن إثارة في بروكسل.

متحف الأدوات الموسيقية:

يجمع مبنى معرض الادوات الموسيقية المثير والجميل بين اساليب العمارة الكلاسيكية والحديثة. ويضم هذا المتحف تشكيلة من 7 آلاف نوع من الأدوات الموسيقية مختلفة المنشأ ويوجد في الطابق العلوي مطعم يوفر للزوار مشاهد رائعة لمدينة بروكسل ومن كل الاتجاهات.

القصر الملكي:

المقر الرسمي لملك بلجيكا ويمكن ان تعرف دائما ما اذا كان الملك موجوداً في البلاد أم لا وذلك عندما ترى العلم يرفرف فوق القصر، ويمثل القصر الذي يشرف على متنزه بروكسل الطراز المعماري الكلاسيكي الحديث. ويفتح القصر الملكي ابوابه للزوار من العامة خلال شهور الصيف.

البيوت الزجاجية:

أنشئت في العام 1874 على يد الملك ليوبارد الثاني وتضم هذه البيوت الزجاجية اكبر وأرق مجموعة من النباتات في العالم. ويتألف هذا المجمع من 16 بيتاً زجاجياً متصلة وتنتهي بقاعة طعام ومسرح ومناطق استقبال. ومن بين ال 16 بيتاً تعتبر قبة الحديقة الشتوية الأكثر روعة وفي كل عام ومن الأسبوع الأخير من ابريل/نيسان حتى الأسبوع الأول من مايو/أيار يقوم الملك بدعوة الجماهير للحضور وزيارة البيوت الزجاجية التي تزخر بعروض الزهور التي نجح المهندسون المتخصصون في جعلها تتفتح جميعا في موسم واحد.

ساحة دو جراند سابلون:

تقع هذه الساحة بمناظرها الجميلة على منحدر يفصل بين نصفي المدينة السفلي والعلوي. وتشتهر جراند سابلون بمحال البوتيك الأنيقة والمقاهي ذات الزخارف الجميلة والمطاعم العصرية في سوق الأنتيكة القديم المفتوح الذي يجتذب المتعاملين بهذه السلع من مختلف أنحاء العالم ويفتح هذا السوق أبوابه يومي السبت والأحد من كل أسبوع.

أما ساحة “بليس دو بوتيت سابلون” فتعتبر درة الساحات كلها وتقع مباشرة فوق ساحة سابلون الكبرى. وكانت في الأصل سوقاً للخيل ثم تحولت في العام 1890 الى حديقة زهور ساحرة وأنيقة بنوافير تندفع منها المياه بغزارة وتحيط بها أسوار حديدية مزينة بتماثيل حجرية صغيرة، ويُعبر كل شكل عن حرفة أو تجارة تنتمي للعصور الوسطى أسهمت في ازدهار العاصمة. واصبحت هذه البقعة مكاناً مفضلاً للزائرين والمقيمين يأتون إليها ويأخذون قسطاً من الراحة ويستمتعون بمنظرها المحبب للقلوب.

قوس سينكانتير:

أنشىء هذا الصرح لتخليد الذكرى الخمسين لاستقلال بلجيكا عن هولندا، ويرتفع هذا المبنى 144 قدماً فوق مبنى البلدية وتعلوه عربة مصنوعة من البرونز وتمتطيها شخصية نسائية تمد ذراعيها عالياً في القضاء وتمثل بلجيكا المنتصرة.

“ميني يوروب”:

تضم هذه القرية 300 نسخة مصغرة لأشهر صروح وتماثيل أوروبا بما فيها برج إيفل الفرنسي ومبنى الأكروبوليس في أثينا. وتوجد تشكيلة من المطاعم المتخصصة في منطقة بردبارك شمال بروكسل وكذلك مسرح العروض السينمائية “إيمكس” الذي يعرض أفلاماً بالغة الإنجليزية ثم متنزه “الأوشيد” ذو الماء الاستوائي الساخن. من جهة اخرى يمثل “الأتوميم” الذي أنشئ بمناسبة المعرض العالمي في العام 1658 الذرات التسع التي يتكون منها الجزيء وقد تم تكبيرها 165 مليار مرة. واصبحت رمزاً للمدينة وتوفر مشهداً بانورامياً للمدينة ومحيطها. وتتصل الكرات الكوكبية التسع المكونة للذرة بأدراج متحركة ويضم مبنى الأتوميم متحفاً ويستخدم مقرا للمناسبات الخاصة. وسيفتح أبوابه في العام 2006 بعد انتهاء عمليات التجديد والترميم.

وعلى الرغم من ان زيارة بروكسل مغرية على مدار العام إلا ان الزوار يفضلون الحضور اليها بين مايو/أيار وسبتمبر/أيلول عندما يكون الطقس في أفضل حالاته غير انه يمكن تعكير صفو هذا الجمال فقط عندما تكون حشود الزوار كبيرة لدرجة يتعذر فيها توفير مكان لإقامتهم جميعاً.




التوقيع ETIHAD
قديم 28-01-2006, 02:08 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
ETIHAD
][ .. VIP .. ][
الصورة الرمزية ETIHAD
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
ETIHAD غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ETIHAD
افتراضي مشاركة: بروكسل عاصمة العصور الوسطى

انا آسف لاني سوف اقلل من تواجدي ومشاركاتي في المنتدى
بسبب بداية الفصل الثاني
و التحضير للثانوية العامة هذه السنة
لا تنسونا من الدعاء

التعديل الأخير تم بواسطة ETIHAD ; 28-01-2006 الساعة 02:13 PM
 
قديم 31-01-2006, 07:47 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
رفيق الطيران
Cabt.Ahmad Ali
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
رفيق الطيران غير متواجد حالياً  
افتراضي مشاركة: بروكسل عاصمة العصور الوسطى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...,,

مدينه رائعه ومن اجمل المدن الاوربيه ..وفن القصور الكلاسيكيه الاوربيه القديمه..كانت لي زسارة لها الصيف الماضي...واتذكر انني امام احد المسارح وكنت اتحدث بالمسنجر مع اخوي ابو حاضر(الاجدل) وشغلت الكاميرا وكنت بمسرح بروكسل الكبير

ومع شكري وتقديري للمساهمه الاكثر من رائعه..تحياتي لك
وبتوفيق في الدراسه الثانويه ..وسننتظرك :)

التوقيع رفيق الطيران
خبير طيران دولي

M6-KW@hOTMAIL.COM
.
 
قديم 01-02-2006, 06:02 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
ETIHAD
][ .. VIP .. ][
الصورة الرمزية ETIHAD
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
ETIHAD غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ETIHAD
افتراضي مشاركة: بروكسل عاصمة العصور الوسطى

شكرا لك على المرور
 
موضوع مغلق


«     هل تعلم؟؟   |    اليابان تبتكر أصغر هليكوبتر في العالم    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سياحة حول العالم !! كابتن بارع السياحه والسفـر 7 31-01-2010 10:56 PM
مدينة بيكس أول عاصمة مجرية للثقافة الأوروبية :::: A L I :::: اوروبا - Europe 3 08-01-2010 07:42 PM
الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2014 (AirArabia) القسم العام 4 16-10-2009 05:19 PM

الساعة الآن 07:08 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004- 2016

Copyright © 2004–2016, FlyingWay. All rights reserved.
Follow FlyingWay: Twitter Facebook