قديم 03-10-2011, 05:23 PM   #1
خطوطي الكويتية
مساعد طيار
 
الصورة الرمزية خطوطي الكويتية

الملف الشخصي
شكرت 0 مرة في 0 مشاركة
New4 مبنى الركاب الجديد في المطار يواكب أعلى مستويات الخدمة طبقا للتصنيف العالمي (اي)

لاشغال.. مبنى الركاب الجديد في المطار يواكب أعلى مستويات الخدمة طبقا للتصنيف العالمي (اي)
عام 03/10/2011 02:02:00 م وكيل وزارة الاشغال العامة بالانابة المهندسة عواطف الغنيم الكويت - 3 - 10 (كونا) -- كشفت وكيل وزارة الاشغال العامة بالانابة المهندسة عواطف الغنيم ان مشروع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي يواكب احدث اساليب التكنولوجيا المستخدمة في انشاء المطارات ويجري تصميمه طبقا للتصنيف العالمي (اي).
وقالت الغنيم خلال العرض المرئي الذي اقامته الوزارة بالتنسيق مع الادراة العامة للطيران المدني في مطار الشيخ سعد اليوم ان مشروع مبنى الركاب الجديد هو احد المشاريع التي تتضمنها خطة التنمية بحيث يقدم خدمة لما يقارب 13 مليون راكب سنويا وبقدرة استيعابية تصل الى 25 مليون راكب سنويا.
واضافت ان مساحة الارض المخصصة للمبنى بلغت 800ر6 مليون متر مربع خصص منها 600 ألف متر مربع لمبنى الركاب وكذلك مداخل ومخارج متعددة ذات طابع معماري مميز يعكس اصالة الدولة ومعاصرتها اضافة الى مواقف للسيارت تستوعب 4500 سيارة.
واوضحت ان مبنى الركاب يستوعب 30 بوابة منها 18 بوابة قادرة على استقبال اكبر واضخم الطائرات في العالم مشيرة الى ان المبنى الجديد يوفر مساحة اكبر ومرونة اكثر لمناطق ايقاف وايواء الطائرات كما يراعي متطلبات واشتراطات المنظمة الدولية للبيئة بما يجعله مبنى صديقا للبيئة.
واكدت ان الوزارة تعمل بالتنسيق مع الادراة العامة للطيران المدني من خلال ورش عمل مستمرة بين الجهتين لمراجعة مستندات المشروع الذي يقوم على تصميمه احد المكاتب الاستشارية العالمية في مجال انشاء المطارات متوقعة ان يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع في نهاية عام 2016.
من جانبه اعتبر رئيس الادارة العامة للطيران المدني فواز الفرح النقل الجوي من القطاعات التي تدعم الاقتصاد الوطني مشيرا الى ان قطاع النقل شهد نموا مستمرا على مدى العقود الماضية وصلت خلالها حركة الطيران المدني الى مستويات قياسية خلال السنوات الاخيرة منها لا سيما بعد سياسة فتح الاجواء التي انتهجتها الدولة منذ العام 2006.
واضاف الفرح ان حركة المسافرين في مطار الكويت خلال العام الماضي بلغت 330ر8 مليون راكب في حين بلغ عدد الرحلات الجوية 94277 رحلة جوية قامت بتشغيلها 45 شركة طيران عالمية بصورة منتظمة. كما اعتبر أن البدء بالتحضير لتنفيذ مشروع مبنى الركاب الجديد انما يأتي تحقيقا للرغبة السامية في جعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا رئيسيا في المنطقة وكذلك لاستيعاب النمو الكبير في حركة الطيران بالمطار.
وقال ان مجلس الوزراء اصدر في العام 2008 قرارا بتكليف وزارة الاشغال لتنفيذ هذا المشروع بالتنسيق مع ادارة الطيران المدني باعتبارها الجهة المستفيدة من المشروع والمنوط بها تشغيل وادارة هذا المرفق الحيوي الذي سيكون بوابة الكويت الحضارية على العالم الخارجي.
واشار الى ان الادراة منذ بداية طرح المشروع وحتى هذه اللحظة عملت بتعاون وثيق مع وزارة الاشغال لاختيار مصمم عالمي ذي خبرة واسعة في بناء المطارات الدولية حيث تم توقيع وابرام العقد معه في العام 2010.
واوضح انه وبناء على هذا التنسيق قامت الادارة بتسليم موقع المشروع للاشغال لتواصل الادارة تعاونها التام والكامل معها لانجاز المشروع وفق آخر ما توصلت اليه تكنولوجيا تصميم مباني الركاب في المطارات العالمية.
واكد الفرح حرص الطيران المدني ان يتضمن المشروع افضل التسهيلات ووسائل الراحة للمسافرين والخدمات المقدمة لشركات الطيران العاملية لتحقيق الكفاءة والامن والسلامة في كافة عمليات النقل الجوي.
يذكر ان ارتفاع المبنى يصل الى 39 مترا ويضم اربعة طوابق ثلاثة طوابق فوق الارض وآخر تحت مستوى الارض ويتكون هيلك السقف الخرساني من 78 قطعة محيطة و12 قطعه هيكلية داخلية.(النهاية) ن ن د / ر ض ا كونا031402 جمت اوك 11
جانب من مشروع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي جانب من مشروع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي جانب من مشروع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي جانب من مشروع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي جانب من مشروع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي جانب من مشروع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي جانب من مشروع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي



توقيع خطوطي الكويتية
خطوطي الكويتية غير متواجد حالياً  
قديم 03-10-2011, 09:17 PM   #2
kuwaity_pilot
][ مشرف قسم ][
][ المقالات الصحفية ][
 
الصورة الرمزية kuwaity_pilot

الملف الشخصي
شكرت 9 مرة في 8 مشاركة

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى kuwaity_pilot
افتراضي

اتمنى ان يتم انجازة باسرع وقت ممكن لأن المطار محتاج توسعه بعد وصولة لطاقته القصوى منذ عامين
شكرا لك اخوي ع النقل واعتذر منك راح انقل الخبر للقسم المختص

kuwaity_pilot غير متواجد حالياً  
قديم 03-10-2011, 09:40 PM   #3
خطوطي الكويتية
مساعد طيار
 
الصورة الرمزية خطوطي الكويتية

الملف الشخصي
شكرت 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي


اقتباس:   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kuwaity_pilot   مشاهدة المشاركة
اتمنى ان يتم انجازة باسرع وقت ممكن لأن المطار محتاج توسعه بعد وصولة لطاقته القصوى منذ عامين
شكرا لك اخوي ع النقل واعتذر منك راح انقل الخبر للقسم المختص

صدقت ياخوي kuwaity_pilot وان شاء الله ما يوقف المشروع او يتعطل-كالعاده-،،اسعدني مرورك..شكرا لك



توقيع خطوطي الكويتية
خطوطي الكويتية غير متواجد حالياً  
قديم 04-10-2011, 12:44 PM   #4
s-a-l-e-m
Trainee Pilot in the UK
 
الصورة الرمزية s-a-l-e-m

الملف الشخصي
شكرت 222 مرة في 134 مشاركة

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى s-a-l-e-m
افتراضي

اتمنى يبلشون فيه لان مطار الكويت الحالي ما يليق بمستوى الكويت من ناحية مادية و ثقافية
والكويت تستاهل


s-a-l-e-m غير متواجد حالياً  
قديم 04-10-2011, 05:38 PM   #5
الكابتن القطري

VIP MEMBER
 
الصورة الرمزية الكابتن القطري

الملف الشخصي
شكرت 126 مرة في 76 مشاركة

مشاهدة أوسمتي

افتراضي


فعلاً الكويت تستاهل يا خوي سالم ،، الله يوفقكم إن شاء الله



توقيع الكابتن القطري
الكابتن القطري غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

المطارات ( أخبار وإستفسارات ) Airports News & Comments

مبنى الركاب الجديد في المطار يواكب أعلى مستويات الخدمة طبقا للتصنيف العالمي (اي)


أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مطار القاهرة - مبنى الركاب رقم 2 .... طيار صالح شركات الطيران (نقاش وإستفسار) Airlines discussion & inquiry 0 26-02-2012 03:06 AM
شركة أبوظبي للمطارات تتسلم الموافقة على بناء مشروع مجمع مبنى المسافرين الجديد لمطار أبوظبي الدولي (AirArabia) المطارات ( أخبار وإستفسارات ) Airports News & Comments 0 01-02-2012 01:49 PM
رئيس طيران الجزيرة: سنشيد مبنى ركاب بكلفة 50 مليون دولار Bilal 1 المقالات الصحفية Rumours &Headlines &News 11 14-04-2011 04:59 PM
بعد توقف الخطوط الوطنية ورطة في تشغيل مبنى الشيخ سعد للطيران (AirArabia) المقالات الصحفية Rumours &Headlines &News 2 14-04-2011 02:16 PM
مطارات تطرح مناقصة المقاول العام لانشاء مبنى المطار الرئيسي الجديد (AirArabia) المطارات ( أخبار وإستفسارات ) Airports News & Comments 1 02-03-2011 03:32 AM


مساندة مرضى السكري

sitemap.php | sma site map

الساعة الآن 03:37 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004- 2014

 
Follow FlyingWay: Twitter Facebook
Copyright © 2004–2014, FlyingWay. All rights reserved.