قديم 02-08-2012, 12:14 AM   #1
abood airways
عبدالله الكندري
 
الصورة الرمزية abood airways

الملف الشخصي
شكرت 49 مرة في 9 مشاركة

مشاهدة أوسمتي

Etihadairways طيران الاتحاد الاكثر من رائع


تاريخ الاتحاد
استطاعت الاتحاد للطيران تبوّء مركزها بين شركات الطيران الرائدة على مستوى العالم رغم أنه لم يمضي على تأسيسها أكثر من تسع سنوات. تأسست الاتحاد للطيران بموجب مرسوم أميري وبدأت عملياتها التجارية في شهر نوفمبر 2003 لتصبح أسرع خطوط الطيران نمواً في تاريخ الطيران التجاري.
يترأس مجلس إدارة الاتحاد للطيران سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، ويشغل السيد جيمس هوجن منصب الرئيس التنفيذي منذ شهر أكتوبر 2006.

يتركز محور الأعمال التجارية للاتحاد للطيران على النقل الجوي للركاب، وينطوي تحت إدارة الاتحاد للطيران كل من الاتحاد للعطلات والاتحاد كريستال كارجو و مركز الاتصال العالمي ليشكّلوا معاً مجموعة تجارية.
أبوظبي
أبوظبي هي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، ومركز عمليات الاتحاد للطيران. تعكس الاتحاد للطيران القيم الحضارية لإمارة أبوظبي وتجسّد العادات العربية الراسخة المتمثلة في كرم الضيافة، وتعزز مكانة أبوظبي السياحية كمركز استراتيجي هام بين الشرق والغرب.
أسطول الطائرات وشبكة الوجهات
حتى شهر أكتوبر 2012، وصل عدد الطائرات التي يضمها أسطول الاتحاد للطيران إلى 63 طائرة، ويشغّل ما يقارب الألف رحلة أسبوعياً، ويوفر خدمات جوية لشبكة دولية واسعة تشمل 84 وجهة في 52 دولة حول العالم.

كما ترتبط الاتحاد للطيران ب26 اتفاقية مشاركة بالرمز مع خطوط طيران عالمية، تعمل على تعزيز خدماتها وشبكة وجهاتها الدولية.
جوائز
حصلت الاتحاد للطيران على جوائز عالمية مرموقة تعكس مدى التزامها وجودة خدماتها كشركة طيران عالمية رائدة، بما فيها جائزة شركة الطيران الرائدة من جوائز السفر العالمية لعام 2009.
النمو
أعلنت الاتحاد للطيران عن أضخم صفقة شراء طائرات في تاريخ الطيران التجاري في معرض فارنبورو الجوي الدولي عام 2008، حيث تم شراء 205 طائرة تشتمل على 100 طلبية مؤكدة وخيارات لشراء 55 طائرة، إضافة إلى حقوق لشراء 50 طائرة أخرى.

ومن المقرر تسليم الطائرات خلال عشر سنوات وفقاً للجدول التالي: ست طائرات أيرباص A330s في نهاية عام 2011، عشرون طائرة من طراز A320s بين عام 2011 وعام 2015، عشر طائرات من طراز أيرباص A380s ابتداءاً من عام 2014، خمسة وعشرون طائرة من نوع A350s بين عام 2017 وعام 2020، خمسة وثلاثون طائرة من طراز بوينغ 787s بين عام 2014 وعام 2020، وعشر طائرات بوينغ 777s بين عام 2011 وعام 2013.
ارتفاع في عدد الركاب ونمو بالإيرادات
شهدت الاتحاد للطيران عام 2010 ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الركاب حيث ارتفع العدد إلى 7 مليون راكباً، ونمواً في عائد كيلومترات الركاب وصل إلى 20.1%، مما أدى إلى ازدهار بالإيرادات التي تجاوزت 2.9 مليار في عام 2010.
المطار
ساهمت أعمال التجديد والتطوير التي قامت بها هيئة مطار أبوظبي الدولي في تعزيز تجربة سفر ضيوفنا ودعم تطلعاتنا واستراتيجية خطط النمو لدينا. وشكل افتتاح المدرج الثاني للمطار، الذي افتتح رسمياً في أكتوبر 2008 بكلفة 25 مليار درهم، مشروع توسعي ضخم ساهم في تطور مرافق المطار بشكل كبير، وعلى إثره تم تدشين المبنى 3 في مطار أبوظبي الدولي في فبراير 2009، المبنى المخصص لضيوف الاتحاد حصرياً، الذي زاد من معدل إشغال المطار من 5 إلى 12 مليون مسافر في السنة الواحدة.

وفي إطار الأعمال التوسيعية المعمارية لأعمال المطار، سيتم تنفيذ المرحلة الأولى من مجمع مباني المطار المركزية في غضون السنوات القليلة القادمة ليرفع معدل إشغال المطار إلى 20 مليون مسافر، فيما سيكون المطار مستعداً لاستيعاب ما يقارب 30 مليون مسافر بحلول عام 2030 بمجرد إنهاء الأعمال التوسيعية المناطة بالمطار.
المكتب الرئيسي
ولمواكبة الأعمال التوسعية للمطار والنمو السريع لشركتنا، انتقلت مكاتبنا إلى مبنى المكتب الرئيسي الجديد للاتحاد للطيران الواقع بالقرب من المطار في مارس 2009. يشتمل المبنى الجديد على كافة المرافق الحديثة ويعتبر واحد من ثلاث مجمعات مباني تضم مبنى أكاديمية الاتحاد للتدريب التي يشتمل على مرافق حديثة ومطوّرة، ومجمع مباني الاتحاد بلازا الذي يشتمل على مكاتب الاتحاد والمباني السكنية الخاصة بالموظفين.

منتجاتنا
نحن ملتزمون نحو ضيوفنا بتزويدهم بتجربة سفر مميزة سواء من خلال الخدمات الجوية أو الأرضية. فقد قمنا مؤخراً بترقية مقصورات درجة لؤلؤ درجة رجال الأعمال ومقصورات درجة المرجان السياحية على متن العديد من طائراتنا، وأصبحت طائراتنا ذوي الدرجات الثلاثة مزودة بأجنحة الدرجة الماسية الأولى الجديدة منذ بداية عام 2011. وقد تم تسليم الدفعة الأولى من طائراتنا طراز A330-300s، التي تحتوي على المقصورات الثلاثة، في ديسمبر 2009.
اختبروا خدمات الاتحاد عبر جولة تفاعلية.

كما نوفر سلسلة من الخدمات الأرضية المميزة، بما فيها خدمة السيارة مع سائق، وهي خدمة التوصيل بسياراتنا الفاخرة التي تمتد في 24وجهة من وجهاتنا حول العالم، وخدمة صالات الاتحاد الفاخرة في أبوظبي ولندن وفرانكفورت ومانشستر ودبلن.

ضيف الاتحاد
تم إطلاق برنامج ضيف الاتحاد، برنامج ولاء ضيوف الاتحاد للطيران، في أغسطس 2006، ويضم الآن حوالي مليون عضو. يعمل برنامج ضيف الاتحاد على إثراء تجربة سفر ضيوفنا من خلال اكتساب واستبدال أميال ضيف الاتحاد برحلات سفر وجوائز سخية من متجر مكافآتنا الذي يضم 1800جائزة من الجوائز الجوية وغير الجوية المجزية من أكثر من 200 شريك من شبكة شركائنا الواسعة.

الاستدامة البيئية
تلتزم الاتحاد للطيران بتطوير السياسات البيئية للحد من تأثير عملياتها على البيئة طبقاً لمعايير التنمية المستدامة. وتؤكد شراكتنا مع مصدر، المباردة متعددة الأوجه لطاقة المستقبل، وحرصنا على تحسين كفاءة الوقود الناتج عن عملياتنا مدى التزامنا بتنفيذ المبادرات البيئية، لا سيما فيما يتعلق بإدارة وإعادة تدوير النفايات الناجمة عن عملياتنا.

كادر موظفي الاتحاد للطيران
يضم كادر موظفينا ما يقارب 8000 موظف من 120 جنسية حول العالم . كما أننا نضع من أولوياتنا تقديم فرص عمل مناسبة ومجزية لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال برنامج التوطين لدينا، نقدم لشباب الإمارات مجموعة من فرص التدريب المهني التي تشتمل على برنامج تأهيل الطيّارين المتدربين وبرنامج تأهيل المهندسين الفنيين وبرنامج تدريب المدراء الخريجين.

الرعاية
تحرص الاتحاد للطيران دائماً على مواكبة الأنشطة العالمية والمحلية البارزة وتشجيعها عن طريق رعايتها للمناسبات والأحداث الرياضية والثقافية. وتتفق هذه الرعاية مع قيم الضيافة وروح الفريق التي تتبناها الاتحاد للطيران، وتهدف في جوهرها إلى الترويج السياحي لإمارة أبوظبي. تشمل الرعايات الرسمية الرئيسية: ملعب الاتحاد في ملبورن أستراليا، بطولة سباق الاتحاد للطيران أبوظبي للجائزة الكبرى للفورمولا1، قاعة المشاهير الرياضية في أستراليا، بطولة عموم إيرلندا لمنافسات الهيرلينغ للكبار، ملعب هارلكونز لكرة الركبي ونادي مانشستر ستي لكرة القدم.

رؤيه الشركه
باعتبارنا الناقل الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة، فإننا نسعى دائما لأن نعكس أصالة الضيافة والكرم العربي، وكذلك نسعى لتعزيز مكانة أبوظبي كمركز هام يربط الشرق بالغرب.

هدفنا أن نكون شركة الطيران الرائدة في القرن الواحد والعشرين، مما يتطلب تعزيز مفاهيم الضيافة في قطاع الطيران.

تسافرون مع الاتحاد للطيران ضيوفاً كراماً، وتحصلون على خدمات جوية وأرضية مميزة. نحرص على توفير أعلى مستويات الراحة لكم عند سفركم معنا.

لا نكتفي بجعل رحلاتكم مميزة معنا فحسب، إذ نعمل جاهدين لاتباع أعلى معايير الأمن والسلامة العالمية والمحافظة على البيئة.

نُُدرك مدى احتياجات ضيوفنا المسافرين، لذا فإننا نولي عناية كاملة للتفاصيل ونسعى لتحقيق أفضل النتائج.

أهلاً بكم على متن طائراتنا. كونوا ضيوفنا.

العالم بمنظورٍ جديد.

وجهات الشركه

تعتبر الاتحاد للطيران شركة الطيران الأسرع نمواً في تاريخ الطيران التجاري، بفضل الإضافة الدورية للمزيد من الوجهات إلى شبكة وجهاتنا المتنامية. يطلعكم الجدول أدناه على الوجهات التي تصل إليها الاتحاد للطيران بشكلٍ مباشر. كما نورد في الأسفل جدول شبكة الوجهات التي يمكنكم الوصول إليها بالاشتراك مع شركائنا الجويين. اضغطوا على خريطة المسارات التفاعلية في أسفل الصفحة لتأخذكم في جولة تفاعلية تُظهر لكم الملامح الجغرافية لمسارات الرحلات.

الوجهات الحالية

ألماتي، عمّان، أستانة، أثينا، بغداد، البحرين، بانكوك، البصرة، بكين، بيروت، بنغالور، بريسبن، بروكسل، القاهرة، الدار البيضاء، تشنغدو، شيناي، شيكاغو، شيتاغونغ، كولمبو، دمشق، الدمام، دكا، الدوحة، دبلن،دسلدورف، إربيل، فرانكفورت، جنيف، حيدر أباد، إسلام أباد، اسطنبول، جاكرتا، جدة، جوهانسبرغ، كراتشي، كاثماندو، الخرطوم، كوتشي، كوزيكود، كوالا لامبور، الكويت، لاغوس، لاهور، لارنكا، لندن هيثرو، ماليه، مانشستر، مانيلا، ميلبورن، ميلان، مينسك، موسكو، مومباي، ميونيخ، مسقط، نوجويا، نيروبي، نيو دلهي، نيويورك، باريس، بيشاور، الرياض، سيئول، سيشل، شنغهاي، سنغافورة، سيدني، طهران، ثيروفانابورام، طوكيو، تورنتو، طرابلس، واشنطن.

مشاركة بالرمز
تمنح الاتحاد للطيران لضيوفها خيارات متعددة من خلال اتفاقيات المشاركة بالرمز.



أبردين، أديلايد، أغادير، آيكس أومبروفينس، أمستردا م، أنجرز سانت لاود، أتلانتا، أوكلاند، أوستن، أفيغنون، أيرس روك، بالتيمور، باماكو، بانجول، برشلونة، بازل، بيلفاست، برلين، برمينغهام، بوردو سانت جون، بوسطن، بروم، بوخارست، بوفالو، كارنز، كانبيرة، كاتانيا، تشامبين، شيانغ ماي، كريستشرش، كليفلاند، كوفز هاربر، كولمبوس، كوبنهاغن، كوتونو، كوفينغتون، داكار، دالاس، داروين، دينباسار بالي، دينفر، دي موينس، ديترويت، دونيغال، دنيدن، إيست مدلاند، أدنبره، إل باسو، الرشيدية، إكستر، فارو، فاس، فوكوكا، فنشال، غالوي، جلاسكو، جولد كوست، جوتنبرغ، غراند رابيدس، غراز، هامبورغ، هاميلتون آيلاند، هانوي، هانوفر، هلسينكي، هيرفي باي، هو تشي من سيتي، هوبارت، هونغ كونغ، هوستن،إنديانا بوليس، إنسبروك، إينفرنس، آيل أف مان، جاكسونفيل، جيرسي، جوهر بحرو، كازان كييف، نوك، كوه ساموي، كوشيتسه، كوتا كينابالو، كرابي، كرانسودار، كوانتان، كتشينغ، لانغاوي، لاس فيجاس، لانسيستون، لو مانس، ليدز، ليل، ليتل روك، لندنديري، لورين، لوس أنجلس، لوانغ برابانغ، ليون، ليون بارت دو، ماكاي، مدريد، مالطا، مراكش، مرسيليا، مرسيليا سانت تشارلز، ماتسيوياما، ممفيز، ميامي، مينيابوليس، مونبلييه، ناظور، نانت، ناشفايل، نيو أورليانز نيغاتا، نيم، نوتنهام، نواكشوط، أوكيناوا، أوكلاهوما سيتي، أورانج سيتي، أورلاندو، أوساكا، أوسلو، واغادوغو، ورزازات، أوجا، بينانغ، بيرث، بنوم بينه، فينيكس، بوكيت، بيتسبرغ، بواتييه، بورتو، كوينزتاون، راليغ درهام، رينيه، رودز، روشستر، روك هامبتون، روما، روتوروا، سالت ليك سيتي، سالزبرغ، سامارا، سان أنطونيو، سان دييغو، سان فرانسيسكو، صنعاء، سابورو، سياتل، سليغو، صوفيا، ساوثامبتون، سانت لويس، سانت بطرسبرغ، سانت بيير دي كوربس، ستانستد، ستوكهولم، ستراسبورغ، شتوتغارت، سنشاين كوست، سيراكيوز، تامبا، طنجة، سالونيك، تيرانا، طولون، تولوز، تاونسفيل، ترات، تكسون، تولسا، فالينس، البندقية، فيينا، وارسو، ويلنغتون، يانغون، زوريخ.

جوائز الشركه



• جائزة أفضل درجة أولى - جوائز سكاي تراكس 2012.
• جائزة الطعام الأفضل في الأجواء للدرجة الأولى - جوائز سكاي تراكس 2012.
• جائزة المقعد الأفضل في الأجواء للدرجة الأولى - جوائز سكاي تراكس 2012.
• جائزتي أفضل المرافق في مركز اتصال وأفضل عرض للتقديم - جوائز إنسايتس الشرق الأوسط
• جائزة شركة الطيران الرائدة في الشرق الأوسط - جوائز السفر العالمية لمنطقة لشرق الأوسط
• جائزة شركة الطيران الرائدة للدرجة الأولى في الشرق الأوسط - جوائز السفر العالمية لمنطقة الشرق الأوسط.
2012
• جائزة شركة الطيران الرائدة للنظام الترفيهي على متن الرحلات في الشرق الأوسط - جوائز السفر العالمية لمنطقة الشرق الأوسط.
• جائزة أفضل الطواقم الجوية في الشرق الأوسط - جوائز السفر العالمية لمنطقة الشرق الأوسط.
• أفضل برنامج لفئات النخبة – جوائز فريدي
• أفضل برنامج لاستبدال الجوائز– جوائز فريدي
• أفضل بطاقة ائتمان مشتركة لبرامج الولاء (بطاقة ضيف الاتحاد "ارتقِ" من بنك أبوظبي التجاري) – جوائز فريدي
• جائزة الشؤون المالية – جوائز التخطيط الاستراتيجي.
• الجائزة الكبرى للتفوّق التشغيلي - إيرباص.

2011
• جائزة شركة الطيران الرائدة عالمياً – جوائز السفر العالمية 2011
• جائزة شركة الطيران الرائدة للدرجة الأولى - جوائز السفر العالمية 2011
• جائزة شركة الطيران الرائدة في الشرق الأوسط - جوائز السفر العالمية
• أفضل موقع إلكتروني لشركات الطيران- جوائز المواقع الشبكية العربية "بان أراب ويب".
• جائزة أفضل درجة أولى - جوائز سكاي تراكس 2011.
• جائزة الطعام الأفضل في الأجواء للدرجة الأولى - جوائز سكاي تراكس 2011.
• شركة طيران العام 2011 - جوائز تي تي جي للسفر.
• جائزة شركة الطيران الرائدة في الشرق الأوسط - جوائز السفر العالمية لمنطقة الشرق الأوسط.
• جائزة شركة الطيران الرائدة للدرجة الأولى في الشرق الأوسط - جوائز السفر العالمية لمنطقة الشرق الأوسط.
• جائزة شركة الطيران الرائدة للنظام الترفيهي على متن الرحلات في الشرق الأوسط - جوائز السفر العالمية لمنطقة الشرق الأوسط.
• جائزة أفضل الطواقم الجوية في الشرق الأوسط - جوائز السفر العالمية لمنطقة الشرق الأوسط.
• جائزة الدقة في المواعيد لشركات الطيران للرحلات طويلة المدى – جوائز طيران مطار بروكسيل.

2010
• "شركة طيران العام" - جوائز مجلة أفييشن بيزنس.
• جائزة شركة الطيران الرائدة عالمياً – جوائز السفر العالمية 2010.
• أفضل شركات الطيران العالمية (المرتبة الثانية) – الدورة الثالثة والعشرين للجوائز السنوية لاختيار قراء مجلة "كوندي ناست ترافيلر" - جوائز السفر 2010.
• أفضل إنجاز فردي لنظام الترفيه على متن الطائرة – جوائز إلكترونيات الطيران 2010.
• أفضل موقع إلكتروني لشركات الطيران Flights from Frankfurt, Munich to Abu Dhabi, Bangkok, Melbourne - Etihad Airways Germany
- جوائز المواقع الشبكية العربية "بان أراب ويب".
• أفضل مبادرة بيئية - جوائز الأفضل في أبوظبي للعام 2010.
• جائزة أفضل درجة أولى - جوائز سكاي تراكس 2010.
• جائزة أفضل مقعد في الدرجة الأولى - جوائز سكاي تراكس 2010.
• جائزة الطعام الأفضل في الأجواء للدرجة الأولى - جوائز سكاي تراكس 2010.
• جائزة دقة المواعيد لفئة شركات الطيران ذات الرحلات الطويلة - جوائز الطيران في مطار بروكسل 2009.
• شركة الطيران الرائدة في الشرق الأوسط - جوائز السفر العالمية لمنطقة الشرق الأوسط 2010.
• شركة الطيران الرائدة للدرجة الأولى في منطقة الشرق الأوسط - جوائز السفر العالمية لمنطقة الشرق الأوسط 2010.
• شركة الطيران الرائدة للدرجة السياحية في منطقة الشرق الأوسط - جوائز السفر العالمية لمنطقة الشرق الأوسط 2010.
• جائزة أفضل الطواقم الجوية في الشرق الأوسط - جوائز السفر العالمية لمنطقة الشرق الأوسط 2010.
• أفضل حملة تسويقية دولية في الشرق الأوسط - جوائز السفر العالمية لمنطقة الشرق الأوسط 2010.
• شركة الطيران الرائدة للبرنامج الترفيهي على متن الرحلات في منطقة الشرق الأوسط - جوائز السفر العالمية لمنطقة الشرق الأوسط 2010.
• الدرجة الأولى الأفضل – جوائز السفر العالمية لرجال الأعمال 2010.
• جائزة الطيران الأفضل للرحلات الطويلة المدى - جوائز السفر العالمية لرجال الأعمال 2010.
• درجة رجال الأعمال الأفضل - جوائز مجلة أخبار السفر التجاري الإيرلندية 2010.
• أفضل طيران في الشرق الأوسط وأفريقيا - جوائز مجلة أخبار السفر التجاري الإيرلندية 2010.
• أفضل طيران في منطقة آسيا والمحيط الهادي - جوائز مجلة أخبار السفر التجاري الإيرلندية 2010.
• جائزة أفضل خطوط طيران للرحلات طويلة المدى - جوائز مجلة أخبار السفر التجاري الإيرلندية 2010.
• جائزة أفضل خطوط طيران للرحلات طويلة المدى – جوائز مؤسسات وكلاء السفر الإيرلندية 2010.



2009
• جائزة شركة الطيران الرائدة – جوائز السفر العالمية لعام 2009.
• جائزة شركة الطيران الأفضل عالمياً لخدمات الدرجة الأولى - جوائز السفر العالمية لعام 2009.
• الخطة الاستراتيجية التجارية الأفضل للعام – جوائز الانجازات التجارية في الشرق الأوسط لعام 2009.
• جائزة درجة رجال الأعمال الأفضل - جوائز الشرق الأوسط لسفر رجال الأعمال لعام 2009.
• أفضل الطواقم الجوية - جوائز الشرق الأوسط لسفر رجال الأعمال لعام 2009.
• جائزة "صفقة العام التجارية في الشرق الأوسط" – جوائز مجلة إير فايننس جورنال لعام 2009.
• جائزة خطوط الطيران الأفضل لخدمات درجة رجال الأعمال - جوائز السفر العالمية في الشرق الوسط لعام 2009.
• جائزة شركة الطيران الرائدة لخدمات الدرجة الأولى - جوائز السفر العالمية في الشرق الوسط لعام 2009.
• جائزة صالة الانتظار الرائدة لشركات الطيران - جوائز السفر العالمية في الشرق الوسط لعام 2009.
• جائزة الموقع الإلكتروني الرائد لخدمات السفر - جوائز السفر العالمية في الشرق الوسط لعام 2009.
• االحملة التسويقية الرائدة عالمياً - جوائز السفر العالمية في الشرق الوسط لعام 2009.
• جائزة الموقع الإلكتروني الأفضل - جوائز فريديز لعام 2009.
• جائزة البرنامج الأفضل لاسترداد للجوائز - جوائز فريديز لعام 2009.
• جائزة البرنامج الأفضل للتواصل مع الأعضاء - جوائز فريديز لعام 2009.
• جائزة أفضل حملة ترويجية على الأميال الإضافية - جوائز فريديز لعام 2009.
• جائزة أفضل وجبات طعام لدرجة رجال الأعمال – جوائز سكايتركس لعام 2009.
• جائزة درجة رجال الأعمال الأفضل - جوائز سكايتركس لعام 2009.
• جائزة أفضل خطوط جوية (الفئة الفضية)، مقدمة من جوائز وندرلاست للسفر 2009، لندن، المملكة المتحدة.
• جائزة خطوط الطيران الأفضل لخدمات درجة رجال الأعمال ( للسنة الثانية على التوالي)، جوائز مجلة أخبار السفر التجاري الإيرلندية، دبلن.
• شركة الطيران الأفضل في الشرق الأوسط وأفريقيا، جوائز مجلة أخبار السفر التجاري الإيرلندية، دبلن.


2008
• جائزة "شركة طيران العام" جوائز إنجازات الأعمال العربية.
• جائزة "خطوط الطيران الأفضل لخدمات درجة رجال الأعمال" الجوائز الأمريكية لسفر رجال الأعمال.
• جائزة "شركة الطيران الأفضل لخدمات الدرجة الأولى" جوائز السفر العالمية. (عالمية).
• جائزة "أفضل رعاية رسمية في أوروبا للعام" هيئة الرعاية الرسمية الأوروبية.
• جائزة "شركة طيران العام" جوائز السفر البريطانية.
• جائزة "شركة طيران العام" جوائز مجلة أفييشن بيزنس.
• جيمس هوجن، "الرئيس التنفيذي لشركات الطيران للعام" جوائز الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط.
• الموقع الإلكتروني الرائد من حيث الإنجازات البارزة في تطوير الموقع هيئة المواقع الإلكترونية التجارية- الولايات المتحدة الأمريكية.
• "جائزة أفضل درجة سياحية لشركات الطيران" بيزنيس ترفلر - جوائز الشرق الأوسط.
• "جائزة أفضل طاقم جوي لشركة طيران" بيزنيس ترفلر - جوائز الشرق الأوسط.
• جائزة فريدي - جائزة أفضل خدمة زبائن - مجلة انسايد فلير.
• جائزة فريدي - جائزة أفضل مكافآت استبدال الأميال - مجلة انسايد فلير.
• جائزة فريدي - أفضل موقع الكتروني Loyalty program that puts you first
- مجلة إنسايد فلير.
• جائزة فريدي: أفضل برنامج لولاء العملاء - مجلة إنسايد فلير.
• جائزة أفضل موقع إلكتروني Flights from Frankfurt, Munich to Abu Dhabi, Bangkok, Melbourne - Etihad Airways Germany
- جوائز بان أراب للمواقع الإلكترونية.
• جائزة خطوط الطيران الأفضل لخدمات درجة رجال الأعمال (للسنة الثانية على التوالي) - جوائز مجلة أخبار السفر التجاري الإيرلندية، دبلن.
• أفضل طيران في منطقة آسيا والمحيط الهادي - جوائز مجلة أخبار السفر التجاري الإيرلندية، دبلن.


2007
• جائزة أفضل إعلان تلفزيون تجاري على مستوى العالم - جوائز السفر العالمية للسنة الرابعة عشرة.
• جائزة أفضل مقعد - سرير منبسط - جوائز السفر العالمية للسنة الرابعة عشرة.
• شركة الطيران الأفضل لخدمات الدرجة الأولى للعام - مجلة بيزنيس ترافلر.
• جائزة أفضل وجبات الخدمة الجوية - مجلة باكس العالمية.
• سكاي تراكس - جائزة أفضل وجبات طعام لدرجة السفر السياحية.
• جائزة تكنولوجيا المواقع الإلكترونية العالمية - Flights from Frankfurt, Munich to Abu Dhabi, Bangkok, Melbourne - Etihad Airways Germany
- جوائز بان أراب للمواقع الإلكترونية.
• جائزة المعايير الدولية لتكنولوجيا الإنترنت - Flights from Frankfurt, Munich to Abu Dhabi, Bangkok, Melbourne - Etihad Airways Germany
- جوائز بان أراب للمواقع الإلكترونية.
• جائزة الموقع الإلكتروني الرائد لشركات طيران الشرق الاوسط Flights from Frankfurt, Munich to Abu Dhabi, Bangkok, Melbourne - Etihad Airways Germany
- جوائز السفر العالمية.
• جائزة الدرجة الأولى الرائدة لشركات الطيران في الشرق الاوسط - جوائز السفر العالمية.
• جائزة خطوط الطيران الرائدة العالمية الحديثة - جوائز السفر العالمية.
• جائزة درجة رجال الأعمال الأفضل - جوائز مجلة أخبار السفر التجاري الإيرلندية.


2006
• الجائزة الذهبية Flights from Frankfurt, Munich to Abu Dhabi, Bangkok, Melbourne - Etihad Airways Germany
- جوائز المواقع الإلكترونية لدولة الامارت العربية المتحدة.
• أفضل استراتيجية لموقع إلكتروني Flights from Frankfurt, Munich to Abu Dhabi, Bangkok, Melbourne - Etihad Airways Germany
-جوائز المواقع الإلكترونية لدولة الامارت العربية المتحدة.
• جائزة فريدي: افضل موقع إلكتروني Flights from Frankfurt, Munich to Abu Dhabi, Bangkok, Melbourne - Etihad Airways Germany
- مجلة انسايد فلير.
• جائزة فريدي: تأثيرات الصناعة - مجلة انسيد فلير.
• أفضل شركة طيران بالشرق الأوسط للعام - مجلة باكس العالمية.
• جائزة أفضل مقعد - سرير منبسط - جوائز السفر العالمية.
• جائزة خطوط الطيران الرائدة العالمية الحديثة - جوائز السفر العالمية.


2005
• جائزة أفضل وجبات الخدمة الجوية - مجلة باكس العالمية.
•جائزة خطوط الطيران الرائدة العالمية الحديثة - جوائز السفر العالمية.


2004
• جائزة خطوط الطيران الرائدة العالمية الحديثة - جوائز السفر العالمية.


رعايات الشركه



تفخر الاتحاد للطيران لرعايتها للملعب الرياضي ملعب الاتحاد في ملبورن أستراليا. ويعتبر هذا الملعب الذي افتتح في العام 2000 ويتسع لما يقرب من 55 ألف متفرج، ملعبا ترفيهياً ورياضياً متعدد الاستخدامات في منطقة دوكلاندس في ملبورن. ويستضيف هذا الملعب الفعاليات الرياضية والترفيهية على حد سواء. يتميز الملعب بموقعه المميز لسهولة الوصول إليه من قبل المشجعين.

تشهد اتفاقية الرعاية بروز العلامة التجارية للاتحاد للطيران داخل وخارج الملعب، بما في ذلك اللوحة الخارجية واللوحات العملاقة لتسجيل نتائج المباريات.

تم الإعلان عن هذه الصفقة عام 2009 في مؤتمر صحفي عقد في الملعب، وحضره جيمس هوغن، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، برفقه إيان كولينز، الرئيس التنفيذي لشركة ملاعب ملبورن المحدودة.

تسيّر الاتحاد رحلات يومية مباشرة إلى المدينة الأسترالية ملبورن.

اطلعوا على المزيد من المعلومات عن ملعب الاتحاد من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: Etihad Stadium


ميثاق الضيوف



تتبنى الاتحاد للطيران فلسفة ضيافة متفردة، تعتمد على إرساء مفهوم السفر الراقي، من منطلق إيماننا بأن المسافرين على متن طائراتنا هم ضيوف وليسوا مجرد ركاب، وتنعكس فلسفتنا هذه على خدماتنا الراقية الأرضية والجوية في آن.

يبدأ التزامنا معكم من أول مراحل السفر عند حجزكم والتخطيط لرحلتكم معنا وحتى وصولكم لمقاصدكم، ونحرص على الحصول على آرائكم ومقترحاتكم واتخاذ كافة التدابير التي من شأنها أن تحل أي عواقب أمامكم من خلال فريق متخصص بشؤون الضيوف للاستجابة السريعة لمقترحاتكم واستفساراتكم والمشاكل التي تعترضكم إن وجدت.

درجات سفر الضيوف
يتجلى مفهومنا السائد بأن الضيف هو مركز اهتمامنا من خلال تصنيفات درجات سفر الضيوف إلى ثلاثة درجات اخترنا لها تسميات مبتكرة: الدرجة الماسية الأولى، درجة لؤلؤ رجال الأعمال ودرجة المرجان السياحية، تتميز كل درجة بخدمات مميزة. للمزيد من المعلومات حول تصنيفات درجات سفر الضيوف، يرجى الضغط هنا.

فريق عمل الاتحاد للطيران
نحن ندرك أهمية أعضاء فريق العمل من أجل تحقيق أهداف المؤسسات في عصرنا الحالي، وقد قمنا بتوظيف أعلى الكفاءات والمهارات لنوفر أفضل مستويات الخدمة لضيوفنا.
وتماشياً مع خططنا وأهدافنا بعيدة المدى للتوسع العالمي، فقد اخترنا موظفين من جنسياتٍ متعددة لزيادة التنوع الثقافي والاجتماعي. يعمل لدينا الآن أفراد ينتمون لأكثر من 50 جنسية يجيدون لغات متعددة، وهم قادرون على الاندماج بالمحيط الثقافي المتنوع من حولهم.
يتمتع أفراد طاقم الضيافة في الاتحاد للطيران بدراية كافية لأصول الضيافة التي ننتهجها، ويعمل الجميع على توفير أكبر قدر من الراحة لكم أثناء سفركم معنا.

خدمات الاتحاد
الحجز
الحجز بأقل الأسعار المتوفرة:
يتوفر على موقعنا الإلكتروني نظام الحجز بأقل الأسعار المتوفرة من خلال لائحة بأسعار الرحلات لاختياراتكم المتنوعة.

التغيب عن الرحلة:
في حال اضطراركم للتغيب عن الرحلة التي قمتم بحجز مقاعدكم على متنها، يرجى إبلاغنا مسبقاً لنوفر مقاعدكم لضيوف آخرين يرغبون بالسفر على متن الرحلة نفسها.

الحجوزات الإضافية:
استناداً إلى حقيقة تغيّب بعض الضيوف عن الحضور حسب موعد رحلاتهم المُقررة، وواقع إلغاء البعض الآخر لحجوزاتهم، فإن الاتحاد للطيران، شأنها كشأن سائر شركات الطيران، تعمد إلى إجراء حجوزات إضافية على متن رحلاتها، لتوفير توازن بين عاملي العرض والطلب على المقاعد. لذا قد تطرأ حالات لا يتمكن فيها أحد الضيوف من الصعود إلى الطائرة على الرغم من تأكيد حجزه وإتمام إجراءات سفره، وفي هذه الحالة نراعي الآتي:
أ) تًعطى أولوية الصعود إلى الطائرة للعائلات بصحبة الأطفال، النساء الحوامل وكبار السن، ضيوف الترانزيت من رحلة سابقة أو الضيوف الذين سيتابعون سفرهم على رحلات متابعة.
ب) تأمين مقعد على متن الرحلة التالية مع الاتحاد للطيران، إن أمكن، مع محدودية توفير المقاعد على متن رحلات شركات الطيران الأخرى.
ت) توفير خدمة المواصلات الأرضية، الوجبات وأماكن للإقامة تعويضاً عن التأخير الذي طرأ على الرحلات.
ث) دفع تعويض مادي عن الرحلة بحسب القوانين واللوائح المتبعة ويعتمد التعويض المادي على درجة السفر. للمزيد من المعلومات يرجى طلب المساعدة من أحد موظفي الاتحاد للطيران.

تغيير شركة الطيران
في حالة اضطرارنا لتغيير شركة الطيران التي قمتم بالحجز على متنها وأبديتم عدم رغبتكم باستخدام خدمات الناقلة الأخرى عند وصولكم إلى المطار، فإننا نوفر لكم ما يلي:
أ) نعمل على تبليغكم بالمستجدات التي تطرأ على الرحلة حتى موعد الإقلاع.
ب) نقوم بإعادة القيمة النقدية لتذاكركم.




التأخير والإلغاء
بالرغم من سعينا الدائم للتقيّد بمواعيد مغادرة الرحلات ضمن الأوقات المحددة لها، إلا أننا نضطر في بعض الأحيان لتأخير موعد مغادرة رحلة ما أو إلغاءها لأي سبب من الأسباب، في هذه الحالة فإننا نراعي الآتي:
أ) نعمل على تبليغكم بالمستجدات التي تطرأ على الرحلة حتى موعد الإقلاع.
ب) في حال اضطرارنا لتغيير موعد مغادرة رحلتكم، يتم تأمين مقاعد بديلة لكم على متن رحلات أخرى لنفس الوجهة دون أية رسوم إضافية.
ت) إذا لم نستطع التوقف في وجهاتكم الفرعية أو وجهاتكم الأساسية لأي سبب من الأسباب، فإننا نوفر لكم مقاعد على متن رحلات أخرى للاتحاد للطيران أو على متن رحلات تابعة لشركائنا في مجال النقل الجوي. كما أننا نوفر لكم وسائل نقل بديلة (مواصلات أرضية أو قطارات) في حال وافقتم عليها، دون إضافة أي رسوم.
ث) إذا تم تغيير موعد الرحلة ولم تتناسب الأوقات الجديدة مع متطلبات رحلتكم، وفي حال لم نتمكن من توفير رحلة بديلة تناسبكم، يحق لكم المطالبة بالقيمة النقدية فيما يعادل ما تبقى من التذكرة التي لم تستخدموها.

إتمام إجراءات السفر
توفر الاتحاد للطيران مكاتب تُعنى بإتمام إجراءات سفر ضيوفها بسرعة وسهولة، لكافة درجات السفر، في جميع وجهاتها.

الخدمات الخاصة بذوي الاعتبارات الخاصة
ولحرصنا على إتمام إجراءات سفركم بسهولة ويسر، نوصي ضيوفنا بالحضور إلى المطار مبكراً وذلك بمعدل ساعتين قبل موعد مغادرة الرحلة على الأقل لضيوف درجة المرجان السياحية، وساعة واحدة قبل موعد مغادرة الرحلة لضيوف درجة لؤلؤ رجال الأعمال والدرجة الماسية الأولى.
حرصاً منا على الالتزام بمواعيد إقلاع رحلاتنا للوصول ضمن الأوقات المحددة، يرجى التواجد عند بوابات المغادرة قبل الوقت المحدد، المُقرر على بطاقات الصعود للطائرة، بفترة زمنية معقولة.
نولي ضيوفنا الذين يحتاجون إلى رعاية خاصة أثناء السفر عناية خاصة، ونوفر خدمة الاستقبال والمساعدة للأطفال القُصر المسافرين دون ذويهم وللضيوف الذين يعانون من مشاكل سمعية أو بصرية، على أن يتم إبلاغنا قبل موعد المغادرة بوقتٍ كافي. بينما نوصي الأمهات المسافرات مع أطفالهن الرضع التوائم أن يسافروا برفقة مرافق من العائلة أو الأصدقاء.
للضيوف الذين لديهم حالات مرضية خاصة، نوفر لهم بعض الاحتياجات الطبية اللازمة من كراسي متحركة، أوكسجين وناقلات طبية.
ولضمان راحة أطفالكم عند سفركم معنا، تتوفر أسرة خاصة بالرُضع، على بعض الطائرات وبأعداد محدودة، على أن يتم طلبها عند الحجز وتُعطى بحسب أولوية الحجز. كما أن هناك أماكن مخصصة لتغيير ملابس الأطفال على متن طائراتنا، ونقدم وجبات خاصة بالأطفال، يتوجب طلبها أثناء إتمام الحجز.
كما أننا نوفر وجبات خاصة صممت خصيصاً لتتناسب مع برامج الحمية والمعتقدات الدينية. يتوجب طلب هذه الوجبات عند إتمام حجوزاتكم.

الاسطول التاريخي
B763 من 2004 الى 2006



يتبع تكمله التقرير



توقيع abood airways
abood airways غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2012, 07:34 AM   #2
abood airways
عبدالله الكندري
 
الصورة الرمزية abood airways

الملف الشخصي
شكرت 49 مرة في 9 مشاركة

مشاهدة أوسمتي

Etihadairways

تكمله التقرير

اسطول الشركه الحالي

تكون اسطول الشركه من61 طائره ركاب 6 طائرات شحن وطلبيات طائرات الركاب 89 طائره والشحن 4 طائرات

تمتلك الشركه عدد طائرتان من A319 تتسع لي 106 ركاب 16 رجال اعمال و 90 سياحيه الطائرات تم شرائها من شركه اخرى وهي ليست طلبيه لاتحاد

1-اقدم طائره A6-EID عمر 9 سنين
2-اجدد طائره A6-EIE عمر 9 سنين


تمتلك 15 طائره من A320 نمطين للاستيعاب
1- تستوعب 140 راكب 20 رجال 120 سياحي

2-تستوعب 136 راكب رجال 16 سياحيه 120

رجال اعمال ملاحظه تم تجديد المقصوره بأضافه شاشات لبعض الطائرات لرجال الاعمال

السياحيه


1-اقدم طائره A6-EIZ عمر 20 سنه (تم شرائها من الطيران الكندي)
2-اجدد طائره A6-EIP عمر 4 شهور

تسجيلات الذيل


تمتلك الشركه 19 طائره من A332 الاستيعاب ينقس الى ثلاث انماط
1-تستوعب 262 رجال 22 سياحيه 240

2-تستوعب 200 اولى 10 رجال 26 سياحيه 164

3-تستوعب 216 اولى 12 رجال 24 سياحيه 180

اولى

رجال اعمال

سياحيه


1-اقدم طائره A6-EYD عمر 7 سنين
2-اجدد طائره A6-EYS عمر 3 سنين

تسجيل الطائرات
Production List Search - Planespotters.net Just Aviation

تمتلك الشركه 6 من A333 تستوعب 231 اولى 8 رجال 32 سياحيه 191

اولى

رجال اعمال

سياحيه


1-اقدم طائره A6-AFA عمر سنتين
2-اجدد طائره A6-AFF عمر سنه

تسجيلات الذيل
Production List Search - Planespotters.net Just Aviation

تمتلك 4 من A345 تستوعب 240 اولى 12 رجال 28 سياحيه 200

اولى

رجال اعمال

سياحيه


1-اقدم طائرهA6-EHA عمر 6 سنين
2-اجدد طائره A6-EHD عمر 5 سنين

تسجيلات الذيل
Production List Search - Planespotters.net Just Aviation

تمتلك 7 من A346 تستوعب 286 اولى 12 رجال 30 ساياحيه 244

اولى

رجال

سياحيه


1-اقدم طائره A6-EHE عمر 5 سنين
2-اجددطائره A6-EHL عمر 3 سنين

تسجيلات الذيل

تمتلك 12 من B773ER تستوعب 412 راكب رجال 28 سياحيه 384

رجال اعمال

سياحيه


1-اقدم طائره A6-ETA عمر 6 سنين
2-اجدد طائره A6-ETF عمر سنتين

تسجيل الذيل
Production List Search - Planespotters.net Just Aviation

يبلغ متوسط عمر الاسطول 4.7 سنوات

ملاحظه مسمى درجات السفر في طيران الاتحاد
1-الدرجه الاولى الماسيه
2-رجال الاعمال اللؤلؤه
3-سياحيه المرجان



الطلبيات
A320 تم طلب 18 طائره مؤكده و 13 اختياريه
A321 تم طلب 6 طائرات مؤكده
A350-1000 تم طلب 12 طائره مؤكده 25 طائره اختياري بدأ التسليم في 2017

A380 تم طلب 10 طائرات مؤكده و 5 طائرات اختياريه بدأ التسليم في 2014

B777_300ER تم طلب 7 طائرات مؤكده و 12 طائره اختياريه
B787-9 تم طلب 41 مؤكده و 25 طائره اختياريه بدأ التسليم في 2014

الشحن الجوي

يبلغ عدد 6 طائرات و 4 طلبيات
A332F حوله 68979 كيلو بعدد 3 طائرات وطلبيه طائره


B747 عدد طائره حموله 113378 كيلو

B772F تمتلك طائره حموله 102040 كيلو طلبيات طائرتين


MD-11 تمتلك طائره حموله 92453 كيلو





بجذي وصلنى لنهايه التقرير وبأنتظار ردودكم الجميله وسامحوني على القصور
THE END



توقيع abood airways
abood airways غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2012, 08:24 AM   #3
vergil
Captain Amjad~
 
الصورة الرمزية vergil

الملف الشخصي
شكرت 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي

الله الله يالاتحاد ..
تقرير رااائع جدا عن هذه الشركة الفتية ..
اول مره اعرف ان الاتحاد كانت تمتلك B767 وايضا انها تمتلك MD11 للشحن ..
اكثر شيء يعجبني في هذه الشركة هو الوان الطائرة من الداخل تعطيك دفعة من الاسترخاء النفسي والبصري الوانها غير متعبة للعينين ..
شكرا لك على هذا التقرير الاكثر من راائع



توقيع vergil
*~

vergil غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2012, 08:29 AM   #4
abood airways
عبدالله الكندري
 
الصورة الرمزية abood airways

الملف الشخصي
شكرت 49 مرة في 9 مشاركة

مشاهدة أوسمتي

افتراضي

اشكرك اخوي فيرجل على المرور




توقيع abood airways
abood airways غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-08-2012, 04:00 AM   #5
mohammad alajmi
الامتياز
 
الصورة الرمزية mohammad alajmi

الملف الشخصي
شكرت 476 مرة في 208 مشاركة
افتراضي

مشكور اخوي على التقرير.
لكن بصراحة درجة رجال الاعمال اللي كانت قبل(اللي لون القاعد ازرق) افضل من الحالية واوسع والكرسي اكثر راحة للمسافر طبعا اتكلم عن الطائرات الكبيرة.
الحالية المقعد جدا اضيق ومسند الارجل اللي موجود امام المقعد جدا صغير لدرجة انك تحس ان رجلك محبوسة ابدا مارتحت ولانمت برحلة العودة.
لكن عملو لنا في مطار ابوظبي ترقية للدرجة الاولي برحلة الذهاب وللأمانه افضل وافخم واريح درجة اولى جربتها بحياتي.
تقبل مروري وتعليقي..وشكري لتقريرك.

mohammad alajmi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-08-2012, 04:37 AM   #6
abood airways
عبدالله الكندري
 
الصورة الرمزية abood airways

الملف الشخصي
شكرت 49 مرة في 9 مشاركة

مشاهدة أوسمتي

افتراضي

تشرفت بمرورك اخوي

abood airways غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-08-2012, 11:10 PM   #7
abo_ri7an_b_777
الدرجة الاولى
 
الصورة الرمزية abo_ri7an_b_777

الملف الشخصي
شكرت 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي

يعني عام 2014 بنشوف 380 و 787 الاتحاد والله مافيني استنى
بتكووووون روعة على الاتحاد والله

مشكوور اخوي على الموضوع عن الاتحاد انا من عشاقها

abo_ri7an_b_777 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-08-2012, 03:49 AM   #8
fadel35
عضو خط الطيران

الملف الشخصي
شكرت 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور علي المعلومات الشييخ

عندي استفسار
بخصوص طيران الاتحاد
انا عندي رحلة علي درجة رجال الاعمال من ابوظبي الى هيثرو
على طيران ايرباص 300-330 في تاديخ 24 اغسطس
هل ممكن افاده عن المقاعد الطيارة هل هي ممتعة ؟؟ واتمني صور الي المقاعد ان وجد

تحياتي

fadel35 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-08-2012, 02:18 PM   #9
مرحباني
مساعد طيار

الملف الشخصي
شكرت 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي

فعلا طيران فخم

بس لو يزيدون عدد وجهاتهم ولوجهات مطلوبه

تشكر على التقرير

مرحباني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-08-2012, 11:10 PM   #10
abood airways
عبدالله الكندري
 
الصورة الرمزية abood airways

الملف الشخصي
شكرت 49 مرة في 9 مشاركة

مشاهدة أوسمتي

افتراضي

الشكر لكل من مر

abood airways غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-08-2012, 06:30 PM   #11
amamam
درجة الضيافة

الملف الشخصي
شكرت 2 مرة في مشاركة واحدة
افتراضي

طيران رائع فعلا

amamam غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-08-2012, 05:09 AM   #12
hussam121
hussam121

الملف الشخصي
شكرت 0 مرة في 0 مشاركة
Etihadairways

من أكثر الشركات المفضلة عندي من حيث جميع متطلبات السفر
و شكراً عالموضوع الجميل

hussam121 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-09-2012, 01:56 PM   #13
The great RJ pilot
~The great pilot~
 
الصورة الرمزية The great RJ pilot

الملف الشخصي
شكرت 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي

مشكوور على التقرير
تقرير وافي """"
شركة طيران الاتحاد معروفة بخدماتها المميزة

The great RJ pilot غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-09-2012, 09:48 PM   #14
ABOOD.1
كابتن طيار اول

الملف الشخصي
شكرت مرة واحدة في مشاركة واحدة
عدد المدوّنات: 1
افتراضي

يـا لـيـت قـومـي يـعـمـلـون مـثـلـهـم فـي اخـتـيـار الالوان الـمـنـاسـبــة .. :( ليـه الـخـطوط السعوديــة ..


صـراحـة الالــوان الـداخلـية تفتح النفس بقوهـ .. افضل من الامـاراتـيـة بـكـثـيـر ..


بالتوفيق لـطـيـران الاتـحـاد ،، و مستقبل زاهـر ينتظر الناقلات الخليجية و الاماراتية خاصة ..



شكـراً علـى التقرير .. و ياليت تسوي لنـا تـقريـر عـن الخطوط السويسرية .، والنيوزلاندية ..


الله يعطيك الصحة ..

ABOOD.1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2012, 12:40 AM   #15
إنسان ذوق

VIP MEMBER
 
الصورة الرمزية إنسان ذوق

الملف الشخصي
شكرت 340 مرة في 196 مشاركة

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى إنسان ذوق
افتراضي

أخي عبود
أشكرك على هذا التقرير الرآئع
بالفعل الشركات المرموقة تستاهل التقارير المتعوبة عليها وأكثر .

شكرا لك مره أخرى



توقيع إنسان ذوق

غرفة نوم في مطار حمد الدولي مطلة على السوق الحرة
إنسان ذوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طيران الإمارات وجت بلو توسعان شراكتهما لتشمل تبادل الرموز Emarati المقالات الصحفية Rumours &Headlines &News 0 22-05-2013 02:26 PM
[أخبـار] خطة طيران الخليج للتحول إلى الربحية تعطي بصيص أمل للناقلة الوطنية المحاصرة خليفة خلفان المقالات الصحفية Rumours &Headlines &News 1 21-05-2013 07:02 PM
[أخبـار] 3 أشهر لاسترجاع قيمة تذاكر عملاء طيران البحرين محمد احمد عسيري المقالات الصحفية Rumours &Headlines &News 0 15-02-2013 05:47 PM
طيران الإمارات تتلقى 25 ألف طلب عمل شهرياً Emarati المقالات الصحفية Rumours &Headlines &News 0 03-09-2012 06:36 AM
[مقال] 4 درهم مليارات تكلفة الصيانة في طيران الإمارات سنوياً عاشق A380 المقالات الصحفية Rumours &Headlines &News 0 25-03-2012 07:07 AM

Wiki aviation
مساندة مرضى السكري
الساعة الآن 02:49 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004- 2014

 
Follow FlyingWay: Twitter Facebook
Copyright © 2004–2014, FlyingWay. All rights reserved.