العودة   :: Flying Way :: > ._][_ سـاحة المطـار والطائرات Airport and Aircraft's yard _][_. > السلامة الجوية Flight Safety
تحديث الصفحة ... سجل سلامة الطائرات ...
الملاحظات

السلامة الجوية Flight Safety   متابعة أخبار حوادث الطيران وتحليل المعلومات التي أدت إليها. راجع فهرس قسم  السلامة الجوية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
الصورة الرمزية THE LORD KSA
THE LORD KSA THE LORD KSA غير متواجد حالياً
نائب المشرف العام
قديم 18-08-2012, 06:18 AM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 859 مرة في 332 مشاركة
THE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقديرTHE LORD KSA يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 10
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى THE LORD KSA
افتراضي ... سجل سلامة الطائرات ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هنا نعرض سجل سلامة الطائرات
يوضح فيه اعداد الحوادث والضحايا وسيتم تحديثه بإستمرار
اعتمدنا على الحوادث التي أدت لوفاة راكب واحد فما أكثر والحوادث التي تسببت في عطب الطائرة بشكل كبير
اقتصر البحث حول طائرات Boeing & Airbus نظراً لأنها الأكثر تواجد ولكثرة إهتمام القراء بهما على وجه الخصوص




Boeing Aircrafts



- 707 -




عدد الطائرات في الخدمة حاليا / لايوجد معلومة متوفرة
عدد الحوادث / 57 حادث
عدد الوفيات / 3481 شخص
آخر حادث / 1 أكتوبر 2009 Sudan Airways


,

- 717 -






عدد الطائرات في الخدمة حاليا / 137 طائرة
عدد الحوادث / لايوجد
عدد الوفيات / لايوجد
آخر حادث / لايوجد




- 727 -





عدد الطائرات في الخدمة حاليا / لايوجد معلومة متوفرة
عدد الحوادث / 54 حادث
عدد الوفيات / 3923 شخص
آخر حادث / 2 يونيو 2012 Allied Air




- 737 -







عدد الطائرات في الخدمة حاليا / 1471 طائرة
عدد الحوادث / 135 حادث
عدد الوفيات / 4663 شخص
آخر حادث / 20 أبريل 2012 Bhoja Airlines





- 747 -






عدد الطائرات في الخدمة حاليا / 752 طائرة
عدد الحوادث / 45 حادث
عدد الوفيات / 3702 شخص
آخر حادث / 28 يوليو 2011 Asiana Airlines




- 757 -







عدد الطائرات في الخدمة حاليا / 897 طائرة
عدد الحوادث / 8 حوادث
عدد الوفيات / 572 شخص
آخر حادث / 1 يوليو 2002 DHL Aviation




- 767 -







عدد الطائرات في الخدمة حاليا / 866 طائرة
عدد الحوادث / 12 حوادث
عدد الوفيات / 851 شخص
آخر حادث / 15 أبريل 2002 Air China




- 777 -






عدد الطائرات في الخدمة حاليا / 1072 طائرة
عدد الحوادث / 2 حوادث
عدد الوفيات / لايوجد
آخر حادث / 17 يناير 2008 British Airways




- 787 -






عدد الطائرات في الخدمة حاليا / 54 طائرة
عدد الحوادث / لايوجد
عدد الوفيات / لايوجد
آخر حادث / لايوجد




Airbus Aircrafts




- A300 -







عدد الطائرات في الخدمة حاليا / 289 طائرة
عدد الحوادث / 30
عدد الوفيات / 1434 شخص
آخر حادث / 14 أبريل 2010 AeroUnion




- A310 -







عدد الطائرات في الخدمة حاليا / 136 طائرة
عدد الحوادث / 8 حوادث
عدد الوفيات / 700 شخص
آخر حادث / 30 يونيو 2009 Yemenia Airways




- A318 & A319 & A320 & A321 -






عدد الطائرات في الخدمة حاليا / 5278 طائرة تشمل الطرازات ( 318-319-320-321 )
عدد الحوادث / 21 حوادث
عدد الوفيات / 761 شخص
آخر حادث / 28 يوليو 2010 Airblue Airlines




- A330 -






عدد الطائرات في الخدمة حاليا / 944 طائرة
عدد الحوادث / 6 حوادث
عدد الوفيات / 338 شخص
آخر حادث / 12 مايو 2010 Afriqiyah Airways




- A340 -






عدد الطائرات في الخدمة حاليا / 361 طائرة
عدد الحوادث / 4 حوادث
عدد الوفيات / لايوجد
آخر حادث / 2 أغسطس 2005 Air France




- A380 -






عدد الطائرات في الخدمة حاليا / 99 طائرة
عدد الحوادث / لايوجد
عدد الوفيات / لايوجد
آخر حادث / لايوجد


Boeing
حدث لها 313 حادث
توفى 17192


AirBus
حدث لها 69 حادث
توفى 3233



نظرا لاختلاف المعلومات من المصادر بشكل بسيط فأن الأرقام أعلاه جمعت بطريقة تقريبية ممتازة
السجل قابل للتعديل والاضافات من قبل أي عضو بشرط إدراج مصدر المعلومة ضمن رده

حقوق الموضوع ملك لمنتديات خط الطيران



مراجع الموضوع
Boeing.com
Airbus.com
Airfleet.net
Airsafe.com
بالاضافه لمواقع ومقالات اخرى

التوقيع THE LORD KSA
قديم 18-08-2012, 06:21 AM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
إمبراطور الطيران
نائب المشرف العام
الصورة الرمزية إمبراطور الطيران
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 34 مرة في 15 مشاركة
إمبراطور الطيران غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى إمبراطور الطيران
افتراضي

موضوع جدا رائع وشيق

شكرا لك اخي الكريم,واضح ان ال 737 هي اكبر عدد من ناحية الوفيات وذلك بسبب انتشار الطائرة بكثرة في العالم

تحياتي
  إقتباس
قديم 18-08-2012, 07:20 AM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
pilot A380
leader of SimSkyTeam
][ مشرف قسم ][
][ ساحة الطائرات ][
الصورة الرمزية pilot A380
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 298 مرة في 158 مشاركة
pilot A380 غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى pilot A380 إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى pilot A380 إرسال رسالة عبر Skype إلى pilot A380
افتراضي

تحياتى إلك كابتن سطام على مجهودك الجبار هذا
من المعلومات التى صدرت بالموضوع .. فسويت جمع لكل حوادث الشركتين واصبح

Boeing
حدث لها 252 حادث
توفى 17044

AirBus
حدث لها 33 حادث
توفى 2994

الفرق بينهما كبير جداً
تصدرت شركة AirBus على شركة Boeing
بالتالى اصبح أيرباص اكثر أمناً من شركة بوينغ

تحياتى كابتن سطام على الموضوع مرة اخرى
  إقتباس
قديم 18-08-2012, 08:34 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
THE LORD KSA
نائب المشرف العام
الصورة الرمزية THE LORD KSA
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 859 مرة في 332 مشاركة
THE LORD KSA غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى THE LORD KSA
افتراضي

موضوع جدا رائع وشيق

شكرا لك اخي الكريم,واضح ان ال 737 هي اكبر عدد من ناحية الوفيات وذلك بسبب انتشار الطائرة بكثرة في العالم

تحياتي

حياك الله استاذنا امبراطور الطيران سرني اعجابك بالموضوع ونبهتني بعفوية كلامك عن انتشار 737 بأن اضيف عدد الطائرات في الخدمة لكل نوع لكي تتم المقارنة بناء عليها ويطلع عليها القراء
دائما نستفيد منك حتى بعفويتك اخوي امبراطور
شكرا لك

تحياتى إلك كابتن سطام على مجهودك الجبار هذا
من المعلومات التى صدرت بالموضوع .. فسويت جمع لكل حوادث الشركتين واصبح

Boeing
حدث لها 252 حادث
توفى 17044

AirBus
حدث لها 33 حادث
توفى 2994

الفرق بينهما كبير جداً
تصدرت شركة AirBus على شركة Boeing
بالتالى اصبح أيرباص اكثر أمناً من شركة بوينغ

تحياتى كابتن سطام على الموضوع مرة اخرى

تسلم اخوي يحي على مرورك الجميل وعلى اضافتك
قمت بادراجها ضمن الموضوع لتعم الفائدة
تحياتي لك
  إقتباس
قديم 18-08-2012, 08:48 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]   
Flyingway Captain
TO/GA
][ نائب مراقب أقسام ][
][الطيران التشبيهي][
الصورة الرمزية Flyingway Captain
افتراضي

موضوع جميل كابتن سطام .. و كان يحتاجة القسم
لكن غريب الـ 767 مازالت بالخدمة و مختفية .. لا نراها كثير + انها تتبع اسلوب و عدادات ملاحية قديمة نوعاً ما ,
احصائية متكاملة للحوادث .. الله يكفيك شرها
تسلم ياغالى ..
كل عام و انت بخير


التوقيع Flyingway Captain




  إقتباس
قديم 18-08-2012, 10:07 AM   رقم المشاركة : [ 6 ]   
March
مساعد طيار
الصورة الرمزية March
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
March غير متواجد حالياً  
افتراضي

الله يعطيك العافية كابتن the lord ksa

احصائية رائعة ومجهود تشكر عليه

هل من الممكن الحصول على اجمالي عدد الطائرات المنتجة من بوينج و نفس الشيء من ايرباص غير الموجودة في الخدمة حاليا

شكرا لك
  إقتباس
قديم 18-08-2012, 07:06 PM   رقم المشاركة : [ 7 ]   
THE LORD KSA
نائب المشرف العام
الصورة الرمزية THE LORD KSA
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 859 مرة في 332 مشاركة
THE LORD KSA غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى THE LORD KSA
افتراضي

موضوع جميل كابتن سطام .. و كان يحتاجة القسم
لكن غريب الـ 767 مازالت بالخدمة و مختفية .. لا نراها كثير + انها تتبع اسلوب و عدادات ملاحية قديمة نوعاً ما ,
احصائية متكاملة للحوادث .. الله يكفيك شرها
تسلم ياغالى ..
كل عام و انت بخير


ربما لان الطائرة منتشرة في امريكا بشكل كبير فلا نلحظها
عموما سجل سلامتها جيد جدا حسب مصادر المعلومات
شكرا لمرورك كابتن

الله يعطيك العافية كابتن the lord ksa

احصائية رائعة ومجهود تشكر عليه

هل من الممكن الحصول على اجمالي عدد الطائرات المنتجة من بوينج و نفس الشيء من ايرباص غير الموجودة في الخدمة حاليا

شكرا لك

يعافيك ربي ياعزيزي
والله ياعزيزي آلية جمع عدد الطائرات المذكورة في التقرير اعلاه كانت متعبه جدا جدا لاختلاف المصادر وايضا لانك راح تمسك ورقة وقلم وتبدأ تحسب خصوصا للبوينغ
طبعا لم اذكر الطائرات المخزنة او المتحطمة او التي شطبت من الخدمة او المطلوبة ولم تسلم اكتفيت بذكر التي تطير حاليا في الاجواء

عموما عزيزي تفضل هذا الرابط سبق وان ذكرنا اعدادا الطائرات
[سـؤال] كم عدد الطائرات التي في الخدمة للمصنعين الرئيسيين في العالم

ايضا موقع ايرباص الرسمي عند الدخول للاطلاع على كل طائرة فأنه يعرض عدد الطلبيات والتي سلم منها والتي دخلت الخدمة

شكرا لمرورك عزيزي
  إقتباس
قديم 18-08-2012, 07:46 PM   رقم المشاركة : [ 8 ]   
الكابتن الحالم
PNW - Network Planning Manager
][المتميزين][
الصورة الرمزية الكابتن الحالم
افتراضي

يعطيك العافية اخوي THE LORD KSA

تقرير جميل ومفيد صراحة , والله يكفينا شر الحوادث

*صور الطائرات : 757/737/747 لا تظهر
  إقتباس
قديم 18-08-2012, 07:50 PM   رقم المشاركة : [ 9 ]   
THE LORD KSA
نائب المشرف العام
الصورة الرمزية THE LORD KSA
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 859 مرة في 332 مشاركة
THE LORD KSA غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى THE LORD KSA
افتراضي

يعطيك العافية اخوي THE LORD KSA

تقرير جميل ومفيد صراحة , والله يكفينا شر الحوادث

*صور الطائرات : 757/737/747 لا تظهر

حياك الله كابتن
جميع الصور ظاهرة عندي حاول تحدث الصفحة
تشكر على مرورك
  إقتباس
قديم 23-08-2012, 02:37 AM   رقم المشاركة : [ 10 ]   
747-8Intercontinent
كابتن طيار
الصورة الرمزية 747-8Intercontinent
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 18 مرة في 8 مشاركة
747-8Intercontinent غير متواجد حالياً  
افتراضي

الـ A380 حصلت لها حادثة واحده وكانت طائرة تابعة لشركة كانتاس الأسترالية (Qantas)

شكراً للمعلومات ،،
  إقتباس
قديم 23-08-2012, 02:42 AM   رقم المشاركة : [ 11 ]   
THE LORD KSA
نائب المشرف العام
الصورة الرمزية THE LORD KSA
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 859 مرة في 332 مشاركة
THE LORD KSA غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى THE LORD KSA
افتراضي

الـ A380 حصلت لها حادثة واحده وكانت طائرة تابعة لشركة كانتاس الأسترالية (Qantas)

شكراً للمعلومات ،،

اعلم ذلك ياعزيزي تقصد حادثة المحرك ولكن لم نوردها لاننا اكتفينا بالحوادث القاتلة والاخرى التي تسببت شطب الطائرة
ولم نورد حوادث الهبوط الاضطراري والا لكانت الارقام اعلى بكثير من هذه

شكرا لمرورك
  إقتباس
قديم 23-08-2012, 06:57 AM   رقم المشاركة : [ 12 ]   
pilot wesam
A\C MAINTENATCE ENGINEERING
الصورة الرمزية pilot wesam
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
تم شكره 29 مرة في 19 مشاركة
pilot wesam غير متواجد حالياً  
افتراضي

يعطيك الف عافيه على الموضوع الاكثر من رائع ... حبيت اضيف معلومه a310 التابعه لليمنيه اسقطت
  إقتباس
قديم 23-08-2012, 07:04 AM   رقم المشاركة : [ 13 ]   
THE LORD KSA
نائب المشرف العام
الصورة الرمزية THE LORD KSA
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 859 مرة في 332 مشاركة
THE LORD KSA غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى THE LORD KSA
افتراضي

يعطيك الف عافيه على الموضوع الاكثر من رائع ... حبيت اضيف معلومه a310 التابعه لليمنيه اسقطت

لم اجد معلومة مؤكدة حول اسقاط الطائرة
عموما هذا السجل هو للحوادث بغض النظر عن سببها

شكرا لمرورك
  إقتباس
قديم 23-08-2012, 08:07 AM   رقم المشاركة : [ 14 ]   
pilot wesam
A\C MAINTENATCE ENGINEERING
الصورة الرمزية pilot wesam
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
تم شكره 29 مرة في 19 مشاركة
pilot wesam غير متواجد حالياً  
افتراضي

لم اجد معلومة مؤكدة حول اسقاط الطائرة
عموما هذا السجل هو للحوادث بغض النظر عن سببها

شكرا لمرورك

اخوي الغالي كلامك صحيح لن تجد سبب مؤكد لكن كما يقول المثل " رب العالمين عرفناه بالعقل وليس بالنظر " اذا حبيت اقراء ها المقال واستنتج
http://www.nabanews.net/2009/22320.html

التوقيع pilot wesam
  إقتباس
قديم 23-08-2012, 09:28 AM   رقم المشاركة : [ 15 ]   
THE LORD KSA
نائب المشرف العام
الصورة الرمزية THE LORD KSA
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 859 مرة في 332 مشاركة
THE LORD KSA غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى THE LORD KSA
افتراضي

اخوي الغالي كلامك صحيح لن تجد سبب مؤكد لكن كما يقول المثل " رب العالمين عرفناه بالعقل وليس بالنظر " اذا حبيت اقراء ها المقال واستنتج
http://www.nabanews.net/2009/22320.html


سبق وان اسقطت طائرات مدنية بنفس الفرضية التي ذكرتها وتم ادراجها ضمن الارقام في هذا الموضوع
شكرا لمرورك مرة اخرى وكما ذكرت لك فإن الاسباب لم يتم الاخذ بها
  إقتباس
قديم 23-08-2012, 04:58 PM   رقم المشاركة : [ 16 ]   
صغير بس خطير 2011
الدرجة الاولى
الصورة الرمزية صغير بس خطير 2011
افتراضي

موضوع جميل

شكرا لكــ الله يكفيـــــنا شـــــــــــــــــرها

وانا عن نفسي عندي 777 هي امن طائرة
  إقتباس
قديم 23-08-2012, 06:04 PM   رقم المشاركة : [ 17 ]   
aboody ls460
مخالف قوانين المنتدى
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
aboody ls460 غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى aboody ls460
افتراضي

اشكرك مشرفا على نقل السجل ولكن البوينق حوادث او اي شي دائماً في الأفضلية لكن 747 انا والطائرة ذكريات لاتنسى
  إقتباس
قديم 23-08-2012, 06:22 PM   رقم المشاركة : [ 18 ]   
libyan-ame
][ مشرف قسم هندسة ][
وصيانة الطائرات
الصورة الرمزية libyan-ame
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 151 مرة في 124 مشاركة
libyan-ame غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى libyan-ame إرسال رسالة عبر Skype إلى libyan-ame
افتراضي

أشكرك على هذه المعلومات




تحياتي
  إقتباس
قديم 23-08-2012, 09:19 PM   رقم المشاركة : [ 19 ]   
THE LORD KSA
نائب المشرف العام
الصورة الرمزية THE LORD KSA
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 859 مرة في 332 مشاركة
THE LORD KSA غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى THE LORD KSA
افتراضي

موضوع جميل

شكرا لكــ الله يكفيـــــنا شـــــــــــــــــرها

وانا عن نفسي عندي 777 هي امن طائرة

اشكرك مشرفا على نقل السجل ولكن البوينق حوادث او اي شي دائماً في الأفضلية لكن 747 انا والطائرة ذكريات لاتنسى

أشكرك على هذه المعلومات




تحياتي


شكرا لمروركم واطلاعكم جميعاً
  إقتباس
قديم 23-08-2012, 11:31 PM   رقم المشاركة : [ 20 ]   
باريس
الامتياز
الصورة الرمزية باريس
افتراضي

شكرا لك يااللورد على هذذه المعلومات
انا اعتقد ان كثرة حوادث بوينغ سببه انها شركة اقدم من المصنع الأوروبي
ولو لاحظت في طائرات الجيل الحديث الحوادث كان معدلها قليل
  إقتباس
قديم 24-08-2012, 03:36 AM   رقم المشاركة : [ 21 ]   
THE LORD KSA
نائب المشرف العام
الصورة الرمزية THE LORD KSA
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 859 مرة في 332 مشاركة
THE LORD KSA غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى THE LORD KSA
افتراضي

شكرا لك يااللورد على هذذه المعلومات
انا اعتقد ان كثرة حوادث بوينغ سببه انها شركة اقدم من المصنع الأوروبي
ولو لاحظت في طائرات الجيل الحديث الحوادث كان معدلها قليل

حياك اخوي باريس
اسباب الحوادث تختلف ( بشري - تقني - طقس - ارهاب ) لذلك لايمكن الجزم باي الطائرات اكثر امان
عموما ايرباص اتت بعد البوينغ بفترة طويلة وذلك سبب وجيه لان تتلافى اخطاء عراب صناعة النقل الجوي

شكرا لمرورك كابتن
  إقتباس
قديم 25-08-2012, 02:01 PM   رقم المشاركة : [ 22 ]   
March
مساعد طيار
الصورة الرمزية March
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
March غير متواجد حالياً  
افتراضي



يعافيك ربي ياعزيزي
والله ياعزيزي آلية جمع عدد الطائرات المذكورة في التقرير اعلاه كانت متعبه جدا جدا لاختلاف المصادر وايضا لانك راح تمسك ورقة وقلم وتبدأ تحسب خصوصا للبوينغ
طبعا لم اذكر الطائرات المخزنة او المتحطمة او التي شطبت من الخدمة او المطلوبة ولم تسلم اكتفيت بذكر التي تطير حاليا في الاجواء

عموما عزيزي تفضل هذا الرابط سبق وان ذكرنا اعدادا الطائرات
[سـؤال] كم عدد الطائرات التي في الخدمة للمصنعين الرئيسيين في العالم

ايضا موقع ايرباص الرسمي عند الدخول للاطلاع على كل طائرة فأنه يعرض عدد الطلبيات والتي سلم منها والتي دخلت الخدمة

شكرا لمرورك عزيزي


شكرا لك كابتن

بالرجوع للموضوع وجدت ان عدد طائرات البوينج 3 اضعاف طائرات الايرباص

عموما طلبت الاحصائية لاثبات ان عدد حوادث البوينج اكثر من الايرباص ليست لأنها اقل جودة و لكن لأنها اكثر انتشارا و للوصول الى الشركة الاكثر امانا نسبة لعدد الطائرات

شكرا لك مرة اخرى و الله يعطيك العافية على مجهوداتك

التوقيع March
  إقتباس
قديم 25-08-2012, 11:15 PM   رقم المشاركة : [ 23 ]   
THE LORD KSA
نائب المشرف العام
الصورة الرمزية THE LORD KSA
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 859 مرة في 332 مشاركة
THE LORD KSA غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى THE LORD KSA
افتراضي

شكرا لك كابتن

بالرجوع للموضوع وجدت ان عدد طائرات البوينج 3 اضعاف طائرات الايرباص

عموما طلبت الاحصائية لاثبات ان عدد حوادث البوينج اكثر من الايرباص ليست لأنها اقل جودة و لكن لأنها اكثر انتشارا و للوصول الى الشركة الاكثر امانا نسبة لعدد الطائرات

شكرا لك مرة اخرى و الله يعطيك العافية على مجهوداتك

من يقول ان حوادث بوينغ اكثر لانها اقل جودة فهذا في اعتقادي شخص غير مطلع ويتحدث حسب ماتعرضه الارقام فقط ولا يبحث خلف الحقيقة

شكرا لمرورك مرة اخرى
  إقتباس
قديم 28-08-2012, 12:06 PM   رقم المشاركة : [ 24 ]   
محمد احمد عسيري
Flying Way
الصورة الرمزية محمد احمد عسيري
Thumbs up

تسلم كابتن على التقرير الرائع
لكن ولاعليك امر ممكن تفتح الخاص عندك لاني بغيت اتراسل معك
  إقتباس
قديم 28-08-2012, 12:54 PM   رقم المشاركة : [ 25 ]   
THE LORD KSA
نائب المشرف العام
الصورة الرمزية THE LORD KSA
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 859 مرة في 332 مشاركة
THE LORD KSA غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى THE LORD KSA
افتراضي

تسلم كابتن على التقرير الرائع
لكن ولاعليك امر ممكن تفتح الخاص عندك لاني بغيت اتراسل معك

بامكانك مراسلتي الان
  إقتباس
قديم 06-09-2012, 07:49 PM   رقم المشاركة : [ 26 ]   
مروان البحيري
عضو خط الطيران
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
مروان البحيري غير متواجد حالياً  
افتراضي

شكرا لك ياكبتن
  إقتباس
قديم 07-09-2012, 05:00 AM   رقم المشاركة : [ 27 ]   
الخطوط الكويتيه
Future Aircraft Engineer
الصورة الرمزية الخطوط الكويتيه
افتراضي

موضوع رائع من شخص اروعه و ماشاء الله 777 و 380 حوادثها قليلة نظرا لقدم هذا النوع و شكرا علي المعلومات كفيية و وفية
  إقتباس
قديم 09-03-2013, 09:04 PM   رقم المشاركة : [ 28 ]   
THE LORD KSA
نائب المشرف العام
الصورة الرمزية THE LORD KSA
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 859 مرة في 332 مشاركة
THE LORD KSA غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى THE LORD KSA
افتراضي

تم تحديث المعلومات بتاريخ اليوم
  إقتباس
قديم 09-03-2013, 09:27 PM   رقم المشاركة : [ 29 ]   
PILOT MOHAMMED 23/6
الدرجة الاولى
الصورة الرمزية PILOT MOHAMMED 23/6
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 15 مرة في 8 مشاركة
PILOT MOHAMMED 23/6 غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى PILOT MOHAMMED 23/6
افتراضي

تحياتى إلك كابتن سطام على مجهودك الجبار هذا
من المعلومات التى صدرت بالموضوع .. فسويت جمع لكل حوادث الشركتين واصبح

Boeing
حدث لها 252 حادث
توفى 17044

AirBus
حدث لها 33 حادث
توفى 2994

الفرق بينهما كبير جداً
تصدرت شركة AirBus على شركة Boeing
بالتالى اصبح أيرباص اكثر أمناً من شركة بوينغ

تحياتى كابتن سطام على الموضوع مرة اخرى

لاكن شركة بوينج اقدم من شركة ايربص

التوقيع PILOT MOHAMMED 23/6
  إقتباس
قديم 09-03-2013, 09:37 PM   رقم المشاركة : [ 30 ]   
THE PILOT NASSER
أفضل طيار في العالم
الصورة الرمزية THE PILOT NASSER
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة
THE PILOT NASSER غير متواجد حالياً  
افتراضي

تم تحديث المعلومات بتاريخ اليوم

شكرا على التحديث كابتن،،

بس حبيت أحط هذا الرابط المفيد لك إن شاء الله في عمل هذه الإحصائية،،
http://www.airfleets.net/crash/stat_plane.htm


وإن شاء الله بحاول أحسب عدد الوفايات والحوادث الواردة في الموقع،،وراح تحصلها على الخاص لكي تراجعها وتقارن بين المعلومات الحالية والموجودة في الموقع،،

التوقيع THE PILOT NASSER
  إقتباس
إضافة رد

«     التحقيق في تحطم طائرة لبنانية في العراق   |    تأكيد مقتل طاقم الطائرة الروسية التي تحطمت بالكونغو    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"القطرية" تدشن أولى رحلاتها إلى صلالة إنسان ذوق المقالات الصحفية Rumours &News 1 26-05-2013 01:09 AM
أساسيات سلامة الطيران محمد احمد عسيري المقالات الصحفية Rumours &News 1 20-02-2013 11:07 AM
مطار صلالة الدولي الجديد Cpt.Najeeb المطارات ( أخبار وإستفسارات ) Airports News & Comments 0 09-10-2012 01:53 PM
صلالة ارض الضباب منصور هاشم السياحه والسفـر 1 28-08-2012 09:25 AM
"العربية للطيران" تطلق رحلات مباشرة من الشارقة إلى صلالة (AirArabia) المقالات الصحفية Rumours &News 1 29-06-2012 07:53 AM

الساعة الآن 09:18 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2018