العودة   :: Flying Way :: > ._][_ سـاحة المطـار والطائرات Airport and Aircraft's yard _][_. > السلامة الجوية Flight Safety
تحديث الصفحة انفتاح باب A380 الاماراتية أثناء الطيران من بانكوك
الملاحظات

السلامة الجوية Flight Safety   متابعة أخبار حوادث الطيران وتحليل المعلومات التي أدت إليها. راجع فهرس قسم  السلامة الجوية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
الصورة الرمزية عاشق A380
عاشق A380 عاشق A380 غير متواجد حالياً
.. المراقب العام ..
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
قديم 16-02-2013, 10:22 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 7,312 مرة في 3,812 مشاركة
عاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 10
New4 انفتاح باب A380 الاماراتية أثناء الطيران من بانكوك

رصدت صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية لحظات الرعب، التي عاشها ركاب إحدى طائرات “طيران الإمارات” التي كانت متجهةً من بانكوك إلى هونج كونج.
ونقلت الصحيفة البريطانية عن سائحين بريطانيين كانوا على متن الطائرة قولهم: “بعدما صعدت الطائرة إيرباص سوبر جامبو (A380) وأصبحنا على ارتفاعٍ يصل إلى 27 ألف قدم، فُوجئنا بصوت انفجارٍ عنيفٍ أتى من باب مخرج الطوارئ”.

وتابع ديفيد ريد وابنه لويس قائلين: “ظننا أنه عملٌ إرهابي؛ لكن سرعان ما أدركنا أن هناك فجوةً في باب الطوارئ واندفع الهواء البارد ليملأ درجة رجال الأعمال في الطائرة، وظننا أن الباب بالكامل سينقلع قريباً من مكانه لتسقط الطائرة بأكملها”.
[IMG][/IMG]
واستمرا قائلين “لكن المفاجأة أننا وجدنا طاقم الطائرة سريعاً استقدم مجموعة من البطاطين وسد بها الفجوة، وبدلا من أن يعود الطاقم سريعاً لأرض المطار ويهبط اضطرارياً حتى يصلح الباب، قرّروا أن يكملوا الرحلة وظل يتفقد المضيفين من آنٍ لآخر مكان الفجوة ويسدّوها بالبطاطين جيداً”.

وقالت الصحيفة أن الأب ريد كان يخطط ليقضي ابنه لويس “رحلة العمر”، بعدما نجح الفتى من التعافي من مرض سرطان الدم.
[IMG][/IMG]
ووصف آل ريد شعورهم عقب الحادثة قائلين “شعرنا بالصدمة الحقيقية، كانت أسوأ ساعتين قضيناهما في حياتنا”. وأضاف الابن قائلاً “تسمّر الدم في عروقي، حينما وجدت وجه المضيفة الذي كاد أن يتجمّد، وهي تقف جاهدةً كي تسد الفجوة بمجموعة من البطاطين والهواء البارد يصطدم بوجهها، ثم انتزعت السماعة الداخلية وظلت تصرخ: الباب سيهوي تماماً أنقذوني.. الباب سيسقط كلياً”.

واستمر الأب ديفيد قائلاً “كانت فوضى عارمة.. الجميع بدأ في البكاء وجلسوا أسفل المقاعد، ولكن بعد دقائق عديدة من الارتباك الذي اعترى حتى طاقم الطائرة بدأوا في ملء الفجوة بالبطاطين والوسائد”، وأضاف “كيف يمكن لطائرات لإحدى الشركات العالمية في الطيران أن يكون لديها تلك الوسائل البدائية للتعامل مع مثل تلك الحوادث، وكيف يخاطر طاقم الطائرة بإكمال رحلتهم وفق تلك الحوادث المرعبة”.

من جانبها، قالت “الدايلي ميل” إن شركة “طيران الإمارات” نفت حدوث فجوة عميقة أثرت في سلامة الطائرة، وقالت: “يمكننا أن نؤكد أن هناك بعض الضوضاء التي كانت منبثقة من أحد أبواب الطوارئ في إحدى رحلات طائرة إيرباص A380 المتجهة من بانكوك إلى هونج كونج يوم 11 فبراير، لكنها لم تؤثر أبداً بأي حالٍ من الأحوال على سلامة الطائرة أو تعرُّضها للخطر”.

فيما قال المتحدث باسم إيرباص: “من غير الممكن أن ينهار باب الطوارئ على A380؛ لأنها مجهزة كي تكون مغلقة آلياً من الداخل حينما تكون في الجو، ونحن نوفر عوامل تأمين عالية لهذا النوع من الطائرات”.



رابط المصدر

التوقيع عاشق A380
إقرأ القرآن الكريم
قديم 16-02-2013, 10:24 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
عاشق A380
.. المراقب العام ..
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
الصورة الرمزية عاشق A380
افتراضي

تسجيل الطائرة



A6-EDT

روابط الديلي ميل البريطانية وموقع افييشن هيرالد

My terror at 27,000ft: Jet door blew open and crew plugged gap with blankets, says Briton | Mail Online




The Aviation Herald
  إقتباس
قديم 16-02-2013, 10:31 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
عاشق A380
.. المراقب العام ..
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
الصورة الرمزية عاشق A380
Icon 3

يبدو لي ان الخبر مبالغ فيه

وتعليق Simon Hradecky صاحب موقع avherald وهو مهندس سلامة جوية كاف جداً





اقتباس: I reported this event, because a) there is some sort of an incident involved evident by the confirmed whistling sound of the door and b) I wanted to stop this completely out of bounds story from spreading any further around the planet.

We are still working on a) but don't expect any further clarification before Monday. With regards to b) a few Australian media and a few UK media have taken the story on board, then the spreading in the media stopped (so far), especially the global news agencies did not take over the story so far (we shall see).

  إقتباس
قديم 16-02-2013, 10:52 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
مرحباني
مساعد طيار
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
مرحباني غير متواجد حالياً  
افتراضي

هذيل الاجانب وايد يبالغون بالمواقف

طيران الامارات مستحيل او حتى كابتن الطائره مستحيل انه يغامر في مثل هالموقف لولا انه متاكد من الوضع الي هو فيه

الحين هذا بيروح يطالب طيران الامارات الاول والتالي عشان خوفه و نفسيتهم !!!
  إقتباس
قديم 16-02-2013, 10:54 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]   
Emarati
الامتياز
الصورة الرمزية Emarati
افتراضي

طيران الإمارات نفت الخبر وواضح المبالغة من الديلي ميل

تعودنا على صحافتهم
  إقتباس
قديم 16-02-2013, 11:10 PM   رقم المشاركة : [ 6 ]   
THE LORD KSA
نائب المشرف العام
الصورة الرمزية THE LORD KSA
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 848 مرة في 325 مشاركة
THE LORD KSA غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى THE LORD KSA
افتراضي

لا اعتقد ان الكابتن سيتأخر عن تنفيذ هبوط طارئ لتفقد الخلل وتفادي الكارثة الا في حالة ان المشكلة بسيطة وتحت السيطرة او انه لايوجد على مسار الرحلة مطار مهيئ لاستقبال السوبر جامبو سوى هونج كونج او العودة الى بانكوك
  إقتباس
قديم 16-02-2013, 11:12 PM   رقم المشاركة : [ 7 ]   
رويال
capt : Fahad
الصورة الرمزية رويال
افتراضي

صورتها قبل امس ههههههههههه نفس التسجيل والطائرة بخير

المهم الحمدلله على سلامة الركاب .. وما اظن مثل ماقلتم وليش توه يطلع الخبر وله اسبوع
  إقتباس
قديم 17-02-2013, 01:12 AM   رقم المشاركة : [ 8 ]   
!.:الإمارات:.!
الامتياز
الصورة الرمزية !.:الإمارات:.!
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 145 مرة في 52 مشاركة
!.:الإمارات:.! غير متواجد حالياً  
افتراضي

نفى متحدث باسم طيران الإمارات ما نشرته صحيفة الديلي ميل أمس، عن انفتاح باب إحدى طائرات طيران الإمارات وهي في الأجواء.
وقال: لم ينفتح باب الطائرة، ولم تفقد الطائرة ضغط الكابينة في أي وقت أثناء الرحلة، وأثبتت الفحوصات التي أجريت أن الصوت الذي صدر عن الباب كان ناجماً عن فارق بسيط بين الإطار المطاطي للباب الذي ينتفخ عند الإغلاق والإطار السفلي عندما تم إغلاقه. ويجري حالياً بحث هذا الأمر بالاشتراك مع شركة إيرباص المصنعة. وقد قامت طيران الإمارات بمعالجة هذا الخلل.
وأضاف: تم وضع البطانيات حول إطار الباب لوقف صوت الصفير الصادر عن الباب، وليس لإغلاق الباب أو منع انفتاحه ولم تكن الطائرة وركابها وطاقمها معرضين لأي خطر في أي وقت من الأوقات أثناء الرحلة والضوء الأخضر بجانب الباب لا يشير إلى أن الباب مفتوح، وإنما هو إحدى وسائل لتبادل المعلومات بين أفراد طاقم الخدمة.
  إقتباس
قديم 17-02-2013, 01:16 AM   رقم المشاركة : [ 9 ]   
ZUH_SH
عضو خط الطيران
الصورة الرمزية ZUH_SH
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
ZUH_SH غير متواجد حالياً  
افتراضي

طيران الامارات من الشركات القوية في العالم , ولن تسمح طواقمها الجوية العالية التدريب والمهنية باي خلل على طائراتها او بأن تجازف بحياة الركاب .. واتوقع ان الخبر فيه مبالغة من الصحافة ..


شاكرين لك نقلك للخبر ..
  إقتباس
قديم 17-02-2013, 05:01 AM   رقم المشاركة : [ 10 ]   
الآمير الكبير
الامتياز
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 150 مرة في 72 مشاركة
الآمير الكبير غير متواجد حالياً  
افتراضي

و انا اقرا الخبر و تسمرت مكاني

لكن واااضح انه مباالغ يه كثيير
  إقتباس
قديم 17-02-2013, 12:53 PM   رقم المشاركة : [ 11 ]   
Alteneiji
الطنيجي
الصورة الرمزية Alteneiji
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
Alteneiji غير متواجد حالياً  
افتراضي

دبي في 17 فبراير/ وام / نفت شركة " طيران الإمارات " ما نشرته صحيفة الـ" ديلي ميل " حول " فتح باب طائرة تابعة للشركة أثناء تحليقها في الجو " .

وأوضحت " طيران الإمارات " في بيان لها أصدرته الليلة الماضية أن الصحيفة نشرت " مغالطات " حول الواقعة مضيفة أن " باب الطائرة لم يفتح وهي في الأجواء ولم تفقد الطائرة ضغط الكابينة في أي وقت أثناء الرحلة ".

وأضاف البيان " أن الفحوصات التي أجريت أثبتت أن الصوت الذي صدر عن الباب كان ناجما عن فارق بسيط بين الإطار المطاطي للباب الذي يتفخ عند الإغلاق والإطار السفلي عندما تم إغلاقه ويجري حاليا بحث هذا الأمر بالتعاون مع شركة " إيرباص " المصنعة فيما قامت طيران الإمارات بمعالجة هذا الخلل.

وأشار إلى " أن تم وضع أغطية " بطانيات " حول إطار الباب لوقف صوت الصفير الصادر عن الباب وليس لإغلاقه أو منع فتحه مؤكدا أنه لم تكن الطائرة وركابها وطاقمها معرضين لأي خطر في أي وقت من الأوقات أثناء الرحلة ".

وأوضح أن الضوء الأخضر بجانب الباب لا يشير إلى أن الباب مفتوحا وإنما هو إحدى وسائل لتبادل المعلومات بين أفراد طاقم الخدمة.

وكانت صحيفة " ديلي ميل" البريطانية نشرت تقريرا عن الواقعة ونقلت عنها مواقع الكترونية صورا لأغطية " بطانيات " تغطي جزءا من باب الطائرة مشيرة إلى أن ركاب الطائرة خشوا أن يفتح الباب أثناء الطيران في أجواء دول آسيوية.

WAM

التوقيع Alteneiji
  إقتباس
قديم 17-02-2013, 03:33 PM   رقم المشاركة : [ 12 ]   
مجرد ظل
الدرجة الاولى
الصورة الرمزية مجرد ظل
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 54 مرة في 42 مشاركة
مجرد ظل غير متواجد حالياً  
افتراضي

يبدو لي ان الخبر مبالغ فيه

وتعليق Simon Hradecky صاحب موقع avherald وهو مهندس سلامة جوية كاف جداً






الخبر كذب و مبالغ فيه مستحيل مستحيل مستحيل طائرة تفقد الضغط في المقصورة و يتم تغطيتها بأغطية نوم و يتم اكمال رحلة بشكل عادي !!!
لان اول اجراء يقوم به الطيار لما يفقد الضغط انزال قناع الاكسجين و البدأ بالهبوط لاقل ارتفاع ممكن ثم الهبوط في اقرب مطار .
هذي الاجراءت ليست بخيارية بل اجبارية من ايرباص و بوينغ و اي شركة لانه عند فقدان الضغط مجرد دقائق معدودة و تفقد الطائرة كل الاكسجين الموجودة في المقصورة و يؤدي هذا لموت جميع المسافرين و في بعض الحالات تتفكك اجزاء الطائرة مثل الي صار في طائرة B737 خطوط هاواي الامريكية
عموما اتمنى من الديلي مايل انها تبدأ تكذب بشكل احترافي شوية لان هذا الخبر اي واحد عنده خلفية في الطيران و لو قليلة بيعرف ان الموضوع مبالغ فية جدا جدا
راحت سبق جاتنا الديلي ميل و الله حالة

التوقيع مجرد ظل
  إقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ مجرد ظل على المشاركة المفيدة:
Ophtha (13-07-2017)
قديم 18-02-2013, 04:29 PM   رقم المشاركة : [ 13 ]   
برنس الجو
كابتن طيار اول
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
برنس الجو غير متواجد حالياً  
افتراضي

طيب ياجماعة حتى لو الخبر كاذب وش هالصور وحتى لو حصل تنسيم بسيط مو الاصح انو يرجع وما يكمل الرحلة
  إقتباس
قديم 10-02-2014, 02:04 AM   رقم المشاركة : [ 14 ]   
s-a-l-e-m
Trainee Pilot in the UK
الصورة الرمزية s-a-l-e-m
افتراضي

هذيل الاجانب وايد يبالغون بالمواقف

طيران الامارات مستحيل او حتى كابتن الطائره مستحيل انه يغامر في مثل هالموقف لولا انه متاكد من الوضع الي هو فيه

الحين هذا بيروح يطالب طيران الامارات الاول والتالي عشان خوفه و نفسيتهم !!!

الكابتن مضطر استكمال الرحله لان الرحله كانت من بانكوك الي هونق كونق اي يعني ان مسار الرحله 90٪ منه فوق البحر يهبط بالبحر مثلا ؟

التوقيع s-a-l-e-m
للطيران تاريــــخ .. و تاريــخه الكوَيتِيَّة
  إقتباس
إضافة رد

«     وفاة شخصين في تحطم مروحية بولاية فلوريدا الأمريكية   |    مقتل أكثر من مائة شخص في تحطم طائرة عسكرية شرق الجزائر    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طيران الإمارات تضم موريشيوس إلى شبكة الإيرباص A380 بدءاً من ديسمبر Emarati المقالات الصحفية Rumours &News 1 09-07-2013 03:52 PM
ايرباص تسلم الطائرة رقم 100 من A380 عاشق A380 المقالات الصحفية Rumours &News 12 16-03-2013 11:10 PM
بدء تدريب طياري الخطوط البريطانية على A380 عاشق A380 المقالات الصحفية Rumours &News 3 18-10-2012 03:18 PM
طائــرة الـ A380 أثناء تجربة محرك الـ A350 ك . محمد قسم الصور 5 08-03-2012 02:44 AM
ايرباص تتوقع طلب United لطائرة A380 عاشق A380 المقالات الصحفية Rumours &News 12 14-12-2011 09:11 PM

الساعة الآن 11:28 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2019