العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة الأردنية تتعاقد على 7 طائرات "امبراير 195" البرازيلية
الملاحظات

المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع
الصورة الرمزية ETIHAD
ETIHAD ETIHAD غير متواجد حالياً
][ .. VIP .. ][
قديم 24-03-2006, 10:04 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
ETIHAD نجم متألق في سماء خط الطيرانETIHAD نجم متألق في سماء خط الطيرانETIHAD نجم متألق في سماء خط الطيرانETIHAD نجم متألق في سماء خط الطيرانETIHAD نجم متألق في سماء خط الطيرانETIHAD نجم متألق في سماء خط الطيران
معدل تقييم المستوى: 262
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ETIHAD
Exclamation الأردنية تتعاقد على 7 طائرات "امبراير 195" البرازيلية

6 إيرباص تدخل الخدمة في نهاية العامالأردنية تتعاقد على 7 طائرات "امبراير 195" البرازيلية
أكد سامر المجالي المدير التنفيذي للخطوط الجوية الملكية الأردنية ان شركته أضافت سبع طائرات من طراز امبراير 195 البرازيلية الى أسطولها لتوسيع شبكة رحلاتها الاقليمية والاستفادة من طفرة الطلب على الرحلات الجوية في الشرق الأوسط.



وقال المجالي انه تم توقيع صفقة أمس الأول مع شركة امبراير لشراء سبع طائرات ستميز الملكية الأردنية عن منافسيها لاسيما على صعيد خطوط الرحلات سريعة النمو في الشرق الأوسط وشرق البحر المتوسط.

وأضاف أن الشركة تحاول أن تجعل من نفسها الناقلة الرئيسية في منطقة الشام وتحويل العاصمة الأردنية عمان الى مركز اقليمي للخدمات الجوية في المنطقة.

وكانت الملكية الأردنية أول شركة طيران تجارية تستأنف تسيير رحلات الى العراق بعد حرب عام 2003.

والملكية الأردنية شركة تابعة للدولة لكن الحكومة تعتزم خصخصتها جزئيا ربما هذا العام. وتم شراء أربع من تلك الطائرات بطريقة الاستئجار التمويلي في صفقة قيمتها بين 130 مليونا و140 مليون دولار بينما حصلت الشركة على الطائرات الثلاث الأخرى بطريقة الاستئجار التشغيلي لكن لم يتسن الحصول على تفاصيل تلك العقود.

كما تتسلم الشركة ست طائرات ايرباص جديدة منها أربع طائرات من طراز ايه 320 واثنتان من طراز ايه 321 على أن تدخل جميعها الخدمة بنهاية عام 2006.

ولدى الملكية الأردنية برنامج تحديث مدته ثلاث سنوات لزيادة حجم أسطولها الى 35 طائرة من 21 طائرة لخدمة شبكة رحلات واسعة تغطي أكثر من 50 وجهة عبر آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال المجالي ان الملكية الأردنية ستتسلم طائرتين من صفقة طائرات امبراير في أكتوبر/ تشرين الأول وديسمبر/ كانون الأول هذا العام وثلاث طائرات أخرى في 2007 والطائرتان المتبقيتان في 2008.

وأضاف أن الطائرات المتعاقد عليها تعد مثالية من حيث الحجم كما أنها تسمح بزيادة عدد الرحلات وابقاء التكاليف منخفضة نسبيا.

وزادت الملكية الأردنية على مدى العقد الماضي رحلاتها الى وجهات ومدن عربية رئيسية مثل القاهرة وبيروت وحلب والاسكندرية الى جانب المزيد من الرحلات الى وجهات في الخليج ووسعت شبكتها العراقية المربحة التي تخدم بغداد والبصرة وأربيل.

ويعد الأردن مركزا رئيسيا لخدمات النقل والأعمال بالنسبة للعراق المجاور.

وقال المجالي ان الشركة تجني ثمار نمو نشاط السفر الاقليمي بفضل تحرير سياسات النقل الجوي في الشرق الأوسط التي أزالت القيود المتبقية على الناقلات الأجنبية.

ومضى قائلا: ان حركة النقل الجوي بين بلدان المنطقة عززتها هجمات 11 سبتمبر/ أيلول على الولايات المتحدة التي أدت الى زيادة القيود على سفر العرب الى بلدان خارج المنطقة. وتعزز الملكية الأردنية رحلاتها وخدماتها في منطقة الشرق الأوسط وذلك على النقيض من سياسة تقضي بتقليل الرحلات الطويلة الى الولايات المتحدة وآسيا.

وتابع المجالي: ان نمو شبكة الرحلات الاقليمية للشركة هو أعلى معدل نمو في مختلف قطاعات الشركة. (رويترز)


التوقيع ETIHAD
موضوع مغلق


«     "الإمارات" تطير مرتين يومياً إلى باريس   |    ارتفاع أرباح "لوفتهانزا" 12% رغم زيادة أسعار الوقود    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:08 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004- 2016

Copyright © 2004–2016, FlyingWay. All rights reserved.
Follow FlyingWay: Twitter Facebook