العودة   :: Flying Way :: > ._][_ نادي السيـاحـة والسفر Tourism and Travel Club _][_. > السياحه والسفـر
تحديث الصفحة أفضل الطرق لإعداد حقائب السفر
الملاحظات

السياحه والسفـر  
كل ما يتعلق بالمناطق السياحة عبر العالم ومعلومات السفر من فنادق وأماكن ترفيهية وسياحية ,,, tourism

أدوات الموضوع
الصورة الرمزية Flying Way
Flying Way Flying Way غير متواجد حالياً
ابو خالد
قديم 25-03-2006, 11:10 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 12 مرة في 11 مشاركة
Flying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقديرFlying Way يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 1195
افتراضي أفضل الطرق لإعداد حقائب السفر

ليس هناك ما هو أسوأ من ان يصل الشخص الى مكان العطلة ليكتشف ان جميع ثيابه التي كان ينوي ارتداءها خلال اقامته، ليست صالحة للبس، لأن الشامبو تسرب ولطخها وتعشش في الأغراض والحاجيات الاخرى، او انه قد أخطأ خلال إعداد حقيبة الملابس ليضع حذاءين كلاهما للقدم اليسرى، لكن هناك ما يمكن ان يساعد الشخص على تفادي مثل هذه الأشياء.

الخطأ الذي يرتكبه كثيرون هو إعداد حقيبة السفر قبل وقت وجيز من الرحلة، كما ان ملء حقيبة السفر بالملابس والأغراض الأخرى، بحيث لا يترك الشخص أي مساحة فارغة داخلها والجلوس عليها خلال التنقل والترحال له عيوبه ايضا. فالملابس ستصبح مجعدة وربما يؤدي الضغط بالجلوس عليها خلال التنقل من مكان الى آخر الى تسرب بعض المساحيق السائلة مثل الشامبو، كما يصبح من الصعب ايضا الوصول الى بعض الملابس اذا كانت اسفل الحقيبة، خصوصا اذا كانت الحقيبة من النوع الطولي الذي يربط على الظهر، إلا بإخراج محتوياتها وإعادتها مرة اخرى، يضاف الى ذلك ان ضغط الملابس في مساحة ضيقة، يزيد من نسبة الرطوبة داخل الملابس.

من الافضل ان يعد الشخص حقيبة عطلته قبل 24 ساعة من السفر، وبدلا من بذل مجهود بدني في إعداد اغراض السفر من ملابس وغيرها قبل ايام من السفر، من الافضل وضع قائمة بكل أغراض الرحلة، اذ ان هذه الطريقة تضمن عدم نسيان أي من المتعلقات اللازمة للاستمتاع بالعطلة.

هناك من يهتم بتناسق ألوان الملابس، إلا ان اكثر الألوان انتشارا بين محبي العطلات والسفر هي الأسود والأبيض والأحمر، فكل قطعة ملابس يجب ان تتناسق في الألوان مع قطعتين اخريين على الأقل.

على سبيل المثال:

ـ يمكن ارتداء بلوزة حمراء مع تنانير وشورتات سوداء او بيضاء. ـ يجب ايضا التأكد من عدد ونوع الأحذية اللازمة للعطلة، اذ ان القرار الخاص بذلك يحدده اللون الرئيسي المفضل ونوع الأنشطة التي يعتزم الشخص القيام بها خلال العطلة، والاهم من ذلك كله نوع العطلة، لكن وفي جميع الاحوال يجب ان تضع في أعلى قائمة الاشياء حذاء مريحا للمشي بغض النظر عن شكله ولونه.

ويمكن توفير مساحة معتبرة في حقيبة الرحلة بارتداء الأحذية التي تشغل حيزا كبيرا من مساحة الحقيبة مثل الأحذية الطويلة boots او الأحذية الرياضية. ـ تجنبا لنسيان الأشياء المتعلقة بالحمام من صابون وكريمات وشامبو وأدوات الحلاقة للرجال، من الافضل الاحتفاظ بها باستمرار في حقيبة صغيرة حتى داخل الحمام، اذ ان ذلك يوفر الكثير من الوقت والجهد بدلا من البحث في خزانات الحمام عن هذه الأشياء قبل وقت قصير من موعد السفر، خصوصا للذين اعتادوا حزم حقائبهم وإعدادها للسفر قبل وقت وجيز من الرحلة.

ـ من الافضل عدم حمل الأشياء القابلة للتسرب مثل الشامبو ومحلول تطهير الفم والسوائل المرطبة للشعر، إلا اذا كانت الرحلة طويلة ولا توجد هذه الأشياء في الجهة المقصودة، لكن الفنادق عادة ما تقدم مثل هذه الأشياء لنزلائها مجانا. وإذا كان لا بد من حمل هذه السوائل القابلة للتسرب، فمن الافضل وضعها داخل كيس بلاستيك قبل وضعها داخل الحقيبة المسموح للمسافر بحملها معه. ثمة خطوات لا بد من اتباعها ضمانا لإعداد حقيبة السفر على نحو عملي وسهل تذكرها دائما.

1 ـ الأفضل وضع الأحذية أولا بعد لفها داخل اكياس قماشية ووضعها اسفل حقيبة السفر. 2 ـ من الافضل ايضا تطبيق التنانير والبلوزات ثلاث مرات ووضعها في مجموعات من ثلاث قطع.

3 ـ ضع الجوارب في ركن الحقيبة بعد تطبيقها جيدا، بعد لفها جيدا او يمكنك وضعها داخل الاحذية.

4 ـ اما المكان المناسب لأدوات التزيين والماكياج والحلاقة والأدوية والمجوهرات وكاميرا التصوير، فهي الحقيبة التي يسمح للمسافر بحملها في يده على متن الطائرة وهي عادة اكبر من حقيبة اليد العادية. 5 ـ ليست هناك حاجة لاخذ مكواة معك، وذلك لانه يمكنك التخلص من تجاعيد الملابس بوضعها في حمام ساخن او مشبع بالبخار فقط علقها على علاقة بشكل مستقيم، كما ان غالبية الفنادق تزود كل غرفة بمكواة. 6 ـ عند شرائك الهدايا على شكل سوائل او هدايا تتأثر بالضغط او قابلة للكسر، يجب حملها في حقيبة اليد، اما الأشياء الاخرى، فيمكن وضعها وسط الملابس. وفي حالة الكتب، من الافضل وضعها اسفل الحقيبة مع الأحذية.

7 ـ اطوي القمصان عند وسطها بوضع الاكمام على الصدر.

8 ـ ضع الثياب الاكثر عرضة للتجعد في قعر الحقيبة في حين توضع الجينزات في الاعلى.

9 ـ ضع فساتين السهرة الطويلة في اسفل الحقيبة مع انسياب الاطراف خارجها، وضع فوقها الثياب وعندما تنتهي من حزم الحقيبة اطو اطراف الفستان فوق باقي الثياب.

10 ـ لف ربطات العنق على شكل حلزوني غير مشدود.

وتذكر دائما بألا تضع النقود والمجوهرات داخل حقيبة السفر، واستبدل معظم المبلغ الذي تصطحبه معك الى شيكات خاصة بالسفر او استخدم بطاقات الائتمان تفاديا للسرقة

قديم 29-03-2006, 12:30 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
ETIHAD
][ .. VIP .. ][
الصورة الرمزية ETIHAD
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
ETIHAD غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ETIHAD
افتراضي مشاركة: أفضل الطرق لإعداد حقائب السفر

شكرا لك على المعلومات القيمة
والحمد لله انا برتب اغراضي قيل اسبوعين من السفر

التوقيع ETIHAD
  إقتباس
قديم 29-03-2006, 12:36 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
Flying Way
ابو خالد
الصورة الرمزية Flying Way
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 12 مرة في 11 مشاركة
Flying Way غير متواجد حالياً  
افتراضي مشاركة: أفضل الطرق لإعداد حقائب السفر

ياهلا وغلا اخوي اتحااد


وبصراحة هذا احسن شي ترتبة قبل يويمن او قبل السفر بسبوع ,,,
  إقتباس
قديم 31-01-2007, 03:42 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
ثامرالسهر
عضو خط الطيران
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
ثامرالسهر غير متواجد حالياً  
افتراضي رد: أفضل الطرق لإعداد حقائب السفر

نصائح من ذهب يعطيك العافية عليها
بس حبيت أضيف إضافة بسيطة , أنا من النوع اللي اقوم بربط شريط ملون - غالباً لونه أصفر - على مقبض الحقيبة( الشنطة) لكي اتعرف عليها بسهولة عند مرورها فوق سير الحقائب لاسيما وان جميع حقائبي سوداء اللون وهو النوع السائد والمنشر لدى الآخرين .

التوقيع ثامرالسهر
  إقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المسارات الجوية AirPath كابتن بارع موسوعة دروس خط الطيران Flying Way encyclopedia 14 13-11-2010 02:27 PM
توجيهات للمسافرين الوسمي السلفي _][ الملتقى الإســلامـي ][_ 2 05-01-2010 08:55 PM
احكام الصلاة في السفر gogoo _][ الملتقى الإســلامـي ][_ 15 13-12-2008 03:26 PM
هــــل ســتسـافر في هذه الاجـــازة ؟ .......هنا........كل مــتطلبات الســـفر Flying Way من إبداعـــات الأعضاء 10 05-04-2007 03:06 AM
حصائيات 2006 :افضل الفنادق وخطوط الطيران العربية hany crespo المقالات الصحفية Rumours &News 6 08-03-2007 07:02 PM

الساعة الآن 07:06 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2016, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004- 2016

Copyright © 2004–2016, FlyingWay. All rights reserved.
Follow FlyingWay: Twitter Facebook