العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة اخطاء جسيمه بطائرات الكويتية المستاجرة التي استلمتها مؤخرا
الملاحظات

المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
kuwaity-pilot kuwaity-pilot غير متواجد حالياً
مخالف قوانين المنتدى
قديم 31-12-2014, 05:36 AM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 704 مرة في 384 مشاركة
kuwaity-pilot is a jewel in the roughkuwaity-pilot is a jewel in the roughkuwaity-pilot is a jewel in the roughkuwaity-pilot is a jewel in the rough
معدل تقييم المستوى: 0
Cool اخطاء جسيمه بطائرات الكويتية المستاجرة التي استلمتها مؤخرا

السلام عليكم


ياجماعه شوفو شنو قالت كاتبه كويتية عن عيوب الطائرات المؤجرة واكد هالمعلومات موظف بالكويتية


هاذي المقاله


منى العياف




سبق أن كتبت مقالات عدة عن «الكويتية» في مارس الماضي، وفي 2014/7/15 مقالا بعنوان «يا سمو الرئيس.. من يحمي الفاسدين في الكويتية».. عن تكرار عمليات التلاعب واهدار المال العام، وذلك في واقعة استئجار (12) طائرة بعقد مدته (8) سنوات، من بين هذه الطائرات (7) من طراز (A320) و(5) من طراز (A330)، وأوضحت في مقالي هذا انه عملية اختيار وشراء المقاعد وأجهزة الترفيه والكراسي والسجاد وغيرها من المستلزمات الخاصة بهذه الطائرات المؤجرة، تمت من دون الحصول على موافقة رسمية، ومن دون تلقي عروض وفض مظاريف فعلية، وأن قيمة هذه المستلزمات لـ(7) طائرات بلغت حوالي (63 مليون دولار)، وكما أوضحت في هذا المقال ان هذه العروض - للأسف الشديد – لم تستدرجها «الكويتية» عبر عروض أسعار ووفقاً لقواعد عمل قانونية مع التأكد من الشركات المؤهلة، والذي حدث ان العروض جاءت عبر اتفاقات سرية «دبرت بليل» بين مجموعة من الفاسدين الذين عمدوا بعد ابرام الصفقة الى «شرعنة» اجراءاتهم الرسمية، حتى لا يظهر أثر الفضيحة والفساد والاعتداء على المال العام!!
٭٭٭
- الشاهد - وهو ان ما حذرت منه سمو الرئيس ووزير المواصلات في السابق قد حدث!! مع أنني كتبت أكثر من مقال في هذا الموضوع لكن لا أحد يسمع ولا أحد ينتفض، أو يهتم بالحرص على المال العام وكأنه مال (سايب) لا رقيب عليه ولا حسيب، والذي حدث ان الطائرة الأولى (والثانية اللتين وصلتا الى الكويت) شابتهما عيوب وأخطاء فنية.. وعلى مدى أكثر من أسبوع وهذا الفريق الفني يحاول عبثاً ايجاد حلول ترقيعية لهذه العيوب الفنية، الا أنه يعجز الطاقم الفني بالعمل على حلها والتغلب على مشكلاتها!! حتى يوم الجمعة الماضي 12/26 تحركت الطائرة الأولى وقامت برحلة الى دبي!
الى هذا الحد لم يعد المال العام مهماً لأحد؟ لم يعد هدر الأموال والفساد يهزان أحداً؟ الطائرة مستأجرة ويدفع المال ثمناً لبقائها رابضة على أرض المطار، مليئة بالعيوب، وعلى مدى أسبوع الوزير «لا حس ولا خبر»!
أما كان جديراً بك ان تذهب يا وزير المواصلات لتتأكد بنفسك من صحة ما ورد في مقالي المنشور يوم الخميس الماضي عن السلبيات التي تمت ملاحظتها من قبل «الفنيين» بالمؤسسة فور وصول الطائرة، وأتمنى ان تسأل رئيسة المؤسسة أثناء رحلتها عليها من «تولوز – فرنسا» الى الكويت عن الأخطاء الموجودة!!
٭٭٭
المعروف أنه في عالم الطيران عادة لا مجال لأخطاء.. لأن الأخطاء مكلفة جداً كما نرى ونسمع كل يوم.. والخطأ الذي يحدث في التصميم قد يكون مرعباً.. ودامياً.. أما أخطاء التجهيز والتأثيث والتي هي من صميم اختيار وعمل شركات الطيران فهي (تقصم ظهر) ومكلفة لأي شركة.. لأن هذا معناه ان الشركات سوف تخسر المنافسة مع غيرها، ولقد سبق ان ذكرت ان «الفاسدين» لم يعطوا فرصة «لشركات» لتتقدم بعروضها التي تحقق «الراحة للركاب» وتقديم «الخدمات المميزة» لهم.. بما يمكن «الكويتية» من ان تدخل الى عالم المنافسة.. وتنافس على الصدارة مع الشركات الاقليمية والعالمية!! لكن الذي حدث كان فساداً مروعاً، نتجت عنه أخطاء فادحة.. في التصميم والترتيب الداخلي، وهو أمر ناتج عن اختيار غير مناسب لمقاعد الركاب وفي نوعية الأنظمة المستخدمة!
٭٭٭
حسب المعلومات المؤكدة فإن «الفنيين» في «الكويتية» يحاولون ايجاد حلول ترقيعية لمشكلة مقاعد درجة الأعمال، والتي تظهر بشكل صارخ عند بدء عملية استرخاء الراكب، والتي يحصل خلالها انطباق ومضايقة المقعد الأمامي لساق وقدم الراكب في المقعد الذي خلفه، وسيكون الترقيع من خلال تقليل درجة استرخاء ظهر المقعد (تمدد ورجوع) بدرجتين على الأقل (من9 الى7) الامر الذي سوف يؤثر في راحة الركاب وقد يؤدي الى عزوفهم عن اختيار «الكويتية» شركة للسفر واختيار شركات طيران أخرى بديلاً عنها!
٭٭٭
معالي الوزير.. أدعوك ان تقوم بزيارة للطائرة وتجربة مقاعد درجة رجال الاعمال وأن تسترخي في مقعدك في الوقت الذي يتم فيه أيضاً وضع الكرسي الذي أمامك والذي خلفك على وضع «الاسترخاء»، وقتئذ سترى بأم عينيك مدى فداحة هذا الخلل الفني، قبل ان يتم ترقيعه بحلول فنيه تؤثر على راحة الراكب واستمتاعه برحلته!
كما ستكون فرصة لتلقي نظرة على الاثني عشر مقعدا في الدرجة السياحية المحيطة بمخرج الطوارئ (قبله وبعده مباشرة Raw 13)! والتي سيتم ترقيعها بالغاء (6) كراسي منها لحل مشكلتها!!
٭٭٭
المضحك يا معالي الوزير ان المعنيين في الشركة طلبوا القيام بزيادة مقاعد الدرجة السياحية بمعدل (6) كراسي مقابل تكلفة تبلغ أكثر من (6) ملايين دولار لتنفيذ هذا الطلب غير المدروس وغير المجدي اقتصاديا والذي تسبب كذلك في تقليل المساحة المتاحة لمخرج الطوارئ لتصبح مساوية تقريبا للمسافة بين المقاعد الأخرى؟! ترى هل بامكان «الكويتية» ان تحقق في نهاية عقد الايجار أرباحاً تعادل على الأقل مبلغ الـ(6) ملايين دولار، فضلاً عن تكاليف المقاعد الستة؟!.
٭٭٭
لتكن فرصة لتطل عن قرب على هذه العيوب، واذا قررت ان تقوم بشحن جهاز تلفونك أو اللاب توب الخاص بك على متن الطائرة فستكتشف انه لن يمكنك ذلك، فثمة عيب آخر وهو أنه يجب ان يكون معك وصلة اضافية (أدابتر) لأن فيشات الكهرباء في الطائرة ليست مطابقة لمواصفات أجهزتنا الالكترونية!!
لتكن فرصة أيضاً معالي الوزير لكي تسأل عن (*******) الذي يزود به المطبخ.. وان جاءتك الاجابة بأن الطائرة ليست مجهزة با****** المجمد.. فأرجو ان توضح ماذا كانت ادارة الشركة قررت تحويل الطائر الأزرق الى شركة ناقل جوي ومنخفض التكلفة (Low Cost Carrier) أم أنها ستقوم بالغاء عدد من المقاعد لعمل مخزن للطعام يحل محل *******!!
٭٭٭
الشق عود معاليك.. - نعم - ومما يفاقم الكارثة ان الطائرة الثانية وصلت يوم الجمعة الماضي وفيها نفس الأخطاء!! وربما أصبحت الأخطاء هي الأصل والسمة الأصلية للطائرات السبع!!
لقد استبشرنا خيراً بوصول طائرات جديده لدعم أسطول الطائر الأزرق الا أننا صُدمنا بالأخطاء الفنية التي لا تعد ولا تخفى!
من أسف أننا لم نتعلم من أحد.. أو نستفيد من تجارب الآخرين.. ففي الوقت الذي نعاني نحن فيه أشد المعاناة من هذا الهدر وهذا الفساد وهذه الأخطاء والعيوب الفنية نجد ان دولة قطر تتعامل مع موضوع مماثل بطريقة مختلفة.. لقد تعاقدت قطر على شراء أسطول من (80) طائرة (350)، وكان لافتاً ان الطائرة حلقت وطارت في الأجواء بعد وصولها بيوم واحد.. وصلت (12/22) وقامت بأولى رحلاتها يوم (12/24)، لماذا؟!
لأن قطر تسلمت الطائرة حسب المواصفات العالمية وكانت جاهزة للطيران!!
علماً بان قطر أجلت تسلم هذه الطائرات الجديدة عندما اكتشفت ان بعض المواصفات غير مطابقة لما تم الاتفاق عليه في العقود، وبعد ان أتمت الشركة المصنعة هذه الملاحظات (لأنها ملزمة بغرامات في العقود وليس «مال سايب») تسلمت قطر أولى طائراتها!
٭٭٭
بنهاية الأمر سمو الرئيس.. هل يستحق شعب الكويت هذه المكافأة بعد انتظار طول سنين.. غاية أملنا ان تكون هناك خطوات لتعديل المسار في الكويتية وإصلاح الخلل وتدارك الأخطاء في مشاريع وطائرات الطائر الأزرق القادمة في المستقبل ومحاسبة القائمين والمتسببين في مثل هذه الأخطاء التي لا يمكن ان تحصل في شركة طيران ناشئة وليس في شركتنا الوطنية التي تعدى عمرها الستين عاما، يجب ان يحاسب كل من اشترك في هذه المهمة التي كلفتنا أموالا طائلة وبلا مقابل يذكر!!
السؤال لماذا نستمر نحن هكذا (سمارى) لا أحد يحاسب على خطئه!!.
٭٭٭
سنة جديدة..
اليوم نهاية سنة 2014 المليئة بالاخفاقات والأحداث المؤلمة على المشهد السياسي الكويتي، وكلي أمل ان نشهد سنة جديدة مليئة بالانجاز والتقدم، وأن يتم تغيير هذا المشهد «الكريه»، بتغير «النهج» وأن ترتسم الوجوه بالأمل مرة أخرى.. وكل عام والجميع بألف خير.
.. والعبرة لمن يتعظ!!

الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ kuwaity-pilot على المشاركة المفيدة:
طيران راق (01-01-2015)
قديم 31-12-2014, 06:52 AM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
s-a-l-e-m
Trainee Pilot in the UK
الصورة الرمزية s-a-l-e-m
افتراضي

لا تعليق الصراحه - و هذي الكاتبه الصراحه من الواضح انها لا تفقه شي و ياشين الي يتفلسف بمجال مو مجاله
 
قديم 31-12-2014, 07:59 AM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
mohammad alajmi
الامتياز
الصورة الرمزية mohammad alajmi
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 1,795 مرة في 797 مشاركة
mohammad alajmi غير متواجد حالياً  
افتراضي

مااظن ان الامر صحيح لأن المسؤولين عن استلام الطائرة من المؤكد انهم راجعو هالامور.
والله اعلم
 
قديم 31-12-2014, 08:16 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
Abu_Mohamed_2013
الامتياز
الصورة الرمزية Abu_Mohamed_2013
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 305 مرة في 181 مشاركة
Abu_Mohamed_2013 غير متواجد حالياً  
افتراضي

لا تعليق الصراحه - و هذي الكاتبه الصراحه من الواضح انها لا تفقه شي و ياشين الي يتفلسف بمجال مو مجاله

أوافقك الرأي.
 
قديم 31-12-2014, 08:38 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]   
kuwaity-pilot
مخالف قوانين المنتدى
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 704 مرة في 384 مشاركة
kuwaity-pilot غير متواجد حالياً  
افتراضي

لا تعليق الصراحه - و هذي الكاتبه الصراحه من الواضح انها لا تفقه شي و ياشين الي يتفلسف بمجال مو مجاله

مااظن ان الامر صحيح لأن المسؤولين عن استلام الطائرة من المؤكد انهم راجعو هالامور.
والله اعلم


انا مثلكم ماصدقت بس واحد بالكويتية اكد هالشي و هم بعد واحد اتصل علي الكويتية بيسال عن الطياره اليديده قالوله نفس الحجي وانشالله يطلع كلامهم مو صحيح لانه المقاعد والترفيه بالصور رووعه وقبل يومين شغلو البوم اول رحله لها كانت لدبي
 
قديم 31-12-2014, 08:39 AM   رقم المشاركة : [ 6 ]   
بروفيسور الطيران
Emirates Airlines
الصورة الرمزية بروفيسور الطيران
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 32 مرة في 16 مشاركة
بروفيسور الطيران غير متواجد حالياً  
افتراضي

ما في دخان من غير نار
والله أعلم
 
قديم 31-12-2014, 09:40 AM   رقم المشاركة : [ 7 ]   
kuwaity-pilot
مخالف قوانين المنتدى
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 704 مرة في 384 مشاركة
kuwaity-pilot غير متواجد حالياً  
افتراضي

هاذا رد مهندس بالكويتية قبل شوي سالته


[IMG][/IMG]
 
قديم 31-12-2014, 10:14 AM   رقم المشاركة : [ 8 ]   
يونس2008
الامتياز
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 400 مرة في 216 مشاركة
يونس2008 متواجد حالياً  
افتراضي

إذا كان كلام الكاتبة صحيح أعتقد أنه فعليا كان هناك " تقصير" في عملية تجهيز الطائرة قبل إستلامها ، وما يجعل كلام الكاتبة قريب من الصواب هو تواجد الطائرتين منذ وصولهما " بهنغر " الكويتية وتواجد عدد كبير من الفنيين بداخل الطائرة ، غير ذلك فحسب أحد الأصدقاء فطائرة " البوم " من المفترض تقوم برحلتين كل يوم على وجهات دبي - عمان - جدة - بيروت ،بينما الطائرة تقوم برحلة واحدة يومية فقط ..!!! بينما " سنبوك " لا تزال جاثمة على أرض المطار.

وفي نفس الوقت ، هذا لا يعني عدم طيران " سنبوك " أو رحلة واحدة " للبوم " وجود عيوب تقنية أو فنية بطائرتين من الممكن حاليا هناك إكتفاء ذاتي بنسبة لرحلات الحالية للخطوط الجوية الكويتية في إنتظار خروج أحد طائرات القديمة من الخدمة .

بالإضافة إلى ذلك فهناك شركات الطيران عند إستلامها لطائرات جديدة تقوم ببعض التعديلات قد تكون قررت بعد التصاميم النهائية للطائرة ولتعديلها تكون تكلفة عالية .

للعلم فقط فطائرة " البوم " شاهدتها أمس متوقف في موقف 73 بعيدا عن المواقف القريب من " الهنغر " .
 
قديم 31-12-2014, 04:54 PM   رقم المشاركة : [ 9 ]   
(AirArabia)
طيران العربية
الصورة الرمزية (AirArabia)
افتراضي

الله يعين المسؤلين بإي قطاع في الكويت الكل يناقش ويدلو الأمور الفنية المتخصصة..... رغم إن العامة هم حقهم الحصول على خدمة تقدم بأفضل طريقة وأحدثها وعليهم ترك الإمور الفنية للجهات المعنية والتي يهمها تقديم واجباتها في إطار معايير ومتطلبات السلامة العالمية
 
قديم 31-12-2014, 06:38 PM   رقم المشاركة : [ 10 ]   
al3rjani
كابتن طيار
الصورة الرمزية al3rjani
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 383 مرة في 161 مشاركة
al3rjani غير متواجد حالياً  
افتراضي

ودي احد يعلمنا هذي الكاتبة تكتب في اي جريدة ؟

كلامة مبالغ فية والدليل ان درجة رجال الاعمال في طائرة a320 اكثر مقاعدها لا تنحني بدرجة كبيرة وهذا شي طبيعي جربتها في الاتحاد و القطرية

اما كلامها 6 مقاعد ب 6 ملايين دولار هذا شي خيالي وغير مصدق

اقول لبعض الكتاب الي مو عاجبهم تطور الكويتية والذين تديرهم مدراء الجرايد لمصالحهم الخاصة حتى لاتخسر شركاتهم ( كلامي واضح )

كافي الكويت لاتتحمل اكثر افهموا

اما ياتي كاتب ويجعل المقاعد امر فادح ولاينظر للحلول او يقوم بتقديم الحلول عليه ترك القلم اما يروح يدورلي الاكشن عشان الناس تقراله اقولة عييييييييب
 
2 أعضاء قالوا شكراً لـ al3rjani على المشاركة المفيدة:
kuwaity-pilot (31-12-2014), saleh-q8 (01-01-2015)
قديم 31-12-2014, 08:56 PM   رقم المشاركة : [ 11 ]   
s-a-l-e-m
Trainee Pilot in the UK
الصورة الرمزية s-a-l-e-m
افتراضي

ياخوان اخذوها بالعقل والمنطق خن نفترض افتراض فقط ان الكويتية ماتخاف على سمعتها
انزين شلون على ايرباص هم ماتخاف علي سمعتها وتطوف عليهم هل العيوب الفنيه البسيطه \؟؟

الجواب ماعتقد و كل ما يحدث اهو هجوم اعلامي الكتروني بحت بسبب المنافسه بين الشركات المحليه
 
2 أعضاء قالوا شكراً لـ s-a-l-e-m على المشاركة المفيدة:
kuwaity-pilot (31-12-2014), saleh-q8 (23-07-2015)
قديم 31-12-2014, 10:58 PM   رقم المشاركة : [ 12 ]   
Dreamliner_787
من الكويت نبدأ وإلى الكويت ننتهي
الصورة الرمزية Dreamliner_787
افتراضي

نعرف الكثير من المهندسين في الشركة من ضمنهم خالي
وقاموا بفحص الطائرة والتجول فيها وتفقدها بالكامل
والله الذي لا اله غيره ما سمعنا منهم هذا الكلام أبداً
لو كان في الطائرات هذه العيوب لتحدث بذلك احدهم
فهم لا يخافون في الله لومة لائم
وما تلك الأنسه الا ممن يتحدثون بكل ما يسمعون ( ثرثاره ) !!
خافوا الله في بلدكم وكفاكم شحن وإثارة للناس

 
2 أعضاء قالوا شكراً لـ Dreamliner_787 على المشاركة المفيدة:
kuwaity-pilot (01-01-2015), saleh-q8 (23-07-2015)
قديم 31-12-2014, 11:47 PM   رقم المشاركة : [ 13 ]   
يونس2008
الامتياز
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 400 مرة في 216 مشاركة
يونس2008 متواجد حالياً  
افتراضي

ودي احد يعلمنا هذي الكاتبة تكتب في اي جريدة ؟

كلامة مبالغ فية والدليل ان درجة رجال الاعمال في طائرة a320 اكثر مقاعدها لا تنحني بدرجة كبيرة وهذا شي طبيعي جربتها في الاتحاد و القطرية

اما كلامها 6 مقاعد ب 6 ملايين دولار هذا شي خيالي وغير مصدق

اقول لبعض الكتاب الي مو عاجبهم تطور الكويتية والذين تديرهم مدراء الجرايد لمصالحهم الخاصة حتى لاتخسر شركاتهم ( كلامي واضح )

كافي الكويت لاتتحمل اكثر افهموا

اما ياتي كاتب ويجعل المقاعد امر فادح ولاينظر للحلول او يقوم بتقديم الحلول عليه ترك القلم اما يروح يدورلي الاكشن عشان الناس تقراله اقولة عييييييييب

تكتب في الوطن

التوقيع يونس2008
 
قديم 01-01-2015, 12:46 AM   رقم المشاركة : [ 14 ]   
al3rjani
كابتن طيار
الصورة الرمزية al3rjani
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 383 مرة في 161 مشاركة
al3rjani غير متواجد حالياً  
افتراضي


تسلم على الرد السريع
 
قديم 01-01-2015, 01:56 AM   رقم المشاركة : [ 15 ]   
kuwaity-pilot
مخالف قوانين المنتدى
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 704 مرة في 384 مشاركة
kuwaity-pilot غير متواجد حالياً  
افتراضي

نعرف الكثير من المهندسين في الشركة من ضمنهم خالي
وقاموا بفحص الطائرة والتجول فيها وتفقدها بالكامل
والله الذي لا اله غيره ما سمعنا منهم هذا الكلام أبداً
لو كان في الطائرات هذه العيوب لتحدث بذلك احدهم
فهم لا يخافون في الله لومة لائم
وما تلك الأنسه الا ممن يتحدثون بكل ما يسمعون ( ثرثاره ) !!
خافوا الله في بلدكم وكفاكم شحن وإثارة للناس


الله يعطيك الف عافيه فرحتني عسي الله يفرحك وكل عام وانت بالف خير 🌹
 
قديم 01-01-2015, 02:26 AM   رقم المشاركة : [ 16 ]   
s-a-l-e-m
Trainee Pilot in the UK
الصورة الرمزية s-a-l-e-m
افتراضي


وما تلك الأنسه الا ممن يتحدثون بكل ما يسمعون ( ثرثاره ) !!
خافوا الله في بلدكم وكفاكم شحن وإثارة للناس


والله مادري شقول اول مره اتفق معاك
وياليت هل كل الناس تفكر جذي

التوقيع s-a-l-e-m
للطيران تاريــــخ .. و تاريــخه الكوَيتِيَّة
 
قديم 01-01-2015, 02:38 AM   رقم المشاركة : [ 17 ]   
حمودي 911
كابتن طيار اول
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 10 مرة في 8 مشاركة
حمودي 911 غير متواجد حالياً  
Talking

مالت عليها ميوده عيوب فنية و عيوب فنية الي يسمعها عيب في تصميم الطيارة و مقاساتها كلش هاي شي عادي حتى لو كان صج موجود ماله داعي كل هالشوشره عيوب و عيوب على 6 كراسي مقومه الدنيا و مقعدتها عاد يحاولون بشتى الطرق ان يطيحون سمعت الشركة على اسباب حتى الي يكتب ما يفهم في هالسوالف

التوقيع حمودي 911
 
قديم 01-01-2015, 03:56 AM   رقم المشاركة : [ 18 ]   
Stm1986
كابتن طيار اول
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 160 مرة في 86 مشاركة
Stm1986 غير متواجد حالياً  
افتراضي

للأسف حرية الاعلام أصبحت تستغل بشكل خاطئ من قبل الكثير وأصبح إطلاق التهم و التجني امر بسيط وهين وبدلا من ان يصبح الاعلام وسيلة من وسائل تطوير الشعوب والمجتمع عن طريق بث الرسالة الصحيحه والواقعيه عوضا عن ذلك اصبح وسيلة لنشر الكذب والإشاعات وهذا للأسف اصبح موجود في اغلب الدول العربيه .
 
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Stm1986 على المشاركة المفيدة:
saadabdelmohsen (02-01-2015)
قديم 01-01-2015, 12:29 PM   رقم المشاركة : [ 19 ]   
saleh-q8
SALEH SAFAR
الصورة الرمزية saleh-q8
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 179 مرة في 116 مشاركة
saleh-q8 غير متواجد حالياً  
افتراضي

ما استبعد يكون مجرد هجوم اعلامي لتشويه سمعة الكويتية . ( لمصالح البعض )
 
قديم 01-01-2015, 02:41 PM   رقم المشاركة : [ 20 ]   
طيران راق
الجنرال
الصورة الرمزية طيران راق
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 231 مرة في 186 مشاركة
طيران راق غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى طيران راق
افتراضي

لابد ان يكون هناك رد رسمي من الشركة على الكاتبة
والا اصبحت الكاتبة في محل قوة !
الصراحة انا استغرب تاخر سنبوك والبوم في التحليق والرحلات
الاولى اخذت اسبوع قبل الطيران والثانية لحد الان لم تقلع
وما فيه دخان من غير نار

ودي
 
قديم 01-01-2015, 11:36 PM   رقم المشاركة : [ 21 ]   
saadabdelmohsen
..عضو فخري..
افتراضي

لا تبداء اي طائره بالطيران في الرحلات التجاريه حتى تحصل على شهاده من الطيران المدني في بلد الشركه نفسها وهذه تستغرق مابين 3 الى 5 ايام .
بعض شركات الطيران تبداء بتدريب اطقم الملاحه على الطائره الجديده بعد وصولها الى بلد الشركه حيث يقوم من تدرب سابقا عليها بتدريب الاخرين عليها وتعريفهم بكل مافيها.
تفألوا بالخير تجدوه وان شاء الله هذه بداية خير وانطلاقه للكويتيه .
 
5 أعضاء قالوا شكراً لـ saadabdelmohsen على المشاركة المفيدة:
Dreamliner_787 (02-01-2015), kuwaity-pilot (02-01-2015), saudi eh (01-01-2015), عاشق A380 (02-01-2015), طيران راق (05-01-2015)
موضوع مغلق

«     2015 يشهد إطلاق شركة طيران عالمية برأسمال سعودي وأردني   |    رئيسة الأرجنتين تسمح بإصطحاب الكلاب على الطائرات    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أكثر 10 شركات للخطوط الجوية التي تضم الطائرات الأقدم في العالم (AirArabia) المقالات الصحفية Rumours &News 0 26-03-2015 08:43 PM
«الاتحاد للطيران»: الناقلات الخليجية ليست سبب التحديات التي يواجهها القطاع في أوروبا عاشق A380 المقالات الصحفية Rumours &News 5 09-07-2014 01:13 PM
تقرير كامل عن حياة (أميليا إيرهارت) Abuzeid القسم العام 2 17-11-2012 04:14 PM
اللغة التي يتفاهم بها ما بين السماء والارض؟ عمر الغدير ملتقى الطيارين Aviator forums 11 28-10-2011 12:10 AM
نبذة عن الخطوط السعودية ... و إجراءات القيام بالرحلة من الألف إلى اليــاء ك . محمد أكاديميات ومدارس الطيران Academic School 10 01-07-2010 02:18 PM

الساعة الآن 02:52 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2018