العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة الخطوط السعودية تمدد صلاحية تذاكر الطيران الداخلي إلى عام كامل
الملاحظات

المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
الصورة الرمزية عاشق A380
عاشق A380 عاشق A380 متواجد حالياً
.. المراقب العام ..
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
قديم 02-01-2015, 08:30 AM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 6,677 مرة في 3,410 مشاركة
عاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 10
New4 الخطوط السعودية تمدد صلاحية تذاكر الطيران الداخلي إلى عام كامل

أقرت الخطوط السعودية تمديد صلاحية تذاكر السفر على الرحلات الداخلية بين مدن البلاد لتصل إلى 12 شهرا بدلا من 6 أشهر بحسب الإجراءات المطبقة في السابق، وذلك بهدف توفير مرونة أكثر للمسافرين على الرحلات الداخلية.
ومن المقرر أن يبدأ تطبيق القرار الجديد في الشهر الحالي، حيث تواجه السعودية دخول مشغلين جدد في السوق السعودية، وهو ما يدفعها إلى طرح حلول مرنة للمحافظة على شريحة واسعة من عملائها في السوق المحلية.
وقال مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» إن سوق النقل الجوي الداخلي ستشهد منافسة كبيرة على المقاعد المتوفرة التي تقدر بنحو مليوني مقعد مع دخول الشركتين الجديدتين ويسهم نظام الشرائح السعرية في تمكين الشركات من تقديم أسعار تنافسية.
وتقتصر سوق النقل الداخلي في السعودية حاليا على الخطوط السعودية باعتبارها الناقل الوطني وشركة طيران «ناس» الخاصة إلا أن التنظيمات الجديدة للهيئة العامة للطيران المدني ساهمت في تحسين البيئة وفتحت المجال أمام دخول شركات جديدة تسهم في خدمة المسافرين على نحو متقدم.
من جانبه أوضح مصدر مسؤول في السعودية أنها ستبدأ في تطبيق آلية «احجز وادفع» والتي تهدف إلى تحقيق أكبر استفادة ممكنة من المقاعد على الرحلات الداخلية وبكفاءة عالية مما يتطلب إتمام شراء المقاعد المتوفرة بشكل فوري، بدلا من نظام الفترات الزمنية لشراء التذاكر للرحلات الداخلية المعمول به حاليا.
وأضاف إجراءات الحجز تتم عن طريق مكاتب المبيعات أو وكلاء السفر المعتمدين بإتمام عملية الحجز وإصدار التذكرة مباشرة والدفع بالأساليب المعتادة، أو عبر الإنترنت يتم الحجز وإصدار التذكرة مباشرة والدفع بواسطة البطاقة الائتمانية أو عن طريق خدمة «سداد».
وأوضح أن الرسوم المعتمدة لإعادة الحجز وتغيير موعد السفر إلى جانب إعادة الإصدار وتغيير خط السير فضلاً عن الاسترداد، تتراوح ما بين 50 ريالا إلى 140 ريالا حسب درجة السفر والخدمة المطلوب، بالإضافة إلى (50 في المائة من قيمة التذكرة) في حال فوات موعد الرحلة دون السفر ودون إلغاء الحجز.
من جانبه وقف ميدانيا الدكتور فيصل الصقير نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني. الدكتور على مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي الجديد بالمدينة المنورة للاطلاع على الأعمال التي تم تنفيذها في المشروع في إطار الاستعداد لبدء تشغيل المطار.
واستمع إلى شرح مفصل عن المشروع من قبل المسؤولين عن المطار تطرقوا خلالها إلى كل الجوانب الفنية والتشغيلية وصالات السفر التي تم تزويدها بكل الإمكانيات لتسهيل إجراءات المسافرين، والمزايا التي سيحدثها المطار بعد تشغيل المرحلة الأولى التي تصل فيها طاقته الاستيعابية إلى (8) ملايين مسافر سنويا.
وشاهد صالات السفر ومواقع الكاونترات الخاصة بمنطقة إنهاء إجراءات المسافرين وكذلك صالات الحج وما يحتويه المطار من جسور لنقل الركاب من وإلى الطائرات.
يشار إلى أن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة يعد أول مطار في المملكة يتم بناؤه وتشغيله بالكامل عن طريق القطاع الخاص وفق أسلوب البناء والإعادة والتشغيل (BTO) مع شركة طيبة لتطوير وتشغيل المطارات.
وتقدر مساحة المطار الجديد بنحو 4 ملايين متر مربع ويضم صالات سفر ومغادرة مرتبطة بـ16 بوابة سفر متصلة و32 جسرا تربطها بالطائرات مباشرة. وبالإضافة الى64 كاونتر لإجراءات السفر، و(25) كاونتر للخدمات الذاتية يضاف لها عدد (12) كاونتر خلال موسم الحج. وكذلك (10) مناطق لسيور نقل الأمتعة في صالات الوصول و(6) قاعات لانتظار الحجاج.

رابط المصدر

التوقيع عاشق A380
إقرأ القرآن الكريم
موضوع مغلق

«     رئيسة الأرجنتين تسمح بإصطحاب الكلاب على الطائرات   |    كيف تضمن شركة وحيدة في العالم عدم فقدان طائراتها؟    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اديسون الشرق" حسن كامل الصباح عاشق A380 القسم العام 1 12-07-2016 01:50 PM
حجوزات الصيف تشعل بورصة تذاكر السفر EK-A380 المقالات الصحفية Rumours &News 0 22-05-2015 09:56 PM
شركات طيران ترفع رسوم غلاء الوقود على تذاكر السفر 22% الآمير الكبير المقالات الصحفية Rumours &News 0 15-02-2014 03:28 PM
3 أشهر لاسترجاع قيمة تذاكر عملاء طيران البحرين محمد احمد عسيري المقالات الصحفية Rumours &News 0 15-02-2013 05:47 PM
دراسة بريطانية تحث على إلغاء ضرائب تذاكر الطيران.. والحكومة تستبعد محمد احمد عسيري المقالات الصحفية Rumours &News 0 07-02-2013 03:40 AM

الساعة الآن 09:48 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2018