العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة «القطرية» تستقبل عشرات الطلاب في اليوم المفتوح للتوظيف
الملاحظات

المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
الصورة الرمزية عاشق A380
عاشق A380 عاشق A380 غير متواجد حالياً
.. المراقب العام ..
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
قديم 06-01-2015, 04:19 AM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 7,580 مرة في 3,982 مشاركة
عاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 10
New4 «القطرية» تستقبل عشرات الطلاب في اليوم المفتوح للتوظيف

نظم برنامج الدرب للتقطير أمس فعاليات اليوم المفتوح للتوظيف للطلاب القطريين وأبناء القطريات وسط إقبال كبير من قبل الطلبة والخريجين. ويهدف البرنامج لعرض الفرص العديدة المتاحة للطلاب والخريجين والموظفين الذين يتمتعون بالمهنية ويتطلعون لتطوير مستقبلهم المهني وإلى تشجيع المواطنين للالتحاق بهذا البرنامج.


وتسعى الخطوط الجوية القطرية وبرنامج الدرب للتقطير لدعم واستثمار المواهب القطرية الشابة، من خلال توفير فرص التعليم والتطوير التي تدعم طموحاتهم المهنية وتحقق أهدافهم الدراسية وذلك تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030.

فرصة مهنية
قال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «نحن سعداء لدعوة الشباب القطريين وأبناء القطريات والخريجين إلى اليوم المفتوح لبرنامج الدرب للتقطير لكونها فرصة مهنية فريدة من نوعها للطلاب والخريجين الذين يتطلعون لتحقيق طموحاتهم وتطوير مستقبلهم المهني بشكل أسرع للتعرف على الخيارات المتنوعة التي يوفرها برنامج الدرب للتقطير، إضافةً إلى الالتقاء بالمتدربين الحاليين بهدف تبادل خبراتهم وتجربتهم مع الراغبين في الالتحاق بالبرنامج».

مبادرة
من جهتها قالت الدكتورة خلود العبيدلي، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير المواهب الوطنية للخطوط الجوية القطرية: تهدف مبادرتنا لإلهام الشباب القطري الطموح للوصول إلى أقصى إمكاناته والتي تسعى بدورها لخدمة البلاد وتحقيق منفعتها، ليس ذلك وحسب، بل تضمن أيضاً النمو المتسارع والمستمر للخطوط الجوية القطرية، كما تسعى للحفاظ على سمعتها باعتبارها الناقل الوطني وشركة الطيران ذات الـ5 نجوم.
وبينت أن المنتسبين الجدد الذين يندرجون تحت فئة الطلبة، سوف يلتحقون بإحدى البرامج التدريبية التسعة التي تطرحها شركة الطيران، والتي تشمل برنامج البعثات الجامعية، برنامج تدريب الطيارين، برنامج هندسة صيانة الطائرات، برنامج التدريب، برنامج عمليات المطار، برنامج تطوير الخريجين، برنامج الماجستير في إدارة الأعمال بجامعة ماسي وبرنامج تطوير مديري الطيران.
وأكدت الدكتورة خلود العبيدلي نائب الرئيس لإدارة المواهب الوطنية لـ «العرب» أن اليوم المفتوح للتوظيف «الدرب» لم ينظم فقط بهدف التوظيف بل بهدف التطوير والتدريب أيضاً، لافتة إلى أن هذه هي نفس أهداف معرض قطر المهني الذي تفتقده الشركات التي نظمت يوم التوظيف الخاص بها كل على حدة.

إقبال
أشارت العبيدلي إلى الإقبال الكبير غير المتوقع من قبل الطلبة القطريين وأبناء القطريات على معرض التوظيف مستبشرة خير بنتائج المعرض وعدد المتقدمين والمقبولين التي سيعلن عنها بعد أسبوعين مذكرة بأن لدى الخطوط الجوية القطرية 9 برامج خصصت للقطريين وأبناء القطريات، مبينة أن الناقلة تنفرد ليس فقط بتدريب وتطوير القطريين إنما أيضاً تهتم بالشريحة الهامة من المجتمع وهي أبناء القطريات وذلك انطلاقاً من استراتيجيتها المنفردة في هذا المجال، مبينة أن القطرية تضم 40 طالباً في البرامج التدريبية وبرامج الابتعاث وتعاملهم نفس معاملة القطريين.

شواغر
وأعلنت الدكتورة خلود عن توفر وظائف شاغرة لدى الشركة لا تحتاج خبرة في الطيران أو في إدارة المطارات داعية القطريين وأبناء القطريات للتقدم بطلبات التوظيف، مبينة أن فريق القطرية يساعد المتقدمين على اختيار الوظيفة المناسبة بناء على سيرهم الذاتية. وذكرت العبيدلي أن عدد القطريين في الناقلة كبير ويبلغ نسبة كبيرة مقارنة بالشركات الأخرى، لافتة إلى وجود عدد من المهن لا تقطر ولا تدخل في حسابات نسب التقطير الجاري في القطرية.

بعثات
وبيّنت نائب الرئيس لإدارة المواهب الوطنية والموارد البشرية أن في كل برنامج ابتعاث وطني هناك 50 بعثة للطلاب من القطريين وأبناء القطريات.
ولفتت إلى أن القطرية تبحث عن النوعية وليس الكمية وتحرص على اختيار الطلبة المتميزين لتدربهم وتطورهم وتوظفهم في أقسامها المختلفة.

23 تخصصاً
وأشارت إلى برنامج الابتعاث الوطني الذي يستهدف طلبة الثانوية العامة وهو عبارة عن دراسات جامعية تشترط على الطالب أن يكون حاصلا على درجات مناسبة وقبول غير مشروط من جامعة معتمدة من هيئة التعليم العالي تحت الـ23 تخصصاً المعتمدين في الخطوط الجوية القطرية، موضحة أن الطالب يحصل من الشركة على بعثة كاملة لمدة 4 سنوات.

تدريب
كما أشارت الدكتورة خلود إلى برنامج التدريب الصيفي في مجموعة شركات الخطوط الجوية القطرية الذي يتيح لطلبة الثانوية العامة والجامعيين المترددين بدخول قطاع الطيران فرصة تجربة هذا المجال قبل اتخاذ القرار.
هندسة
ونوهت العبيدلي ببرنامج هندسة الطائرات بالتعاون مع كلية قطر لعلوم الطيران الذي يستهدف الثانوية العامة ممن حصلوا على معدل %75 ويتم فيه إعداد مهندسي المرخصين لصيانة طائرات الخطوط القطرية.
ولفتت نائب الرئيس لإدارة المواهب الوطنية والموارد البشرية إلى برنامج الابتعاث الذي يوفر تدريب الطيارين بالتعاون مع كلية قطر لعلوم الطيران ولا تشترط به اللغة الإنجليزية؛ حيث سيخضع المقبولون لدورة في اللغة الإنجليزية لمدة 18 شهراً وسيدرسون لمدة سنتين في كلية قطر لعلوم الطيران ليصبحوا من الطيارين الذي يقودون أسطول القطرية.

تطوير
وأشارت الدكتورة خلود إلى برنامج حديثي التخرج الذي يعمل على تطوير الخريجين بعد أن يخضعوا لفحص قبول ويدخلوا في 6 مسارات لبرنامج تطوير الخريجين في تخصصات الموارد البشرية والتكنولوجية والعمليات التجارية والعقود والعمل التي يدرسها الطلاب لمدة سنتين قبل أن يحصلوا على الوظيفة المعتمدة في الشركة.

إدارة
وتحدثت العبيدلي أيضاً عن برنامج تدريب مديري الطيران الذي يستهدف القطريين وأبناء القطريات الذين لديهم خبرة لا تقل عن 4 سنوات؛ حيث يتم تدريبهم لمدة سنتين وبعدها يتخصصون في أي قسم في الشركة.

خيارات
يتمكن القطريون وأبناء القطريات خلال أيام التوظيف، من التعرف على خيارات مهنية متنوعة وبرامج مصمّمة خصيصاً ضمن الخطوط الجوية القطرية ويوفر برنامج الدرب للتقطير 9 برامج تدريبية ضمن العديد من الإدارات المختلفة في الخطوط الجوية القطرية، وهي متاحة للقطريين الباحثين عن فرص محلية وعالمية.
ويحظى زوار اليوم المفتوح بفرصة للالتقاء والتحدث مع المتدربين الملتحقين بالبرنامج والخريجين الذين أنهوا فترة تدريبهم، كما سيتمكن المرشحون أيضاً من التعرف على العديد من فرص التطوير ضمن الخطوط الجوية القطرية إلى جانب الوظائف المتاحة للطيارين والمهندسين. وتتوفر أيضاً معلومات عن الوظائف الشاغرة ضمن مختلف الإدارات في الشركة حيث سيتمكن المرشح من التقديم عليها مباشرةً خلال اليوم المفتوح.

الناقلة تشارك بالمعرض المهني بلندن

ذكرت العبيدلي أن الخطوط الجوية القطرية ستشارك بالمعرض المهني الذي سيعقد في بريطانيا «لندن» في 20-21 من شهر فبراير المقبل والذي دعي إليه من قبل يوسف بن علي الخاطر، سفير دولة قطر في المملكة المتحدة وشمال أيرلندا، موضحة أن المشاركة في هذا المعرض تستهدف توظيف طلاب الابتعاث الموجودين في لندن والذين يبحثون عن راع لهم أو الذين يتوقعون تخرجهم ويرغبون بالانضمام إلى برنامج تطوير الخريجين.


رابط المصدر

التوقيع عاشق A380
إقرأ القرآن الكريم
قديم 06-01-2015, 05:37 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
purepassion
PuRe
الصورة الرمزية purepassion
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
تم شكره 6 مرة في 6 مشاركة
purepassion غير متواجد حالياً  
افتراضي

مشكووور ع الخبر ..
وللأمانه قفزه نوعية لقطر في كــــــــــــــل المجالات ..
 
موضوع مغلق

«     طيران الامارات تقترب من تشغيل الرحلة اليومية الثالثة إلى مانيلا   |    وفاة مضيف جوى مصرى فى بانكوك.    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إضراب طياري "لوفتهانزا" يشمل الرحلات طويلة المدى اليوم مواطن كويتي المقالات الصحفية Rumours &News 4 20-03-2015 12:05 AM
أمطار ورياح نشطة على بعض مناطق السعودية اليوم وغداً محمد احمد عسيري الأرصاد الجوية وتوقعات الطقس - Meteorology & forecast 0 06-02-2013 10:49 AM
"القطرية": 15 % خصم على أسعار التذاكر بمناسبة اليوم الوطني السعودي! الكابتن دحوم المقالات الصحفية Rumours &News 4 23-09-2012 12:11 PM
الدول العربية تعتزم استثمار 200 مليار دولار في شراء طائرات جديدة خلال الـ 15 عاماً المقبلة عاشق A380 المقالات الصحفية Rumours &News 0 05-05-2012 11:06 PM
قطر تتصدر الدول العربية بمكافحة الفساد في مؤشر الشفافية الدولية إنسان ذوق القسم العام 4 10-09-2011 02:21 AM

الساعة الآن 07:43 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2019