العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة الخطوط الكويتية: مفاجات جديده منها تغير الصبغه ولبس الطاقم ونخطط لشراء A350-1000 و b777x
الملاحظات

المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
kuwaity-pilot kuwaity-pilot غير متواجد حالياً
مخالف قوانين المنتدى
قديم 13-01-2015, 02:13 AM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 704 مرة في 384 مشاركة
kuwaity-pilot is a jewel in the roughkuwaity-pilot is a jewel in the roughkuwaity-pilot is a jewel in the roughkuwaity-pilot is a jewel in the rough
معدل تقييم المستوى: 0
Kuwaitairways الخطوط الكويتية: مفاجات جديده منها تغير الصبغه ولبس الطاقم ونخطط لشراء A350-1000 و b777x

الشركة مليئة.. وقادرة على دفع أقساط الطائرات المستأجرة بسهولة ويسر

تمويل صفقة «بوينج» بقرض حكومي ميسر خلال عام ونصف

تمويل شراء طائرات الإيرباص عبر البنوك بعد استقرار المركز المالي

بيع الطائرات القديمة «خردة».. شاخت وخطوط إنتاج بعضها توقفت

تقليص ساعات الترانزيت وتأمين رحلات الربط بشبكة خطوط رشيقة ممتدة وزيادة اتفاقيات الرمز المشترك

الفلسفة الجديدة.. طائرتنا في حالة طيران دائم لتحقيق عائد أكبر

كتب سامي وادي:
مع بداية عام جديد بعد سنوات من التكهنات وفشل محاولات تجديد اسطول الخطوط الكويتية، شهد عام 2014 على عكس كل التوقعات، تحقيق الحلم، وكسبت «الكويتية» الرهان، وقامت بتوقيع صفقتين من اهم الصفقات في تاريخها الحديث، مع «ايرباص»، و«بوينج»، لترسم تلك الصفقتين علامة بارزة لبداية عهد جديد للناقل الوطني، الذي كان من اشد شركات الطيران في الشرق الاوسط تكبدا للخسائر لأكثر من عقدين من الزمان.
ولم يتوقع احد ان تتسلم «الكويتية» طائرتين جديدتين من المصنع قبل وداع 2014 بعشرة ايام، وهي المرة الاولى منذ اكثر من عشرين عاما، كما لم يكد ينتهي عام 2014 الا وتم تجديد رأسمال الشركة واعتماد وزارة التجارة لعقد التأسيس والنظام الاساسي.
وتأتي اهمية التعاقد على الصفقة الثانية مع بوينج لشراء 10 طائرات عريضة البدن طويلة المدى من طراز (B777-300ER) نظرا لسرعة الاستلام في اقل من سنتين لتبدأ الانضمام الى الاسطول في نوفمبر 2016، وعدم الانتظار لسنوات على قوائم التسليم، وهي نقطة جوهرية وايجابية ودفعة قوية لـ«الكويتية» لملء الفجوة لحين استلام طائراتها العريضة A350 من ايرباص بحلول العام 2021 لتكون قادرة على تلبية احتياجات شبكة الخطوط رأسياً وافقياً مع اعادة هيكلة جداول التشغيل، عبر سرعة عودة الطائرات الجديدة الى الاقلاع بعد هبوطها لتفريغ حمولتها لاستغلال اقصى ساعات الطيران التشغيلية لها، والاستفادة من مضاعفة الطاقة الاستيعابية للاسطول لتلبية خطط التشغيل المباشر والسريع لرحلات اوروبا وامريكا، وتسيير رحلات يومية الى مدن الخليج والشرق الاوسط، وتشغيل رحلتين يوميا لمعظم المحطات ذات الكثافة العالية التي يزداد الطلب عليها، وتقليص فترات الترانزيت بالمطارات لايجاد رحلات الربط الملائمة بين اوروبا وشبه القارة الهندية والعكس عبر مطار الكويت.

القدرة التشغيلية

وتدفق وصول الطائرات الجديدة المستأجرة الاثنتي عشرة خلال العام 2015 سيمكن «الكويتية» من استعادة قدرتها على التشغيل وتطوير الشبكة، واستيعاب زيادة الحركة المتنامية. وسحب طائراتها المتقادمة من الاسطول الحالي الذي عفا عليه الزمن وتوقفت المصانع عن انتاجها، واحالتها الى التقاعد بعد بلوغها سن الشيخوخة!! بما كانت تشكله من عبء ثقيل على كاهل الميزانية لشراهتها في استهلاك الوقود وتكلفة الصيانة المكلفة الى جانب ما كانت تسببه من ارباك لجداول التشغيل لطول فترات ساعات الصيانة وعدم وجود طائرات بديلة لمحدودية الاسطول، مما ادى الى تقليص عدد رحلات الشركة وشبكة خطوطها وكذلك انكماش حصتها السوقية، الامر الذي ادى الى زيادة حصة شركات الطيران الخليجية في السوق الكويتي على حساب الكويتية وصارت ايام مجد «الكويتية» وراءها!! مما جعل المواطن الكويتي يتحسر على الناقل الوطني و.. كيف كانت «الكويتية»؟ ثم كيف اصبحت..؟

تمويل الشراء

على صعيد متصل، قال مراقبون لـ«الوطن»: ان «الخطوط الكويتية» حاليا لديها الملاءة المالية الكافية للوفاء بالتزاماتها، لافتين الى ان رأسمال الشركة المدفوع تمت زيادته ليبلغ 600 مليون دينار، بعد ان كان 250 مليونا في السابق.
واشاروا الى ان الشركة لديها سيولة جيدة بالاضافة الى رأس المال ناتجة عن الافراج عن مستحقاتها المتأخرة لخسائرها المتراكمة خلال الاعوام من 2004 الى 2012 والتي بلغت آنذاك 439 مليون دينار، وبخصم الديون المستحقة على الشركة تظل «الكويتية» مليئة والمركز المالي لديها مستقر.
واكد المراقبون على ان «الكويتية» قادرة على تمويل الطائرات المستأجرة من «ايرباص» الاثنتي عشرة التي تتسلمها تباعا حتى نوفمبر المقبل عبر دفع الاقساط الاولية من رأس المال، على ان يتم دفع الاقساط الاخرى كل ثلاثة شهور ولمدة 8 سنوات اعتمادا على ادائها التشغيلي.
اما بالنسبة لتمويل صفقة شراء 10 طائرات «بوينغ» فسوف تتم عن طريق القرض الميسر الذي تحصل عليه «الكويتية» من الحكومة بمبلغ 1.1 مليار دينار وهي تعادل قيمة الصفقة بالكامل تدفع على مراحل خلال عام ونصف على ان تسدد قيمة كل طائرة بالكامل قبل استلامها طبقا لمواعيد جدول التسليم المتفق عليه شاملة تدريب اطقم الطيارين والمهندسين والطاقم الطائر بالاضافة الى الديكورات الداخلية وشكل المطابخ والمقاعد، وكذلك الدعم الفني لمراحل التشغيل الاولي.
يبقى تمويل صفقة شراء 25 طائرة من ايرباص يبدأ تسليمها اعتبارا من العام 2019 مما يتيح الوقت الكافي لترتيب التمويل اللازم عبر البنوك بعد ان يتم اشهار الشركة لدى وزارة التجارة كي يتسنى للبنوك الاطلاع على ميزانية الشركة ورأس المال والنظام الاساسي وخطة عمل الشركة وبيان قدرتها على تقديم نتائج جيدة وبصفة مستمرة والثقة في الادارة وقدرتها على استمرار توفير التدفقات المالية مستقبلا من عملياتها التشغيلية وحرفية ومهنية الادارة التنفيذية في اصلاح الخلل الهيكلي، بالاضافة الى ان مصادر التمويل المتعددة ستكون بضمان الحكومة.
وفي اطار جهود الشركة لاصلاح الخلل الهيكلي قامت بتعيين مساعد الرئيس التنفيذي للشؤون المالية راكيش راج الذي يمتلك خبرة طويلة في هذا المجال حيث اشرف على تمويل صفقة شراء الطائرات المليارية لشركة طيران فلاي دبي من قبل.

تحسن الميزانية

في السياق ذاته يتوقع المراقبون ان تشهد بنود الميزانية التقديرية للسنة المالية 2015 تحسنا طفيفا، نظرا للوفورات التي قد تنجم عن تحقيق رغبات الموظفين ومستحقي المعاشات التقاعدية بانهاء خدماتهم بما يوفر في ميزانية الباب الثالث المتعلق بالرواتب بما يقارب 50 مليون دينار، بالاضافة الى توفير نحو 1.6 مليون دينار عمولة عقد الخدمات التي كانت تحصل عليها «كاسكو» بعد ان قامت الكويتية بتحويل 2400 موظف على قوتها مع منتصف فبراير المقبل.
ومع استكمال «الكويتية» استلام طائرتها الجديدة المستأجرة العام الجاري ضمن اطار تحديث اسطولها سيؤدي الى توفير النفقات وايقاف نزيف المصارف الباهظة نتيجة ارتفاع قيمة صيانة الاسطول الحالي المكلف.
كما ان الطائرات الجديدة سوف تحد من الارتفاع الباهظ للوقود المرتبط بتشغيله بالاضافة الى ان طائرات الايرباص A320 الجديدة المزودة بطرفي الجناحين «شاركلت» تخفض استهلاك الوقود بنسبة %4 كحد ادنى على المسارات الطويلة وتدني انبعاثات ثاني اكسيد الكربون بنحو الف طن سنويا للطائرة الواحدة، ناهيك عن التراجع الكبير في اسعار النفط مما سينعكس إيجابياً على كمية وقيمة استهلاك الكويتية من وقود الطائرات بشكل كبير تنخفض معه اجمالي فاتورة محروقات الوقود في الميزانية بما لا يزيد على %20 من مصاريف التشغيل، بالاضافة الى تعزيز ايرادات التشغيل عبر استخدام الطائرات الجديدة وزيادة عدد الرحلات ونسبة الامتلاء، ونظرا لان الطائرات جديدة فانها سوف تحقق دخلا وهي في حالة طيران، وكلما زادت ساعات طيرانها كلما زاد الدخل وارتفعت القدرات المالية، لان استخدام الطائرة الجديدة يمكن زيادته مما يحقق عائدا اكبر ويدعم الموقف المالي للشركة.

التسويق والمبيعات

بدأ مساعد الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية، فيليب ساندرز، اتخاذ خطوات عملية لنفض دائرة التسويق والمبيعات، التي تفتقد الى الابداع على الرغم من وصول طائرات جديدة على «الزيرو» من المصنع مباشرة.
وعلى ادارة التسويق والمبيعات تحقيق ما يريده المسافر وتلبية احتياجاته وارضائه مع الانتشار السريع لاستخدام التكنولوجيا وابتكار العديد من قنوات التوزيع الجديدة والمتنوعة، ويتطلع المسافر اليوم للحصول على تجربة مماثلة للقطاعات الاخرى، كتجارة التجزئة، حيث يكون بمقدوره الحصول على اي معلومة بشكل فوري، وان يبني علاقة متينة ومباشرة مع الشركة الوطنية عند جميع نقاط البيع.
وعلى «الكويتية» وضع اهداف اضافية لاستراتيجية المبيعات حيث لم تعد تنحصر هذه الاستراتيجية بكيفية بيع المقعد فقط، بل توسعت لتشمل عرض المميزات التنافسية بكشل واضح للمسافر، ومعرفة من هو المسافر لمحاولة تلبية احتياجاته وارضائه.
باختصار يجب على «الكويتية» تطوير العلاقة مع المستهلك عبر تحويل المسافرين الى زبائن، وليس مجرد رموز تظهر على نظام الحجز، من خلال تطوير قدرة الشركة على جمع وتحليل بيانات العملاء والتي تضم الانماط السلوكية للمستهلك المستقاة من محركات البحث وقنوات التواصل الاجتماعي وذلك يتطلب تناغما بين الانظمة التي تشكل البنية التحتية في تكنولوجيا المعلومات والتي بنيت باستخدام تكنولوجيا قديمة وبالتالي مازالت تعمل كل على حدة.
وذلك يتطلب تطوير انظمة جديدة تعمل بتناغم فيما بينها مع القدرة على مخاطبة بعضها بسلاسة، لتكون قادرة على فهم وتلبية المتطلبات الفردية لزبائن الشركة لخلق عروض لكل زبون مرة واحدة وعرضها على المستهلك عبر جميع قنوات الاتصال التي قد يستعملها.

التوسع افقياً

وفي السياق ذاته فقد آن الاوان لقيام «الكويتية» بتوسيع شبكة خطوطها افقيا عبر ابرام اتفاقيات لشراكة بالرمز المشترك تكتسب معه الشركة النمو الطبيعي لاعمالها بمزيد من الزخم بفضل علاقات الشراكة بالرمز وتحالف الحصص ما يسمح بمنح المسافرين خدمات ربط افضل بين القارات الست وتعزيز حركة السفر الى الوجهات التي لا تصل اليها طائراتها، خاصة بعد امتلاك الكويتية طائرات جديدة ذات خدمات تكنولوجية وترفيهية متقدمة.

إحلال الطائرات

يتوقع ان يبدأ سحب الطائرات المتقادمة من الاسطول واحالتها الى التقاعد تدريجيا مع استلام الطائرات الجديدة.
ومن المرجح خروج 5 طائرات من طراز A300، وثلاث طائرات من طراز A310 مع نهاية العام الجاري بينما يتم سحب ثلاث طائرات من طراز A320 من الاسطول القديم في الربع الاول من العام المقبل، فيما يتوقع ان يبدأ الاستغناء عن الطائرات الايرباص من طراز A340 خلال النصف الاول من العام 2017 على ان يتم سحب الطائرتين الآخرتين من الاسطول القديم من طراز بوينج B777-269 مع استكمال استلام العشر طائرات بوينج B777-300ER خلال النصف الاول من العام 2017.

تخزين الطائرات

وتواجه «الكويتية» مشكلة تسويق وبيع الطائرات المتقادمة، فعملية التسويق صعبة للغاية وليست بسهولة عمل التبولة كما يتصور البعض نظرا لانها بلغت سن الشيخوخة وقضت من العمر ارذلة الذي يبلغ اكثر من 22 عاما، اضافة الى شراهتها لاستهلاك الوقود، ونسبة الضوضاء المرتفعة وانبعاث ثاني اكسيد الكربون.
وزيادة على ما سبق فان المصانع توقفت عن انتاج بعض هذه الطرازات، وبالتالي فان سعر تلك الطائرات سيكون بخس للغاية لان السعر يعتمد على الطلب ولا اعتقد ان هناك طلبا كبيرا على طرازي A300 وA310.
وبالتالي فان مشكلة تخزين تلك الطائرات وعمل الصيانة الدورية لها لظل على حالتها الجيدة للاستخدام عند بيعها امر مكلف للغاية ويحتاج لخبرة طويلة لتسويق وبيع تلك الطائرات في اسرع وقت.
والا قد تجد الكويتية نفسها مضطرة لبيع الطائرات خردة.

انتهاء عقد التأجير

وينتهي عقد تأجير طائرات الايرباص من طرازي A320 وكذلك A330 بحلول العام 2024 ويتوقع استبدلهما بطرازي A350-1000 وكذلك B777 ماكس الحديثة




فيلم تسجيلي يحكي قصة «الطائر الأزرق»

تجري حالياً الخطوط الجوية الكويتية اعداد فيلم تسجيلي في ميلان بإيطاليا يحكي تاريخ «الطائر الازرق» كيف كانت..؟! ثم كيف اصبحت..؟! وحلم عودتها الى سابق عهدها.. والذي يتوقع الانتهاء منه قبل 25 الجاري وذلك لعرضه خلال الاحتفال الكبير بمناسبة مرور 60 عاماً على انشائها نهاية يناير الجاري أو بداية فبراير المقبل، الذي سيقام داخل حظيرة الطائرات «الهنكر».
ويأتي الاحتفال الذي تأخر 10 شهور بعد نجاح «الكويتية» في بدء تحديث الاسطول، وتحويلها الى شركة مساهمة، لتعيد الى الاذهان ما كانت عليه من مكانة تليق بها، وتستعيد سمعتها العالمية سعياً نحو مستقبل افضل بمزيد من الرفاهية ووسائل الراحة والترفيه، وخدمة طاقم الضيافة التي كانت تشتهر بها وتجمع بين الاصالة والجودة لخدماتها المتجددة والمتميزة.
وسوف يشهد الاحتفال نحو 100 من كبار الشخصيات في الدولة.






تغيير ألوان «الكويتية» مع استلام طائرات «بوينج»

كشفت مصادر النقاب عن ان الخطوط الكويتية تعتزم القيام بصبغ جميع طائرات الاسطول الجديد بألوان زاهية مشرقة، وسوف تكشف النقاب عن نموذج الطلاء الجديد لأسطولها والذي سيبدأ تطبيقه مع اول طائرة سيتم استلامها من بوينج من طراز B777-300ER في شهر نوفمبر من العام 2016 وستكون جميع طائرات الاسطول المشتراة في ثوبها الجديد مع استلام كل طائرة من المصنع.
وفي اطار حرص «الكويتية» على احداث التغيير الدائم مع استلام احدث الطائرات المزودة بأهم وسائل الراحة والترفيه والخدمات المتجددة، يتوقع ان يتم استبدال ازياء اطقم الخدمة الجوية بزي جديد ومبتكر يجمع بين الاصالة والاناقة لتنسجم مع الالوان الزاهية الجديدة للطائرات في ثوبها الجديد.



4 مرشحين لمنصب مدير التسويق والمبيعات

علمت «الوطن» ان مدير التسويق والمبيعات الحالي للشركة سيتقاعد نهاية الشهر الجاري وتجري المفاضلة حاليا ما بين 4 مرشحين لشغل المنصب.



%42.6 حصة الطائرات عريضة البدن مقابل %10.6 للمتوسطة و%42.8 للصغيرة

اسطول الكويتية الجديد يلبي احتياجات الاسواق فهي تتسلم 47 طائرة جديدة وحديثة حتى العام 2023.
ويشتمل الاسطول على طائرات الجسم العريض جدا لعمليات الطيران متوسطة وبعيدة المدى وتستجيب لمتطلبات المسافرين المتنامية فلديها 10 طائرات A350-900 تتسع لنحو 315 راكبا ولديها 10 طائرات من B777-300ER تتسع لنحو 386 راكبا وتمثل الطائرات عريضة الجسم الممتدة %42.6 من حجم الاسطول وهناك حق شراء اضافي لخمس طائرات من النوع الاكبر A350-1000 بعد العام 2023 والتي تتسع لنحو 369 راكبا،وكذلك 5 طائرات من «B777-MAX». اما الطائرات متوسطة الحجم من طراز A330 فإن الكويتية لديها 5 طائرات تمثل %10.6 من حجم الاسطول.
فيما الطائرات صغيرة الحجم، والتي يشتد عليها الطلب، فإن الكويتية سيكون لديها 22 طائرة تمثل %46.8 من حجم الاسطول، منها 15 طائرة حديثة من «A320neo»، وهي العمود الفقري لأسطول الكويتية الذي سيجعلها قادرة على استيعاب زيادة الطلب على السفر في السوق المحلي.
وتستخدم الطائرات عريضة الجسم الممتدة لرحلات لندن، بومباي، نيويورك، روما، كوالالمبور، جدة، القاهرة، فرانكفورت، بانكوك.
والانواع المختلفة لأسطول الكويتية ستمكنها خلال ثلاث سنوات من لعب دور رئيسي في السوق المحلي، وعودة الكويتية لدورها في ربط الكويت بالعالم الواسع عندما تبدأ في التعافي بتعزيز شبكتها وزيادة رحلاتها.


http://alwatan.kuwait.tt/articledeta...rquarter=20151

8 أعضاء قالوا شكراً لـ kuwaity-pilot على المشاركة المفيدة:
Dreamliner_787 (15-01-2015), G650 (13-01-2015), MeSh3L_89 (13-01-2015), najy ibrahim (13-01-2015), saleh-q8 (13-01-2015), عاشق A380 (13-01-2015), wael JED (13-01-2015), طيران راق (14-01-2015)
قديم 13-01-2015, 03:22 AM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
saleh-q8
SALEH SAFAR
الصورة الرمزية saleh-q8
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 179 مرة في 116 مشاركة
saleh-q8 غير متواجد حالياً  
افتراضي

كل كلمة بالموضوع احلى من الثانية وخصوصا سالفة الصبغة الجديدة واللباس الجديد . وكذالك طائرات (A350-1000) و (B777X) وان شاء الله نسمع المزيد من الاخبار الحلوة
 
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ saleh-q8 على المشاركة المفيدة:
kuwaity-pilot (13-01-2015)
قديم 13-01-2015, 03:35 AM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
al3rjani
كابتن طيار
الصورة الرمزية al3rjani
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 383 مرة في 161 مشاركة
al3rjani غير متواجد حالياً  
افتراضي

تسلم على الخبر الجميل
 
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ al3rjani على المشاركة المفيدة:
kuwaity-pilot (13-01-2015)
قديم 13-01-2015, 03:52 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
wael JED
كابتن طيار اول
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 187 مرة في 93 مشاركة
wael JED غير متواجد حالياً  
افتراضي

خبر رائع جدا لكن ياليت يطبق فعليا مو مجرد اماني
 
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ wael JED على المشاركة المفيدة:
kuwaity-pilot (13-01-2015)
قديم 13-01-2015, 03:57 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]   
kuwaity-pilot
مخالف قوانين المنتدى
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 704 مرة في 384 مشاركة
kuwaity-pilot غير متواجد حالياً  
افتراضي

خبر رائع جدا لكن ياليت يطبق فعليا مو مجرد اماني

كلي امل انها راح تطبق لانه رشي الرومي ابدعت باداره الكويتيه
 
قديم 13-01-2015, 06:36 AM   رقم المشاركة : [ 6 ]   
EK-A380
الرحال
الصورة الرمزية EK-A380
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 1,510 مرة في 1,031 مشاركة
EK-A380 غير متواجد حالياً  

مشاهدة أوسمتي

افتراضي

والان نرى النور في الكويتية.

ارى ان رشا الرومي لن تخفف من التقدم ابد بل سوف تمضي في تطوير الشركةة.

اتمنى كل التوفيق للكويتية
 
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ EK-A380 على المشاركة المفيدة:
kuwaity-pilot (13-01-2015)
قديم 13-01-2015, 07:19 AM   رقم المشاركة : [ 7 ]   
Airbus Concept
الامتياز
الصورة الرمزية Airbus Concept
افتراضي

متى سيتم التطوير مازالت تستخدم A300-600 في الرحلات حتى الان
 
قديم 13-01-2015, 04:59 PM   رقم المشاركة : [ 8 ]   
G650
كابتن طيار اول
الصورة الرمزية G650
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 156 مرة في 90 مشاركة
G650 غير متواجد حالياً  
افتراضي

متى سيتم التطوير مازالت تستخدم A300-600 في الرحلات حتى الان


التطوير ليس ب ليله وضحاها وليس بالعصا السحريه

هناك وقت وزمن

ونتأمل خير بالاداره الجديد
 
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ G650 على المشاركة المفيدة:
kuwaity-pilot (13-01-2015)
قديم 13-01-2015, 09:36 PM   رقم المشاركة : [ 9 ]   
kuwaity-pilot
مخالف قوانين المنتدى
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 704 مرة في 384 مشاركة
kuwaity-pilot غير متواجد حالياً  
افتراضي

متى سيتم التطوير مازالت تستخدم A300-600 في الرحلات حتى الان

خروج الطائرات القديمه له جدول زمني محدد الحين بس عندنا طيارتين A320 جدد مع استلام الطائرات الاخري راح يتم خروج A320 القديمه ومع استلام A330 راح يتم خروج طائرات A300 و A310
 
قديم 13-01-2015, 10:26 PM   رقم المشاركة : [ 10 ]   
najy ibrahim
NATCHO
الصورة الرمزية najy ibrahim
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 113 مرة في 71 مشاركة
najy ibrahim غير متواجد حالياً  
افتراضي

رشا الرومي بالجد تفكيرها ممتاز وقدرت تحقق نجاح ملحوظ ومع الامكانيات اللي عندها الكويتية رح ترجع الى القمة باذن الله
 
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ najy ibrahim على المشاركة المفيدة:
kuwaity-pilot (14-01-2015)
قديم 14-01-2015, 06:40 AM   رقم المشاركة : [ 11 ]   
طيران راق
الجنرال
الصورة الرمزية طيران راق
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 231 مرة في 186 مشاركة
طيران راق غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى طيران راق
افتراضي

ايضا وظيفة الرئيس التنفيذي للشركة التخلص من الاسطول القديم
ودي
 
موضوع مغلق

«     رحلة تحديث الناقل الوطني ( الخطوط الكويتية ) على قناة الكويت   |    لوفتهانزا" يتوقع هبوط تكلفة الوقود إلى 5.8 مليار يورو فى 2015    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الايرباص A350 الجديدة ( + صور + فيديوهات + ترجمة الي العربية خاصة لخط الطيران ) ! mohamed nasser سـاحـة الطائرات Aircraft yard 32 21-05-2013 11:17 PM

الساعة الآن 06:54 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2019