العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة سلامة الطيران تبحث الحد من الأضرار الأرضية
الملاحظات

المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
الصورة الرمزية عاشق A380
عاشق A380 عاشق A380 غير متواجد حالياً
.. المراقب العام ..
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
قديم 27-01-2015, 04:49 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 7,580 مرة في 3,982 مشاركة
عاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 10
New4 سلامة الطيران تبحث الحد من الأضرار الأرضية

يناقش نخبة من الخبراء في صناعة الطيران خلال مشاركتهم في الدورة الثالثة من القمة العالمية لسلامة الطيران هذا العام، التي تُعقد يومي 16 و17 من مارس المقبل في دبي، التدابير التي يجب أن يتخذها اللاعبون الإقليميون للحد من الحوادث بسبب الأضرار الأرضية، والتي تعدّ السبب الرئيسي لحوادث الطيران في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد المجلس الاستشاري للقمة، المكون من أبرز قادة سلامة الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم، أهمية منع الأضرار الأرضية التي يتزايد الاعتراف بها كواحدة من القضايا الرئيسية التي تواجه صناعة الطيران في المنطقة.

وستقوم الجلسات الاستراتيجية المتخصصة في القمة باكتشاف السبل التي يمكن لقطاع الطيران اتباعها من أجل تعزيز سلامة مدرجات المطارات، وذلك من خلال التركيز على المخاطر التي تواجه الرحلات وكيفية التغلب على هذه المخاطر على النحو الذي يؤدي إلى ضمان رحلات آمنة وناجحة. وسيقوم الخبراء أيضًا باكتشاف أفضل الممارسات والحلول للحد من حالات انحراف الطائرات، والدور الذي يمكن أن يقوم به مراقبو الحركة الجوية في سلامة المدارج والممرات، وخاصة في حالات الهبوط الاضطراري.

تحد مشترك

ولا تزال حوادث الطائرات على مدرجات المطار تشكل تحديًا مشتركًا، وغالباً ما تعزى إلى عدم الامتثال للوائح الدولية الخاصة بالمناولة الأرضية. ووفق البيانات الصادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي «الأياتا»، فقد أصبح هذا الموضوع يكتسب أهمية متصاعدة في المنطقة، حيث يشهد نموًا سريعاً مع تزايد نشاط حركة الطيران.

وقال القبطان خواكيم ويرث، مدير العمليات في الهيئة العامة للطيران المدني في قطر: «لا يزال موضوع السلامة يشكل أولوية قصوى في قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط، ولدينا أنظمة واسعة قيد التطبيق من أجل تعزيز سجلات السلامة في أنشطتنا في الوقت الذي نعمل فيه على توسعة نطاق التنسيق عبر مختلف المجالات، بما في ذلك الابتكار والتدريب بين الأطراف المعنية. وتعتبر الرقابة على أساس الأداء واتخاذ القرارات على أساس المخاطر هي الأدوات المناسبة للتعامل مع قطاع النقل الجوي الإقليمي المتنامي».

وقال نائب رئيس أول لشؤون السلامة في طيران الإمارات، القبطان هنري دونو، «لا تزال شركات الطيران والمطارات مستمرة في الاستثمار بصورة مكثفة في مجال التدريب والتكنولوجيا. وعلى الرغم من ذلك، فإنه لا ينبغي بأي حال أن يكون الابتكار مقتصراً على شركات الطيران، بل يجب على الجهات العاملة في مجالات المناولة الأرضية ومراقبة الحركة الجوية وغيرهم من مقدمي الخدمات، بما في ذلك خدمات التموين، الحرص على التنسيق للمساعدة في الارتقاء بسجل السلامة في هذه الصناعة».

وبالإضافة إلى مناقشة الأضرار الأرضية التي تلحق بالطائرات، سيتناول المشاركون قضايا السلامة الأخرى مثل تتبع الطائرات والأخطار الناجمة عن حمل المواد الخطرة والتعاون الفعال وخطر أنظمة الطائرات من دون طيار.

قمة عالمية

يشار إلى أن الدورة الثالثة من القمة العالمية لسلامة الطيران هذا العام تقام برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي، رئيس مطارات دبي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات، وسوف تستضيف هيئة الطيران المدني في دبي هذه القمة التي تنظمها مجموعة ستريم لاين للتسويق.
ومن المقرر أن يجمع هذا الحدث الأطراف ذات الصلة بصناعة الطيران على المستويين المحلي والدولي، وسيشارك بها العديد من الهيئات التنظيمية وشركات الطيران ومشغلي المطارات والشركات العاملة في مجال تصنيع الطائرات والجمعيات منظمات الرائدة في مجال السلامة وشركات تقديم الخدمات ومراقبة الحركة الجوية، وذلك من أجل مناقشة الاستراتيجيات والتحديات الرئيسية في تحسين ثقافة السلامة.
وسينخرط المتحدثون الدوليون في حلقات نقاش وجلسات استراتيجية ونقاشات جماعية من أجل استكشاف المواضيع المتعلقة بسلامة السفر الجوي.

رابط المصدر

التوقيع عاشق A380
إقرأ القرآن الكريم
موضوع مغلق

«     العراقية تسلمت طائرة بوينغ 737 جديدة   |    روسيا تخطط لبيع نحو ألف طائرة مدنية من طراز MS-21 في 20 عاما    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إقلاع آخر رحلة لـ"القطرية" من مطار صلالة القديم ، و الرحلة رقم WY903 تفتتح المطار الجديد الطيران العمانـي المطارات ( أخبار وإستفسارات ) Airports News & Comments 14 20-10-2015 04:53 PM
الخطوط الجوية القطرية ترفع عدد رحلاتها الى صلالة من 4 الى 8 رحلات اسبوعياً الطيران العمانـي المقالات الصحفية Rumours &News 0 16-12-2014 05:40 PM
مطار صلالة الدولي الجديد Cpt.Najeeb المطارات ( أخبار وإستفسارات ) Airports News & Comments 0 09-10-2012 01:53 PM
صلالة ارض الضباب منصور هاشم السياحه والسفـر 1 28-08-2012 09:25 AM
دليل المصاب بالسكري في الحج والعمرة {ملكة بديني} التموين الجوي Air Supply 1 17-09-2011 07:00 PM

الساعة الآن 05:50 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2019