العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة 47 مليون مسافر عبر طيران الإمارات في 2014
الملاحظات

المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
الصورة الرمزية عاشق A380
عاشق A380 عاشق A380 غير متواجد حالياً
.. المراقب العام ..
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
قديم 28-01-2015, 07:39 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 7,579 مرة في 3,982 مشاركة
عاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 10
New4 47 مليون مسافر عبر طيران الإمارات في 2014




أكد الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول العمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران وآسيا الوسطى في طيران الإمارات في تصريحات لـ«البيان الاقتصادي»، أن عدد المسافرين على متن رحلات طيران الإمارات قد بلغ بنهاية العام 2014 نحو 47 مليون مسافر بنمو قارب 20% مقارنة مع العام 2013، وهو ما اعتبره أداءً «جيداً جداً»، وفي ضوء التحديات التي شهدها العالم العام الماضي.

وأضاف أن الشركة تستهدف نقل ما بين 100 مليون الى 120 مليون مسافر بحلول العام 2020، مضيفاً أن الناقلة الوطنية سترفع أسطولها من الطائرات من 200 طائرة حاليا إلى 360 طائرة حتى ذلك العام.

وأضاف أن طيران الإمارات افتتحت 8 خطوط العام الماضي، وتخطط إلى افتتاح 8 خطوط أخرى خلال العام الحالي، كما أنها بصدد استلام 26 طائرة جديدة خلال 2015، منها 13 طائرة من فئة A380 العملاقة من شركة إيرباص.

تحديات عالمية
وأكد الشيخ ماجد المعلا، أن هذا الأداء المميز جاء في ظل تحديات عالمية تخللت العم الماضي، أبرزها التوترات الأمنية في بعض البلدان، وانتشار فيروس الإيبولا، وأزمة العقوبات الروسية، بالإضافة إلى تباطؤ الاقتصاد العالمي والتقلبات العديدة التي شهدتها العملات الرئيسية. هذا بالإضافة إلى إغلاق أحد مدرجات مطار دبي لـ80 يوماً في شهر يونيو الماضي.

وأضاف أن ما يميز طيران الإمارات، هي «المرونة» القوية التي تتعامل بها مع شتى التحديات، حيث قامت الشركة بإضافة خطوط جديدة، وزيادة السعة المقعدية في بعض الرحلات عبر تغيير الطائرات والاستعانة بطائرات أكبر، بالإضافة إلى إضافة رحلات يومية إلى بعض الخطوط الرئيسية، مثل أميركا وبريطانيا.

مشيراً إلى أن طيران الإمارات أطلقت 8 وجهات جديدة إلى كل كييف وتايبيه وبوسطن وأبوجا وشيكاغو وأوسلو وبروكسل وبودابست، كما قامت بزيادة السعة المقعدية إلى أكثر من 20 وجهة، سواءً بزيادة عدد الرحلات اليومية أو الأسبوعية، أو بتغيير الطائرة واستخدام طائرة ذات مقاعد أكثر.

إلغاء الطلبيات
وأضاف أن طيران الإمارات قد وعدت شركة الإيرباص بتقديم طلبيات شراء لـ100 طائرة A380 نيو، في حال عدلت الشركة الأوروبية بعض المقومات في الطائرة منها ما يخص المحرك ومنها ما يخص الهيكل الخارجي أو داخل الطائرة، موضحاً أنه في حال لم تستجب الشركة، فستدرس طيران الإمارات جميع الخيارات بما فيها إلغاء الطلبيات الحالية لـA380، والانتقال إلى شركة البوينغ الأميركية.

ويصل عدد الطائرات التي طلبتها طيران الإمارات من الإيرباص 150 طائرة، تسلمت منها 55 طائرة بالإضافة إلى 13 طائرة سيتم تسليمها العام الحالي، وهو ما يعني أن قرار إلغاء الطلبية ـ إذا ما تم اتخاذه ـ سيطال طلبية 82 طائرة.

وأشار إلى أن طيران الإمارات قد سبق وألغت طلبيات من الإيرباص تخص طائرات A350 متوسطة الحجم، وذلك لنفس السبب وهو عدم موافقة الشركة الأوروبية المصنعة على إجراء بعض التعديلات التي طلبتها طيران الإمارات، الأمر الذي أدى في الأخير إلى توجه هذه الأخيرة إلى شركة بوينغ، وهو ما يعني احتمالية قيام طيران الإمارات بنفس الأمر في حال عدم موافقة الإيرباص على التعديلات المطلوبة على الـA380.

وقال الشيخ ماجد المعلا، إن طيران الإمارات لا تزال تضع طائرات A350 في خططها الشرائية في حال تم القيام بالتعديلات، وأن قرار الإلغاء ليس نهائيا.
أسعار البترول

من جهة أخرى، استبعد الشيخ ماجد المعلا أن تقوم الشركة بخفض أسعار التذاكر في ظل انخفاض أسعار البترول، وهي الخطوة التي كان الجميع في انتظارها، موضحاً أن طيران الإمارات ورغم استفادتها من هذا الانخفاض، إلا أنها تأثرت سلباً بالتقلبات التي شهدتها العملات الرئيسية، بدءاً بالدولار الأميركي، مروراً بالروبل الروسي (بعد فرض العقوبات على روسيا).

وانتهاءً بالعملة الأوروبية الموحدة اليورو، التي توقع أن تستمر في تراجعها مقابل الدولار، خلال الأسابيع القليلة القادمة إلى أن يصبح سعر الدولار أعلى من سعر اليورو، وهو الأمر الذي إذا حدث فسيكون سابقة تاريخية.

وقال «ما ربحناه من انخفاض أسعار البترول، خسرنا في المقابل في ظل التقلبات المستمرة لأسعار صرف العملات».

وأشار إلى أنه من جهة أخرى، فإن انخفاض أسعار البترول إلى ما تحت معدل الـ50 دولاراً سينعكس سلباً أيضاً على طيران الإمارات وباقي شركات الطيران العالمية «على المدى البعيد»، حيث إن هذا الانخفاض سيؤثر على القدرة الشرائية لمواطني العديد من الدول مثل السعودية وإيران وروسيا والكويت والإمارات أيضاً، وهو ما يعني انخفاض حركة السفر لسكان هذه الدول التي تعتبر أسواقاً مهمة لطيران الإمارات وباقي الناقلات الإقليمية والعالمية.

وأضاف قائلاً: »نعتقد في طيران الإمارات أن سعر البترول ما بين 70 إلى 80 دولاراً للبرميل هو السعر الأكثر ربحية بالنسبة لشركات الطيران، أما الحديث عن أسعار أقل من 50 و40 دولاراً فهو أمر سلبي بالنسبة لهذه الشركات.

رحلات بغداد
وعن خط دبي بغداد، قال الشيخ ماجد المعلا إن طيران الإمارات قد أغلقت هذا الخط ابتداءً من يوم أمس »حتى إشعار آخر«، بسبب الوضع الأمني والذي أفضى إلى إطلاق نار على طائرة تابعة لـ»فلاي دبي« مؤكداً تحويل الطائرات العاملة على هذه الوجهة لخدمة وجهات أخرى.

وأضاف أن الشركة قررت إيقاف الرحلات إلى العاصمة العراقية بعد إجراء تقييم داخلي في طيران الإمارات، ثم جاء القرار من هيئة الطيران المدني الإماراتية، التي طالبت بتعليق جميع رحلات الناقلات الوطنية إلى العاصمة العراقية، مستبعداً القيام بنفس الخطوة في رحلات الناقلة نحو باقي المدن العراقية والتي تتمثل في البصرة وأربيل.

حالة ترقب

في رد على سؤال حول آخر التطورات في رحلات طيران الإمارات إلى بلدان غرب إفريقيا التي أوقفتها الشركة بسبب انتشار فيروس الإيبولا، قال الشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول العمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران وآسيا الوسطى في طيران الإمارات.

إن الناقلة لا تزال في »حالة ترقب« من أجل إعادة الخطوط إلى هذه البلدان كما كانت في السابق، مشيراً إلى أن الوضع ليس بالسوء الذي تسوق إليه وسائل الإعلام التي قال إنها »تضخم الأمور«، لكنه أكد أن طيران الإمارات تتابع الوضع بشكل مستمر، وأنها قد تعيد الخطوط بعد أن تتأكد كلياً من أنه لا خطر على المسافرين عبر رحلاتها.

20 ألف غرفة في عامين وتعديل نظام حساب سياح دبي
أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي تعديل نظام حساب السياح القادمين إلى الإمارة، حيث إن النظام القديم كان يحسب فقط السياح المقيمين في فنادق دبي والقادمين بشكل مباشر إلى الإمارة، حيث قال عصام كاظم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري التابعة لدائرة سياحة دبي، إن النظام الجديد يتيح للدائرة حساب سياح دبي الذين يقيمون عند عوائلهم، بالإضافة إلى السياح القادمين من مطارات إمارات الدولة الأخرى وهي أبوظبي أو الشارقة، مشيراً إلى أن هذا النظام سيبدأ تطبيقه في عملية حساب عدد سياح الإمارة خلال 2014.

وأضاف كاظم في رد على أسئلة البيان الاقتصادي، أن عدد سياح دبي في الفترة ما بين شهري يناير ونوفمبر من العام الماضي، قد بلغ 10.4 ملايين سائح بنسبة نمو 4.4%، وهو ما يعد أقل من النسبة التي رصدتها الدائرة لتحقيق أهداف رؤية 2020، والتي تتراوح ما بين 7 إلى 9%.

وأضاف قائلا »مجموعة من التحديات واجهت قطاع السياحة في دبي، وأهمها العقوبات الروسية، التي أدت إلى انخفاض السياح من الدولة التي تعتبر من المصادر المهمة للسياح إلى الإمارة، وقد استطعنا تعويض هذا الانخفاض من خلال التركيز على أسواق أخرى ذات نسب نمو عالية، وبالفعل فقد نما عدد السياح القادمين من الصين مثلاً بنسبة 25%.

رؤية 2020
وأكد أن رؤية 2020 والتي تهدف إلى استقطاب 20 مليون سائح بحلول العام 2020، في طريقها الصحيح، حتى لو كانت نسبة النمو للعام الحالي أقل من النسبة المتوقعة، مشدداً على أن نسبة النمو في العام الماضي فاقت المتوقع بنسبة 10.6% (مقارنة مع النسبة المتوقعة ما بين 7 إلى 9%)، وأضاف قائلاً: »قد تنخفض النسبة عاماً وقد ترتفع عاماً آخر نظراً لعوامل خارجية، لكن استقبال 20 مليون سائح بحلول 2020، لا يزال هدفنا ونحن في الطريق الصحيح لتحقيقه، سواءً من خلال نمو عدد السياح أو مضاعفة العوائد 3 مرات أو زيادة عدد الغرف إلى 160 ألف غرفة.

112 الف غرفة بحلول نهاية 2016

لفت الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، إلى أن البنية الفندقية للإمارة قد شهدت خلال 2014 إضافة 41 منشأة فندقية، منها 24 فندقاً و17 شقة فندقية، ما عادل أكثر من 8 آلاف غرفة فندقية جديدة، وهو ما رفع عدد الغرف الفندقية بدبي إلى 92,3 ألف غرفة فندقية تتوزع على 658 فندقا تضم 83 فندقا من فئة الخمس نجوم و96 فندقا من 4 نجوم و69 فندقا من فئة ثلاث نجوم و54 فندقا نجمتين و124 فندقا نجمة واحدة إضافة إلى 213 شقة فندقية.

وأضاف أن 20 ألف غرفة فندقية ستدخل الخدمة بحلول نهاية العام المقبل 2016، وهو ما سيرفع مخزون الغرف في دبي إلى 112.3 ألف غرفة فندقية ستتوزع على فنادق 5 نجوم وفنادق اقتصادية، على أن تستمر دبي في إضافة غرف جديدة حتى الوصول إلى 160 ألف غرفة فندقية بحلول 2020.

عوائد
وأشار إلى ان العوائد شهدت نمواً أكبر من نمو عدد السياح، حيث تجاوزت عائدات الغرف الفندقية بدبي خلال فترة 11 شهراً من العام الماضي، 13.6 مليار درهم بنمو 11.1% عن الفترة نفسها من العام 2013، موضحاً أن هذه الزيادة تعود بالأساس إلى زيادة متوسط إقامة السائح، الذي تعمل الدائرة حالياً على تعزيزه بشكل أكبر، قائلاً: »نعمل على خلق تجارب جديدة خصوصاً في ما يخص السياحة الفنية والثقافية الأمر الذي سيزيد من تنوع خيارات سائح دبي، وإذا كانت زيارته تقتصر في الماضي على يومين أو 3 أيام، ففي المستقبل لن تكون فترة 7 أيام كافية لزيارة كل معالم دبي.

اهداف
تتضمن رؤية دبي 2020 لتطوير القطاع السياحي التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في الرابع من شهر مايو من العام 2013، عدداً من الأهداف الطموحة من أبرزها زيادة التدفقات السياحية إلى دبي وصولاً إلى 20 مليون سائح بحلول مطلع العقد المقبل.

وكذلك مضاعفة المساهمة السنوية للقطاع السياحي في الاقتصاد المحلي لدبي إلى ثلاثةِ أضعاف ما يتم تحقيقه حالياً من عائدات. وقد أظهرت دراسة صدرت في العام 2013 أن مساهمة القطاع في اقتصاد الإمارة بلغت آنداك حوالي 100 مليار درهم


رابط المصدر

التوقيع عاشق A380
إقرأ القرآن الكريم
2 أعضاء قالوا شكراً لـ عاشق A380 على المشاركة المفيدة:
بو سعود a (28-01-2015), طيران راق (30-01-2015)
قديم 28-01-2015, 09:14 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
صدى الغربة
الدرجة الاولى
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 274 مرة في 162 مشاركة
صدى الغربة غير متواجد حالياً  
افتراضي

استبعد الشيخ ماجد المعلا أن تقوم الشركة بخفض أسعار التذاكر في ظل انخفاض أسعار البترول، وهي الخطوة التي كان الجميع في انتظارها، موضحاً أن طيران الإمارات ورغم استفادتها من هذا الانخفاض،

Read more: http://www.flyingway.com/vb/showthre...#ixzz3Q8o3qjCh

سبحان الله مالهم نية لخفض الاسعار بالرغم بعض الشركات بدت تخفقض الاسعار مثل الكاثي باسيفك والخ بس ايش نقول الجشع مصيطر على طيران الامارات من بداية ال10 مقاعد في الصف ومرور ب 7 مقاعد في البزنس وانتهاء بعدم خفض الاسعار مع انخفاض اسعار النفط
 
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ صدى الغربة على المشاركة المفيدة:
عاشق A380 (28-01-2015)
قديم 28-01-2015, 10:11 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
مواطن كويتي
مواطن كويتي
اخبار الطيران المحلية والعالمية
الصورة الرمزية مواطن كويتي
افتراضي

استبعد الشيخ ماجد المعلا أن تقوم الشركة بخفض أسعار التذاكر في ظل انخفاض أسعار البترول، وهي الخطوة التي كان الجميع في انتظارها، موضحاً أن طيران الإمارات ورغم استفادتها من هذا الانخفاض،

Read more: http://www.flyingway.com/vb/showthre...#ixzz3Q8o3qjCh

سبحان الله مالهم نية لخفض الاسعار بالرغم بعض الشركات بدت تخفقض الاسعار مثل الكاثي باسيفك والخ بس ايش نقول الجشع مصيطر على طيران الامارات من بداية ال10 مقاعد في الصف ومرور ب 7 مقاعد في البزنس وانتهاء بعدم خفض الاسعار مع انخفاض اسعار النفط

السلام عليكم
الشركة صارت تكثف من عروضها الموسميه لكن بشكل أساسي أسعارها ما زالت مرتفعه
القرار سلبي و الشركات الخليجيه عموما لم تعدل أسعارها بشكل ملحوظ

التوقيع مواطن كويتي
تقرير رحلتي الآسيويه فبراير 2014
 
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ مواطن كويتي على المشاركة المفيدة:
عاشق A380 (29-01-2015)
قديم 28-01-2015, 11:50 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
بو سعود a
الدرجة الاولى
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
تم شكره 525 مرة في 232 مشاركة
بو سعود a غير متواجد حالياً  
افتراضي

استبعد الشيخ ماجد المعلا أن تقوم الشركة بخفض أسعار التذاكر في ظل انخفاض أسعار البترول، وهي الخطوة التي كان الجميع في انتظارها، موضحاً أن طيران الإمارات ورغم استفادتها من هذا الانخفاض،

Read more: http://www.flyingway.com/vb/showthre...#ixzz3Q8o3qjCh

سبحان الله مالهم نية لخفض الاسعار بالرغم بعض الشركات بدت تخفقض الاسعار مثل الكاثي باسيفك والخ بس ايش نقول الجشع مصيطر على طيران الامارات من بداية ال10 مقاعد في الصف ومرور ب 7 مقاعد في البزنس وانتهاء بعدم خفض الاسعار مع انخفاض اسعار النفط

بالعكس ما اشوف في جشع ولا شي هو سوق مفتوح و عرض و طلب و الخيارات كثيرة و من ناحية تجارية ما دام الراكب عنده القدرة على الدفع ليش اخفض السعر!!
 
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ بو سعود a على المشاركة المفيدة:
عاشق A380 (29-01-2015)
قديم 29-01-2015, 02:55 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]   
صدى الغربة
الدرجة الاولى
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 274 مرة في 162 مشاركة
صدى الغربة غير متواجد حالياً  
افتراضي

بالعكس ما اشوف في جشع ولا شي هو سوق مفتوح و عرض و طلب و الخيارات كثيرة و من ناحية تجارية ما دام الراكب عنده القدرة على الدفع ليش اخفض السعر!!

بس الشركات دائم عذرها بارتفاع الاسعار بسبب ارتفاع اسعار النفط
 
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ صدى الغربة على المشاركة المفيدة:
بو سعود a (29-01-2015)
قديم 29-01-2015, 08:54 AM   رقم المشاركة : [ 6 ]   
Emarati
الامتياز
الصورة الرمزية Emarati
Emirates 47 مليون مسافر عبر طيران الإمارات في 2014




أكد الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول العمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران وآسيا الوسطى في طيران الإمارات في تصريحات لـ«البيان الاقتصادي»، أن عدد المسافرين على متن رحلات طيران الإمارات قد بلغ بنهاية العام 2014 نحو 47 مليون مسافر بنمو قارب 20% مقارنة مع العام 2013، وهو ما اعتبره أداءً «جيداً جداً»، وفي ضوء التحديات التي شهدها العالم العام الماضي.

وأضاف أن الشركة تستهدف نقل ما بين 100 مليون الى 120 مليون مسافر بحلول العام 2020، مضيفاً أن الناقلة الوطنية سترفع أسطولها من الطائرات من 200 طائرة حاليا إلى 360 طائرة حتى ذلك العام.

وأضاف أن طيران الإمارات افتتحت 8 خطوط العام الماضي، وتخطط إلى افتتاح 8 خطوط أخرى خلال العام الحالي، كما أنها بصدد استلام 26 طائرة جديدة خلال 2015، منها 13 طائرة من فئة A380 العملاقة من شركة إيرباص.

تحديات عالمية

وأكد الشيخ ماجد المعلا، أن هذا الأداء المميز جاء في ظل تحديات عالمية تخللت العم الماضي، أبرزها التوترات الأمنية في بعض البلدان، وانتشار فيروس الإيبولا، وأزمة العقوبات الروسية، بالإضافة إلى تباطؤ الاقتصاد العالمي والتقلبات العديدة التي شهدتها العملات الرئيسية. هذا بالإضافة إلى إغلاق أحد مدرجات مطار دبي لـ80 يوماً في شهر يونيو الماضي.

وأضاف أن ما يميز طيران الإمارات، هي «المرونة» القوية التي تتعامل بها مع شتى التحديات، حيث قامت الشركة بإضافة خطوط جديدة، وزيادة السعة المقعدية في بعض الرحلات عبر تغيير الطائرات والاستعانة بطائرات أكبر، بالإضافة إلى إضافة رحلات يومية إلى بعض الخطوط الرئيسية، مثل أميركا وبريطانيا.

مشيراً إلى أن طيران الإمارات أطلقت 8 وجهات جديدة إلى كل كييف وتايبيه وبوسطن وأبوجا وشيكاغو وأوسلو وبروكسل وبودابست، كما قامت بزيادة السعة المقعدية إلى أكثر من 20 وجهة، سواءً بزيادة عدد الرحلات اليومية أو الأسبوعية، أو بتغيير الطائرة واستخدام طائرة ذات مقاعد أكثر.

إلغاء الطلبيات

وأضاف أن طيران الإمارات قد وعدت شركة الإيرباص بتقديم طلبيات شراء لـ100 طائرة A380 نيو، في حال عدلت الشركة الأوروبية بعض المقومات في الطائرة منها ما يخص المحرك ومنها ما يخص الهيكل الخارجي أو داخل الطائرة، موضحاً أنه في حال لم تستجب الشركة، فستدرس طيران الإمارات جميع الخيارات بما فيها إلغاء الطلبيات الحالية لـA380، والانتقال إلى شركة البوينغ الأميركية.

ويصل عدد الطائرات التي طلبتها طيران الإمارات من الإيرباص 150 طائرة، تسلمت منها 55 طائرة بالإضافة إلى 13 طائرة سيتم تسليمها العام الحالي، وهو ما يعني أن قرار إلغاء الطلبية ـ إذا ما تم اتخاذه ـ سيطال طلبية 82 طائرة.

وأشار إلى أن طيران الإمارات قد سبق وألغت طلبيات من الإيرباص تخص طائرات A350 متوسطة الحجم، وذلك لنفس السبب وهو عدم موافقة الشركة الأوروبية المصنعة على إجراء بعض التعديلات التي طلبتها طيران الإمارات، الأمر الذي أدى في الأخير إلى توجه هذه الأخيرة إلى شركة بوينغ، وهو ما يعني احتمالية قيام طيران الإمارات بنفس الأمر في حال عدم موافقة الإيرباص على التعديلات المطلوبة على الـA380.

وقال الشيخ ماجد المعلا، إن طيران الإمارات لا تزال تضع طائرات A350 في خططها الشرائية في حال تم القيام بالتعديلات، وأن قرار الإلغاء ليس نهائيا.
أسعار البترول

من جهة أخرى، استبعد الشيخ ماجد المعلا أن تقوم الشركة بخفض أسعار التذاكر في ظل انخفاض أسعار البترول، وهي الخطوة التي كان الجميع في انتظارها، موضحاً أن طيران الإمارات ورغم استفادتها من هذا الانخفاض، إلا أنها تأثرت سلباً بالتقلبات التي شهدتها العملات الرئيسية، بدءاً بالدولار الأميركي، مروراً بالروبل الروسي (بعد فرض العقوبات على روسيا).

وانتهاءً بالعملة الأوروبية الموحدة اليورو، التي توقع أن تستمر في تراجعها مقابل الدولار، خلال الأسابيع القليلة القادمة إلى أن يصبح سعر الدولار أعلى من سعر اليورو، وهو الأمر الذي إذا حدث فسيكون سابقة تاريخية.

وقال «ما ربحناه من انخفاض أسعار البترول، خسرنا في المقابل في ظل التقلبات المستمرة لأسعار صرف العملات».

وأشار إلى أنه من جهة أخرى، فإن انخفاض أسعار البترول إلى ما تحت معدل الـ50 دولاراً سينعكس سلباً أيضاً على طيران الإمارات وباقي شركات الطيران العالمية «على المدى البعيد»، حيث إن هذا الانخفاض سيؤثر على القدرة الشرائية لمواطني العديد من الدول مثل السعودية وإيران وروسيا والكويت والإمارات أيضاً، وهو ما يعني انخفاض حركة السفر لسكان هذه الدول التي تعتبر أسواقاً مهمة لطيران الإمارات وباقي الناقلات الإقليمية والعالمية.

وأضاف قائلاً: »نعتقد في طيران الإمارات أن سعر البترول ما بين 70 إلى 80 دولاراً للبرميل هو السعر الأكثر ربحية بالنسبة لشركات الطيران، أما الحديث عن أسعار أقل من 50 و40 دولاراً فهو أمر سلبي بالنسبة لهذه الشركات.

رحلات بغداد

وعن خط دبي بغداد، قال الشيخ ماجد المعلا إن طيران الإمارات قد أغلقت هذا الخط ابتداءً من يوم أمس »حتى إشعار آخر«، بسبب الوضع الأمني والذي أفضى إلى إطلاق نار على طائرة تابعة لـ»فلاي دبي« مؤكداً تحويل الطائرات العاملة على هذه الوجهة لخدمة وجهات أخرى.

وأضاف أن الشركة قررت إيقاف الرحلات إلى العاصمة العراقية بعد إجراء تقييم داخلي في طيران الإمارات، ثم جاء القرار من هيئة الطيران المدني الإماراتية، التي طالبت بتعليق جميع رحلات الناقلات الوطنية إلى العاصمة العراقية، مستبعداً القيام بنفس الخطوة في رحلات الناقلة نحو باقي المدن العراقية والتي تتمثل في البصرة وأربيل.

حالة ترقب

في رد على سؤال حول آخر التطورات في رحلات طيران الإمارات إلى بلدان غرب إفريقيا التي أوقفتها الشركة بسبب انتشار فيروس الإيبولا، قال الشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول العمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران وآسيا الوسطى في طيران الإمارات.

إن الناقلة لا تزال في »حالة ترقب« من أجل إعادة الخطوط إلى هذه البلدان كما كانت في السابق، مشيراً إلى أن الوضع ليس بالسوء الذي تسوق إليه وسائل الإعلام التي قال إنها »تضخم الأمور«، لكنه أكد أن طيران الإمارات تتابع الوضع بشكل مستمر، وأنها قد تعيد الخطوط بعد أن تتأكد كلياً من أنه لا خطر على المسافرين عبر رحلاتها.

20 ألف غرفة في عامين وتعديل نظام حساب سياح دبي

أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي تعديل نظام حساب السياح القادمين إلى الإمارة، حيث إن النظام القديم كان يحسب فقط السياح المقيمين في فنادق دبي والقادمين بشكل مباشر إلى الإمارة، حيث قال عصام كاظم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري التابعة لدائرة سياحة دبي، إن النظام الجديد يتيح للدائرة حساب سياح دبي الذين يقيمون عند عوائلهم، بالإضافة إلى السياح القادمين من مطارات إمارات الدولة الأخرى وهي أبوظبي أو الشارقة، مشيراً إلى أن هذا النظام سيبدأ تطبيقه في عملية حساب عدد سياح الإمارة خلال 2014.

وأضاف كاظم في رد على أسئلة البيان الاقتصادي، أن عدد سياح دبي في الفترة ما بين شهري يناير ونوفمبر من العام الماضي، قد بلغ 10.4 ملايين سائح بنسبة نمو 4.4%، وهو ما يعد أقل من النسبة التي رصدتها الدائرة لتحقيق أهداف رؤية 2020، والتي تتراوح ما بين 7 إلى 9%.

وأضاف قائلا »مجموعة من التحديات واجهت قطاع السياحة في دبي، وأهمها العقوبات الروسية، التي أدت إلى انخفاض السياح من الدولة التي تعتبر من المصادر المهمة للسياح إلى الإمارة، وقد استطعنا تعويض هذا الانخفاض من خلال التركيز على أسواق أخرى ذات نسب نمو عالية، وبالفعل فقد نما عدد السياح القادمين من الصين مثلاً بنسبة 25%.

رؤية 2020

وأكد أن رؤية 2020 والتي تهدف إلى استقطاب 20 مليون سائح بحلول العام 2020، في طريقها الصحيح، حتى لو كانت نسبة النمو للعام الحالي أقل من النسبة المتوقعة، مشدداً على أن نسبة النمو في العام الماضي فاقت المتوقع بنسبة 10.6% (مقارنة مع النسبة المتوقعة ما بين 7 إلى 9%)، وأضاف قائلاً: »قد تنخفض النسبة عاماً وقد ترتفع عاماً آخر نظراً لعوامل خارجية، لكن استقبال 20 مليون سائح بحلول 2020، لا يزال هدفنا ونحن في الطريق الصحيح لتحقيقه، سواءً من خلال نمو عدد السياح أو مضاعفة العوائد 3 مرات أو زيادة عدد الغرف إلى 160 ألف غرفة.

112 الف غرفة بحلول نهاية 2016

لفت الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، إلى أن البنية الفندقية للإمارة قد شهدت خلال 2014 إضافة 41 منشأة فندقية، منها 24 فندقاً و17 شقة فندقية، ما عادل أكثر من 8 آلاف غرفة فندقية جديدة، وهو ما رفع عدد الغرف الفندقية بدبي إلى 92,3 ألف غرفة فندقية تتوزع على 658 فندقا تضم 83 فندقا من فئة الخمس نجوم و96 فندقا من 4 نجوم و69 فندقا من فئة ثلاث نجوم و54 فندقا نجمتين و124 فندقا نجمة واحدة إضافة إلى 213 شقة فندقية.

وأضاف أن 20 ألف غرفة فندقية ستدخل الخدمة بحلول نهاية العام المقبل 2016، وهو ما سيرفع مخزون الغرف في دبي إلى 112.3 ألف غرفة فندقية ستتوزع على فنادق 5 نجوم وفنادق اقتصادية، على أن تستمر دبي في إضافة غرف جديدة حتى الوصول إلى 160 ألف غرفة فندقية بحلول 2020.

عوائد

وأشار إلى ان العوائد شهدت نمواً أكبر من نمو عدد السياح، حيث تجاوزت عائدات الغرف الفندقية بدبي خلال فترة 11 شهراً من العام الماضي، 13.6 مليار درهم بنمو 11.1% عن الفترة نفسها من العام 2013، موضحاً أن هذه الزيادة تعود بالأساس إلى زيادة متوسط إقامة السائح، الذي تعمل الدائرة حالياً على تعزيزه بشكل أكبر، قائلاً: »نعمل على خلق تجارب جديدة خصوصاً في ما يخص السياحة الفنية والثقافية الأمر الذي سيزيد من تنوع خيارات سائح دبي، وإذا كانت زيارته تقتصر في الماضي على يومين أو 3 أيام، ففي المستقبل لن تكون فترة 7 أيام كافية لزيارة كل معالم دبي.

اهداف

تتضمن رؤية دبي 2020 لتطوير القطاع السياحي التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في الرابع من شهر مايو من العام 2013، عدداً من الأهداف الطموحة من أبرزها زيادة التدفقات السياحية إلى دبي وصولاً إلى 20 مليون سائح بحلول مطلع العقد المقبل.

وكذلك مضاعفة المساهمة السنوية للقطاع السياحي في الاقتصاد المحلي لدبي إلى ثلاثةِ أضعاف ما يتم تحقيقه حالياً من عائدات. وقد أظهرت دراسة صدرت في العام 2013 أن مساهمة القطاع في اقتصاد الإمارة بلغت آنداك حوالي 100 مليار درهم.



المصدر

التوقيع Emarati
 
قديم 29-01-2015, 01:47 PM   رقم المشاركة : [ 7 ]   
بو سعود a
الدرجة الاولى
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
تم شكره 525 مرة في 232 مشاركة
بو سعود a غير متواجد حالياً  
افتراضي

بس الشركات دائم عذرها بارتفاع الاسعار بسبب ارتفاع اسعار النفط

و في نفس الوقت برر عدم الانخفاض للتذاكر بتقلب اسعار العملات و هذا عامل لا يقل اهمية عن اسعار النفط فانخفاض او ارتفاع عملة بنسبة 5٪ كفيل بأن يحقق ارباح او خسائر كبيرة بالنسبة لاي شركة تتعامل بعملة اجنبية غير عملتها الام
 
قديم 30-01-2015, 05:32 AM   رقم المشاركة : [ 8 ]   
طيران راق
الجنرال
الصورة الرمزية طيران راق
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 231 مرة في 186 مشاركة
طيران راق غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى طيران راق
افتراضي

الشركات الخليجية لن تقلل اسعار تذاكرها
وهذا متوقع خصوصا بعد تأكيد خبراء بارتفاع اسعار النفط قريبا

ودي
 
قديم 01-02-2015, 08:22 AM   رقم المشاركة : [ 9 ]   
EK-A380
الرحال
الصورة الرمزية EK-A380
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 1,510 مرة في 1,031 مشاركة
EK-A380 غير متواجد حالياً  

مشاهدة أوسمتي

افتراضي

والله كنت اتريا انخفاض الاسعار

هههه الله كريم
 
قديم 02-02-2015, 01:36 AM   رقم المشاركة : [ 10 ]   
مرسول
عضو خط الطيران
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
مرسول غير متواجد حالياً  
افتراضي

اعتقد أن ارتفاع او انخفاض النفط ماله تأثير كبير في أسعار التذاكر لخطوط الطيران الخليجية بالذات
وذلك لأن اسعارها مبالغ فيها جداً .. على سبيل المثال تستطيع ان تجد حجز ذهاب وعودة الى اسبانيا من دبي مع خطوط اوربية بسعر 600 ريال وهذا المبلغ من المستحيل ان تقدمه لنا خطوط عربية !!!
 
موضوع مغلق

«     مساع لتطبيق معايير جديده لسلامة الطيران   |    طيران الامارات تشغل A380 إلى مدريد و دوسلدورف    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
“طيران الإمارات” تدشن اليوم رحلاتها الى شيكاغو Emarati المقالات الصحفية Rumours &News 6 07-08-2014 11:26 AM
أعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي تنخفض بنسبة قليلة إلى 5.1 مليون مسافر خلال مايو 2014 !.:الإمارات:.! المطارات ( أخبار وإستفسارات ) Airports News & Comments 1 30-06-2014 08:54 PM
دولة الإمارات: 80 مليون مسافر عبر مطارات الدولة نهاية العام الجاري (AirArabia) المقالات الصحفية Rumours &News 1 21-11-2012 05:46 PM
16 مليون مسافر عبر "طيران الإمارات" مع أستراليا منذ 1996 Emarati المقالات الصحفية Rumours &News 2 27-09-2012 10:31 AM
مطار دبي يتوقع 51 مليون مسافر في 2011 Emarati المطارات ( أخبار وإستفسارات ) Airports News & Comments 0 20-11-2011 07:19 AM

الساعة الآن 06:59 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2019