العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة دليل الإنقاذ من كوارث الطيران
الملاحظات

المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
الصورة الرمزية عاشق A380
عاشق A380 عاشق A380 غير متواجد حالياً
.. المراقب العام ..
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
قديم 06-02-2015, 04:59 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
تم شكره 7,529 مرة في 3,950 مشاركة
عاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقديرعاشق A380 يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 10
Shai دليل الإنقاذ من كوارث الطيران

1 ماهو المقعد الذي يضمن أكثر حظوظ النجاة؟
إحتمالات النجاة أثناء كوارث الطيران، تبقى مرهونة بقوة الصدمة الأولى التي تتعرض لها الطائرة وسرعة طاقم الطائرة في التعامل مع الكارثة. لكن إلى حدما، يبقى إختيار بعض المقاعد من غيرها أكثر ضمانا لحظوظ النجاة من الكوارث.
في هذا السياق، أظهر تحليل بحثي شمل 2000 شخص نجوا من 105 حوادث طيران، أن النجاة تخضع لإحترام "مبدأ الصفوف الخمسة"، حيث يكون الأشخاص الجالسين في المقاعد القريبة من مخارج الطوارئ أكثر حظوظا للنجاة، بـ 65%، وتبلغ حظوظ نجاة الجالسين في المقاعدة الواقعة بين الصف الثاني إلى الصف الخامس من الجزء الخلفي للطائرة 53%، في حين تكون حظوظ الجالسين في المقاعد الأخرى ضعيفة نسبيا. أما حظوظ الجالسين بجانب الممرات فتصل إلى 64%، وتبلغ حظوظ الراكبين بجانب النوافذ 58%.

2 جلوس العائلة معا، لكن كل ينقذ نفسه
إذا كانت العائلة لاتجلس معا، فإنها ستحاول أن النجاة بشكل جماعي، مايؤثر على اللحظة الحاسمة للنجاة، كما يحرم الآخرين من فرص النجاة. لكن يبقى التحرك بشكل متفرق، السلوك الأكثر قدرة على رفع فرص النجاة.

3 الإستعداد المسبق قبل وقوع الحادث
عند بدأ الطائرة في الإضطراب، ثم السقوط بسرعة، وظهور دخان داخل المقصورة ودخان أسود خارج الطائرة، مع إصدار الطائرة لأصوات غريبة(هذا يعني سكوت المحرك)، وسماع أصوات ضخمة، وإتشار الغبار داخل الطائرة.

4 مهارات الإنقاذ الواجب معرفتها
عند وقوع كارثة الطيران، يفكر الناس مباشرة في فك حزام الأمان والإستعداد للنجاة، لكن إذا تم فك الحزام في وقت مبكر، فإن الإصطدام الذي تتعرض له الطائرة يمكن أن يودي بحياة الراكبين. لذا، ينصح بفك حزام الأمان في اللحظة التي تسبق صوت السقوط على الأرض بالضبط.
بعد إصطدام الطائرة، تبقى هناك 200 ثانية للنجاة. وعند سقوط الطائرة يجب الإسراع مباشرة إلى مخارج الطوارئ أو الشروخ التي تسببت عن الإصدام ويظهر منها الضوء الخارجي، ثم الإبتعاد بسرعة عن حطام الطائرة. وإذا كانت مخارج الطوارئ تحترق أو غمرها الدخان فيجب الجري نحو مصدر الضوء الخارجي. و أثناء الليل، تكون الأماكن المضيئة هي مخارج الطوارئ.
بعد الخروج من الطائرة يجب الجري عكس إتجاه الريح، ولاتفكر في العودة إلى الطائرة لأخذ الأمتعة مهما كان ثمنها. وإذا سقطت الطائرة في الأماكن النائية، فالأفضل أن تجلس بالقرب من حطام الطائرة لإنتظار الإغاثة. لكن يجب عدم الإقتراب كثيرا من الحطام، تفاديا للإنفجارات والحرائق. وإذا سقطت الطائرة في الماء فيجب السباحة إلى أبعد مكان ممكن عن الحطام.


رابط المصدر

التوقيع عاشق A380
إقرأ القرآن الكريم
موضوع مغلق

«     «طيران الإمارات» توفر 35 لغة ضمن نظام الترفيه   |    صفقة الافريقية مع طيران المقاولون Contractors الاليرلندي تنتهي وبحث عن الخيارات    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النائب خليل الصالح: هناك خطأ في مناقصة المطار مواطن كويتي المطارات ( أخبار وإستفسارات ) Airports News & Comments 0 17-02-2015 09:36 PM
التكنولوجيا تقف عاجزة أمام كوارث الطيران عاشق A380 المقالات الصحفية Rumours &News 1 11-02-2015 08:42 AM
الصالح: سأنقل خطورة أوضاع «الكويتية» إلى سمو الأمير kuwaity pilot المقالات الصحفية Rumours &News 0 24-09-2013 03:22 AM
كوارث «الكويتية».. مزدوجة: مناصب حساسة لغير المؤهلين.. تهدد قطاع السلامة والتدريب (AirArabia) المقالات الصحفية Rumours &News 5 12-08-2012 09:23 AM
دور الجانب الفني في نحليل كوارث الطيران عمر الغدير السلامة الجوية Flight Safety 2 10-03-2012 10:30 PM

الساعة الآن 08:26 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2019