العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > شركات الطيران (نقاش وإستفسار) Airlines discussion
تحديث الصفحة [مقال] توضيح الفرق بين رحلات الطيران: بدون توقف - مباشرة - غير مباشرة
الملاحظات

شركات الطيران (نقاش وإستفسار) Airlines discussion   لطرح الأسئلة والمناقشة عن ما يخص شركات الطيران

أدوات الموضوع
الصورة الرمزية AboAbdulla
AboAbdulla AboAbdulla غير متواجد حالياً
ابوعبدالله
قديم 13-11-2016, 09:05 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 466 مرة في 306 مشاركة
AboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقديرAboAbdulla يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 10
افتراضي توضيح الفرق بين رحلات الطيران: بدون توقف - مباشرة - غير مباشرة

من خلال هذه المقالة سوف يتم توضيح الفروقات. . . بين رحلة الطيران والتي تصنف كالتالي: رحلات بدون توقف ورحلات مباشرة ورحلات غير مباشرة . . .

1. رحلات دون توقف - Non-stop flight :
إذا أردت أن تسافر بأقصى سرعة ممكنة عليك حجز رحلة طيران بدون توقف . فتركب الطائرة في ذلك النوع من الرحلات وتقلع بك الطائرة من المدينة التي تغادر منها ثم تهبط في وجهتك دون أي توقف. لذلك فهذه الرحلات هي الأغلى من بين الأنواع الأخرى.

2. الرحلات المباشرة - Direct flight:
وبغض النظر عن اسمها ففي الرحلات المباشرة تأخذك الطائرة من مكان مغادرتك أيضاً وتهبط في وجهتك لكن الطائرة ستتوقف بين المكانين. وهنا قد يغادر بعض المسافرين الطائرة خلال هذه الوقفات وقد يركب البعض الآخر أو يمكن أن يكون التوقف للتزود بالوقود، لكن الرحلات المباشرة هذه لا تُعد رحلات غير مباشرة وذلك بسبب بقاء المسافر في الطائرة دون النزول منها. حيث لن يسمح للمسافر على تلك الرحلات المباشر من مغادرة الطائرة إلا إذا ذُكر عكس ذلك. وتُعد تكلفة رحلات الطيران المباشرة أرخص من الرحلات بدون توقف ولكنها أغلى من الرحلات المتابعة أو الغير مباشرة.
وبرغم وجود محطات أثناء الرحلة، فإن كلمة “مباشرة” تعني أن رقم الرحلة لن تتغير (حتى وإن بدلت الطائرة). وفي الجانب الآخر فإن الرحلات الغير مباشرة أو رحلات المواصلة لديها رقمان مختلفان (أو أكثر) للرحلات وسوف يتم توضيحها في الفقرة التالية.

3. رحلات غير مباشرة أو رحلات مواصلة - Non-direct or Connecting flight
ويُشار إلى هذا النوع من الرحلات باسم “رحلات المتابعة”، وبخاصةً إذا تطلب من المسافر تبديل الطائرة أثناء التوقف. وشيء آخر تود معرفته عن الطيران المباشر هو أن الأميال التي يسافرها الشخص تعتمد في حسابها على أرقام الرحلة المباشرة، وليس الرحلات المتقطعة أثناء الرحلة. .
وتصنف محركات البحث الخاصة بالسفر الرحلات بدون توقف بأنها الأعلى، وتليها رحلات الطيران المباشر، ثم الرحلات المتصلة، لأن الرحلات المباشرة تُعد أنسب للمسافرين لعدم حاجتهم إلى التنقل.
وخطوط الطيران التي تملك رحلات مباشرة أو رحلات المتابعة تظهر في أعلى محركات البحث لأن الرقم الوحيد لتلك الرحلات يجعلها تظهر كأنها مباشرة أو بدون توقف حتى لذلك هذه الرحلات. لذا عندما تحاول حجز رحلة طيران في المرة القادمة، انتبه إلى تفاصيل الرحلة.


كذلك من الأهمية أن تعرف أن هناك أربع فئات من الرحلات الجوية وهي كالتالي:
  • رحلة قصيرة المدى: أقل من 3 ساعات
  • رحلة متوسطة المدى: 3 إلى 6 ساعات
  • رحلة طويلة المدى: 6 إلى 12 ساعات
  • رحلة فائقة المدى: أكثر من 12 ساعة


Non-stop flights are exactly as they sound: a flight that goes from one destination to another without stopping. These flights have a single flight number and are often the most sought-after for business travellers who value their time.
The term ‘direct’ is often used interchangeably with 'non-stop' when talking about flights, as many people think they’re the same thing. They’re not.
Direct flights also have only one flight number, but they're different from non-stop flights in that they stop at least once en route to their final destination to pick up or drop off passengers. Direct flights can add up to an hour to your total flight time every time they stop, so they're not ideal for those in a hurry.
Connecting Flight: If you book it means that you will not only make a stop en route to your final destination, but you’ll have to disembark your plane to get on a new plane. They usually have more than one flight number and will generally come with a layover.

راجع التالي:
What is the difference between flights? | Help

9 أعضاء قالوا شكراً لـ AboAbdulla على المشاركة المفيدة:
***حيران*** (23-11-2016), أبو إبراهيم (14-11-2016), محمد احمد عسيري (14-11-2016), احمد عزت (15-11-2016), ops2 (14-11-2016), pilot A380 (14-11-2016), saadabdelmohsen (14-11-2016), saleh-q8 (17-11-2016), عاشق A380 (13-11-2016)
قديم 27-12-2016, 01:51 AM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
AboAbdulla
ابوعبدالله
الصورة الرمزية AboAbdulla
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 466 مرة في 306 مشاركة
AboAbdulla غير متواجد حالياً  
افتراضي Non-Direct Flights


Direct Flights
Non-Direct Flights
Indirect Flights
Connecting Flight
Non-stop Flight
Flight Number
Flight
  إقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ AboAbdulla على المشاركة المفيدة:
محمد احمد عسيري (27-12-2016), عاشق A380 (27-12-2016)
إضافة رد

«     بخصوص الخطوط الكويتية A330 و777 الجديدة   |    استفسار عن الخطوط الكويتية    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:10 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2017

Copyright © 2004–2016, FlyingWay. All rights reserved.
Follow FlyingWay: Twitter Facebook