العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة [أخبـار] طائرة من طراز B737 لشركة لوفتهانزا يتم إعادتها إلى المانيا بعد بقائها بمطار فورتاليزا بالبرازيل لمدة 40 عام
الملاحظات

المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع
الصورة الرمزية محمد احمد عسيري
Flying Way
قديم 24-09-2017, 11:20 AM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
تم شكره 2,645 مرة في 1,315 مشاركة
محمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 14171
Exclamation طائرة من طراز B737 لشركة لوفتهانزا يتم إعادتها إلى المانيا بعد بقائها بمطار فورتاليزا بالبرازيل لمدة 40 عام


يعمل فنيون في مطار «فورتاليزا» في شمال شرق البرازيل على إعادة طائرة قديمة تابعة لشركة «لوفتهانزا» إلى ألمانيا قريبا لتستقر في متحف هناك تفتح أبوابه أمام الجمهور بعد أن بقيت الطائرة متوقفة نحو 40 عاما في مطار في البرازيل.


http://makkahnewspaper.com/article/6...B3%D9%8A%D8%A9
_____________________
قرأت قصة هالطائرة ولها سبب سياسي لمكوثها بالبرازيل طوال هالسنين

قديم 24-09-2017, 11:26 AM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
محمد احمد عسيري
Flying Way
الصورة الرمزية محمد احمد عسيري
Exclamation رد: طائرة من طراز B737 يتم إعادتها إلى المانيا بعد بقائها بمطار فورتاليزا بالبرازيل لمدة 40 عام

الطائرة وصلت إلى ألمانيا


Boeing 737-230C


اقتباس: Former Lufthansa D-ABCE named „Landshut“ which was hijacked in 1977. Now brought to Friedrichshafen to be displayed in the Dornier Museum.

http://www.airliners.net/photo/-/Boe...4DbZ0tGA%3D%3D
  إقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ محمد احمد عسيري على المشاركة المفيدة:
alzaiem (24-09-2017)
قديم 27-09-2017, 04:44 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]   
محمد احمد عسيري
Flying Way
الصورة الرمزية محمد احمد عسيري
Exclamation إعادة مكونات طائرة لوفتهانزا المختطفة قبل 40 عاما من البرازيل إلى ألمانيا

إعادة مكونات طائرة لوفتهانزا المختطفة قبل 40 عاما من البرازيل إلى ألمانيا

استعادت ألمانيا يوم السبت الماضي مكونات طائرة "لاندسهوت" التابعة لخطوط طيران لوفتهانزا والتي اختطفت قبل أربعين عاما ، حيث تم نقلها من البرازيل إلى ألمانيا. وقد هبطت بمدينة فريدريشسهافن على بحيرة كونستانس يوم السبت الماضي طائرتا شحن تحمل أجزاء الطائرة بوينج 737 مفككة من البرازيل إلى أرض الوطن.

وسيعاد تركيب الطائرة في فريدريشسهافن قبل عرضها في خريف 2019 بمتحف دورنير بالمدينة ذاتها.

كانت الطائرة قد خزنت بمدينة فورتاليزا البرازيلية منذ 2008 بعد وجود عطب كبير فيها ولم تعد قادرة على الطيران.

تم تفكيك الطائرة قبل نقلها داخل طائرة أنتونوف 124 الأوكرانية - وهي من أكبر طائرات النقل في العالم، كما قامت طائرة شحن أخرى بنقل ما تبقى من الأجزاء إلى فريدريشسهافن.

وكان متحالفون مع جماعة الجيش الأحمر الألمانية السابقة اختطفوا طائرة لوفتهانزا في 13 أكتوبر 1977 خلال توجهها من مايوركا إلى فرانكفورت إبان ذروة العنف اليساري في ألمانيا.

وقام هؤلاء بقتل قائد الطائرة يورجن شومان خلال توقفها في اليمن ثم توجهوا بها إلى الصومال. وتمكنت وحدة مقاومة الإرهاب "جي إس جي 9" من مهاجمة المختطفين وتحرير الطائرة من قبضتهم في العاصمة الصومالية مقديشو في الثامن عشر من أكتوبر من نفس العام وحرروا جميع الرهائن دون أن يصاب أحد.














































































http://www.aleqt.com/2017/09/23/article_1256426.html
  إقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ محمد احمد عسيري على المشاركة المفيدة:
alzaiem (28-09-2017), الطيران العمانـي (28-09-2017), najy ibrahim (29-09-2017)
قديم 27-09-2017, 05:12 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]   
AboAbdulla
ابوعبدالله
الصورة الرمزية AboAbdulla
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 571 مرة في 371 مشاركة
AboAbdulla غير متواجد حالياً  
افتراضي Hijacking of Lufthansa Flight 181

الطائرة وصلت إلى ألمانيا

شكرا لك أخوي محمد على الخبر ومتابعته ..
في حقبة لاسبعينات و أوائل الثمانينات كان هناك أحداث كثيرة لجماعات متطرفة وكانت تتخذ من خطف الطائرات وسيلة لتحقيق أهدافها.


تفاصيل مختصرة عن الحادثة:
الطائرة لاندسهوت الألمانية من طراز بوينغ 737-200 - مسجلة D-ABCE اختطفها أربع فلسطينيين في 13 أكتوبر/تشرين الأول من عام 1977 وهي طائرة تابعة لشركة لوفتهانزا من طراز بوينغ 737 وهي الرحلة رقم 181 وعلى متنها 87 راكبا. وقيل أن العملية من تخطيط القيادي الفلسطيني وديع حداد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

كان المراد من هذه العملية مساندة منظمة الجيش الأحمر الألماني (بادر ماينهوف) وتصعيد الضغط على الحكومة الألمانية من خلال التهديد بقتل جميع الركاب ما لم يطلق سراح سجناء شتامهايمر. اتجهت الرحلة عبر مطار لارنكا إلى مطار البحرين ثم إلى مطار دبي ومنها إلى عدن حيث قتل ربان الطائرة. بعدها اتجهوا إلى مقديشو في الصومال بقيادة الطيار المساعد! هناك تمكنت مجموعة من القوات الألمانية الخاصة "GSG 9" من تحرير الرهائن في مدينة مقديشو في ليلة الثامن عشر من الشهر المذكور بعد قتل ثلاثة من منفذي العملية والقبض على الرابع وهو امرأة.

المجموعة الفلسطينية التي قادت العملية هم :
1- زهير عكاشة قائد المجموعة
2- نبيل حربي
3- نادية دعيبس
4- سهيلة أندراوس وهي التي قبض عليها بعد انتهاء العملية.
جاء الخبر عبر متحدث في وزارة الداخلية الألمانية ليعلن نجاح العملية وتحرير 86 راكبا من قبضة المختطفين.
مساء اليوم نفسه وبعد سماع الخبر أشيع انتحار بعض أعضاء المنظمة بمسدسات أدخلت زنازينهم رغم شدة الحراسة والمراقبة. وفي اليوم التالي وجدت جثة شلاير هامدة داخل سيارة.


وفي حال الرحلة رقم 181 لخطوط لوفتهانزا هذه الطائرة أحداث كثيرة كما سوف يتم توضيحها من خلال الفديو والروابط التالية:
Lufthansa Flight 181
Hijacking of Lufthansa Flight 181




Lufthansa Flight 181 - Wikipedia


روابط مهمة للموضوع:
  إقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ AboAbdulla على المشاركة المفيدة:
محمد احمد عسيري (28-09-2017), alzaiem (28-09-2017), الطيران العمانـي (28-09-2017)
قديم 27-09-2017, 05:46 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]   
AboAbdulla
ابوعبدالله
الصورة الرمزية AboAbdulla
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 571 مرة في 371 مشاركة
AboAbdulla غير متواجد حالياً  
افتراضي

آخر رحلة لطائرة "لاندسهوت" الألمانية التي اختطفها فلسطينيون قبل عقود
شهدت طائرة "لاندسهوت" الألمانية قبل أربع عقود عملية اختطاف قام بها فلسطينيون. اليوم تحولت الطائرة إلى خردة من الحديد تقبع في البرازيل. وزير الخارجية الألمانية قرر جلب الطائرة إلى موطنها الأصلي، لتكون شاهدا على التاريخ.
لا أحد من طاقم طائرة "لاندسهوت" التابعة للخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا ولا من ركابها الستة والثمانين عاشوا في حياتهم كابوسا أكثر رعبا كذلك الذي عاشوه يوم الثالث عشر أكتوبر/تشرين الأول عام 1977 على متن الرحلة "أل أيش 181" من جزيرة مايوركا الاسبانية والمتوجهة إلى مدينة فرانكفورت الألمانية.
لا أحد من المخابرات الألمانية ولا الاسبانية كان على علم بما كان يدبره أربعة شباب فلسطينيين تابعين لوحدة "الشهيدة حليمة" في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالتعاون مع منظمة الجيش الأحمر اليسارية الارهابية الألمانية. ولم يفطن أحد من أمن المطار ايضاً لما خبأه قائد المجموعة زهير عكاشة وزملاؤه نبيل حربي ونادية دعيبس وسهيلة أندرواس في حقائبهم اليدوية قبل صعودهم طائرة البوينغ 737 -200 : مسدسان وأربع قنابل يدوية و500 غرام من مواد متفجرة. فيما كان العقل المدبر للعملية وديع حداد يشرف على تفاصيل العملية بنفسه من بغداد.

مطالب الخاطفين
ساعة الصفر كانت بعد إقلاع الطائرة بنصف ساعة ودخولها المجال الجوي الفرنسي، نجح فيها الخاطفون في السيطرة على غرفة التحكم وتحويل وجهة الطائرة، كما كان مخططا، إلى مدينة لارنكا اليونانية في جزيرة قبرص. قبل ذلك كان لا بد من التزود بالوقود من العاصمة الإيطالية روما.
من هناك أعلن قائد المجموعة زهير عكاشة عن مجموعة من المطالب: الإفراج عن 11 إرهابياً من عناصر جبهة الجيش الأحمر(بادرماينهوف) يقضون عقوبات في السجون الألمانية ورفيقين له في السجون التركية ودفع فدية قيمتها 15 مليون دولار أمريكي.
وإلا ماذا؟ قتل جميع المسافرين الذين احتجزوا كرهائن.

رحلة عشوائية طوال 9000 كيلومتر
تم شحن الطائرة بما يكفيها من الوقود، وواصل كابتنها الألماني يورغن شومان الطيران تحت تهديد فوهات سلاح الإرهابيين الأربعة إلى مصير مجهول. بعد هبوط في روما ولارنكا واصل الخاطفون رحلتهم العشوائية لتحط في بيروت وبعدها المنامة ودبي ثم اضطراريا في عدن، هناك قتل الخاطفون قبطان الطائرة. وفي اليوم الثالث واصل مساعد الربان قيادة "لاندسهوت" لتحط الطائرة في محطتها الأخيرة مقديشو وظلت هناك يوما كاملا.
قبل انتهاء المهلة التي مُنحت إلى الحكومة الألمانية، قام الخاطفون بتفخيخ الطائرة بالمتفجرات وربط جميع الرهائن ورشوا عليهم الكحول. في المقابل، أذعن المتفاوضون الألمان للأمر الواقع بعد مرور أربع أيام من الكر والفر وأبلغوا الخاطفين بقبولهم للمطالب.
لكن في نفس الوقت أجبر الألمان الشباب الفلسطينيين على الانتظار سبع ساعات، مدة جلب المساجين المطلوبين من سجن شتوتغارت الألماني إلى مقديشو. بلع الخاطفون الطعم فالساعات السبع كانت في الواقع مجرد تمويه استخباراتي لربح الوقت ولوضع اللمسات الأخيرة على عملية "سحر النار".

سبع دقائق أنهت أربع أيام من الرعب
في الثامن عشر أكتوبر/تشرين الأول 1977 وبعد خمس دقائق من انتصاف الليل، اقتحمت وحدة الكوماندوز "جي أس جي 9" لمكافحة الإرهاب طائرة "لاندسهوت" القابعة في مقديشو.
سبع دقائق كانت كفيلة بتحرير الرهائن كلهم والقضاء على ثلاثة من الخاطفين، فيما ألقي القبض على سهيلة أندراوس.
سبع دقائق كانت كفيلة بإنهاء كابوس دام أربع أيام ازدحمت بالخوف والترقب والرع. في نفس اليوم، انتحر بعض أعضاء منظمة الجيش الأحمر في زنازينهم بعد سماعهم بفشل العملية.

"لاندسهوت" تعود لألمانيا
انتهت الرحلة بتحرير كافة الرهائن، لكن رحلة "لاندسهوت" لم تنتهِ بعد، فقد احتفظت شركة لوفتهانزا بالطائرة (انضمت إلى أسطولها عام 1970) حتى عام 1985.
ثم بيعت وبقيت في الخدمة مع ستة شركات طيران أخرى، آخرها الخطوط البرازيلية وظلت تطير حتى 2008، بعد 38 سنة من الخدمة و60 ألف رحلة. منذ ذلك الوقت، تقبع الطائرة كخردة في مطار فورتاليزا في شمال البرازيل.
وفي شباط/ فبراير 2017 سمع وزير الخارجية الألمانية زيغمار غابريل بالقصة المثيرة للاندسهوت وبمبادرة جماعية من وزارة الخارجية الألمانية ووزارة الثقافة ولوفتهانزا قرر شراءها مقابل 20 ألف يورو وجلبها إلى موطنها الأصلي ألمانيا وستكلف مصاريف جلبها مليوني يورو والهدف هو إعادة الحياة للخردة وعرضها في شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل في معرض دورنيه بمدينة فريدريش هافن، كشاهد عن فصل مهم في التاريخ الألماني الحديث وعن معركة انتصار الحرية على الإرهاب.

ط¢ط®ط± ط±ط*ظ„ط© ظ„ط·ط§ط¦ط±ط© ″ظ„ط§ظ†ط¯ط³ظ‡ظˆطھ″ ط§ظ„ط£ظ„ظ…ط§ظ†ظٹط© ط§ظ„طھظٹ ط§ط®طھط·ظپظ‡ط§ ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹظˆظ† ظ‚ط¨ظ„ ط¹ظ‚ظˆط¯ | ط³ظٹط§ط³ط© ظˆط§ظ‚طھطµط§ط¯ | DW | 27.07.2017
  إقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ AboAbdulla على المشاركة المفيدة:
إضافة رد

«     الخطوط الجوية التركية تسجل رقماً قياسياً في عامل الحمولة لشهر أغسطس بنسبة 84,3%   |    الخطوط البريطانية توقف مضيفة عن العمل بسبب “تعليق عنصري” على المسافرين النيجريين    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

الساعة الآن 04:44 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2017