العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة [مقال] الأحرف الأربعة التي لا يتمناها أي راكب طائرة على تذكرته
الملاحظات

المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع
الصورة الرمزية محمد احمد عسيري
Flying Way
قديم 26-09-2017, 01:25 PM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
تم شكره 2,798 مرة في 1,417 مشاركة
محمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 14182
Shai الأحرف الأربعة التي لا يتمناها أي راكب طائرة على تذكرته


تحتوي تذاكر السفر على مجموعة من الرموز والأحرف التي قد يجهلها كثيرون، لكن شركات الطيران تتعمد طباعتها على تذاكر بعض المسافرين لأسباب أمنية.

وأبرز هذه الأحرف هي SSSS التي تعني أن حامل التذكر سيكون عرضة للتفتيش الدقيق من أمن المطار، سواء بناء على اختيارات عشوائية أو قوائم مسبقة.

وتشير الأحرف SSSS إلى أن حامل التذكرة ربما يخضع لتدقيق إضافي، وهذا يعني أن اسمه مدرج على قائمة مختارة من الركاب مصنفة على درجة عالية من الحساسية الأمنية.

وقد أضافت هذه الأحرف إدارة أمن النقل الجوي في الولايات المتحدة، وذلك للطائرات التي تستخدم المجال الأميركي في رحلاتها، وعلى ما يبدو أن استخدامها يقتصر على الاحتياطات الأمنية.



وتظهر هذه الأحرف على تذاكر المسافرين المشتبه بهم، وهؤلاء ليس بإمكانهم طباعة التذكرة Boarding Pass في منازلهم أو شركات السفر، وعليهم مراجعة القسم الخاص بذلك في المطار للحصول عليها.

ولا يجب أن ينتاب الذين تظهر على تذاكر سفرهم هذه الأحرف الأربعة كثير من الخوف، لأنه في أغلب الأحيان سيسمح لهم بالصعود إلى الطائرة، لكن بعد تفتيش أمتعتهم بشكل دقيق، ويكون ذلك في الغالب يدويا.

وتقول إدارة أمن النقل الجوي في الولايات المتحدة إنه يتم تحديد طبيعة الركاب على مقياس يتراوح بين منخفض وعالي المخاطر قبل وصولهم إلى المطار، من خلال مطابقة أسمائهم مع قوائم المسافرين الموثوقة وقوائم المراقبة.

وتظهر الأحرف الأربعة SSSS أيضا على تذاكر المسافرين في اتجاه واحد، أو أولئك الذين يدفعون ثمنها نقدا، أو الذين يعانون من أمراض معدية تشكل تهديدا للصحة العامة.

https://www.skynewsarabia.com/web/ar...B1%D8%AA%D9%87

2 أعضاء قالوا شكراً لـ محمد احمد عسيري على المشاركة المفيدة:
AboAbdulla (27-09-2017), alzaiem (26-09-2017)
قديم 26-09-2017, 05:44 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]   
libyan-ame
][ مشرف قسم هندسة ][
وصيانة الطائرات
الصورة الرمزية libyan-ame
 
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
 
 
 
 
 
تم شكره 150 مرة في 123 مشاركة
libyan-ame غير متواجد حالياً  
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى libyan-ame إرسال رسالة عبر Skype إلى libyan-ame
افتراضي رد: الأحرف الأربعة التي لا يتمناها أي راكب طائرة على تذكرته

بوركت
شكراً للمعلومة
  إقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ libyan-ame على المشاركة المفيدة:
إضافة رد

«     لوفتهانزا تقر خططا لتحقيق نمو وحدتها "يورو وينجز"   |    أمريكا تفرض رسوما بنسبة 220% على وارداتها من طائرات "بومباردييه" الكندية    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:15 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2017