العودة   :: Flying Way :: > ._][_ أخبار الطيران المحلية والعالمية local & global airline aviation news _][_. > المقالات الصحفية Rumours &News
تحديث الصفحة [مقال] بوينج.. والضرب في ايرباص حرام
الملاحظات

المقالات الصحفية Rumours &News   تنبيه: تأمل إدارة المنتدى متابعة الأخبار المتميزة فقط
إن المقالات في هذا القسم قد تم الحصول عليها من شركات أو من وكالات علاقات عامة, وبالتالي فإننا لا نتحمل أية مسؤولية قانونية أو جزائية عن ما تحتويه هذه المقالات وتعتبر الشركات والوكالات التي حصلنا منها على تلك الإخبار هي الجهة الوحيدة المسئولة عن محتويات هذه المقالات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
الصورة الرمزية محمد احمد عسيري
Flying Way
قديم 14-02-2019, 09:31 AM   رقم المشاركة : [ 1 ]   
مشاهدة ملفه الشخصي
 
 
 
تم شكره 4,888 مرة في 2,771 مشاركة
محمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقديرمحمد احمد عسيري يستحق الثقة والتقدير
معدل تقييم المستوى: 14398
Searchgogle بوينج.. والضرب في ايرباص حرام

أعلنت مؤخرا شركة بوينج الأمريكية عن إنشاء مركز للهندسة والتكنولوجيا في دولة مصر الشقيقة.


هذا المركز سوف يقدم خدماته إلى 12 ألف طالب تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 16 سنة، وسوف يوفر المركز تسعة برامج غير صفية للطلاب ودورات مكثفة وورش عمل وتدريبا خاصا للمعلمين.


كل هذه الدورات سوف تقام بعد الدوام الرسمي، وخلال عطلات نهاية الأسبوع، وفي الإجازة الصيفية وإجازة منتصف العام. حقيقة لا أرى أفضل من الاستثمار في النشء، والتعليم هو أرقى نوع من أنواع الاستثمار. تستأهل مصر الحبيبة كل خير.


في مقال سابق بعنوان «بوينج الشراكة الحقيقية» أثبت أن هذه الشركة العظيمة تكون دائما إضافة «ذات قيمة عالية» إلى أي بلد توجد فيه، فلا يمكن أن نتجاهل ما قدمته للمملكة العربية السعودية، ولا يمكن لشركة بوينج أن تتجاهل أيضا الخير الكبير الذي حصدته خلال كل السنوات الماضية، لذا وبسبب (إني أمون عليهم) أطالب أيضا بإنشاء مركز بوينج للهندسة والتكنولوجيا في المملكة.


أعلم أن بوينج تدعم بعض الأنشطة التعليمية، لكن أقصد هنا «مركزا» تقيمه شركة بوينج بنفسها (من الألف إلى الياء).


أما ايرباص (فعلى قول المثل) الضرب في الميت حرام.

ولا أقصد بكلمة ميت أنها شركة غير ناجحة أو ميتة، بالعكس فهي شركة رائدة ومن أفضل الشركات في العالم، لكنها تمارس أسلوب (اعمل نفسك ميت) أمام المسؤولية الاجتماعية ومن يطالب بها.


لقد كتبت مقالا سابقا بعنوان «يا ايرباص !»، متوقعا ـ لأني أيضا أمون عليهم ـ


الرد على ما طرحته سواء كتابيا أو حتى (بالبيجر)، لكن أسلوب (اعمل نفسك ميت) كان هو الرد.


نجد هذا الأسلوب من ايرباص في حين أننا نرى عدد طائراتها المدنية في المملكة قد تجاوز عدد طائرات شركة بوينج، بالإضافة إلى مشروعاتها في القطاع العسكري، لذا أتمنى هذه المرة ألا أتلقى الرد الأول «نحن كنا نقدم دورة بعنوان (المهندس الصغير)»، لأنني سوف أرد بكلمة وجملة، الكلمة مقتبسة من ردكم، وهي «كنا»، والجملة أنني أتحدث هنا عن مركز تعليمي ينشأ ويدار عن طريق شركة ايرباص.


المطالبة بهذا المركز وغيره من المشروعات ذات طابع «المسؤولية الاجتماعية»، هي حق مشروع لأي بلد لديه مشتريات وتعاملات ضخمة مع أي شركة، سواء كانت محلية أو عالمية. والأجدى والأفضل أن تأتي المبادرة من الشركة نفسها، تقديرا لثقة المشتري وتأكيدا لمفهوم الشراكة.


لا تعطني طائرة كل يوم، ولكن علمني كيف أصنع الطائرة!


الفكرة
إنشاء مركز تعليمي عن الطيران في المملكة من قبل شركة بوينج أو ايرباص


البداية في السعودية
بوينج 1945م
ايرباص 1984م



https://makkahnewspaper.com/article/...B1%D8%A7%D9%85

الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ محمد احمد عسيري على المشاركة المفيدة:
alzaiem (16-02-2019)
موضوع مغلق

«     "طيران الإمارات" توقع صفقة مع إيرباص لشراء 40 طائرة "A330-900" و30 طائرة "A350-900"   |    طيران ناس يعلن عن إطلاق 6 وجهات جديدة لصيف 2019    »


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:00 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2019